منوعات

ركنات مودرن تركى

في هذا المقال سوف نتحدث عن موضوع ركنات مودرن تركى حيث نجد أن النظام التركي صار هو موضة العصر الحالي والتي تنم عن الذوق الرفيع والمستوى الراقي دون أي تعقيدات في الشكل أو الديكور ويمكن أن يتناسب النظام التركي مع الكثير من الألوان والديكورات لذا يفضل الكثير من الناس استخدام ركنات المودرن التركى.

ركنات مودرن تركى

تعتبر ركنات المودرن تركى من أكثر قطع الأثاث شهرة وتداولا في الأسواق داخل مصر والعالم العربي والسبب وراء تلك الشهرة هى التصاميم الأنيقة والعصرية كما أن التصاميم الخاصة بالركن المودرن التركي عملية الأمر الذي يجعلها مناسبة لكافة الأذواق ليس ذلك فحسب بل ان ركنات المودرن تركى تساعد على خلق جو هادئ دون وجود أي كركبة أو تعقيدات في التصميم يتناسب مع هذا الأثاث الديكورات البسيطة والراقية وأيضًا يتناسب معه الديكورات الخشبية الفاتحة وغيرها من الديكورات المميزة المعاصرة.

اشكال ركنات حديثة 2024

يوجد الكثير من ركنات المودرن التركى والتي قد يعتمدها كثير من الناس في اختيار الأثاث الخاص ببيتهم ومن أبرز أشكال الركن الحديثة ما يلي:

اشكال ركنات مودرن حرف L

كما ذكرنا أن هناك إقبال كبير على ركنات مودرن تركى ومن ضمن الأشكال التي يرغبها ويفضلها معظم الناس هي الركن على حرف L حيث أن تلك الشكل من الركن يتميز بالعملية والأناقة كما أنها تعمل على استغلال الزوايا بالشكل المثالي حتى تحقق الاسترخاء والراحة وذلك بشكل عصري وجذاب.

وتتناسب الركن التي تكون على شكل حرف L مع غرف المعيشة وأيضًا غرف التليفزيون لأنها تساعد على الراحة والاسترخاء وفي نفس الوقت فهي عملية بشكل كبير لكثرة الاستخدام كذلك فإن هذا الشكل من الركن يساهم في استغلال كافة المساحات التي تتواجد في الغرفة بصورة مثالية ومن ثم فهي تتلائم مع الغرف ذات المساحة المتوسطة والصغيرة ويتم استخدام الوان حديثة ومزجها مع الخطوط الملونة النظيفة حتى تعطي شكل فاخر ويشعر بالراحة والأناقة والعصرية في نفس الوقت.

ركن مودرن على شكل حرف U

تتعدد أشكال ركنات المودرن التركى  منها شكل ركن على شكل حرف U وتلك الركن يتم عملها خاصة للأماكن الواسعة حيث انها تعطي مساحات واسعة فلا تتناسب مع الأماكن الضيقة أو المتوسطة كما أنها تتميز بأن هذا النوع من الركن يتلائم معه العديد من الديكورات ويمكن استعماله عوض عن الصالون والانتريه حيث أنه أكثر عملية منهم لذا فهو يتناسب مع غرف المعيشة والغرف التي يكثر بها الجلوس كغرف التليفزيون وتعطي الركن التي على شكل حرف U مزيد من الأناقة والشياكة ولابد من اختيار اقمشة جيدة للركنة تتناسب مع طبيعة المكان والاستعمال وأيضًا تتناسب مع ألوان الغرفة والديكورات المتواجدة داخل المكان.

الوان الركن التركي العصرية

تتعدد ألوان ركنات مودرن تركى حيث نجد أن أبرز الألوان كالتالي:

  • قد تكون الركنة سادة حيث يختار كل شخص اللون الذي يتناسب مع ألوان الغرفة المتواجدة في البيت وأيضًا الوان تتناسب مع الوان الديكورات الموجودة بالمكان وقد يميل كثير من الأشخاص إلى اختيار لون واحد حتى يحدث تناغم بين كافة الألوان في المكان دون وجود أي كركبة في الديكورات فهم يعتمدون على الأثاث البسيط والألوان الفردية المحايدة حتى يكون هناك راحة واستجمام.
  • ومن الممكن أن يتم عمل ركن ذات لونين حيث أن الركن ذات اللونين تعتبر موضة خلال عام 2024 حيث أن هذا المزيج من الألوان يعكس التنوع والتوازن في التصاميم ويتم اختيار اللونين بكل عناية ودقة ومن ثم الحصول على مظهر مختلف و فريد وجديد يضيف على المكان جو من الدفء والحيوية ويمكن للأفراد اختيار الألوان التي مع تصميم الغرفة والديكورات فيها بصورة عامة ويراعي عند اختيار اللونين أن تكون مناسبة مع باقي ألوان الأثاث ولون الأرضية والطراز المصمم للمنزل ويفضل أن يتم اختيار ألوان محايدة مثل اللون الأسود والأبيض والكحلي والرمادي.

أهم مميزات الركنات المودرن التركية

تعتبر تصميمات ركنات مودرن تركى من الأمور المميزة التي يمكن اختيارها كنوع اثاث مختلف في الأثاث داخل البيت وأهم مميزات ركنات مودرن تركى ما يلي:

  • تتميز الركن التركية بالتصميم العصري البسيطة والأنيقة والتي تتناسب مع الديكورات العصرية الأخرى حيث يتم استعمال الألوان المحايدة والخطوط النظيفة والتي تضيف نوع من الحداثة والفخامة والتجديد.
  • وأيضًا تتميز الركن التركية بأنها ذات جودة عالية حيث يتم صناعتها من مواد تتمتع بجودة عالية وممتازة كالخشب المتين وأيضا الأقمشة الجيدة والفاخرة الأمر الذي يجعل من ركنات مودرن تركى تعيش لفترات طويلة جدًا من غير أن تفقد أي جاذبيتها ورونقها الخاص بها.
  • كما تمتلك ركنات مودرن تركى الكثير من المميزات منها أنها عملية ومريحة وذات وظائف كثيرة حيث أن تلك الركن يتم تصميمها بالشكل الذي يجعلها مريحة جدًا في الاستعمال كما أنه يمكن تحويل الكنب فيها إلى سرير يمكن النوم عليه بالإضافة إلى امتلاك خزانات داخلية بها.
  • بجانب كل ذلك يتوفر من ركنات مودرن تركى الكثير من الأشكال والأحجام المختلفة التي يرغبها العميل فيوجد منها الركن الصغيرة التي تتناسب مع الغرف ذات المساحة الضيقة وأيضًا الركن الكبيرة التي تتلائم مع الغرف ذات المساحة الكبيرة وعلى ذلك يوجد منها ما يتناسب مع جميع الاذواق سواء من حيث الشكل أو اللون أو الحجم.

أشهر الماركات والمصممين في عالم الاثاث التركي

يوجد الكثير من الماركات المشهورة في عالم الاثاث التركي ومن أبرز تلك الماركات ما يلي:

  • توجد ماركة تسمي Istikbal  والتي تعد واحدة من أشهر الأثاث التركي والتي تقوم بتقديم الكثير من التشكيلات المختلفة من الركن العصرية والتي تتمتع بجودة عالية.
  • وأيضًا توجد ماركة تسمي Bellona حيث تشتهر والتصاميم المريحة والعصرية المبتكرة وتعمل على توفير الكثير من الركن ذات الوظائف الكثيرة وأيضًا الأناقة والجاذبية.
  • وهناك ماركة تدعي Enza Home والتي تعمل على عرض الكثير من الركن ذات التصاميم الحديثة والانيقة وأيضًا عالية الجودة تتناسب مع أذواق العملاء المختلفة.
  • كذلك توجد ماركة تسمي Kelebek والتي تشتهر بتصاميم مختلفة وفريدة تتمتع بالفخامة والأناقة والرقي وتستخدم مواد ذات جودة عالية ومرتفعة.

وفي الختام فإن هناك الكثير من أشكال الركن الحديثة التركية والتي أصبحت موضة العصر ويقبل على شرائها الكثير من الناس نظرًا لما تتمتع به المنتجات التركية من جودة عالية وتصاميم دقيقة تتميز بالرقي والتميز والجمال.

الأسئلة الشائعة

والآن سوف نقدم لكم بعض الأسئلة الشائعة حول موضوع ركنات مودرن تركى. 

لماذا يفضل كثير من الناس الركن المودرن التركية؟

بصفة عامة فإن كافة المنتجات التركية تتمتع بجودة عالية ومرتفعة تجعلها تعيش لسنوات طويلة دون أن تفقد قيمتها الأمر الذي يجعل هناك الكثير من الاقبال على شراء المنتجات التركية وبجانب ذلك فهي تمتلك ماركات مشهورة في الأثاث التركي والتي تعتمد على تصاميم عالية الدقة ومواد عالية الجودة.

ما هو شكل الركنة الذي يتناسب مع الغرف صغيرة المساحة؟

الغرف الصغيرة أو متوسطة المساحة يتناسب معها الركن ذات حرف L لأنها لا تهدر في المساحة تستغلها بالشكل المطلوب دون أي تهدير وتعطي شكل جذاب وانيق.

المصادر

الوسوم

  • ركنات مودرن تركى
  • ديكور تركي مودرن
  • أثاث تركي مودرن
  • ركنات مودرن
  • تصميم ركنات مودرن
  • ركنات مودرن للصالون
  • ركنات مودرن لغرفة المعيشة
  • ركنات مودرن لغرفة النوم
  • ركنات مودرن للمطبخ
  • ركنات مودرن بالصور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى