صحة وجمالمنوعات

تجربتي مع زيت الحشيش

في هذا المقال نلقي الضوء على تجربتي مع زيت الحشيش مع عرض تجارب نساء أخريات استخدمنا زيت الحشيش للشعر والجسم، فهو يتميز بفوائده المذهلة للشعر على نحو خاص حيث يمنع تساقطه، ويزيد كثافته وطوله كما نعرض لكم فوائد زيت الحشيش الكاملة للرجال والنساء. 

تجربتي مع زيت الحشيش

تجربتي مع زيت الحشيش

تحكي إحدى الفتيات عن تجربتي مع زيت الحشيش، فتقول (رأيت الكثير من النساء يستخدمن زيت الحشيش لمنع تساقط الشعر، وكنت أعاني من مشكلة تساقط الشعر بشكل كبير وتقصفه، وهذا ما جعلني أشعر بالحزن الشديد، وجربت الكثير من منتجات العناية بالشعر، ولكن لم أحصل على أي نتيجة مرضية.

فنصحتني صديقتي بتجربة زيت الحشيش الأفغاني حيث حظي بشهرة كبيرة في الفترة الأخيرة، فقررت تجربته بنفسي، وفي فترة قصيرة لاحظت قلة تساقط شعري الذي كنت أعانيه كما لاحظت زيادة طول الشعر، وإنبات الشعر في مناطق متفرقة في فروة رأسي لذلك أنصح الفتيات جميعهم بتجربة زيت الحشيش الأصلي). 

وتحكي سيدة أخرى عن تجربتي مع زيت الحشيش، فتقول (استخدم زيت الحشيش منذ مدة طويلة لشعري وهو ساعدني على زيادة نعومة الشعر، بالإضافة إلى تكثيفه، واستخدمته لمدة طويلة، وكنت أستخدمه بطريقة معينة حيث أدفئ الزيت، ثم أضعه على فروة الرأس مع التدليك لمدة خمس دقائق، واتركه على شعري لمدة ساعتين، وبعدها أغسل شعري بالماء والشامبو.
وفي بعض الأوقات كنت أضيف زيت الحشيش مع الزبادي والمايونيز مع وضعه على كامل الشعر ما عدا فروة الرأس، واتركه لمدة ثلاث ساعات، وساعدتني هذه الخلطة على نعومة الشعر والتخلص من الهيشان مع ضرورة تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً).

وتحكي سيدة أخرى عن تجربتي مع زيت الحشيش، فتقول (لزيت الحشيش رائحة نفاذة لا أحبها لذلك كنت أستخدمه على فترات متقطعة قد تصل إلى مرتين في الشهر وحينها لم أكن ألاحظ أي نتيجة في زيادة طول الشعر وكثافته، وبعد فترة نصحتني صديقتي باستخدامه بانتظام وبالفعل لاحظت تأثيره في الشعر من حيث النعومة واللمعان وزيادة قوة الشعر وزيادة طوله وكثافته، وأصبح شعري يتميز بمظهر صحي، ولم أكن أعاني تساقط الشعر لذلك لا أستطيع الحكم على تأثيره في منع تساقط الشعر، ولكن بعض صديقاتي لاحظنا تأثيره الكبير على وقف تساقط الشعر).

فوائد زيت الحشيش للرجال والنساء

فوائد زيت الحشيش للرجال والنساء

ذكرنا لكم أعلاه تجربتي مع زيت الحشيش، وفيما يلي نلقي الضوء على فوائد زيت الحشيش للرجال والنساء، فهو يعرف بقدرته على منع تساقط الشعر ومقاومة الصلع وإعادة إنبات الشعر مجدداً في أشهر قليل، أما عن أبرز فوائده فهي كما يلي:

  • زيت الحشيش غني بمجموعة كبيرة من الأحماض الدهنية التي تزيد نمو الشعر، كما أنه يزيد تدفق الدورة الدموية لفروة الرأس لذلك يستخدمه الكثير من الأشخاص لإعادة إنبات الشعر مجدداً وزيادة كثافته. 
  • يمكن استخدام زيت الحشيش على فروة الرأس من أجل التخلص من قشرة الشعر أو الوقاية من ظهورها مجدداً، بالإضافة إلى أنه يخفف من الجفاف والحكة المصاحبة لقشرة الشعر، وهذا يرجع إلى أن زيت الحشيش غني بالأوميجا 3 وأوميجا 6 وأوميجا 9، وهذا ما يجعله يقاوم الكثير من أنواع البكتيريا التي تسبب الالتهابات والقشرة.
  • بسبب مكوناته المذهلة، فهو يعمل على كثافة الشعر وزيادة الطول في فترة قصيرة. 
  • ترطيب ونعومة الشعر ومنع تقصف الشعر وتصليح الشعر التالف، بالإضافة إلى تقوية الخصلات وإطفاء مظهر صحي وحيوي ولامع على الشعر كما يحمي زيت الحشيش الشعر من امتصاص كمية كبيرة من الماء، وهذا الأمر الذي يؤدي إلى تلف الشعر.

أضرار زيت الحشيش

على الرغم من فوائد زيت الحشيش الكثيرة للشعر والجسم وبعد تجربتي مع زيت الحشيش ، إلا أنه قد يؤدي إلى حدوث بعض المضاعفات في حالة البشرة الحساسة أو الأشخاص الذين لديهم حساسية اتجاه مكونات هذا الزيت فقط يؤدي إلى تهيج البشرة وتهيج فروة الرأس.

لذلك من أجل تجنب ظهور أضراره يفضل قبل وضع زيت الحشيش على فروة الرأس القيام باختبار بسيط على جزء صغير من الفروة، أو من خلال وضع نقطة على البشرة في حالة استعماله للمرة الأولى والانتظار لعدة ساعات لمراقبة ظهور أي رد فعل أو حدوث تهيج منه. 

كيفية استخدام زيت الحشيش للشعر

كيفية استخدام زيت الحشيش للشعر

يمكن استخدام الزيت الأفغاني للشعر عن طريق تسخين كمية مناسبة لكثافة وطول الشعر على النار، حتى تصبح درجة حرارته مناسبة للاستخدام، ثم تدَلَّك فروة الرأس والأطراف وجذور الشعر بالزيت، مع وضع قبعة الاستحمام عليه وترك الشعر لمدة ساعتين كحد أدنى، وبعدها يُغْسَل جيداً بالشامبو والماء، ويتم تكرار هذه الخطوة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج من الزيت، كما يمكن إضافته إلى بعض المكونات الأخرى مثل الزبادي لتنعيم الشعر أو إضافته مع الأفوكادو للحصول على نتائج ممتازة.

مكونات زيت الحشيش الأفغاني

مكونات زيت الحشيش الأفغاني

يحتوي زيت الحشيش الأفغاني على الكثير من المكونات المفيدة للشعر بشكل كبير فهو يحتوي على الأوميجا 6 والأوميجا 3، بالإضافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة القوية لصحة بصيلات الشعر، بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين ه كما يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات منها المغنيسيوم والزنك والبوتاسيوم مع عدد كبير من الأحماض الدهنية التي تزيد نمو الشعر وإنبات الشعر مجدداً ومقاومة الصلع. 

فوائد الزيت الأفغاني للجسم

استخدام زيت الحشيش للجسم له الكثير من الفوائد من أهمها كونه مهدئاً للأعصاب، بالإضافة إلى أن استخدام الزيت الأفغاني الأصلي يعمل على فتح الشهية كما يساعد على التخلص من اضطرابات النوم، وفي حالة استخدامها على البشرة، فهو يجدد خلايا البشرة، ويزيد نضارتها وبسبب احتوائه العديد من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن فهو مفيد للصحة، ويقي من بعض الأمراض ويقوي المناعة. 

الأسئلة الشائعة

فيما يلي نعرض لكم أبرز الأسئلة الشائعة عن تجربتي مع زيت الحشيش مع توضيح الإجابات الصحيحة عنها:

كم يطول الشعر مع زيت الحشيش؟ 

زيت الحشيش يطول الشعر بمعدل من 5 إلى 6 سم في الشهر، وفي حالة استخدامه بانتظام لعدة أشهر فستلاحظ زيادة طول الشعر بشكل كبير. 

كيف تعرف أن زيت الحشيش أصلي؟ 

  • اللون: زيت الحشيش الأصلي يتميز بلونه الأخضر الداكن أو البني الغامق، أما الزيت التقليدي فلونه يكون شفافاً أو فاتحاً.
  • الرائحة: زيت الحشيش الأصلي له رائحة نفاذة وقوية ومميزة، أما التقليدي فيتميز بعدم وجود رائحة، أو أن رائحته ضعيفة. 
  • الكثافة: زيت الحشيش الأصلي يتميز بكثافته ولزوجته، أما الزيت التقليدي، فيميل إلى السيلان، أو يكون خفيفاً. 
  • بذور زيت الحشيش: في زيت الحشيش الأصلي ستلاحظ وجود بذور متكونة في أسفل علبة الزيت.

بهذا نصل لختام مقالنا عن تجربتي مع زيت الحشيش عرضنا لكم عدد من تجارب النساء بالإضافة إلى فوائد زيت الحشيش للرجال والنساء وللشعر والبشرة، وغيرها الكثير من المعلومات الهامة الأخرى. 

المصادر

الوسوم

  • تجربتي مع زيت الحشيش
  • زيت الحشيش للشعر
  • فوائد زيت الحشيش للشعر
  • تجربتي مع زيت الحشيش
  • طريقة استخدام زيت الحشيش
  • زيت الحشيش الاصلي
  • مشاكل الشعر وحلولها
  • نمو الشعر باستخدام زيت الحشيش
  • تقصف الشعر وعلاجها
  • قشرة الرأس وزيت الحشيش
  • وصفات بزيت الحشيش للشعر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى