صحة وجمال

تجربتي مع سيلينيوم ace

تمثل تجارب الآخرين مع الأدوية مصدر جيد لمعرفة مدى قدرته على معالج مشاكل، ولهذا سأقص عليكم اليوم تجربتي مع سيلينيوم ace مع مجموعة تجارب أخرى لأشخاص آخرين، لتتمكنوا من تحديد حاجتكم منه.

سيلينيوم ace

يعرف السيلينيوم بأنه أحد المعادن المهمة التي يحتاجها الجسم ولكن لا يستطيع تصنيعها، فهو موجود في التربة وكذلك في بعض الأطعمة مثل المأكولات البحرية، البيض، الخبز الأبيض، الشوفان كما يوجد في الخبز البني وبذور دوار الشمس.

وتتمثل الأهمية الكبيرة للسيلينيوم في كونه من مضادات الأكسدة وبذلك هو يساعد في الحماية من الأمراض التي يمكن أن تصيب القلب والدماغ، كما له دور في تنظيم العمليات الحيوية في الجسم.

كل هذا بالإضافة إلى دوره في تعزيز مناعة الجسم في محاربة الفيروسات والبكتيريا، وكذلك دوره في خفض أعراض التهاب الجهاز التنفسي وحماية الخلايا العصبية وتقوية الذاكرة بالإضافة لزيادة الخصوبة، ونظرًا لكل هذه الفوائد ستجد الكثير ممكن يقول تجربتي مع سيلينيوم ace كانت ناجحة بشكل كبير.

تجربتي مع سيلينيوم ace للبشرة

تقول هذه السيدة أن تجربتي مع سيلينيوم ace أتت بعد المعاناة من مشكلة جفاف البشرة مما ترتب عليها ظهور بعض الخطوط التعبيرية بجانب عدم وجود نضارة، وهذا سبب لها حالة نفسية سيئة.

لذلك بدأت في رحلة العثور على حل لمعالجة تلك المشاكل بالذهاب إلى الطبيب الذي نصحها باستخدام كريم سيلينيوم ace، وبعد قرائتها لكل ما يخصه ومعرفتها ببعض التجارب الإيجابية لهذا الكريم من سيدات أخريات، بدأت باستخدامه وكان هناك نتيجة جيدة في مدة قصيرة.

تجربتي مع سيلينيوم ace للشعر

  • التجربة الأولى :

تقول إحدى السيدات أنها كانت تعاني ومنذ فترة طويلة من مشكلة تساقط الشعر وبغزارة، وكانت قد لجأت لبعض الأدوية والفيتامينات التي يعرف أنها تعالج هذه المشكلة، لكن لم تكن هناك نتيجة واستمر الشعر في التساقط.

وفي الأخير لجأت لاستخدام سيلينيوم ace ومن ثم بدأت بملاحظة انخفاض معدل تساقط شعرها كما لاحظت زيادة كثافته، كما كانت تقول بأن تجربتي مع سيلينيوم ace لم يكن لها أي أعراض جانبية.

  • التجربة الثانية :

تحكي هذه السيدة بأن تجربتها مع السيلينيوم لم تكن بالتجربة الجيدة، فقد تسبب في زيادة تساقط شعرها، وأوضحت أن سبب ذلك هو تناولها لكمية كبيرة من حبوب السيلينيوم، لذا توصي الجميع بعدم الإكثار وتناول الكمية المخصصة حتى لا يأتي بنتيجة عكسية، كما يوصي الأطباء بعدم استخدامه لفترة طويلة وإن كان بكمية معتدلة، فهذا أيضًا يأتي بنتيجة سلبية.

تجربتي مع السيلينيوم للتخسيس

هذه التجربة أيضًا كانت لسيدة وتقول أن تجربتي مع سيلينيوم ace كانت بهدف إنقاص الوزن، لذا بدأت أخذه كنوع من المكمل الغذائي.

واستمرت عليه بضع أشهر وقد أتى ذلك بنتيجة جيدة، وكان أول شيء تتناوله عند استيقاظها هي هذه الحبوب، وقالت أنها كانت قلقة من ذلك من إمكانية عدم قدرة المعدة على إمتصاصه لكن في النهاية سار كل شيء على ما يرام.

وتوضح السيدة بأن اعتمادها على تناول الحبوب كان لمعرفتها بتأثير السيلينيوم في تحسين وظائف الغدة الدرقية.

 لكن بالرغم من ذلك يكفي أن تتناول الأطعمة الغنية بالسيلينيوم وستحصل على نفس الفائدة، هذا لأن معدن السيلينيوم يحتوي على نسبة من السموم و زيادته في الجسم يعني حدوث تسمم ومجموعة من الأعراض الأخرى الخطيرة.

فوائد حبوب السيلينيوم للرجال

فوائد حبوب السيلينيوم للرجال

تمتلك حبوب السيلينيوم فوائد خاصة للرجال، تتمثل فيما يلي:

  • تساعد في حل مشكلة الخصوبة، حيث تعمل الحبوب على زيادة عدد الحيوانات المنوية، كما تعمل على الحفاظ عليها، ليؤدي ذلك في النهاية لرفع معدل الإنجاب لدى الرجال وخاصة لمن يعانون من مشكلة عدم الإنجاب.
  • تعالج كذلك مشاكل الضعف الجنسي وهذا يرجع لقدرتها على تقوية جهاز المناعة.
  • كما تفيد في الحفاظ على صحة القلب من خلال تحسين عملية ضخ الدم، كما تساهم في منع انتشار الالتهابات في الشرايين وهذا يساعد في الحفاظ على صحتها كذلك.
  • يمكنها معالجة مشاكل الجهاز التنفسي مثل الربو وعدم القدرة على التنفس.

فوائد حبوب السيلينيوم للنساء

فوائد حبوب السيلينيوم للنساء

بجانب حديث الكثير من السيدات عن تجاربهم مع السيلينيوم وتأثيره على صحة شعرهم وبشرتهم، إلا أن له فوائد أخرى كثيرة لهم، نعرضها فيما يلي:

  • تعمل حبوب السيلينيوم على حل مشاكل الخصوبة والإنجاب لدى النساء، فهي تزيد من معدل التبويض مما يزيد فرصة الحمل.
  • مفيدة في علاج تسمم الحمل وحالات الولادة المبكرة.
  • توفر حبوب السيلينيوم حماية للطفل من تعرضه لأي عيوب خلقية كما أنها تساعد في عدم التعرض للإجهاض.
  • تساعد في التخلص من مشاكل التعب والإرهاق المستمر، حيث توفر الطاقة اللازمة للجسم.

أضرار حبوب السيلينيوم

أضرار حبوب السيلينيوم

جميع الفوائد السابقة للسيلينيوم لا تنفي أن هناك من قال بأن تجربتي مع سيلينيوم ace كانت سيئة وهذا يرجع لتناول الحبوب بكمية زائد وعدة أسباب أخرى، ومن أشهر الأضرار التي تحدث، ما يلي:

  • الإصابة بتسمم السيلينيوم، وهذا يظهر في وجود رائحة فم كريهة، وتساقط الشعر وطفح جلدي وكذلك الشعور بالتعب والإعياء، بجانب مجموعة أعراض أخرى.
  • زيادة احتمالية الإصابة بسرطان البروستاتا للرجال.
  • زيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.
  • وجود اضطرابات في الجهاز الهضمي وما يصاحبه من الشعور بالغثيان.
  • الإصابة بمشاكل في الكلى والكبد.
  • مواجهة صعوبات في التركيز.
  • حدوث تفاعلات سلبية مع بعض الأدوية مثل أدوية تخثر الدم، حيث يزيد من مفعولها وعلى الجانب الآخر قد يقلل من مفعول أدوية أخرى مثل أدوية المكملات الغذائية.

الأسئلة الشائعة

في سطورنا التالية سنعرفكم بأشهر الأسئلة حول تجربتي مع سيلينيوم ace، تابعونا:

متى أنسب وقت لأخذ السيلينيوم؟

تختلف الأوقات التي ينصح فيها بتناول حبوب السيلينيوم، فهناك من ينصح بأن تكون قبل النوم، وآخرون يرون أن الأفضل هو تناولها مع الوجبات، لذا عليك سؤال الطيب في تحديد أفضل وقت لتناولها.

هل السيلينيوم يفتح البشرة؟

يساعد كريم سيلينيوم في تفتيح البشرة، ذلك لأن استخدامه على البشرة يساعد في تكوين طبقة عازلة تحمي البشرة من أضرار الأشعة والملوثات الخارجية.

هل السيلينيوم يسبب النعاس؟

يعد السيلينيوم من المعادن التي تساعد في التخلص من الأرق والحصول على نوم عميق طبقًا لدراسة الخبيرة ماري جريس تايلور وهي خبيرة في النوم، وكانت أوصت بتناول اللوز البرازيلي كأحد المصادر الغنية بالسيلينيوم بجانب بضع معادن أخرى مفيدة كذلك.

هل تناول دواء سيلينيوم ايه سي اي يساعد على زيادة الوزن؟

تحدثت إحدى الدراسات أن من الآثار الجانبية للسيلينيوم هي زيادة ملحوظة في الوزن، وهذا في حال تناوله بجرعات عالية التي تؤدي بدورها تتسبب في خفض نشاط الغدة الدرقية مما يعني انخفاض معدل الحرق ومن ثم زيادة الوزن.

المصادر

الوسوم

  • تجربتي مع سيلينيوم ace
  • تجربتي مع مكمل سيلينيوم ACE
  • فوائد سيلينيوم ACE
  • هل ينفع سيلينيوم ACE للصحة؟
  • متى يبدأ مفعول سيلينيوم ACE
  • أضرار سيلينيوم ACE

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى