سيارات ومركبات

شراء سيارات هجينة بالتقسيط في الإمارات

انتشرت السيارات الهجينة على مدى واسع في جميع أسواق السيارات في العالم، وذلك لما تتميز به تلك السيارات من إمكانيات وتقنيات حديثة، بالإضافة إلى كونها من السيارات المحافظة على البيئة، حيث تتميز السيارات الهجينة بامتلاكها نوعين من المحركات أحدهما عادي والآخر كهربائي، كما تتميز بإعادة شحن البطاريات الملحقة بها كلما تم الضغط على الفرامل مما يُزيد من الفترات بين كل شحن والآخر، ولهذا انتشرت فكرة شراء سيارات هجينة بالتقسيط في الإمارات، كما يبحث البعض عن سيارات مستعملة بالتقسيط في الإمارات، خاصةً مع تزايد اهتمام الإمارات بالاقتصاد الأخضر، لهذا تعمل على تقديم العديد من المميزات والتسهيلات للأفراد الراغبين في شراء مثل هذه السيارات، وفيما يلي سوف نتعرف على بعض سيارات هايبرد ماتور 1600 المتميزة.

شراء سيارات هجينة بالتقسيط في الإمارات

شراء سيارات هجينة بالتقسيط في الإمارات

أصبح شراء سيارات هجينة بالتقسيط في الإمارات أحد أهداف الكثير من المواطنين والأفراد المقيمين في الإمارات، وذلك لما تتميز به هذه السيارات من مميزات كثيرة، خاصةً أنها تساهم في الحفاظ على البيئة وذلك من خلال استخدام محركات كهربائية إلى جانب محرك الوقود بهدف تقليل الغازات الضارة المنبعثة من تلك المحركات، كما يبحث البعض عن أرخص سيارة هايبرد، وفيما يلي سوف نتعرف على أفضل سيارة هايبرد في الإمارات

  • تويوتا كامري هايبرد: تتبع هذه السيارة شركة تويوتا اليابانية، وتتميز هذه السيارات بالأمان العالي والأداء القوي، بالإضافة إلى الكفاءة العالية عند استخدام الوقود، وجاء تصميم السيارة لتكون ذات حجم متوسط، كما تم إدراج مجموعة نقل الحركة ومنصة التوليد لزيادة سرعة المحرك الكهربائي، كما يتكون المحرك من 4 أسطوانات بسعة 2.5 لتر. 


  • لكزس ESH: جاءت سيارات لكزس الهجينة اليابانية لتكون من أكبر المنافسين للسيارة تويوتا، حيث تتميز لكزس بالقدرة العالية على توفير الوقود، وقد تم إدراج محرك ذا سعة 2.5 لتر، بالإضافة إلى العديد من التقنيات الحديثة، ومنها وسائل الأمان العالية ونظام اختيار وضع القيادة، وأنظمة مراقبة حركة المرور.

وفيما يلي سوف نتعرف على أفضل السيارات الهجينة بالإضافة إلى سيارات مستعملة بالتقسيط في الإمارات.

سيارات هايبرد مستعملة للبيع في الإمارات

شراء سيارات هجينة بالتقسيط في الإمارات

سوف نلاحظ عند شراء سيارات هجينة بالتقسيط في الإمارات العديد من المميزات التي تتمتع بها تلك السيارات، ومن هذه المميزات ما يلي:

  • قيمة مرتفعة عند إعادة البيع: وذلك بسبب زيادة الطلب على ذلك النوع من السيارات.
  • صديقة للبيئة: وذلك بسبب استخدام محرك كهربائي مع محرك الوقود، مما يقلل كمية استخدام الوقود، وبالتالي تقليل نسبة ثاني أكسيد الكربون في الجو.
  • الفرامل المتجددة: حيث يتم استخدام الفرامل المعبدة للتوليد في تلك السيارات.
  • الوزن الخفيف: حيث يتم صناعة هيكل السيارة من مواد ذات وزن خفيف، وبالتالي توفر المزيد من الطاقة.
  • الفوائد المالية: حيث توفر الكثير من الدول تسهيلات ضريبية عند شراء ذلك النوع من السيارات، بالإضافة إلى الإعفاء من الرسوم البيئية.

  

وفيما يلي سوف نتعرف على بعض أنواع السيارات الهجينة، والتي يمكن شراؤها داخل الإمارات: 

  • ماكلارين ارتورا: وهي أول سيارة من ذلك النوع غير محدودة الإنتاج، وتحتوي السيارة على محرك كهربائي ومحرك تيربو من 6 أسطوانات بسعة 3 لتر، وتتصل هذه المحركات بناقل حركة مكون من 8 سرعات.


  • بنتلي فلاينج سبير: تعد هذه السيارة واحدة من أفضل السيارات الهجينة في العالم، وتعتمد هذه السيارة على الجيل الثالث من طراز فلاينج سبير، وتحتوي السيارة على محرك W12 سعة 6 لترات مع تيربو مزدوج.

وكما تعرفنا على أهم مميزات شراء سيارات هجينة بالتقسيط في الإمارات، سوف نتعرف على بعض العيوب التي قد نجدها في تلك السيارات.

مشاكل سيارات هايبرد

شراء سيارات هجينة بالتقسيط في الإمارات

إلى جانب جميع مميزات السيارات الهجينة، قد نجد بعض المشاكل عند شراء سيارات هجينة بالتقسيط في الإمارات، ومن تلك المشاكل ما يلي:

  • الثمن الباهظ: غالبًا ما يكون ثمن السيارات الهجينة أعلى من السيارات العادية.
  • تكاليف التشغيل العالية: نتيجةً للتقنيات الحديثة المستخدمة بها، يصعب عمل صيانة لها ووجود ميكانيكي متخصص في هذا النوع من السيارات.
  • ضعف القوة: وذلك نتيجةً لاستخدام محرك الوقود ومحرك كهربائي معًا، لذلك لا يعمل أبًا منهما بالقوة الكاملة للمحرك.
  • خطورة التعرض للصعق الكهربائي: وذلك لوجود جهد عالي في بطاريات السيارة.

الأسئلة الشائعة:

فيما يلي سوف نتعرف على بعض الأسئلة الشائعة عن شراء سيارات هجينة بالتقسيط في الإمارات.

هل سيارات هايبرد افضل من البنزين؟

في حال استخدام السيارة بشكل متكرر، يكون من الأفضل استخدام سيارات هايبرد.

ماذا يحصل إذا تعطلت بطارية الهايبرد؟

سيتم العمل باستخدام محرك الوقود بشكل أكبر، مما يُزيد من استهلاك الوقود.

ما هي افضل سيارة هايبرد؟

تُعد تويوتا كورولا من أفضل السيارات الهايبرد.

وبذلك نكون قد حصلنا على العديد من المعلومات الهامة عن أهمية شراء سيارات هجينة بالتقسيط في الإمارات، وكيفية اختيار السيارة المناسبة من عدة أنواع من السيارات المطروحة في الأسواق.

المراجع:

وسوم:

  • شراء سيارات هجينة بالتقسيط في الإمارات
  • عروض تقسيط السيارات الهجينة في الإمارات
  • تمويل سيارات هجينة في الإمارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى