طب عام

سعر تقويم الاسنان في مصر

سعر تقويم الاسنان في مصر متفاوت بشكل كبير بين مكان وآخر، وتختلف تكلفة تلك الخدمة الطبية بالاعتماد على الكثير من العوامل.. كما يوجد أكثر من نوع متاح الآن من التقويم، ولكل نوع ما يميزه وما يعيبه عن الأنواع الأخرى سواء من ناحية التكلفة أو الفعالية أو المظهر.. وفي هذا المقال سوف نناقش تكلفة تركيب التقويم سواء للفك الواحد أو الفكين.

سعر تقويم الاسنان في مصر

بخصوص سعر تقويم الاسنان في مصر ذي اللون المعدني، فإن تكلفتَهُ من الممكن أن تبدأ من 12 ألف جنيه مصري.. أما بالنسبة للنوع الآخر ذي المظهر الشفاف، فإن تكلفته قد تبدأ من 21 ألف جنيه مصري.. ومن خلال الفقرات الآتية سوف نحاول الحديث عن كل نوع على حدة.

تقويم الأسنان المعدني

تقويم الأسنان المعدني

يمكن اعتبار هذا النوع هو الأكثر شيوعًا واستخدامًا في أغلب الحالات.. كما أنه في معظم الحالات يكون هو الأكثر فعالية وذا نتيجة قوية، ويمكن اعتبار سعر تقويم الاسنان في مصر من هذا النوع أحد مميزاته، حيث يتم اعتباره أرخص الأنواع الموجودة حاليًا.

من أشهر عيوب هذا النوع أن جميع مكوناته معدنية بشكل كامل، وهي ذات لون معدني واضح، مما يجعل الكثيرين يعتبرونه ذا مظهر غير مرغوب.

تقويم الأسنان الشفاف

تقويم الأسنان الشفاف

إن سعر تقويم الأسنان المعدني عادةً ما يكون أقل من التقويم الشفاف، حيث إن النوع الشفاف عادةً ما يكون أكثر جمالية إذا ما تمت مقارنته بالنوع الآخر المعدني.. من صفات هذا النوع أنه يكون ذا مظهر شفاف بشكل كامل، وهو لا يتم ارتداؤه من قبل المريض بصورة مستمرة، حيث غالبًا ما يحتاج للتغيير كل مدة 14 يومًا تقريبًا.
في أغلب الحالات، من الممكن أن يقوم المريض الواحد بتغيير ما يتراوح بين 18 و30 قالب تقويمي، حيث يتم تغييره بصورة دورية مع اختلاف حجم المسافات الموجودة بين الأسنان كل فترة.

ارخص سعر تقويم الأسنان

تُعتبر أسعار تقويم الأسنان بالتقسيط من أرخص الأسعار التي يمكن اعتمادها لهذا الإجراء، حيث غالبًا لا يكون مطلوبًا سوى دفع مبلغ بسيط في البداية، ثم تقسيط باقي المبلغ ليتم دفعه بقيمة معينة كل شهر.. وتختلف كل هذه التفاصيل من مكان لآخر وبالاعتماد على عوامل كثيرة.

وبذكر هذا الموضوع، فمن الجدير بالذكر أن نشير إلى موضوع يشغل الكثيرين لأهميته العظيمة بالنسبة لهم، ألا وهو المدة التي يستغرقها التقويم حتى يؤخذ القرار بإزالته.. وبصفة عامة، يمكننا القول إن طول تلك المدة لا يكون ثابتًا كقولٍ واحدٍ في جميع الحالات، بل يختلف بالاعتماد على عدة عوامل.. ومن أهم تلك العوامل كل مما يأتي:

 

  • سن المريض.
  • نوع التقويم المختار.
  • القدر الذي يكون عليه المريض من الالتزام بالتعليمات الموصى بها من الطبيب.
  • الحالة الصحية للأسنان وأنسجة الفم بشكل عام.
  • نوعية المشكلة التي يراد إصلاحها من خلال التقويم ومدى تقدمها.
  • حجم الفراغات التي توجد بين الأسنان.

 

عند الحديث بصفة عامة، يمكن القول إن المدة التي يحتاجها التقويم قبل إزالته من الصعب أن تقل عن 10 أشهر.. ولكن المدة القصوى له من الممكن أن تزيد عن عامين أو ثلاثة أعوام.. ومن الوارد أن يتحكم طول تلك المدة في سعر تقويم الاسنان في مصر.

سعر تقويم الأسنان في المستشفيات الحكومية

سعر تقويم الأسنان في المستشفيات الحكومية

بصفة عامة، عادةً لا تتوافر خدمات طبية كالتقويم داخل المستشفيات الحكومية.. وبذكر ما سبق (بخصوص التزام المريض بالتعليمات)، فهناك بالفعل مجموعة من النصائح والتعليمات الضرورية التي عادةً ما ينصح بها الطبيبُ المريضَ باتباعها خلال فترة عمل التقويم.. وتتضمن تلك التعليمات كلاً مما يأتي:

 

  • يجب على المريض أن يحاول التقليل قدر الإمكان مما يتناوله من أغذية لها القدرة على الالتصاق بأسطح الأسنان واللثة.. ويمكن اعتبار الحلوى الصلبة، والعلكة، وغيرهما من أشهر الأمثلة على تلك الأغذية.
  • من الضروري أن يكون هناك متابَعة مستمرة ودورية لدى طبيب الأسنان كي يكون قادرًا خلال تلك الزيارات على تنظيف الأسنان جيدًا وإزالة ما قد يتراكم عليها.. على أن يكون معدل تلك الزيارات لا يقل عن مرتين في كل عام.
  • من الأفضل في جميع الأحوال العمل على خفض ما يتم تناوله من مواد سكرية، ويمكن اعتبار المشروبات الغازية من أشهر الأمثلة على تلك المواد.. حيث إن مختلف أنواع الأغذية السكرية لها القدرة على الإضرار بطبقة المينا التي هي الطبقة الخارجية للأسنان.
  • من أهم التعليمات المطلوبة بشكل عام وأثناء التقويم بشكل خاص الحفاظ على نظافة الأسنان وأنسجة الفم بشكل كاف، وذلك باستعمال خيط الأسنان بالفرشاة والمعجون.. وهناك كذلك عيدان أسنان تكون مهيأة للاستعمال مع التقويم.
  • التقويم إجراء طبي خاص، أي أنه يحتاج متابَعة خاصة للحالة وتغيير ما يمكن تغييره.. لذا دائمًا ما يطلب الطبيبُ من المريضِ الحضورَ في مواعيد معينة لمتابَعة الحالة متابَعة دقيقة.. ومن الضروري أن يكونَ المريضُ حريصًا على الالتزام بتلك المواعيد جيدًا لتفادي حدوث أي مشكلات غير متوقَّعَة.

سعر تقويم الأسنان في مصر 2024

سعر تقويم الأسنان في مصر 2024

تختلف تكلفة تقويم الأسنان من مكان لآخر كما ذكرنا، ولكن جميع الأنواع المتاحة تكون مفيدة من أكثر من جهة كالآتي:

 

  • التغيير في شكل الابتسامة غير الطبيعية لجعلها أكثر جمالية من خلال تحريك الأسنان لتعديل أوضاعها.
  • المساعَدة بفعالية كبيرة في معالَجة الأسنان التي تكون بارزة للأمام متسببةً في تشويه المظهر والابتسامة، وذلك من خلال تحريكها بشكل تدريجي إلى الجهة الداخلية بمقدار يضمن الوصول إلى أفضل ابتسامة ممكنة.
  • من أهم فوائد التقويم أنه ذو قدرة مرتفعة على تغيير أوضاع الأسنان كي يحدث بينها إطباق كامل طبيعي يجعل جميع أسنان الفكين في أوضاع طبيعية أثناء الإطباق، وهو ما يساهم بشكل كبير في تحسين قدرتها على مضغ الطعام جيدًا؛ ما يعني الوقاية من الكثير من مشكلات الجهازين الهضمي والإخراجي.

الأسئلة الشائعة

إلى هنا نكون قد تحدثنا ببعض التفاصيل عن سعر تقويم الاسنان في مصر حاليًا، ويمكننا الآن أن ننتقلَ إلى جزء جديد نجيب فيه بشكل مبسَّط عن مجموعة من أكثر الأسئلة المطروحة حول هذا الموضوع.

كم سعر التقويم الأسنان في مصر 2024؟

كما ذكرنا بالأعلى خلال حديثنا عن سعر تقويم الاسنان في مصر، الحد الأدنى للتقويم المعدني هو 12 ألف جنيه، فيما يصل الحد الأدنى للتقويم الشفاف إلى 21 ألف جنيه.

ما هو ارخص تقويم اسنان؟

يمكن اعتبار تقويم الأسنان بالتقسيط هي أرخص وسيلة لتكلفة التقويم بشكل عام، وحجم المقدم يختلف من مكان لآخر، كما أن المبلغ الذي يتم دفعه كل شهر يتفاوت كثيرًا.

ما سعر تقويم الأسنان الفك العلوي فقط؟

من الممكن اعتبار الحد الأدني للتقويم المعدني للفك الواحد حوالي 6000 جنيه مصري.. فيما يمكن اعتبار الحد الأدنى للنوع الآخر الشفاف حوالي 10000 جنيه مصري.

 

بذلك نكون قد وصلنا إلى ختام حديثنا عن سعر تقويم الاسنان في مصر في وقتنا الحاضر.. حيث أشرنا في البداية إلى تكلفة التقويم للفكين، وما قد يتم الاعتماد عليه لتحديد التكلفة المجزية لذلك الإجراء الطبي.. كما أشرنا كذلك إلى ما يمكن اللجوء إليه في سبيل الوصول إلى أرخص تكلفة للتقويم..

المصادر

وسوم

  • سعر تقويم الاسنان في مصر
  • اسعار تقويم الاسنان في مصر
  • تكلفة تقويم الاسنان في مصر
  • تقويم الاسنان مصر
  • سعر تقويم الاسنان الشفاف في مصر
  • سعر تقويم الاسنان المعدني في مصر
  • افضل عيادات تقويم الاسنان في مصر
  • اسعار تقويم الاسنان في مصر 2024
  • عروض تقويم الاسنان في مصر
  • تقويم الاسنان للاطفال مصر
  • سعر تقويم الاسنان في مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى