ردود وعبارات

رسالة تعزية واتس اب

رسالة تعزية واتس اب من القلب لصديق مقرب للتعبير عن الحزن الشديد مصحوبة بدعاء لتثبيت القلب عند الألم، والحزن الشديد في الفقيد أو الفقيدة،  هي من أفضل الطرق التي يمكنكم من خلالها الوقوف إلي جانب الصديق أو الأخ ودعمه بقوة وقت الحزن على رحيل الشخص المقرب أو الوالد والوالدة، وكل كلمات العالم قد لا تكون كافية ولكنها تثبت الوفي الأصيل من غير ذلك.

رسالة تعزية واتس اب

رسالة تعزية واتس اب

والآن نقدم لكم رسالة تعزية واتس اب مناسبة يمكنكم استخدامها بسهولة:

  • بقلوب ملؤها الإيمان بقضاء الله وقدره، نتقدم لكم بأحر التعازي، سائلين الله عز وجل أن يسكن الفقيد فسيح جناته، وأن ينزل في منازل الرحمة. 
  • إنا لله وإنا إليه راجعون، نسأل الله أن يلهمكم كل الصبر والسلوان، إن لله ما أخذ وكل شيء بأجل مسمى، لنتقبل المشيئة برضا، ورحم الله ميتكم، وجعل له قبره روضة من الجنة، وبدله في دار خير وأهل خير من أهله، نعزيكم في المصاب، ونسأل الله العلي العظيم أن يجبر قلوبكم على الفراق إنا لله وإنا إليه راجعون.

نص رسالة تعزية قصيرة

وإليكم أيضاً رسالة تعزية واتس اب قصيرة على النحو التالي:

لله ما أخذ وما أعطى، كل شيء عنده بمقدار، الله يغفر لها ويسكنها الفردوس الأعلى عظم الله من أجركم يا أهل الميت، وأحسن في عزاءكم.

كما يمكنكم القول، لله ما أعطى ما أخذ، عظم الله أجركم وغفر للفقيد وأسكنه في الفردوس الأعلى، وإنا لله وإنا إليه راجعون، أن رحيل الأوفياء كأنه فقدان جزء منا، وقد كنتم دوماً قادرين علي استيعاب كل هموم الناس، القريبين والبعيدين، أحسن الله عزاكم.

كذلك يمكن إرسال رسالة، عظم الله أجركم، وأن لله وإنا إليه راجعون كل شيء بأجل مسمى، اللهم اجعل الفقيدة في جنات النعيم، واربط على كل قلوب أهلها وصبرهم على الفراق.

نص رسالة تعزية قصيرة

رسائل تعزية قصيرة للجوال

كذلك إليكم يمكنكم رسائل تعزية قصيرة للجوال عبر الجوال على النحو التالي:

 

بالنسبة إلى الرسالة الأولى:

صبركم منذ اللحظة الأولى يحسب لكم، ولعلها تكون ساعة يجيب الله فيها الدعاء ويدخلها فسيح الجنات، أن الدنيا دار عمل ثم موت، وليست بقاء، وفي الآخرة نجزى على كل أعمالنا وصبرنا، والله هو خير الوارثين، فاصبروا  وادعوا له بكل الرحمة والثبات، ولا ترفعوا أصوات البكاء، فالصبر في تلك اللحظة أفضل من العويل. 

جزاكم الله بالخير على ما قدمتم، أكملوا حسن معروفكم من خلال الاستغفار لها و الدعاء، فهما أفضل وأجدر، ونسأل الله لها الرحمة والفوز بالفردوس الأعلى أن شاء الله.

رسائل تعزية قصيرة للجوال

أما رسالة تعزية واتس اب الثانية نبدأها:

إن لله وإن إليه راجعون، عظم الله أجركم بوفاة الفقيد وأحسن في عزاءكم وألهمكم كل الصبر والسلوان، اللهم وسع له في قبره واجعله مثل روضة من رياض الجنة، واجعل له في جنان الفردوس منزل مع الأنبياء والشهداء وكل الصالحين، وأجمعه مع من أحب في جنان الخلد.

 

الرسالة الثالثة:

قد أصابني الحزن عند سماع الخبر فلا تيأسوا، حيث أن الله يسمع دعائكم، عظم الله أجركم وغفر لميتكم، اللهم اغفر وارحم واعف عنه، وأكرم الفقيد ووسع مدخله، واغسله بالماء والبرد، ونقه من كل الخطايا مثلما ينقى الثوب من الدنس، اللهم اغفر  أمام شاهدنا وغائبنا وكذلك كبيرنا وصغيرنا. 

اللهم اغفر لمن فوق و تحت الأرض ويوم العرض عليك، اللهم قنا عذابك يوم تبعث العباد وانر قبره وامنح المتوفي الطمأنينة، وأرحمه.

رسائل تعزية بوفاة الأب

رسائل تعزية بوفاة الأب

أيضاً إليكم رسالة تعزية واتس اب في وفاة الأب:

 

عظم الله من اجركم ورحم الوالد وجعله في منازل الجنة، وصب عليه من الصبر لذلك اصبروا وارضوا بما قسم الله لكم، حتى يجمعكم الله معه في الفردوس الأعلى بالجنة، الله يرحم والدك ويغسله من كل خطاياه عظم الله اجرك يارب وربط على قلبك.

 أعذرني في تأخري عن التعزية والمواساة بتلك اللحظة التي علمت فيها بوفاة والدك شعرت بالحزن الشديد، عظم الله اجرك ولاحول ولاقوة الا بالله  جعل ما أصابه في الدنيا سبب في رفع منزلته ليثبته الله عزّ وجل عند السؤال.

عبارات تعزية مؤثرة

والآن إليكم مجموعة عبارات تعزية بوفاة امرأة على النحو التالي:

  • رحمها الله وجعل اخرتها الجنة، ويرزقها بها كما رزقها الدنيا، اللهم نسألك النصيب الكبير لها من المغرفة، وألا تريها إلا الخير في دارك الآخرة.
  •  نسأل الله أن يكتب الرحمة لها ويجعلها مع الصالحين، ادعوا ربي لها الخير وان يبعد عنها كل مكروه، وألا يجعل من الحزن زائر لكم مرة أخرى.
  • كما ادعوا ربي أن يتجاوز لها عن سيئاتها ويحسبها ضمن من أهل الجنة، كما أدعوه أن يرزقكم بكل الخير في حياتكم وألا يريكم سوي الجزاء الحسن وذلك بسبب أعمالها الصالحة في الدنيا.

عبارات العزاء في السعودية

ومثلما أوضحنا في السابق لكم أهم أشكال كتابة رسالة تعزية واتس اب، إليكم مجموعة عبارات العزاء في السعودية على النحو التالي:

  • أن أقدار الله دوماً ما تكون نافذة، فنحن في ذلك العالم ما إلا عابري سبيل، وقد سبق والدكم وذهب إلى دار القرار، عسى أن يتغمده المولى برحمته ويلهم ذويه الصبر والسلوان.
  • وكل نفس سوف تذوق الموت إلا وجه الكريم، رحم الله عليه وأثابكم  فيه على صبركم وألهمكم السكينة والسلوان.
  • وعظم من أجرك، وعافاكم في مصابكم وأحسن عزاءكم، جمعنا الله واياكم بكل من نحب في داخل جنات النعيم فليس أصعب من رحيل عزيز علينا، ولا توجد أي كلمات يمكنها أن تعبر عما بداخلنا، ولا يمكننا سوى ان نرضى بأمر وقضاء الله فالموت حق المحتوم.
  • أخي العزيز عظم الله من أجرك في وفاة الفقيد تغمده بواسع رحمته وألهمكم الصبر إنا لله وإنا إليه راجعون، أحسن الله عزائكم وأدخله في جنات النعيم، والعزاء للعائلة الكريمة.
  • كما نقول أحسن الله في عزائكم لقد عاد إلى الله الرحيم، نسأله أن يعظم من أجركم في مصابكم، وغفر للفقيد ويرحمه في فسيح جناته، ويلهمكم الصبر والحمد على قضائه وقدره في كل شيء.

الاسئلة الشائعة

والآن بعد أن تعرفنا على  رسالة تعزية واتس اب إليكم أهم الأسئلة الشائعة:

كيف تعزي شخص مات أبوه؟

يمكنكم إرسال عبارة غفر الله لميتك وإنا لله وإنا إليه راجعون.

أفضل ما يقال في التعزية؟

 أحسن الله في عزاءكم وغفر لميتكم.

من أجمل عبارات التعازي؟

يا الله ألق على كل النفوس المضطربة المزيد من السكينة وأثبها حتى فتحاً قريباً.

بالنهاية نكون قد قدمنا لكم أفضل رسالة تعزية واتس اب يمكنكم إرسالها في وفاة الأب أو شخص مقرب تعطي انطباع جيداً للمرسل إليه، وتعبر عن محبتكم واهتمامكم.

المراجع

وسوم

  • رسالة تعزية واتس اب
  • رسائل تعزية قصيرة
  • كلمات تعزية
  • عبارات تعزية
  • رسائل تعزية للميت
  • رسائل تعزية للفقيد
  • رسائل تعزية للعائلة
  • رسائل تعزية للأصدقاء
  • رسالة تعزية واتس اب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى