العناية بالبشرة والجسمصحة وجمال

تجربتي مع القهوة الخضراء للتخسيس

تجربتي مع القهوة الخضراء للتخسيس كانت فعالة في التخلص من الكيلوجرامات الزائدة من وزني، وقد كنت مسبقًا لا أعرف فوائدها في التنحيف ومميزاتها، وعلمت أنها واحدة من أفضل المشروبات الصحية التي ينصح بها خبراء التغذية والمختصين، ويرجع سر فعالياتها إلى أنها تصنع من حبوب البن قبل أن يتم تحميصها لذلك تكون نكهتها مختلفة عن القهوة المحمصة، وتشبه الأعشاب إلى حد كبير، وتستخدم كمكمل غذائي، لأنها غنية بمضادات الأكسدة وأحماض الكلوروجينيك.

تجربتي مع القهوة الخضراء للتخسيس

بدأت تجربتي مع القهوة الخضراء للتخسيس بعد الولادة، عندما لاحظت أن هناك زيادة كبيرة في وزني، مما أثر على حالتي النفسية بشكل سلبي، وكانت نتائج تناولها فعالة وسريعة في خسارة الوزن وذلك لأنها تقوم بعمل الآتي:

  • يوجد في القهوة الخضراء أحماض الكلوروجينيك، التي يكون لها تأثير فعال في مساعدة الجسم على حرق مقدار أكبر من الدهون المخزنة فيه.
  • تناول مشروب القهوة الخضراء يعمل على الحد من معدل الكوليسترول السيئ في الجسم، ويقلل من امتصاص الدهون مما يعزز عملية الأيض، ويساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية، وبالتالي يقل الوزن بشكل تدريجي.
  • أخذ كوب واحد من القهوة الخضراء قبل وجبات الطعام يعمل على توازن معدل السكر داخل الجسم، لأنها تقلل من امتصاص الكربوهيدرات، وبالتالي لا ينتج الكبد السكر الذي يصل إلى الدم، مما يساعد الجسم على حرق الدهون الموجودة فيه.
  • شرب القهوة الخضراء وخاصة قبل الوجبات يساعد في تقليل الشهية، وبالتالي يتم تناول كميات أقل من الطعام، والكافيين الموجود فيها يعزز من قدرة الجسم على التمثيل الغذائي.

فوائد القهوة الخضراء للنساء

خلال فترة تجربتي مع القهوة الخضراء للتخسيس عرفت أن فوائدها لا تقتصر على إنقاص الوزن الزائد فقط، بل إن لها العديد من المنافع الصحية والتي يكون من أهمها الآتي:

  • تعمل على تحسين الحالة المزاجية وذلك بسبب احتوائها على مادة الكافيين، المعروف بقدرته على تعزيز الصحة النفسية بشكل عام، بشرط أن يتم تناولها بكميات مناسبة وعدم الإفراط.
  • الوقاية من الإصابة بالعديد من الأمراض نظرًا لأنها تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، التي تحد من تأثير الجذور الحرة السيئ، وبالتالي تقلل خطر الإصابة ببعض مشاكل القلب، وداء السكري خاصة إذا كان من النوع الثاني، وتحمي من الأمراض السرطانية.
  • تقلل من ظهور علامات الشيخوخة وكبر السن، وتحافظ على المظهر العام للبشرة والجلد وتجعله أكثر شبابًا وحيوية.
  • تعمل على تحسين معدل السكر في الدم وتقلل من الإصابة بالالتهابات.
  • تساعد في الوقاية من مرض الزهايمر خاصة للسيدات الكبيرة في السن، كما أنها تعزز من قوة الذاكرة وتجعل النساء أكثر قدرة على التركيز.
  • تعمل على ضبط معدل ضغط الدم في الجسم وتحسن من كفاءة أداء الأوعية الدموية.

طريقة عمل القهوة الخضراء للتخسيس بالصور

طريقة عمل القهوة الخضراء للتخسيس بالصور

خلال فترة تجربتي مع القهوة الخضراء للتخسيس كنت أحرص على تناول ذلك المشروب بمعدل مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم، وكنت أقوم بتحضيره بإتباع مجموعة من الخطوات التي سوف أوضحها بالترتيب فيما يلي:

  • ارفعى كوب من الماء على الموقد حتى يصل إلى مرحلة الغليان.
  • ضعي ملعقة صغيرة من القهوة الخضراء المطحونة على الماء، و قومي بتقليل درجة حرارة النار، مع تغطية الوعاء واتركيه لمدة دقيقة وبعدها أطفئي النار.
  • قومي بتصفية مشروب القهوة الخضراء من أي شوائب موجودة فيه، ويمكنك إضافة القليل من عسل النحل من أجل تحليته حسب الرغبة، أو رشة بسيطة من القرفة لتعزيز مذاقه
  • تناول ذلك المشروب في حالة الرغبة بإنقاص الوزن يكون قبل الوجبات، لمنع امتصاص الجسم للكربوهيدرات، والحد من ارتفاع السكر في الدم، خاصة إذا كانت الأطعمة تحتوي على مواد كربوهيدراتية.

طريقة استعمال كبسولات القهوة الخضراء للتنحيف

لم تقتصر تجربتي مع القهوة الخضراء للتخسيس على تناولها في صورة مشروب فقط، بل قمت باستخدام بعض المكملات الغذائية التي تحتوي عليها، حيث توجد العديد من المكملات الغذائية التي تحتوي على القهوة الخضراء، وتستخدم على النحو التالي:

  • الجرعة التي يوصى بها للأشخاص الذين يريدون فقدان الوزن ولديهم سمنة، تكون تتراوح ما بين 4 إلى  5 كبسولات في اليوم كحد أقصى، ويجب أن يتم ذلك تحت إشراف طبي ويستمر استخدامها لمدة ثلاث أو أربع شهور فقط
  • تساعد حبوب القهوة الخضراء بعد تناولها لمدة 12 أسبوع على فقدان حوالي 4 كيلو جرام من الوزن على الأقل، بشرط أن يتم مراعاة تناول الأطعمة قليلة الدهون خلال تلك الفترة.
  • الحد الأقصى للاستمرار على تناول حبوب القهوة الخضراء يكون 12 أسبوع، على الأكثر لتجنب أي آثار جانبية سيئة قد تحدث نتيجة استمرار استخدامها.
  • يمكن زيادة فاعلية كبسولات القهوة الخضراء للتنحيف عن طريق متابعة طبيب تغذية، والالتزام بنظام غذائي صحي، مع ممارسة بعض التمارين الرياضية، حتى يتم الوصول إلى الهدف المطلوب خلال فترة وجيزة من الوقت.

الآثار الجانبية لمشروب القهوة الخضراء

الآثار الجانبية لمشروب القهوة الخضراء

آخر ما أذكره في تجربتي مع القهوة الخضراء للتخسيس هو اضرار حبوب القهوة الخضراء على من يتناولها، وأهم الآثار الجانبية التي تحدث إذا تم الإكثار من ذلك المشروب ومنها الآتي:

  1. إصابة المعدة بالتهيج والالتهابات.
  2. زيادة معدل نبضات القلب.
  3. حدوث صعوبات في النوم وأرق شديد.
  4. التبول بمعدل أكثر من العادي.
  5. الشعور بالغثيان مع زيادة الرغبة في التقيؤ.
  6. الصداع.
  7. زيادة التوتر والعصبية لدى بعض الحالات.

الأسئلة الشائعة

والآن نستعرض لكم بعض الأسئلة الشائعة التي كنت أطرحها خلال فترة تجربتي مع القهوة الخضراء للتخسيس والتي يكون من أهمها الآتي:

 

متى يظهر مفعول القهوة الخضراء؟

أكثر سؤال يتم طرحه هو متى تظهر نتائج القهوة الخضراء وما لاحظته أثناء تجربتي أن تأثير القهوة في التخسيس يكون تدريجي، لذلك بعد أسبوع من تناولها وجدت اختلاف بسيط في الوزن، بينما بعد مرور شهرين من تناولها كانت النتائج واضحة أكثر.

 

كم كوب قهوة في اليوم للتخسيس؟

الحد الأقصى الذي ينصح بتناوله من القهوة من أجل التخسيس يكون ثلاث أكواب فقط في اليوم، بالتزامن مع إتباع حمية غذائية مناسبة.

 

ما هو الوقت المناسب لشرب القهوه الخضراء للتخسيس؟

أفضل مواعيد شرب القهوة الخضراء للتخسيس تكون قبل الوجبات الرئيسية، لأن مفعولها يكون جيد في إنقاص الوزن، من خلال الحد من كمية الطعام التي يتم تناولها، بالإضافة إلى أن ذلك المشروب يعزز من عملية الأيض، ويحافظ على معدل السكر في الدم.

 

ختاماً أن تجربتي مع القهوة الخضراء للتخسيس من أفضل الأشياء التي قمت بها للوصول إلى الوزن الذي أريده، وما زلت أواظب على تناولها بشكل يومي للحفاظ على وزني، لكن الجدير بالذكر أن هناك بعض الموانع الخاصة باستخدامها والتي يجب التأكد من عدم وجود أي منها قبل تناولها، مثل الإصابة بأمراض الكبد أو الكلى، أو المصابين بحساسية من حبوب القهوة، وكذلك مرضى ضغط الدم المرتفع ومرضى السكر.

المصادر

وسوم

  • تجربتي مع القهوة الخضراء للتخسيس
  • فوائد القهوة الخضراء للتنحيف
  • هل القهوة الخضراء فعالة للرجيم؟
  • الفرق بين القهوة الخضراء والمحمصة
  • كم كيلو ينزل شرب القهوة الخضراء؟
  • تجربتي مع القهوة الخضراء للتخسيس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى