منوعات

دعاء ليلة القدر العشر الاواخر من رمضان

يشتعل محرك البحث خلال هذه الأيام بالتساؤل عن دعاء ليلة القدر العشر الاواخر من رمضان رغبةً من سائر المسلمين في الحصول على العفو والغفران من رب العالمين خلال هذه الليلة على وجه التحديد.. حيث إنها ليلة مبارَكة ويكون الثواب فيها أفضل من الثواب الحاصل خلال ألف شهر كاملين.. وفيما يأتي سوف يختص هذا المقال بالحديث عن أدعية هذه الليلة العظيمة.

دعاء ليلة القدر العشر الاواخر من رمضان

دعاء ليلة القدر العشر الاواخر من رمضان

بالاعتماد على ما تم استنتاجه مما ذُكر من خلال الهيئات المنوطة بالإفتاء، فإن هناك أكثر من دعاء يمكن اعتباره دعاء ليلة القدر العشر الاواخر من رمضان للتقرب إلى الله ومحاوَلة الحصول على العفو والغفران.. وفيما يأتي أهم ما ذُكر من هذه الأدعية:

 

  • يا رب، إذا كانت هذه الليلة هي بالفعل ليلة القدر، أدعوك أن تكتبَ لي فيها كل الخير، وأن تقضي لي فيها أفضل القضاء، وأن تختم لي فيها بالسعادة والفرح.. أدعوك يا الله أن تكتبني وذريتي خلال هذه الليلة من المسرورين في الدنيا والآخرة، وأن تضع روحي في كنفك مع الشهداء، وأن تعفو عني وتغفر لي ذنوبي وسيئاتي.. أرجوك يا الله أن تجعل هذه الليلة سببًا في فتح باب كل خير أمامي، وقبول تعبدي لك، والرزق الحلال الطيب.
  • أسألك يا الله في هذه الليلة أن تتقبلَ مني كل ما قضيته فيها من خير سواء أكان قولاً أو عملاً أحسن القبول، وأن تتجاوز عما قضيته فيها من إساءة أو ذنب سواء أكان في قول أو عمل.
  • أرجوك يا الله أن ترزقني في هذه الليلة وذريتي وسائر المؤمنين بالعتق من النار ومن عذاب القبر.
  • أدعوك يا الله ألا تنقضي هذه الليلة إلا وقد عفوت عني، وغفرت ذنبي، وتقبلت قولي وفعلي، وشفيت صدري، ورزقتني ما أتمنى من توبة نصوح لا أعود إلى أي ذنب بعدها أبدًا.
  • أدعوك يا الله في هذه الليلة أن تجعلني من المسرورين برحمتك، اللهم اجعل دعاء ليلة القدر مستجاب مني ومن سائر المسلمين.

ادعية العشر الاواخر من رمضان ليلة القدر

ادعية العشر الاواخر من رمضان ليلة القدر

يأتي في الأهمية بعد دعاء ليلة القدر العشر الاواخر من رمضان بصورة عامة، وهي أيام مبارَكة تُعتبر من أعظم أيام العام على الإطلاق.. وليلة القدرة من الأسباب التي جعلت هذه الأيام من أهم أيام السنة، وجعلت جميع المسلمين يرغبون في استغلالها أفضل استغلال.. وفيما يأتي نذكر بعضًا من أفضل الأدعية خلال هذه الأيام:

 

  • يجب في البداية أن نذكر أهم دعاء العشر الاواخر من رمضان اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.. فهو دعاء عظيم وبالغ الأهمية، وقد أوصى به رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • أسألك يا الله في هذه الأيام أن ترزقني كي أصبح مرافِقًا للأبرار لا الأشرار، وأن ترشدني خلالها لفعل الخيرات والبعد عن المنكَرات.. وأرجوك أن تحقق لي كل آمالي، وأن تقضي لي كل حوائجي، وأن تستجيب لكل سؤالي.
  • أسألك يا الله، أن تجعل هذه الليالي سببًا في تنقيتي من الذنوب كلها، وتطهيري من العيوب كلها.. أرجوك يا الله ألا تجعلني فيها أفعل إلا ما يرضيك، وابعد عني فعل كل ما يغضبك.
  • أرجوك يا الله خلال هذه الليالي المبارَكة أن تغفر ذنبي، وأن تقبل عملي، وأن تستر عيبي، وأن تسهل أمري.. وأسألك باسمك العظيم أن تغمرني فيها برحمتك، وأن ترزقني فيها السداد والتوفيق، وأن تجعلها سببًا في نظافة قلبي من كل الذنوب والخطايا.

ما افضل دعاء في العشر الاواخر من رمضان؟

ما افضل دعاء في العشر الاواخر من رمضان؟

قد يتم طرح السؤال بطريقة أخرى، ألا وهي: ما افضل ما يقال في العشر الأواخر من رمضان؟ ونقول إنك هناك أدعية كثيرة -قد ذكرنا بعضها خلال هذا المقال- يمكن الدعاء بها بتضرع إلى الله.. ونعتبر أن من أهمها: اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.

كيف اقوم الليل في العشر الاواخر من رمضان؟

بجانب السؤال عن دعاء ليلة القدر العشر الاواخر من رمضان، فلا يجب أن نغفل عن السؤال عن كيفية قيام الليل خلال هذه الأيام التي هي من أعظم أيام العام.

إن وقت قيام الليل يبدأ من بعد صلاة العشاء وحتى ما قبل صلاة الفجر.. والأمر واسع في عدد الركعات التي يصليها المسلم، وكلما زاد كان أفضل.. ومن الأفضل كذلك أن يكون القيام متنوعًا خلال الليلة الواحدة بين صلاة وراحة ونوم وقراءة القرآن.. كذلك من الأفضل الإطالة في القراءة لإنهاء قدر كبير، ولكن الإمام عليه أن يخفف.



إلى هنا نكون قد انتهينا من توضيحِنا لأهم ما يخص دعاء ليلة القدر العشر الاواخر من رمضان بشيء من التفصيل.. حيث قمنا بذكر أهم الأدعية خلال ليلة القدر بصورة خاصة والعشر الأواخر من رمضان بصورة عامة.. كما أجبنا كذلك عن بعض الأسئلة الأكثر شيوعًا والمطروحة حول الموضوع ذاته.

وسوم

  • دعاء ليلة القدر
  • أدعية العشر الأواخر من رمضان
  • فضل ليلة القدر
  • أدعية مستجابة في رمضان
  • صلاة ليلة القدر
  • دعاء ليلة القدر العشر الاواخر من رمضان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى