شقق وعقارات

شراء عقار في البحرين

يعد اللجوء إلى شراء عقار في البحرين من أهم القرارات التي قد يتخذها المستثمرين، وذلك لأن أسعار العقارات في البحرين منخفضة نسبيًا مهما اختلفت مواصفات العقار، وذلك بخلاف التسهيلات التي تقدمها الدولة لتشجيع الاستثمار الأجنبي فيها، وليس الشراء فقط بل وكذلك أعمال البناء في البحرين ميسر للغاية وغير مكلف، وذلك لانخفاض أسعار المواد المستخدمة فيه. 

شراء عقار في البحرين 

شراء عقار في البحرين

يعد أمر شراء عقار في البحرين أمر شائع لدى الكثير من المستثمرين أو حتى المقيمين في بلاد البحرين وذلك لأنه ليس هناك الكثير من الضرائب العقارية التي قد تفرض عند البناء وذلك بالنسبة للأشخاص الوطنيين في حين أن الأشخاص الغير وطنيين يتم فرض نسبة العشرة في المائة كرسوم بلدية، كما أن شراء أية عقار في البحرين من شأنه أن يمنح المالك الحر له فرصة الحصول على إقامة مؤقتة لمدة قد تصل إلى الخمسة سنوات، كما يمكنه كذلك من منح زوجته إن وجدت وكذلك أبنائه صغار السن ما يعرف بإجازة إقامة وذلك في سبيل لم شمل الأسرة. 

أسعار الشقق في البحرين

شراء عقار في البحرين

يتوقف سعر شراء عقار في البحرين على الغرض المرجو من هذا الشراء سواء أكان للإستثمار بمختلف أنواعه سواء استثمار تجاري أو صناعي أو غيرهم، أو كان من أجل الاستخدام الشخصي كمحل سكن دائم أو مكان للاستراحة، فلكل من هذين الغرضين مقومات ومواصفات مختلفة في العقار سوف تؤدي إلى اختلاف سعره.

 كما تتوقف أسعار الشقق كذلك على موقعها الجغرافي ومساحتها والخدمات المحيطة بها، وفي جميع الأحوال من الأفضل التعامل مع شركة عقارات موثوقة تعرض أفضل الفرص الاستثمارية بكل مصداقية على عملائها، وبصفة عامة يلاحظ أن سوق العقارات البحريني بالرغم من ازدهاره إلا أن أسعار الشقق فيه منخفضة نسبيًا مما يعد عامل جذب قوي للكثير من المستثمرين.

شقق للبيع في البحرين 

شراء عقار في البحرين

 كثرت في الفترة الأخيرة عروض شراء عقار في البحرين وذلك بالنظر للتسهيلات التي تقدمها الدولة البحرينية لجميع المستثمرين في المجال العقاري سواء أكانوا مستثمرين وطنيين أو حتى مستثمرين أجانب، وذلك ما جعل هناك منافسة شرسة بين كافة شركات الاستثمار العقاري.

 حيث أن جميعها يهدف للتفوق في توفير نوعية الشقق التي تناسب ذوق وطلبات العملاء بأقل تكلفة ممكنة، مما يجعلها تسود المجال، وفي المقابل انعكس ذلك على المستوى العام للعقارات وأصبح الكثير من الأفراد يندفع لشراء تلك العقارات. 

الأسئلة الشائعة 

لا ريب أن كل من يحاول شراء عقار في البحرين سوف يطرح بعض الأسئلة الهامة المتعلقة بهذا الأمر، والتي لا تخرج عن مجموعة الأسئلة التالية:

هل يستطيع الاجنبي التملك في البحرين؟

نعم يمكن للأشخاص الغير الوطنيين امتلاك أية عقارات أو حتى أراضي في دولة البحرين، وذلك سواء أكانت تلك الشخصيات اعتبارية كالشركات أو أشخاص طبيعية كالأشخاص المقيمين أو الوافدين، ولكن ذلك شريطة احترام القوانين المطبقة على استثمار غير الوطنيين. 

كم سعر المتر في البحرين؟ 

لا ريب أن سعر   المتر في دولة البحرين يختلف بحسب الموقع الخاص به وغيره من المواصفات، ولكن بصفة عامة يمكن القول أن السعر يتراوح بين الأربعمائة وخمسون دينار بحريني وبين الستمائة دينار وذلك بالنسبة لحالة الشراء أما في حالة الإيجار فقد يتراوح سعر المتر بين المائة وخمسون دينار وبين الثلاثمائة دينار. 

كم يكلف بناء منزل في البحرين؟

بالنظر إلى استقرار تكلفة المواد المستخدمة في بناء المنازل فإن تكلفة بناء منزل متوسط تتراوح بين الستون ألف دينار وبين الخمسة وستون ألف دينار، وذلك تكلفة بناء فقط دون الأخذ في الحسبان سعر الأرض نفسها التي سوف يتم البناء عليها. 

إن القيام ب شراء عقار في البحرين لم يعد بالأمر الصعب بل أصبح ميسر للغاية وهو الهدف الأساسي من التقنين العقاري الأخير لدولة البحرين، والتي حققت من خلاله نجاح مبهر في المجال العقاري، مما سمح بتخفيض الأسعار بشكل ملحوظ. 

المراجع 

ويتاس

مجلس التنمية الاقتصادية البحريني

بحرين

وسوم:

شراء عقار

البحرين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى