منوعات

شخصيات كرتونية مشهورة

شخصيات كرتونية مشهورة هو عنوان مقالنا هذا اليوم، حيث سوف نتحدث عن مجموعة من الشخصيات الكرتونية الشهيرة سواء كانت قديمة أو حديثة. من منا لا يمتلك ماضي جميل مع بعض من شخصيات الكرتون المفضلة لديه! بالتأكيد لا يوجد أحد، فجميعنا كان لديه بطل كرتوني يعتبره هو مثله الأعلى، لذلك سوف نسترجع معًا ذكر تلك الشخصيات الكرتونية الجميلة.

شخصيات كرتونية مشهورة

شخصيات كرتونية مشهورة

سوف نتناول ذكر مجموعة شخصيات كرتونية مشهورة تتنوع ما بين الحديثة والقديمة، ومن الجدير بالذكر أن الكرتون هو اجمل ما تحويه ذاكرتنا في الطفولة مع الألعاب التي كنا نتشارك فيها مع أصدقائنا، وحتى لا نطيل عليك عزيزتي القارئ أكثر من ذلك سوف نبدأ في ذكر تلك الشخصيات كالآتي.

توم وجيري

هما أحد أكثر الشخصيات الكرتونية شهرة، حيث حظيت تلك الشخصيتان بشعبية كبيرة جدا بين الأطفال وحتى الكبار، حيث كان يجتمع الكل لمشاهدة الصراعات المضحكة التي دائمًا ما تدور بين القط توم والفأر جيري، ولكن دائمًا ما كان توم يسرع لإنقاذ جيري والعكس كذلك إذا ما وجده في مأزق ما، ومن الجدير بالذكر أن تلك الشخصيات من صنع كل من المبعدين William Hanna و Joseph Barbera، وذلك في عام 1940.

ميكي ماوس

من منا لا يحب الشخصية الكرتونية ميكي ماوس؟، لا أعتقد أن هناك أحد لا يحبه فهو شخصية لطيفة كانت تساهم في نشر الحب بين الأصدقاء وتوطيد علاقة الأصدقاء ببعضهم البعض، وقد اشتهر بمرافقة صديقته ميني ماوس اللطيفة أيضًا، وقد تم ابتكار تلك الشخصية بواسطة Walt Disney في عام 1928.

سنوبي

هو ذلك الكلب الذي اعتاد على قضاء يومه في النوم ودائماً ما كان يتعامل مع الحياة ببساطة وبدون تعقيدات، وكانت هذه هي الرسالة التي يود أن يوصلها إلينا وهي أن الحياة قصيرة ويجب أن نبحث عن أكثر الطرق سلاسة وبساطة لـ نعيشها بها، وفي الواقع فهو شخصية غاية في اللطف وقد ابتكره العبقري “Charles M. Schulz” عام 1950.

الدب بوه

الذي اشتهر بحبه الشديد لأكل العسل، والذي كان يجعله في حالة يغيب فيها عن الوعي بما حوله حينما يراه، وقد كان يعيش في بيته البسيط الجميل الذي يمتلئ بـ جرار العسل الذيذ المجاور لبيوت أصدقائه الذين يحبهم ويحبونه في أحد الغابات، وكانوا يعيشون معًا كل يوم مغامرة جديدة يتعرضون فيها معًا للكثير من المواقف المخيفة والمضحكة والتي كانت تزيد من ترابطهم وتقوي علاقة الصداقة بينهم.

سبونج بوب

تلك الاسفنجة البحرية ذات اللون الأصفر المليئة بالثقوب يدخل ضمن قائمة شخصيات كرتونية مشهورة بجداره فهو استحوذ على اهتمام الصغار والكبار كذلك، وقد تم صنع تلك الشخصية الكرتونية لأول مرة في عالم الكرتون بواسطة Nickelodeon عام 1999، وتم إعادة صناعتها للمرة الثانية على يد مدرس علوم البحار الذي يدعي Stephen Hillenburg، وذلك في نفس العام.

لقد اشتهرت تلك الشخصية بمغامراتها في المطعم الذي تعمل به والذي يملكه مستر سلطع، بالإضافة إلى حياته الشيقة التي كان يشاركها مع كل من أصدقائه بسيط وشفيق.

شخصيات كرتون مشهورة بنات

شخصيات كرتون مشهورة بنات

هناك شخصيات كرتونية مشهورة كثيرة للبنات ولكل شخصية طفلة تعتبرها هي بطلتها المفضلة وصديقتها والشخصية الكرتونية الأقرب إلى قلبها، وسوف نتناول معكِ بعض من تلك الشخصيات الكرتونية الجميلة.

الأميرة سندريلا

هي تلك الأميرة التي عاشت حياة بائسة بعد موت أمها وزواج أبيها من إمرأة أخرى جعلت منها خادمة لها ولبناتها ولكن كان الحظ حليفها حينما أراد ملك البلاد أن يزوج ابنه وأقام لذلك حفلا أمر بحضور جميع فتيات البلدة به، وبرغم فقر سندريلا إلا أنها استطاعت الحصول على أجمل فستان وحذاء اهدتهم لها الجنية لأنها تعلم أنها تملك قلبًا طيبًا للغاية ومحبًا للجميع، وكانت هي في النهاية عروس الأمير وعاشت معه في سعادة وهنا.

الأميرة فيونا

واحدة في شخصيات كرتونية مشهورة يحبها الفتيات، وهي أميرة رأسا على عقب بعد أن اصابتها لعنة حولتها إلى غول وكان الحل الوحيد من أجل عودتها إلى طبيعتها هو أن تُقبل أمير، ولكنها صادفت في حياتها الغول “شريك” وأحبته وتزوجت به وأنجبت منه ثلاث أطفال توأم وقامت بتقديمه إلى عائلتها ليتعرفوا عليه وقررت أن تكمل حياتها معه.

أليس في بلاد العجائب

هي أحد الشخصيات الكرتونية التي مرت بأحداث ومغامرات عجيبة جدًا منذ بداية مرورها بالأرنب ذي الاهلة الذي قامت بتتبعه حتى وصلت إلى بلاد العجائب والتي دار معها فيها الكثير من المغامرات 

تقابلت مع العديد من الشخصيات التي عاشت في مواقف غريبة معهم مثل السلحفاه الباكية الوهمية، وطيور الفلامنجو التي لعبت الكروكيه معهم، وطائر الملكة التي رقصت معه، وفي نهاية المطاف المحكمة التي طلب منها الشاهدة بها على أحدهم ظلمًا وحينما رفضت تم الأمر بقطع رأسها وعندما استفاقت أليس من حلمها.

شخصيات كرتونية مشهورة قديمة

شخصيات كرتونية مشهورة قديمة

لقد كانت الشخصيات الكرتونية القديمة هي أجمل شخصيات الكرتون التي نشأنا عليها في طفولتنا وتعلمنا منها الكثير من القيم والمبادئ، بالإضافة إلى أنها دونت في ذاكرتنا وقلوبنا الكثير من الأوقات السعيدة.

ماركو الصغير

هي شخصية يابانية من أحد أفضل الشخصيات التي جاءت في سلسلة كرتونية حكت عن حياة ماركو مع أسرته التي كانت مليئة بالمواقف الطريفة والمسلية.

سنبل

تمتعت بمجموعة من القوي السحرية بواسطة العصا السحرية الخاصة بها والتي مكنتها من الطيران بالإضافة إلى العديد من القوى الأخري، وكان يدعم صديقه مازن عندما يقع في مشكلة ما ويساعده في الخروج منها.

السيدة ملعقة

إذا أردنا ذكر شخصيات كرتونية مشهورة قديمة فلابد من ذكر السيدة ملعقة التي كان لديها القدرة بواسطة الملعقة الخاصة بها على التحول إلى امرأة قزمة ذات حجم صغير مثل حجم الملعقة يمكنها من التعامل مع الحيوانات والتحدث معها، كما أنها تقابلت كذلك مع فتاة تعيش في الغابة غريبة الأطوار وكان لها مغامرات معها.

شخصيات كرتونية ديزني

شخصيات كرتونية ديزني

تشتهر شخصيات كرتون ديزني بأن لها جمهور كبير من الأطفال من هذا الجيل والأجيال السابقة القريبة، ويحتوي عالم ديزني على العديد من الشخصيات سوف نذكر لك بعض منها.

تيمون وبومبا

هما أحد شخصيات الفيلم الشهير الأسد الملك، وهم يتمتعان بروح الفكاهة وكذلك روح المغامرة، وقد كان لهما دور كبير في إعادة إحياء ملك سيمبا بعد اتهامه بقتله لأبيه ورحيله عن أرض العزة، وذلك بعد أن قاموا برعايته وهو طفل صغير حتى كبر.

سنو وايت

الأمير الجميلة التي حظيت بحياة هانئه مع الاقزام السبعة في الغابة بعد أن أمرت زوجة أبيها الصياد بقتلها وإحضار قلبها كدليل على موتها ولكنه قام بأخبارها وطلب منها أن تهرب، وفي النهاية جمعتها الصدفة بالأمير في الوقت الذي ظن فيه الجميع انها ميته ولكن بمجرد أن سقط جزء التفاحة المسمومة من فمها وعادت للحياة وتزوجت من الأمير وذهبت للعيش معه.

تينكر بيل

هي جنية المقربة من بيتر بان التي كانت متعلقة به بشدة وتخاطر بحياتها من أجل إنقاذه من أي خطر قد يقع به، وتتميز بروحها الذيذة وافتعالها المقالب، كما أنها كانت تمكن الآخرين من الطيران بواسطة رش بعض من الغبار الخاص بها عليهم.

الأسئلة الشائعة

ما هي اسماء الاميرات؟

اميرات ديزني كثيرة ومن ضمنها:

  • جيزيل.
  • فيونا.
  • الزا.
  • آنا.
  • ميريدا.
  • رابونزل.

ما هو أشهر كرتون في العالم العربي؟

كرتون كابتن ماجد، وهو كرتون ياباني الأصل، وتدور أحداثه عن الرياضة الأشهر وهي كرة القدم والأخلاق الرياضية التي يجب أن يتمتع بها الرياضيون.

ما هي اشهر افلام ديزني؟

  • صوفيا.
  • مايلز من أرض المستقبل.
  • الأسد الحارس.
  • جيك وقراصنة أرض الأحلام.
  • ميكي والمتسابقون.

من المؤكد أن هذا المقال قد قام محتواه بتنشيط ذاكرتك وكذلك عواطفك تجاه الطفولة الجميلة بذكر شخصيات كرتونية مشهورة كنت تتابعها في طفولتك وما زلت تحن لها وتقوم بمشاهدتها كذلك بعد أن كبرت كلما سمحت لك الفرصة ووجدت وقتًا لذلك.

المصادر

الوسوم

  • شخصيات كرتونية للأطفال
  • أشهر الشخصيات الكرتونية في التاريخ
  • افلام كرتون
  • برامج رسوم متحركة للأطفال
  • شخصيات ديزني المحبوبة
  • شخصيات كرتونية مشهورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى