العناية بالبشرة والجسمصحة وجمال

زيوت الشعر القديمه

إن استعمال زيوت الشعر القديمه من أفضل الطرق الجيدة والمعالجة لكل مشكلات الشعر، وهذا لأنها تعمل على المحافظة عليه وترطيبه، وتعتبر بديل رائع لأي منتجات كيماوية من الممكن أن تسبب مشكلات في الشعر، ومن الممكن أن تؤذيه وتؤثر عليه على مدى طويل، ولهذا السبب يفضل استعمال الزيوت الطبيعية القديمة التي تغذي بصيلات الشعر بدون أن تسبب له التلف.

زيوت الشعر القديمه

زيوت الشعر القديمه

يوجد مجموعة من الزيوت القديمة للشعر، والتي من الممكن أن تقدم أفضل الفوائد، وهذه الزيوت تتمثل في الآتي:

  • زيت الزيتون: وهو يحتوي على الكثير من الأحماض الدهنية التي تحسن من فروة الرأس وتغذي الشعر.
  • زيت جوز الهند: وهو يعمل على ترطيب الشعر ويغذيه، ويمكن استعماله لتدليك فروة الشعر أيضًا.
  • زيت الجوجوبا: حيث إنه يعزز بقوة من نمو الشعر، ويقويه.
  • زيت الخروع: وهو يقوي الشعر ويحسن من حالة الشعر التالف والجاف.
  • زيت الزنجبيل: والذي يجعل تدفق الدم في فروة الرأس يكون أكبر ويحسن بقوة من مظهره.
  • زيت اللوز: والذي يستعمل من أجل السيطرة على تساقط الشعر.

أهمية الزيوت الطبيعية القديمة

أهمية الزيوت الطبيعية القديمة

لا يعتبر استعمال الزيوت الطبيعية أمرًا جديدًا، بل إنه متواجد من قديم الأزل، وإذا نظرنا إلى الأجيال القديمة السابقة كلها سوف نكتشف بأن لديها جودة شعر رائعة أفضل مما نحن عليه الآن، وهذا يظهر أمامنا بالرغم من قلة التكنلوجيا التي كانت لديهم خلال هذه الفترة السابقة.

وبناءً على ذلك نكتشف بأن استعمال زيوت الشعر القديمه تعتبر من الأمور الأفضل على الإطلاق؛ لأنها تخلو من أي تركيبات أو مواد كيميائية من الممكن تضر الصحة مع الوقت خلال استعمالها.

ولا يمكننا أيضًا أن ننفي دور الزيوت الطبيعية مع انتشار الزيوت المصنعة المختلفة والكريمات وما إلى ذلك، وهذا نظرًا إلى التطور الملموس الذي لم يخلق فقط المواد الكيميائية لتغذية الشعر التي من الممكن أن تضره بعض الشيء، ولكنه أيضًا اكتشف هذه الزيوت، واكتشف الطرق التي يمكن أن تؤثر بها إيجابًّا، واكتشف العديد من الأشياء المفيدة في هذا الإطار.

فوائد استعمال زيوت الشعر القديمه

فوائد استعمال زيوت الشعر القديمه

إن زيوت الشعر القديمه لها فوائد كثيرة، وهذا ما يحفز الكثير من السيدات على اللجوء إليها، حيث إنها تتمثل فيما يأتي:

  • تعمل هذه الزيوت على تقوية الشعر جيدًا، وتجعله أقل عرضة للتكسير.
  • تحمي الشعر من أضرار الحرارة المختلفة، وهذا من خلال تغطية كل الشعر بطبقة كبيرة عازلة من الزيت لتشكل له إطار حماية مميز.
  • تساعد على ترطيب الشعر، وتحد من التجعد، وهذا لأن الزيوت الطبيعية تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين E، والكثير من الأحماض الدهنية، مما يجعل هناك حاجزًا أمام بصيلات وخصلات الشعر من إصابته بالرطوبة.
  • لها دور كبير في التعزيز من نمو الشعر وتكثيفه، وهذا لأنها تقوي الجذور وترطب الشعر وتحد من التساقط والتقصف، وهذه الأمور كلها لها عامل في جعل الشعر ينمو بسرعة أكبر من المعتاد.
  • الزيوت لها دور كبير في حماية الشعر من الأشعة فوق البنفسجية، لأن لديها قدرة على عكس الأشعة فوق البنفسجية من على الجلد والشعر.
  • توفر الزيوت الطبيعية النباتية كلها أكبر حماية للشعر بنسبة 30% من البشرة والشعر.

مميزات زيت جوز الهند لتطويل الشعر

مميزات زيت جوز الهند لتطويل الشعر

يعرف عن زيت جوز الهند منذ قديم الأزل أنه من أفضل المنتجات الطبيعية التي تساعد على تطويل الشعر جيدًا، وهذا لأنه زيت رائع يعمل على اختراق الشعر، ويحتوي على الأحماض الدهنية التي تغذي الشعر وتساعد على إطالته.

كما أن زيت جوز الهند الطبيعي يحتوي على الكثير من الفيتامينات، والمعادن، والكربوهيدرات التي تجعل الشعر لامعًا وصحيًّا أكثر، ومن أهم مميزاته أنه يناسب كل أنواع الشعر، ولكنه يؤدي دور أكبر وأفضل مع الشعر التالف والجاف والباهت.

كما أنه رائع مع الشعر الهش، ويعالج الأطراف المقصفة، وهو من أهم الأنواع من زيوت الشعر القديمه الطبيعية التي ينصح بها من أجل الحد من تساقط الشعر.

فوائد زيت الأرغان للشعر

فوائد زيت الأرغان للشعر

هذا النوع من أنواع الزيوت الطبيعية مشهور جدًّا في المغرب، ولهذا السبب يعرف باسم (الزيت المغربي) وهو يحتوي على الكثير من الأحماض الدهنية والكثير من مضادات الأكسدة، ويحتوي أيضًا على نسبة كبيرة من فيتامين هـ.

وزيت الأرغان أيضًا يعتبر من أفضل أنواع الزيوت التي تحمي الشعر من التلف، ويعمل على ترطيبه وتنعيمه بدرجة كبيرة، كما أنه يجعله ناعمًا لأطول فترة، ويسهل تصفيفه بعد استعماله.

وهو أيضًا من أنواع الزيوت الجيدة التي تعالج الشعر الجاف والهش والشعر المجعد أيضًا والخشن، كما أنه يمكن أن يتم العمل على تصفيفه كثيرًا بعد وضعه عليه لأنه يجعله مثل الحرير، وهو من أفضل أنواع الزيوت المناسبة للشعر الدهني.

زيت اللوز الحلو لتكثيف الشعر

زيت اللوز الحلو لتكثيف الشعر

عرف زيت اللوز الحلو مؤخرًا بين الكثير من الأشخاص لأنه تم العمل على دراسته جيدًا للتحقق من عمله، وتم اكتشافه بأنه يعمل على أداء دور كبير في صحة الشعر، فهو يحد من الهيشان، ويقلل من تقصف الشعر، ويقلل أيضًا من التساقط، كما أن استعماله بشكلٍ مستمر يساعد على التحسين من كثافة الشعر.

وهذا النوع من أنواع زيوت الشعر القديمه الطبيعية مناسب جدًّا لكل من الشعر الجاف، والتالف، والفورة التي تحتوي على القشرة، والأشخاص الذين لديهم مشكلات عديدة في تساقط الشعر المستمر.

طريقة استعمال زيوت الشعر الطبيعية

تختلف طرق استعمال الزيوت بناءً على الدور الذي تقدمه، ولكن على أية حال أغلب الزيوت حتى تؤدي دورًا إيجابيًّا في الشعر، فمن الضروري أن يتم اتباع الخطوات التالية في طريقة الاستخدام:

  • يتم دهم الشعر بمقدار يعادل ملعقة واحدة أو اثنتين كبيرتين توضعان على الشعر.
  • ثم يتم تغطية الرأس من خلال قبعة الاستحمام لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ومن الأفضل تركه لمدة ليلة كاملة.
  • يغسل الشعر بعد ذلك من خلال الشامبو جيدًا، ويتم شطفه بالماء البارد بعد ذلك.
  • يتم تجفيف الشعر جيدًا من خلال المنشفة ولابد أن يخلو تمامًا من الماء.
  • ثم توضع بعض القطرات من (زيت الزيتون) على الشعر كله.
  • يتم تمشيط الشعر جيدًا باستعمال المشط أو الفرشاة المخصصة لذلك.

ملاحظة: من الضروري أن يتم استعمال أي زيت مرطب بعد عمل الوصفة، وبعد تجفيف الشعر وليكن زيت الزيتون، ولذلك قمنا بوضعه في الوصفة بعد تجفيف الشعر تمامًا.

مقدار الزيت المستعمل للشعر

إن استعمال كل زيوت الشعر القديمه لابد ألا يتم الإفراط به، حيث يتم استعمال هذه الزيوت بمعدلات، تتمثل في الآتي:

  • عند استعمال الزيت لمهمة التصفيف، فيتم استعمال بعض القطرات ووضعها على فروة الرأس يوميًّا، ولن يكون هناك مشكلة إذا وضع قبل التجفيف أو بعده.
  • أما عند استعمال الزيت لمهمة نمو أو تكثيف الشعر، فيتم عمل ماسك على فروة الرأس على أن تكون قناعًا أسبوعيًّا يوضع على فروة الرأس، ومن الممكن مزجه مع شامبو الشعر أيضًا.

الأسئلة الشائعة

ما هي أبرز الوصفات لتطويل الشعر للهنود؟

يقومون باستعمال وصفة حليب جوز الهند، حيث يتم تدليك فروة الرأس به جيدًا.

لماذا تعتبر الزيوت الطبيعية مهمة للشعر؟

لأنها من خير الطبيعة ولا تحتوي على أي مركبات أو مواد كيميائية يكون لديها احتمالية أن تؤذي الشعر مع الوقت.

ما هو سر سرعة تطويل الشعر؟

لن تؤدي الزيوت وحدها دور في تطويل الشعر وتكثيفه، بل إن هناك عامل أساسي في ذلك وهو الراحة الكافية وأخذ أكبر قسط من النوم للحصول على شعر صحي وبشرة مشرقة.

في النهاية نجد أنه من الأفضل استعمال أي زيوت الشعر القديمه كبديلًا عن الزيوت المصنعة والمستحضرات التجميلية التي تحتوي على مواد خارجية، والتي قد تسبب أضرار جسيمة في الشعر مع الوقت.

المصادر

وسوم

  • العناية بالشعر قديما
  • وصفات طبيعية للشعر
  • فوائد الزيوت للشعر
  • زيوت تقوية الشعر
  • علاج تساقط الشعر بالطرق الطبيعية
  • زيوت الشعر القديمه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى