منوعات

جدول مباريات اليوم

تعتبر كرة القدم أهم الرياضات التي يفضلها أغلب الشباب مقارنة بأي رياضة أخرى، لذلك يكثر البحث عن جدول مباريات اليوم كل يوم عند بداية أي دوري أو أي بطولة وخاصة الدوريات الأجنبية وبطولات القارات والبطولات العالمية، ومن خلال المقال سنعرض مواعيد لعب أهم المباريات والدوريات التي تلعب في الوقت الحالي.

جدول مباريات اليوم

يلا كورة مباريات اليوم

يبحث الجميع الآن عن جدول مباريات اليوم، والتي تكون عن الدوري المصري، في إطار من التشويق والمتعة بعد أن صعد حرس الحدود إلي الدوري، منضما إلى غزل المحلة وبتروجيت، من بعد تحقيق الفوز على نادي سبورتنج.

 وذلك ضمن منافسات دورة الترقى، للعب في الدوري المصري، بالإضافة إلى اهتمام مشجعي كلا من النادي الاهلي ونادي الزمالك بالوصول إلى المباراة النهائية والفوز بالدوري، أحد أهم البطولات الرياضية المصرية بالإضافة إلى الكأس.

 أو بطولة يورو ٢٠٢٤، حيث تأهل للعب في تلك البطولة نحو ٢٤ منتخب من أقوى المنتخبات الأوروبية مثل، مثل منتخب إنجلترا وإيطاليا، وكذلك إسبانيا والنمسا وغيرها من المنتخبات.

أشهر البطولات اليوم

أما عن جدول مباريات اليوم فيضم مباريات كوبا أمريكا 2024، وهي النسخة رقم 48 من كوبا أمريكا، وقد حظيت بمشاهدة عالية من قبل كل محبي كرة القدم العالمية، وتقام كل نحو أربع سنوات، ويتم تنظيمها، من قبل الهيئة الحاكمة للكرة  بأمريكا الجنوبية، وأقيمت البطولة في داخل الولايات المتحدة واشترك في الهيئة التنظيمية لها اتحاد الكونكاكاف، ونظام المسابقة بشكلها الحالي، عبارة عن 12 منتخب يتنافس، وتستمر المسابقة شهر.

ولا يمتلك اتحاد أمريكا الجنوبية، إلا نحو عشرة أعضاء، لذلك يتم دعوة نحو منتخبين وطنيين، من اتحادات الفيفا لاكتمال العدد، ومن بين الدول الأخرى المدعوة من خارج أمريكا الجنوبية، هي كوستاريكا، ودولة هندوراس، بالإضافة إلى اليابان والولايات المتحدة الأمريكية، وقطر، وقد فازت نحو ثمانية منتخبات بلقب البطولة، ويعتبر منتخب كلا من الأوروغواي والأرجنتين من أكثر المنتخبات فوزا بنحو 15 مرة.

حالات تستدعي إعادة المباراة

من ناحية أخرى تسعى كل الفرق المشاركة في فاعليات الدوري المصري، إلى الفوز في المباريات للحصول على النقاط والتأهل للمركز الأول، لذلك وجب التنويه على أن هناك مجموعة من الحالات التي يمكنها أن تستدعي إعادة مباراة كرة قدم من جديد، وهي على النحو التالي:

  • يتم إعادة المباريات، في حالة حدوث أخطاء فنية صادرة من خلال الحكام، ومثال على ذلك ارتكاب الحكم أو حتى الحكم المساعد له خطأ في التقدير،  فيتم الاعتراف بهذا الخطأ مع توضيح، كل مسببات ودوافع ذلك الخطأ.
  • كما تعاد كذلك المباريات، في حالة حدوث أي عوامل خارجية، تحدث خارج عن إرادة الفريقين مثل وجود اضطرابات في  الأحوال الجوية أو حدوث انقطاع في الكهرباء أو وجود انهيارات في أحد المدرجات أو أي من العوامل الأخرى.
  • بالإضافة إلى وجود خلل واضح في تطبيق أغلب قوانين اللعبة الأساسية، وتتم الإعادة من اكتشاف أن الملعب المقرر للمباراة غير قانوني أيضاً.
  •  في حالة اكتشاف عيوب خطيرة في الكرات، الأمر الذي يجعل من اللعبة غير ممكنة، كذلك تعاد في حالة الكشف عن أن المرمى ليس على خط مستقيم.
  • أو أن المباراة قد بدأت بعدد من اللاعبين، مختلف عما نصت عليه القوانين، بالإضافة إلى إرتكاب خطأ، يتسبب في عدم إكتمال المباراة، مثل إنهاء المباراة ولا تزال في الدقيقة 75 من دون أن يدرك ذلك.
  • كذلك تعاد في حالة إنهاء اللقاء، دون إعطاء الأوقات الإضافية، وذلك على الرغم من حاجة اللاعبين إلي وجود وقت إضافي من أجل حسم المتأهل للدور التالي.

عشاق الكرة على موعد مع الإثارة في بطولة اليورو

عشاق الكرة على موعد مع الإثارة في بطولة اليورو

في الوقت الحالي يتابع عشاق كرة القدم مجموعة من المباريات المختلفة، سواء كانت مباريات اليورو ٢٠٢٤، في إطار جولتها الثالثة، أو مباريات الدوري المصري الممتاز، ضمن مباريات الأسبوع السابع والعشرون، بالإضافة إلى الكرة الأمريكية متمثلة في كوبا أمريكا، وقد حسم منتخب فنزويلا بالفعل تأهله إلى الربع نهائي، من بطولة كوبا 2024، وذلك بعد الفوز خلال آخر  مباراتين في دور المجموعات، بالإضافة إلى منتخب فنزويلا، تأهل منتخب الأرجنتين أيضاً إلى ربع نهائي كوبا، وذلك بعد الفوز على كلا من كندا وتشيلي، ويتصدر منتخب فنزويلا ترتيب المجموعة الثانية بنحو 6 نقاط، بينما توقف رصيد المكسيك عند الـ 3 نقاط فقط.

هل الزمالك سيلعب ضد الأهلي في المباراة القادمة

هل الزمالك سيلعب ضد الأهلي في المباراة القادمة

بعديا عن موضوع جدول مباريات اليوم حيث انه أصدرت إدارة نادي الزمالك، بيانًا رسمياً ، أعلنت من خلاله الانسحاب من المواجهة مع الأهلي، بعد رفض طلباتها، وقد تفاعل الكثير  من نجوم فريق  الزمالك مع القرار، من خلال حساباتهم على إنستجرام.

حيث قام اللاعب عمر جابر بمشاركة، بيان لرابطة محبي الزمالك، الداعم لمجلس الإدارة في كل قراراتها، كما شارك فيديو به هتافات من جماهير الزمالك خلال آخر مباراة لهم أمام فاركو، وهي تشيد بقرارات مجلس الإدارة  عدم لعب مباراة الأهلي.

بينما شارك اللاعب محمد صبحي، عبر منصة إنستجرام، صورة جماهير الزمالك، ومعها علم النادي الأبيض، وذلك في إحدى مباريات الفريق.

وبهذا يبدأ الأهلي في الاستعداد لمواجهة نظيره فاركو وقد احتل المركز الثاني في ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد ٤٥ نقطة من خلال ١٩ مباراة، حقق الفوز في ١٤ منها وتعادل في ٣ وخسر اثنتين بعد أن أحرز ٤٠ هدف ودخل شباكه ١٨ هدف.

 بينما يحتل الزمالك المركز الحادي عشر برصيد ٣٤ نقطة من خلال لعب ٢٠ مباراة حقق الفوز في ١٠ منها وتعادل في ٤ لقاءات وخسر في ٦ منها، وقد سجل لاعبوه ٣١ هدف بينما تلقوا ١٩ هدف.

الفرق بين اليورو 2024 و كوبا أمريكا

وتحظى حالياً بطولة اليورو ٢٠٢٤ وكوبا أمريكا، بمتابعة ضخمة، حيث يبحث الجميع عن جدول مباريات اليوم لكلا منها، وبالتحديد دوري اليورو حيث تحظى البطولات الأوروبية بملايين المشجعين على مستوى المنتخبات أو حتى الأندية، بسبب وجود أغلب النجوم بها، فضلا عن ارتفاع درجة الإثارة والتشويق البالغة.

عكس بطولة كوبا أمريكا، المحصورة في العادة ما بين منتخبين أو 3، كما أنه من السهل متابعة بطولة اليورو، أما كوبا أمريكا، فلا تحظى بمشاهدات مرتفعة مقارنة باليورو، كما فقدت بطولة الكوبا، بريقها، وذلك بسبب اتحاد أمريكا الجنوبية، الذى أصر على إقامتها بشكل دوري، في سنوات متتالية، الأمر الذي قلل عادة من جماهيرية البطولة، عكس اليورو فهي تقام كل 4 سنوات.

كما أن المتابعة لا تقتصر على مشاهدة المباريات، بل متابعة كل ملخصات المباريات وحتى اللقطات المثيرة، بخلاف الأرقام التي تحكم بشكل مستمر، الأمر الذي جعلها  محط اهتمام الكثيرين. 

الأسئلة الشائعة

والآن سنجيب على أبرز الأسئلة المطروحة عن جدول مباريات اليوم في مصر وخارجها، وهي كما يلي: 

كم مدة لعب مباراة؟ 

يستمر لعب المباراة لمدة ٩٠ دقيقة.

كم عدد المباريات التي تلعب في الدوري؟ 

يلعب ١٨ فريق في الدوري ٣٤ مباراة.

من اللاعب الذي فاز بجميع الألقاب؟ 

صنفت جريدة سبورت الإسبانية ليونيل ميسي أنه حاصل على جميع الألقاب في كرة القدم.

من اللاعب الذي حقق ٦ دوري أبطال؟

حقق اللاعب خينتو مع فريق ريال مدريد ٦ دوري أبطال أوروبا وذلك من خلال تسجيل ٣٠ هدف خلال ٨٩ مباراة.

كم عدد التبديلات المسموح بها في كرة القدم؟  

سن الاتحاد الدولي لكرة القدم قانون يحد من عدد التبديلات المسموح بها خلال المباراة الواحدة هي ٥ تبديلات فقط، ولا يسمح بأي تبديل آخر إلا خلال الوقت الإضافي.

في النهاية قد وضحنا خلال المقال جدول مباريات اليوم في مصر والعالم العربي وكذلك وفي أوروبا في واحدة من أهم البطولات التي تقام في القارة العجوز، وأهم المباريات التي ستلعب غدا في الدوري المصري.

المصادر

الوسوم

  • جدول مباريات اليوم
  • مباريات اليوم
  • مواعيد مباريات اليوم
  • جدول مباريات الدوري المصري
  • جدول مباريات الدوري السعودي
  • جدول دوري ابطال اوروبا
  • جدول دوري أبطال آسيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى