منوعات

روايات مريم غريب

اكتسبت الكاتبة الشابة مريم غريب شهرةً واسعةً، وهي من مواليد محافظة الدقهلية المصرية، وقد درست في كلية رياض الأطفال، فهي تُعد واحدة من المواهب الشابة البارزة على الساحة الأدبية في الآونة الأخيرة، إلى جانب موهبتها الرائعة في مجال كتابة الروايات حيث بدأت الكتابة منذ دراستها في المدرسة الإعدادية.

 

و تتميز أيضًا الكاتبة مريم غريب بالصوت الشجي عند الغناء والإنشاد وهو ما بدأته في المرحلة الإبتدائية، فهي من أصحاب المواهب الفنية المتعددة، وهو ما حرصت الأم على تشجيعها عليه منذ بداية ظهور تلك المواهب، وقد اشتهرت روايات الكاتبة مريم غريب بين الأوساط الشابة خاصةً بين متابعي موقع واتباد للروايات ورواد منصة الفيس بوك، وفيما يلي سوف نتعرف على المزيد عن روايات مريم غريب المختلفة والمتميزة بين أقرانها من الكتاب والمؤلفين.

رواية ترعرعت مع الشيطان مريم غريب

رواية ترعرعت مع الشيطان مريم غريب

تتميز روايات مريم غريب بالأسلوب الرائع المميز، وخاصةً رواية ترعرعت مع الشيطان، وهي رواية ذات طابع رومانسي محبب إلى نفس الكثيرين من قراء ومتابعي الكاتبة، وقد بدأت الكاتبة مشوارها الأدبي والفني منذ سن مبكر، فقد بدأت موهبة التأليف عن طريق مشاركتها في المسابقات الفنية والمبادرات الأدبية منذ كانت طالبة في المرحلة الإعدادية.

كما حظيت مريم غريب بالدعم الكبير من والدتها في المقام الأول، حيث تعتبرها مصدر إلهامها الأوحد، ومن ثمّ حصلت على دعم العائلة والأصدقاء المقربين، وقد صرحت الكاتبة مريم غريب أن أكبر عقباتها في مشوارها الأدبي هي الفترات التي تفقد خلالها الشغف ويصيبها الإحباط والتي قد تمر عليها من آن لآخر، ولكنها تتغلب على ذلك الإحباط وتتخطى تلك الفترات الصعبة بمساعدة الأهل والأصدقاء، وقد شاركت مريم غريب خلال فترة معرض القاهرة للكتاب السابقة في بعض الكتب المجمعة للخواطر.

 

 ومن أهم روايات مريم غريب رواية “آثم قلبه”، “رواية كيف أقول لا الجزء الثاني”، رواية امطرني عشقا لا ينتهي”،” رواية أوصيك بقلبي عشقا”، ومن أكثر روايات الكاتبة تميزًا “رواية وكفى بها فتنة”، والتي تم نشرها على منصة الفيس بوك من خلال صفحة الكاتبة والتي تُطلق عليها اسم قصص روما، وتتميز رواية وكفى بها فتنة أنها رواية رومانسية ذات طابع ملئ بالإثارة والغموض، كما أنها تمت كتابتها باللغة العامية المصرية.

مريم غريب انستقرام

يبحث الكثيرون من محبي روايات مريم غريب عن حسابات الكاتبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، مثل التويتر والفيس بوك والانستغرام، حيث تقوم مريم غريب بمشاركة العديد من الصور ومقاطع الفيديو الرائعة التي تجذب انتباهها ككاتبة، وتود مشاركته مع المعجبين، كما تشارك عبر حساب الانستغرام الخاص بها الاقتباسات المتنوعة من الروايات التي تثير اهتمام القراء.

 

وتعد منصة الانستغرام المكان المناسب لمشاركة وتداول الصور المتنوعة و مقاطع الفيديو الشيقة التي تدل على اهتمام كل فرد من الأفراد، و يسارع الكثير من المعجبين إلى البحث عن حسابات المشاهير الذين يفضلونهم، ليقوموا بمتابعة هذه الحسابات عبر تلك المنصة، ومن بين هؤلاء المشاهير الكاتبة مريم غريب التي استطاعت أن تجذب انتباه واهتمام الكثيرين من خلال رواياتها الممتعة وصوتها الشجي.

رواية العذراء والثري لمريم غريب واتباد

نالت رواية العذراء والثري الكثير من ردود الفعل الإيجابية من قِبل قراء روايات مريم غريب، حيث تتمتع الكاتبة بأسلوب شيق لأحداث وشخصيات الرواية، ويتم عرض الكثير من روايات الكاتبة مريم غريب عبر موقع واتباد.

 حيث يعد موقع واتباد الإلكتروني المكان المناسب لإطلاق الروايات بشكل مجاني، وهو ما يساعد الكثيرين من الكتاب الجدد على إيصال أفكارهم وكتاباتهم إلى أكبر عدد من القراء بشكل آمن، ولضمان أكبر قدر من الأمان والخصوصية ينتهج الموقع عدة خطوات، ويلتزم ببعض الشروط لحماية خصوصية المستخدمين، وقد أعلن الموقع عن العديد من الإرشادات، ومنها:  

 

  1. الاحترام المتبادل ومراعاة الخصوصية الشخصية.
  2. مراعاة نوع المحتوى الذي يتم نشره.
  3. ضرورة الإبلاغ عن المحتوى المخالف لقوانين الواتباد.
  4.  مراعاة تصنيف المحتوى حسب الفئة (بالغين وهي الخاصة بالأعمار فوق السابعة عشر سنة، والتي يمكن أن تشمل مشاهد عنف أو تصوير بياني للعنف) أو أن تكون الفئة للجميع، مع ضرورة الإبلاغ في حال وجود تصنيف خاطئ لأي محتوى.

 

كما تتم إزالة أي محتوى مخالف أو غير لائق قد يتم نشره على موقع واتباد للروايات مثل: 

أولاً: المحتوى الجنسي

والذي قد يكون محتوى ذا:

  1.  موضوع إباحي.
  2. سن الرشد: أن يكون سن الرشد تبعًا للقانون الكندي ستة عشر عامًا فما فوق.
  3.  حالات تمجيد العنف الجنسي.

ثانيًا: الوسائط

وتشمل الوسائط مقاطع الفيديو أو الصور المتحركة أو الصور العادية أو المقاطع الصوتية، وفي هذه الحالة يمكن لموقع واتباد الإلكتروني للروايات أن يقوم بحذف أية وسائط قد تكون مخالفة للإرشادات المتعارف عليها، والتي يتم مراعاتها عند استخدام الموقع، ومن هذه الحالات ما يلي: 

  1. وسائط تشمل ظهور كامل للأجزاء الخاصة من الجسد.
  2. إظهار أمور جنسية.
  3. عرض وسائط خاصة بحالات الانتحار أو إيذاء النفس.
  4. وسائط تعرض صور شخصية لأفراد مع عدم رضاهم عن نشرها. 

ثالثًا: إيذاء النفس

يحرص موقع واتباد على إزالة أي محتوى يساعد على إيذاء النفس، كما يقدم الموقع خدمات للمساعدة في التخلص من الرغبة في إيذاء النفس، ونشر المزيد من المحتويات التي تساعد على التعافي والتمسك بالحياة. 

رابعًا: العنف

يعمل موقع واتباد للروايات على التخلص من كافة صور التشجيع على انتشار العنف في المجتمع، سواءً كانت روايات أو حسابات أفراد

 خامسًا: المحتوى المتطرف ومجموعات الكراهية

يحرص موقع واتباد على توفير بيئة آمنة لجميع المستخدمين، وذلك من خلال التأكد من عدم وجود أي محتوى أو مشاركات عبر الموقع تثير الكراهية والعنف بين الأفراد، لذا يتم إزالة أي محتوى يحث على الكراهية أو التطرف أو العنف في المجتمع وبين الأفراد، مثل:

  1. حالات الكراهية الجماعية. 

  2. حالات التنمر والكراهية للمجموعات.
  3. حالات انتهاج العنف والكراهية من خلال المحتوى.
  4. نشاط إرهابي. 

 

سادسًا: التحدث عن الآخرين

يمنع موقع واتباد من مشاركة أي محتوى من شأنه الإساءة للآخرين سواءً تعليقات أو روايات، ولهذا يمنع الموقع أي فرد من نشر ما يلي: 

  1. عرض بيانات خاصة عن أحد الأفراد، مثل محل العمل أو محل الإقامة.
  2. مهاجمة أحد الأفراد لأسباب شخصية.
  3. الحث على شعور الكراهية العرقية أو الدينية أو العمرية أو الجنسية.

سابعًا: مشاركة الرسائل غير المرغوبة

يمنع موقع واتباد للروايات نشر أية رسائل إيذاء من شأنها التسبب في حدوث أضرار نفسية أو جسدية للآخرين.

رواية آثم قلبه

رواية آثم قلبه

تتوافر العديد من راويات مريم غريب عبر المنصات والمواقع الإلكترونية المختلفة مثل موقع واتباد للروايات أو منصة الفيس بوك، ومن بين هذه الروايات رواية آثم قلبه والتي نالت شهرة واسعة منذ أن قامت الكاتبة بإصدارها، حيث تتميز تلك الرواية بالأحداث الشيقة والمثيرة.

 

 كما تنتشر العديد من الروايات الأخرى الخاصة بالكاتبة مريم غريب مثل “رواية يوميات في جنح الغرام”، “رواية أوصيك بقلبي عشقا”، حيث نجحت روايات مريم غريب في جذب العديد من المتابعين منذ بداية صدور تلك الروايات، كما تتزايد القاعدة الجماهيرية للكاتبة مع مرور الوقت، وهذا ما يدل على مدى النجاح الذي استطاعت مريم غريب تحقيقه والوصول له.

الأسئلة الشائعة:

وبعد أن تعرفنا على الكثير من المعلومات عن روايات مريم غريب، سوف نتعرف فيما يلي على بعض الأسئلة الشائعة عن الكاتبة وتلك الروايات.

 

ما هي جميع روايات الكاتبة مريم غريب؟

ما هي جميع روايات الكاتبة مريم غريب؟

توجد الكثير من روايات مريم غريب مثل:

  1. رواية آثم قلبه.
  2. رواية امطرني عشقا لا ينتهي.
  3. رواية يوميات في جنح الغرام.
  4. رواية كيف أقول لا.
  5. رواية أوصيك بقلبي عشقا.
  6. رواية العذراء والثري.
  7. رواية وكفى بها فتنة.
  8. رواية ترعرعت مع الشيطان.

 

كيف يمكن الحصول على روايات الكاتبة مريم غريب؟

تتوافر روايات مريم غريب في كثير من المواقع الإلكترونية مثل الواتباد ومنصة الفيس بوك، حيث يمكن تحميلها والحصول عليها بسهولة.



كيف يساعد واتباد في التخلص من إيذاء الذات؟

يوفر موقع واتباد العديد من الطرق التي يهدف من خلالها حماية الذات والحد من الشعور بالرغبة في إيذائها، ومن هذه الطرق التي يتبعها الموقع نموذج إحالة الأزمات، بالإضافة إلى قائمة بخطوط المساعدة العالمية.

 

ما هي هوايات ومواهب الكاتبة مريم غريب؟

تتمتع الكاتبة مريم غريب بالعديد من المواهب إلى جانب موهبتها في التأليف حيث تتمتع بصوت شجي عند الإنشاد بالإضافة إلى موهبتها في الأعمال اليدوية.

 

وبهذا نكون قد تعرفنا على كثير من المعلومات عن روايات مريم غريب، إلى جانب الكثير من التفاصيل والمعلومات الخاصة بالكاتبة وبعض المواقع التي تتوفر بها تلك الروايات.

المراجع

وسوم

  • روايات مريم غريب
  • تحميل روايات مريم غريب pdf
  • قراءة روايات مريم غريب اون لاين
  • أفضل روايات مريم غريب
  • ملخصات روايات مريم غريب
  • روايات مريم غريب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى