منوعات

رواية هوس من أول نظرة

تعد رواية هوس من أول نظرة من أنواع الروايات التي يفضلها الكثير من الشباب خاصة عند البحث عن رواية ذات أحداث منطقية ومشوقة في نفس الوقت، وقد بدأ انتشار الرواية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي بواسطة كاتبة الرواية ياسمين عزيز وقد طرحتها من خلال جزئين كل جزء يتكون من عدة فصول.

رواية هوس من أول نظرة سيلين وسيف

رواية هوس من أول نظرة سيلين وسيف

تتمثل قصة رواية هوس من أول نظرة في سرد بعض الأحداث اليومية التي تحدث في حياة أبطالها والكثير من العثرات والمشاكل التي تبحث في خلال أسطر الرواية عن حل لها، كما أوضحت الرواية كيف يقحم الإنسان نفسه في المخاطر وجلب الألم والحزن لنفسه، وذلك عندما يصبح الكبر والغرور والكبرياء أسلوب حياته  ويتخلى عن المبادئ والقيم الإنسانية والأخلاقية، وبذلك تقصد الراوية عرض بعض المواقف والعبر التي يمكن خلالها تعلم الكثير من الدروس في الحياة منها إثارة قدرة الإنسان إلى مواجهة مخاوفه دائماً الأمر الذي يتجنبه الكثير من الناس في محاولة للهرب بكل الطرق.

تتوفر الرواية على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الخاصة بالروايات للكاتبة التونسية ياسمين عزيز وهي كاتبة صاعدة في العشرينات من عمرها وقد قررت نشر الرواية على مواقع التواصل وقد لاقى أسلوبها استحسان وإعجاب القراء عند نشر الرواية. ولديها بعض الروايات الأخرى مثل رواية الحب الإجباري بالإضافة إلى مجنونة في بلاد المستذئبين.

رواية هوس من أول نظرة واتباد

رواية هوس من أول نظرة واتباد

تستمد الرواية واقعيتها ومصداقية أحداثها من شخصياتها، ويمكن فهم أحداث الرواية من خلال الشخصيات فيها، وتتمثل شخصيات الرواية في ما يلي: 

 

سيف عز الدين 

البالغ من العمر 32 سنة ذو شخصية قوية وصارمة وذكي جداً، عنيد للغاية ولا يحب أن يتحكم به أحد أو أن يترك أيا من ممتلكاته، لا يحترم أعمامه ولديه الكثير من الخلافات معهم.

 

سيلين سامي 

تبلغ من العمر 19 سنة ذات شخصية قوية ولا تستسلم بسهولة، نصيبها كبير من الجمال ذات ملامح أجنبية.

 

صالح عز الدين

يبلغ 30 سنة وهو أحد أبناء عم سيف عز الدين، ذكي جداً ووسيم للغاية ذو جسم رياضي ممشوق، مسؤول وقيادي ويستطيع الاعتماد على نفسه.

 

يارا عزمي

تبلغ 24 سنة وهي الفتاة المدللة والوحيدة للمستشار ماجد عزمي، كانت مغرورة للغاية ومتكبرة ولكن مع أحداث الرواية تتغير شخصيتها تماماً.

 

فريد عز الدين 

يبلغ 33 سنة وهو شقيق صالح، يعمل كضابط شرطة أسلوبه قاسي، تزوج ابنة خالته لترعى ابنته التي توفت أمها.

 

أروى منعم 

تبلغ 22 سنة زوجة فريد وابنة خالته، جميلة للغاية ذات شعر أشقر حريري تزوجت رغماً عنها من ابن خالتها الذي يعاملها بأسلوب قاسي وسيء ولكنها ترفض الاستسلام له وذلك لتعيش بكرامتها.

 

انجي عز الدين 

تبلغ 20 سنة ذات شخصية مرحة ورقيقة، تدرس الإعلام.

 

هشام عز الدين 

يبلغ 28 سنة شخصية مسالمة للغاية يعمل كطبيب ويحب إنجي ابنة عمه.

 

آدم عز الدين 

يبلغ 28 سنة تؤام هشام يكره سيف بشدة وطوال أحداث الرواية يحاول إلحاق الضرر به.

يوجد بعض الشخصيات الأخرى الثانوية التي يمكن التعرف عليها من خلال أحداث الرواية.

رواية هوس من أول نظرة واتباد الفصل الاول

رواية هوس من أول نظرة واتباد الفصل الاول

تأخذ رواية هوس من أول نظرة الطابع الاجتماعي وتدور أحداثها حول رجل الأعمال المصري سيف عز الدين وسيلين سامي التي تعيش مع والدتها في محل إقامتها في برلين في ألمانيا، وتعمل في أحد المطاعم الفخمة التي يكون من زوارها وفد روسي يريد أن يحصل على إمضاء على بعض الأوراق بشكل غير قانوني وقد استمعت سيلين إلى حديثه مع شركائه بمحض الصدفة، وبذلك فقد عرفت الحقيقة التي تحرص على إبلاغ سيف بها وهو الأمر الذي تسبب في طردها من المطعم لتجد عمل آخر في إحدى المولات، وهو ما أثار غضب سيف وظل يبحث عنها.

 

لكن مع مرور الوقت مرضت والدة سيلين بشدة ومع ضرورة خضوعها لعملية في القلب في اسرع وقت الأمر الذي استدعى من سيلين أن تسافر إلى أحد أقارب والدتها في مصر والذي رحب بها وبالفعل بدأ في إجراء العملية ونقل والدتها إلى مصر ليعلن لنفسه أنه وقع بالفعل في حب سيلين، وفي نفس الوقت تتعرض الشخصيات الأخرى بالمزيد من الأحداث الشيقة.

رواية هوس من أول نظرة الجزء الثاني

أما بالنسبة إلى أحداث الجزء الثاني من الرواية فإنه يركز المؤامرات التي يتعرض لها سيف من قبل بعض أفراد عائلته لمنعه من الزواج خوفاً من الإنجاب حتى لا تكون ثروة العائلة من نصيب الطفل، وانتقال سيلين إلى مصر لتكون بجانب والدتها ويظل سيف بجانبهم، ولكن سيف قرر أن يعيد الأمور إلى نصابها بعد أن قرر إصلاح ما تم إفساده قديمًا عندما هربت هدى عمته من القصر لتتزوج من الشخص الذي تحبه إلى ألمانيا..

 

 وذلك عندما قرر إعادة سيلين إلى قصر عز الدين لتتعرف إليها بقية العائلة ليعرفوا أن العمة هدى لا زالت على قيد الحياة ولكن يرفضون استقبالها خوفاً من وجود منافس سيحصل على الميراث، ومع إصرار سيف على وجودهما يسمح الجد لسيف بحمايتها ولكن بشرط أن يتزوجها، وبذلك تتوالى الأحداث المترابطة بين كل شخصيات الرواية  في الجزء الثاني حتى الوصول نهاية الرواية.

رواية هوس من أول نظرة pdf

تعد رواية هوس من أول نظرة من الروايات المشوقة والتي اشتهرت في الآونة الأخيرة وقد لاقت إعجاب الجمهور، حيث يوجد فيها العديد من المشاهد الدرامية بالإضافة إلى الكثير من المواقف الأخلاقية النبيلة والمشاعر الصادقة بين أبطالها بالرغم من وجود بعض الأفعال المبالغ فيها، ويمكن تحميل رواية هوس من أول نظرة pdf من خلال زيارة الرابط التالي

أسئلة شائعة

ومن خلال الفقرة نتطرق إلى الإجابة عن أهم الأسئلة عن قراءة رواية هوس من أول نظرة وأهمية قراءة الروايات، ومن هذه الأسئلة: 

لماذا نقرأ الروايات؟ 

تتميز الروايات بالعديد من المزايا التي يمكن أن تضاف إلى حياتنا بشكل عام، وذلك لأنها تساعد على: 

  • فهم وجهات نظر الآخرين وطرق للتفكير المختلفة وبذلك تفتح للإنسان مدارك أخرى للتفكير.
  • معرفة الكثير من المعلومات المهمة دون الحاجة إلى الحفظ بل بطريقة ممتعة وشيقة.
  • النظر إلى تطورات الحياة بشكل أكثر واقعية.
  • النظر إلى اللوحة الكاملة أولا ثم معرفة التفاصيل الصغيرة مما يسهل القدرة على حل المشاكل.

ماذا يحدث للمخ عند قراءة الروايات؟ 

يتكون في الدماغ شبكة معقدة من الدوائر والخلايا والإشارات وهذه الشبكات تنشط وتصبح أكثر قوة مع كثرة القراءة ولأن الروايات مهمة فإنها نضيف الكثير إلى مخ الإنسان عند قراءتها.

ما الفرق بين الكتاب والرواية؟ 

يتمثل الفرق بين الكتاب والرواية أن الرواية تعتمد على أحداث كثيرة ومتشابكة بين أكثر من شخصية على مدى زمني بعيد وتتميز بالتعمق في الأحداث بطريقة مشوقة، ولكن الكتاب هو أداة مستخدمة لنقل معلومة بعينها دون الحاجة إلى إضافة التشويق والإثارة.

 

القراءة هواية جميلة وتساعد قراءة الروايات على تعلم الكثير من الأمور، ولكن رواية هوس من أول نظرة من الروايات التي حصلت على شهرة كبيرة ليس من فراغ ويمكنكم الاستمتاع بقراءتها.

مصادر

وسوم

  • رواية هوس من أول نظرة
  • قصة حب من أول نظرة
  • رواية رومانسية عربية
  • رواية عاطفية
  • تحميل رواية هوس من أول نظرة PDF
  • قراءة رواية هوس من أول نظرة اونلاين
  • أفضل روايات الحب
  • روايات ياسمين عزيز
  • رواية هوس من أول نظرة 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى