العناية بالبشرة والجسمصحة وجمال

زيت بذور العنب امتنان

يرغب الكثير من الأفراد في التعرف على فوائد زيت بذور العنب امتنان، حيث أن زيت بذور العنب  رغم اختلاف أنواع ثمار العنب المستخرج منها فإنه يتميز بأنه مناسب للطهو، حيث أن مذاقه لا يمكن تمييزه في الطعام، كما يستخدم للبشرة نظراً لقدرته العالية على معالجة البشرة كما سنذكر في الأسطر القادمة، ومع هذا فإن زيت بذور العنب ليس باهظ الثمن، ولكن نظرا للإقبال الكبير عليه فنادراً ما يتم تواجده في متجر امتنان. 

زيت بذور العنب للبشرة

زيت بذور العنب للبشرة

يعتبر زيت بذور العنب امتنان من أفضل الزيوت التي تحتوي على العديد من العناصر المغذية مثل الأحماض الدهنية الغير مشبعة، والفيتامينات، التي تجعل منه معالج قوي للبشرة، كما سنذكر في السطور القادمة مجموعة من الفوائد الصحية لـ زيت بذور العنب للبشرة، وتتمثل في التالي: 

 

  1. معالجة البشرة من حب الشباب: يتمتع زيت بذور العنب بالكثير من الخصائص المضادة للميكروبات، وهذا ما يجعله من أقوى العلاجات الطبيعية المستخدمة في التخلص من حب الشباب، وذلك لقضائه على البكتيريا الموجودة في مسام الوجه والتي بدورها تسبب البثور.
  2. معالجة البشرة وتوحيد لونها: يستخدم زيت بذور العنب للبشرة في توحيد لون الجلد، حيث أنه من ضمن عناصره هي مضادات الأكسدة «Proanthocyanidins»، وهي واحدة من فئات Polyphenols، وتعمل البروانثوسيانيدينات على توحيد لون الجلد، وللحصول على نتائج أسرع يجدر استخدام زيت بذور العنب بشكل مستمر.
  3. معالجة الكلف وتصبغات البشرة: تناول زيت بذور العنب امتنان عن طريق الفم يساعد في تقليل من الكلف ومعالجة تصبغات الجلد. 
  4. حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة: تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في زيت بذور العنب على حماية البشرة وتكوين طبقة عازلة لامتصاص الضرر الناتج عن الأشعة الفوق بنفسجية، والتي بدورها تحمي من حروق  الشمس، ويمكن استخدام زيت بذور العنب امتنان كواقي شمس بدهن القليل منه على البشرة قبل الخروج من المنزل والتعرض لضوء الشمس.
  5. زيت بذور العنب امتنان  يعمل على الوقاية من سرطان الجلد: حيث يعتبر زيت بذور العنب من أغنى الزيوت بالفيتامينات ومن ضمنها «Vitamin E» الذي يقوم بعمل مضادات الأكسدة القابلة للذوبان في الدهون، وبالتالي حماية خلايا البشرة من الجذور المسرطنة الضارة.
  6.  تقليل التهابات البشرة، حيث إن من أهم  فوائد زيت بذور العنب امتنان هو التقليل من التهابات الجلد، وذلك لاحتوائه على حمض «Linoleic acid»، وقد وجد أن حمض اللينوليك له خصائص مضادة للالتهابات الجلدية، الأمر الذي يحد من التهابات البشرة وطبقات الجلد، بالإضافة إلى مادة «Phytosterols» التي تساعد في التحكم في استجابة الالتهابات الجلدية، ويعتبر بذور العنب مفيد للأشخاص المصابين بالاكزيما.
  7. كما يستخدم زيت بذور العنب امتنان لتقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة في البشرة: تعمل مادة البوليفينول على مقاومة علامات الشيخوخة المبكرة، وإبطاء من معدل علامات الشيخوخة العكسي، ومنها: التجاعيد، والخطوط الدقيقة، وبقع الشمس، كما أن زيت بذور العنب للبشرة يحتوي على بعض الخصائص القابضة للطبيعة مما يجعل البشرة أكثر حيوية وثبات. 

زيت بذور العنب للشعر

زيت بذور العنب للشعر

في الأيام الماضية ازداد معدل البحث عن زيت بذور العنب للشعر من امتنان، وتساءل الكثير من الأشخاص عن أضرار زيت بذور العنب للشعر؟!، وسوف نتعرض لذكر فوائد زيت بذور العنب امتنان  للشعر ومن خلال قراءة الأسطر التالية نستطيع أن نحدد هل زيت بذور العنب ضار أم غير ضار للشعر.

 

يتم تصنيع زيت بذور العنب من خلال عصر بذور العنب بشكل كبير، ويعتبر زيت بذور العنب من الزيوت المفضلة لدى خبراء الشعر والتصفيف، وذلك لاحتوائه على مايلي: 

  • عنصر فيتامين هـ: الذي يعمل على ترطيب العميق للشعر، بالإضافة إلى كونه أحد أفضل مضادات الميكروبات الدقيقة والالتهابات، ولذلك ينصح أن يستخدم زيت بذور العنب لمن يعانون من إكزيما في فروة الرأس، ومن الجدير بالذكر أن نسبة فيتامين هـ في زيت بذور العنب أكبر من النسبة في زيت الزيتون.
  • مضادات الأكسدة:  تحتوي كلاً من مادة بروأنثوسيانيدين و الأوليجوميرك الموجودتان في زيت بذور العنب «أحد أنواع 
  • Polyphenols» على الكثير من مضادات الأكسدة، وهاتان المادتان موجودتان في زيت بذور العنب بنسبة تجاوزت 95%، وتكمن فائدة هذه المواد في تقليل نسبة هرمون التستوستيرون الذي يسبب الصلع. 
  • حمض Linoleic acid: أحد أنواع الأوميغا 6  الغير مشبعة الثلاثية، والتي تعمل على تنظيم إنتاج الدهون وإعادة التوازن لفروة الرأس، بالإضافة إلى منع ظهور القشرة.

ويمكن أن نجمل فوائد زيت بذور العنب للشعر في النقاط التالية: 

  1. يحافظ زيت بذور العنب على ليونة ورطوبة الشعر، وذلك لحبسه للسوائل، ويمنع جفاف الشعر والحد من التساقط والتقصف. 
  2. إعادة حيوية الشعر ورونقه والحفاظ على صحته ولمعانه، فهو من أكثر الزيوت التي يتشربها الشعر بسرعة، كما أنه ينشط من عملية إنتاج الزيوت الطبيعية في فروة الرأس، التي تقل مع التقدم بالعمر.
  3. يساهم زيت بذور العنب  في التخلص من الجذور الحرة الضارة ويحمي الشعر من الشيب الناتج عن التقدم  في العمر. 
  4. زيادة معدل نمو الشعر وتقليل التساقط وعلاج القشرة، وتنظيف فروة الرأس من الرواسب. 

تجربتي مع زيت بذور العنب للشعر

تجربتي مع زيت بذور العنب للشعر

شارك الكثير من الأشخاص تجاربهم الخاصة مع زيت بذور العنب واجتمعت الآراء على التالي: 

  • زيت بذور العنب  يعتبر بمثابة مرطب قوي جداً، بالإضافة إلى أنه يقوي بصيلات الشعر بشكل كبير. 
  • يمكن ملاحظة تأثير زيت بذور العنب على الشعر بعد الاستمرار في استخدامه لأكثر من أسبوعين. 
  • زيت بذور العنب يجعل الشعر أكثر حيوية ولمعانا، وأقل تساقط. 
  • لا يوجد أضرار عكسية عند استخدام زيت بذور العنب. 
  • للحصول على أفضل نتائج يفضل استخدام زيت بذور العنب امتنان من مرتين لثلاث مرات أسبوعية. 

الاسئلة الشائعة

نطرح لكم بعض الأسئلة الشائعة حول زيت بذور العنب امتنان وهما:

هل زيت بذور العنب يفتح البشرة؟

نعم، حيث أن مكونات وخصائص زيت بذور العنب الرائعة تعمل على ترطيب البشرة وتوحيد لونها بشكل جيد جداً. 

هل يوضع زيت بذور العنب تحت العين؟

نعم، حيث أن زيت بذور العنب يحتوي على الكثير من الأحماض الدهنية التي تعمل بدورها على ترطيب البشرة بشكل عميق، وتقليل فقد المياه واحتفاظ الجلد بالماء لأطول وقت، مما يؤدي إلى تعزيز مرونة طبقة الجلد حول العين والتخلص من الهالة السوداء بشكل تدريجي. 

هل يؤكل زيت بذور العنب؟

نعم، ولكن ينصح باستخدام الزيت بحذر عند تناوله، وذلك لأن خصائص زيت بذور العنب تختلف باختلاف نوع العنب المستخلص منه. 

وبهذا نصل معكم إلى خاتمة هذا المقال، وقد ذكرنا لكم فيه كافة المعلومات المتعلقة بزيت بذور العنب امتنان، نتمنى أن نكون قد افدناكم بما قدمناه لكم بخصوص هذا الموضوع. 

مصادر

وسوم

  • فوائد زيت بذور العنب للبشرة
  • زيت بذور العنب للشعر
  • استخدامات زيت بذور العنب
  • سعر زيت بذور العنب
  • شراء زيت بذور العنب اون لاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى