صحة وجمال

تجربتي مع كريم ماربالين

هناك العديد من مشكلات الجلد والبشرة التي تستدعي تقشير الطبقة الخارجية بغرض علاجها والتخلص منها بشكل كامل، ومن خلال تجربتي مع كريم ماربالين الشهير، يمكننا القول إنه واحد من أفضل الكريمات التي يمكن استخدامها لتحقيق هذا الغرض.. وفي هذا المقال سوف نحاول ذكر مكونات الكريم، وكذلك أهم ما يمكن الاستفادة به من خلاله، بالإضافة إلى أشهر آثاره الجانبية، وكذلك بعض التفاصيل الأخرى.

تجربتي مع كريم ماربالين

تجربتي مع كريم ماربالين

من خلال تجربتي مع كريم ماربالين، نجد أنه يحتوي على مجموعة من المكونات ذات درجة الفعالية المرتفعة.. ويدخل في تكوين هذا الكريم كل من المكونات الآتية:

  • أدابالين: وهي أهم مادة تدخل في تكوين هذا الكريم، ومن تجارب أدابالين الكثيرة، يمكن القول إنه فعال للغاية في تقشير الجلد لتحقيق الأغراض التي يتم استخدام هذا الكريم لأجلها.. ومن الناحية الكيميائية، يتم اعتبار هذه المادة من أشهر مشتقات فيتامين “أ”.
  • جليكول ستيارات.
  • أديتات ثنائي الصوديوم.
  • بولي إيثيلين جليكول 6.
  • ماء.
  • سائل البارافين.
  • بولي إيثيلين جليكول 32.

ايه فوائد كريم ماربالين؟

من خلال تجربتي مع كريم ماربالين يمكن القول إنه كريمٌ متعددُ الاستخدامات والفوائد، وخصوصًا لدى البشرة خلال فترات المراهقة.. ومن خلال الفقرات الآتية سوف نوضح أهم وأشهر هذه الفوائد.

كريم ماربالين لتحت العين

كريم ماربالين لتحت العين

من أهم فوائد هذا الكريم أنه يساهم بفعالية كبيرة في تفتيح البشرة وتقليل البقع والتصبغات التي قد تظهر على الوجه بشكل عام وتحت العين بشكل خاص.. ويتمثل السبب الرئيسي لتأدية الكريم لهذا الغرض في قدرته على تثبيط عملية إفراز هرمون الميلانين الذي يزيد من سواد البشرة.

من فوائد الكريم من هذه الناحية كذلك أنه يحتوي على الأدابالين.. تلك المادة التي لها مفعول قوي في تنظيف أنسجة البشرة مما قد يكون موجودًا بها من رواسب مختلفة.. حيث يمكن لهذه الرواسب أن تساهم في إغلاق مسام الجلد، تلك المسام التي يؤدي انسدادها إلى زيادة فرصة تكوُّن التصبغات.

ماربالين لعلاج جلد الوزة

جلد الوزن هي حالة مرضية جلدية التي غالبًا ما تظهر بسبب حدوث تقرن لبصيلات الشعر، وهي عادةً ما يصاحبها ظهور بعض النتوءات على الجلد.

من خلال تجربتي مع كريم ماربالين، من المفيد هنا، لعلاج هذه المشكلة، استخدام الكريم بشكل سليم.. حيث إنه قد ثبتت هنا فعالية استخدام علاجات ذات دور في تقشير الجلد.

علاج حب الشباب

علاج حب الشباب

يساعد هذا الكريم بفعالية كبيرة في علاج مشكلة حب الشباب المنتشرة بشكل كبير، وتأتي فعاليته هنا من خلال الفوائد الآتية:

  • تثبيط عملية إفراز الخلايا الدهنية التي تترسب على البشرة ثم تساهم في التسبب بانسداد مسام البشرة.

  • تقشير الطبقة الخارجية من الجلد، والتي تحتوي عادةً على خلايا جلدية ميتة.

  • تنشيط عملية إفراز خلايا جلدية جديدة بدلاً من الميتة التي يتم التخلص منها.

كل الفوائد السابقة للكريم جعلت من وظائفه التخلص من حب الشباب وما ينتج عنها من آثار.. بالإضافة إلى القضاء على البثور التي تظهر في الوجه أو في أماكن أخرى بالجسم.

علاج الكلف

من خلال تجربتي مع كريم ماربالين للتقشير، فإن وظيفته من ناحية التقشير تساعد في تحفيز تكوين خلايا جلدية جديدة؛ نظرًا لاحتوائه على الأدابالين.. تلك الوظيفة التي تساهم في القضاء على الكلف بشكل فعال.

التخلص من الرؤوس السوداء

التخلص من الرؤوس السوداء

غالبًا ما تتكون الرؤوس السوداء وتظهر على الجلد بسبب انسداد المسام نتيجةً لتراكم خلايا الجلد الميتة.. وإن وظيفة التقشير التي يقوم بها الكريم من شأنها أن تعالج هذا الأمر بفعالية كبيرة.

يمكن لهذا الكريم أن يفيد الجلد والبشرة من نواحي أخرى، ومن أهمها ما يأتي:

  • التخلص من مشكلة الالتهابات التي تحدث في أنسجة الجلد.
  • تحفيز عملية إفراز الكولاچين، وهو الأمر الذي يساهم في الحفاظ على درجة نضارة البشرة بشكل كاف.
  • يساهم الكريم كذلك في التخفيف من فكرة بروز الندبات في الجلد بشكل عام.

الاثار الجانبية ماربالين كريم

الاثار الجانبية ماربالين كريم

من خلال تجربتي مع كريم ماربالين للتقشير، وعلى الرغم من فوائده الكثيرة واستخداماته المتعددة، لا يخلو الأمر من بعض الآثار الجانبية.. تلك الآثار التي غالبًا لا تظهر إلا في حال إساءة استخدام الكريم أو في حال وجود درجة من الحساسية من الجسم تجاه أيٍّ من المواد التي تدخل في تكوينه.. وتشتمل أهم آثاره الجانبية على كل مما يأتي:

  • معاناة البشرة من حالة من الجفاف ناتجة عن الاستخدام المفرط أو الخاطئ.
  • الشعور بإحساس الوخز.
  • الإحساس بالحكة في مكان الاستخدام.
  • تغير لون البشرة المستهدَفة إلى الأحمر، وانتيابها حالة من التهيج المزعج.
  • إذا تم التعرض لضوء الشمس بعد استخدام الكريم، من الممكن أن تظهر بعض آثار الجروح.

كريم ديفرين أو ماربالين

كريم ديفرين أو ماربالين

يحتوي كلا النوعين من الكريمات على مادة الأدابالين، تلك المادة التي تفيد في تقشير الجلد وتفتيح المسام؛ ما يعني الفعالية في علاج مشكلات كثيرة، مثل: حب الشباب، والكلف، وغير ذلك.

الفرق بين ماربالين واكرتين

الفرق بين ماربالين واكرتين

كلا الكريمين يفيدان في تقشير البشرة للتخلص من مشاكلها المذكورة خلال هذا المقال، كما يحتوي كل منهما على أحد مشتقات فيتامين “أ”.. ولكن الفرق بينهما في نوعية المشتق.. حيث يحتوي ماربالين على مشتق (أدابالين)، فيما يحتوي اكرتين على مشتق (تريتينوين).

سعر كريم ماربالين في مصر

تتفاوت الأسعار التي يتاح بها هذا الكريم في مختلف صيدليات مصر؛ ولكن بصفة عامة، يمكن أن يتراوح سعره بين 17 و30 جنيه مصري فقط.

الأسئلة الشائعة

الآن، وبعد التعرف على أهم التفاصيل التي يمكن إجمالها من خلال تجربتي مع كريم ماربالين للتقشير، ننتقل لذكر مجموعة من الأسئلة التي تتعلق بهذه التجربة، والتي يتم طرحها بشكل متكرر.. ثم نجيب عنها بطريقة مبسَّطة.

نتيجة كريم ماربالين تظهر في كم يوم؟

من خلال تجربتي مع كريم ماربالين، غالبًا ما تبدأ نتائج هذا الكريم في الظهور خلال ما يتراوح بين شهرين وثلاثة أشهر.. ولكن يعتمد طولُ هذه المدة على مدى التزام المريض بجرعة العلاج الموصوفة في أوقاتها بدقة.. مع ضرورة التنويه على عدم الإفراط في استخدام هذا الكريم، وخصوصًا في المناطق التي المحيطة بالمنطقة المستهدَفة.

هل يغسل الوجه بعد وضع كريم ماربالين؟

سؤال يُطرَح بأكثر من صيغة؛ فقد يسأل البعض: هل يتم غسل الوجه بعد كريم ماربالين.. ومن الطبيعي أن يتمَّ تدليكُ الكريم على الجلد بصورة كافية وعدم غسله، مع ضرورة تفادي التعرض للضوء.. ولكن من الضروري أن يتم غسل اليدين بعد الاستخدام بشكل جيد؛ لعدم إلحاق الضرر بأي جزء آخر من الجسم.

هل ماربالين يقشر اليد؟

من الجدير بالذكر أن كريم ماربالين يحتوي على مجموعة من المكونات التي لها فعالية كبيرة في تقشير البشرة والجلد بشكل عام.

إلى هنا نكون قد انتهينا من ذكر أهم ما يمكن استنتاجه من خلال تجربتي مع كريم ماربالين للتقشير.. حيث ذكرنا ما يدخل في تكوينه الكيميائية، بالإضافة إلى أهم فوائده.. كما ذكرنا كذلك أشهر آثاره الجانبية، بالإضافة إلى الفروقات بينه وبين أشهر الكريمات الأخرى.. كما أنهينا المقال بذكر مجموعة من التساؤلات التي يتم طرحها من قِبل عدد كبير من المهتمين باستخدام هذا الكريم.. وجاوبنا على هذه الأسئلة أجوبةً غير معقَّدة.

المصادر

الوسوم

  • تجربتي مع كريم ماربالين
  • كريم ماربالين للتشققات
  • فوائد كريم ماربالين
  • آراء المستخدمين عن كريم ماربالين
  • هل يزيل كريم ماربالين التشققات نهائيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى