منوعات

شهادات مجانية معتمدة من امريكا

تقدم الكثير من المؤسسات والمدارس والجامعات المختلفة الموجودة بالولايات المتحدة الأمريكية دورات تدريبية مجانية على شبكات الانترنت، حيث تمنح هذه الدورات الطالب شهادات مجانية معتمدة من امريكا وتساعده في الحصول على الكثير من المؤهلات، وهذه الشهادة من الممكن طباعتها وإضافتها إلى السيرة الذاتية للتوظيف في فرص عمل مميزة بمنطقتك أو في دول الخارج، وخلال ذلك المقال سوف نتحدث حول موضوع شهادات مجانية معتمدة من امريكا.

شهادات مجانية معتمدة من امريكا

شهادات مجانية معتمدة من امريكا

تعددت الشهادات التي تمنحها الولايات المتحدة الأمريكية  إلى الأفراد الذين يريدون تطوير خبراتهم، ومن أبرز شهادات مجانية معتمدة من امريكا كالتالي:

شهادة Introduction To Computer Science Certificate

تقدم جامعة هارفارد للعلوم التطبيقية والهندسة دورة لتعلم علوم الكمبيوتر، وتساعد هذه الدورة في الحصول على شهادة مجانية معتمدة من امريكا، وهذه الدورة مجانية وتكون باللغة الإنجليزية ومتوفرة عبر شبكات الإنترنت.

 تساعد هذ الشهادة الطلاب في تعلم خطوات التفكير بشكل حسابي ومعرفة الحلول للمشكلات التقنية والفنية في قسم هندسة وأمن البرمجيات، وهذه الدورة تكون على هيئة محاضرة تتراوح مدتها ما بين 10 ساعات حتى 20 ساعة كل أسبوع.

وينبغي على الطالب الاستماع إلى جميع المحاضرات، كي يحصل على الشهادة الموثوقة من قبل جامعة هارفارد، أما بالنسبة لرسوم الاشتراك في هذه الدورة فتصل إلى 149 دولار أمريكي.

شهادة Web developers Certificate

 تقدم جامعة ولاية اوستن بيي دورة تطوير عبر شبكات الإنترنت، وهي من الدورات المجانية التي يتم توفيرها للطلبة على شبكات الإنترنت، وهذه الدورة تساعد في إنشاء المواقع الإلكترونية ومواقع الويب المختلفة.

 وبعد الانتهاء من الدورة سوف يحصل الطالب على شهادة موثوقة ومعتمدة في كافة دول العالم المختلفة، ومدة الدراسة في هذه الدورة تصل إلى ثمانية أسابيع.

شهادة Mobile App Development Certificate

 من الممكن الحصول على هذه الشهادة عند الانتهاء من دورة تطوير تطبيقات الهواتف الجوالة التي يتم تقديمها من قبل شركة إيديكس الموجودة بالولايات المتحدة الأمريكية.

وهي من أهم شهادات مجانية معتمدة من امريكا التي تساعد الطالب في تعلم مهارات تطوير تطبيقات هواتف الأندرويد والآيفون، كما تخبر بكافة الوسائل التي تساعد الشخص في تطوير هذه التطبيقات، وبعد الانتهاء من الدورة يصبح بإمكان الشخص تصميم التطبيقات على الهواتف الجوالة وبنائها أيضاً.

دورات تدريبية مجانية في أمريكا

دورات تدريبية مجانية في أمريكا

شهادة The Foundations of Happiness at Work Certificate

 تقدم جامعة كاليفورنيا دورة أسس السعادة خلال العمل، وتتواجد هذه الدورة على منصة إيديكس الإلكترونية وهي من الدورات المجانية التي يتم تقديمها للطلبة باللغة الإنجليزية.

  وتصل مدة هذه الدورة إلى أربع أسابيع، وينبغي على الطالب دفع 149 دولار أمريكي كي يتمكن من دراسة مواضيع هذه الدورة ويتعرف على الأساليب الحقيقية للفرح والسعادة خلال عمله.

شهادة Entrepreneurship in Emerging Economies Certificate

 توفر جامعة هارفارد الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية دورة ريادة الأعمال  في مجال الاقتصادات الناشئة، والدورة مجانية ويتم تقديمها باللغة الإنجليزية، وينبغي على الطالب الاستماع إلى حوالي خمس  ساعات كحد أقصى كل أسبوع، كي يحصل الطالب على شهادة موثقة من قبل إدارة الجامعة، وهذه الدورة تساعد في تعلم كافة الأمور المتعلقة بقسم ريادة الأعمال في الأسواق.

شهادة Human Resources Management Capstone Certificate

 توفر مدرسة كارلسون دورة إدارة الموارد البشرية على شبكات الإنترنت، والدورة مقدمة باللغة الإنجليزية وبشكل مجاني وتصل مدة الدراسة بها إلى حوالي 15 ساعة دراسية، وبعد ذلك يحصل الطالب على شهادة موثوقة ومعتمدة من قبل المدرسة تؤكد تعلمه للمبادئ الأساسية في الموارد البشرية، وهذه من أهم شهادات مجانية معتمدة من امريكا.

شهادة جامعة ستانفورد

تقدم جامعة ستانفورد دورات مجانية تساعد الشخص في الحصول على شهادات مجانية معتمدة من امريكا في مجال الهندسة، حيث يقوم الطالب بالتسجيل والانتظار لمدة شهرين ثم الحصول على الدورة التدريبية بشكل مجاني عبر شبكات الإنترنت، ويستطيع الطالب تحميل مواد الدورة، كما أنها غير إجبارية على طلبة الدراسات العليا لكنها مفيدة للطالب.

شهادات مجانية معتمدة دوليا

شهادات مجانية معتمدة دوليا

شهادة جامعة هارفارد

توفر الجامعة الكثير من الكورسات المجانية والتدريبية على شبكات الإنترنت، وهذه الكورسات تساعد في الحصول على شهادات مجانية معتمدة من امريكا، حيث ينبغي على الطالب القيام بالتالي:

  •  تسجيل الدخول في الدورة عن طريق الرابط المخصص للتسجيل بشكل مجاني.
  •  بعد ذلك ينبغي  تسديد جميع الرسوم المطلوبة لاستخراج الشهادة المعتمدة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.
  •  يستطيع الطالب الدراسة لمدة 12 أسبوع كي يتمكن من اجتياز الدورة بشكل ناجح والحصول على الشهادة.

تدريب شركة مايكروسوفت 

توفر شركة مايكروسوفت التدريب على بعض المشاريع المهمة، وذلك التدريب يشمل الكثير من المجالات المختلفة ويستطيع الطلبة في مراحل البكالوريوس أو الماجستير أو طلبة الدكتوراه أو الحاصلين على ماجستير إدارة الأعمال الانضمام إلى ذلك التدريب.

 حيث إنه يعمل على التواصل بين فئات المجتمع المختلفة وتعزيز المشاركة الفعالة بينهم، وينبغي امتلاك الشغف الكبير بالتكنولوجيا كي يتمكن الطالب من الحصول على ذلك التدريب واجتيازه.

دورة جوجل المجانية

 يوفر جوجل دورات تدريبية في مجال التسويق الإلكتروني والرقمي وذلك لتعزيز الأنشطة التجارية وتنميتها، وتلك الدورة يتم تقديمها من قبل شركة جوجل حيث تحتوي على الكثير من التمارين والتدريبات العلمية.

كما تشمل التدريب العملي أيضاً بالإضافة إلى الجزء النظري، وتلك الدورة مقدمة بشكل مجاني وتساعد في الترويج للنشاط التجاري ومعرفة احتياجات العملاء كي يتم تلبيتها، كما تخبر الطالب بطريقة استهداف الجماهير لتحقيق الأرباح العالية.

شهادة إيفانستون إلينوي

توفر إيفانستون  الكثير من الدورات التدريبية على شبكات الإنترنت، وهذه بعض التفاصيل المتعلقة بالدورات كالتالي:

  •  توفر  الجامعة الدورات الفردية والدورات التدريبية التي تساعد في الحصول على شهادات معتمدة من امريكا.
  •  يستطيع الطالب الحصول على شهادة الدورة عند دفع رسوم مالية محددة.
  •  توفر الجامعة الكثير من التخصصات المختلفة التي يستطيع الطالب الانضمام إلى الدورات التي تتعلق بها ويشترط عليه دفع رسوم مالية إضافية.
  •  دورات الجامعة متوفرة للطلبة والموظفون والخريجون والمعلمون أيضاً، كما تقوم الجامعة بتوفير الكثير من العروض، كي تساعد الطالب في الحصول على التجربة الكاملة.

شهادة جامعة دورهام نورث كارولينا

توفر هذه الجامعات الكثير من الدورات التعليمية المجانية التي تساعد في الحصول على شهادات معتمدة  من امريكا وبأسعار منخفضة جداً، وهذه الدورات تصل مدة الدراسة بها إلى حوالي 71 ساعة كي يحصل الطالب على الشهادة.

وفي الختام، نكون قد عرضنا لكم أهم شهادات مجانية معتمدة من امريكا حيث يستطيع الشخص استغلال أوقات فراغه والجلوس في المنزل والحصول على الشهادات المعتمدة بالاستعانة بشبكات الإنترنت، وتساعد هذه الشهادات في تطوير المهارات المختلفة كما تعزز الفرص التوظيفية أيضاً.

الاسئلة الشائعة

 والآن دعونا نقدم لكم بعض الأسئلة الشائعة حول موضوع شهادات مجانية معتمدة من امريكا كالتالي:

 كيف احصل على شهادة معتمدة مجانا؟

من الممكن الحصول على الشهادة عن طريق الدورات المجانية المتوفرة على جوجل أو منصة كورسيرا أيضاً.

 ماهي المواقع المعتمدة التي تقدم دورات إلكترونية؟

 تتواجد بعض المواقع التي توفر الكورسات العالمية والمجانية مثل موقع كورسيرا وموقع إيديكس.

 هل الشهادات الأونلاين معترف بها؟

 نعم، غالبية الدورات التي تحصل عليها عن طريق الإنترنت يمكن إضافتها الي السيرة الذاتية.

المصادر

الوسوم

  • شهادات مجانية اون لاين امريكا
  • كورسات مجانية اون لاين معتمدة من امريكا
  • هل توجد شهادات مجانية معتمدة باللغة العربية؟
  • تعليم مجاني اون لاين بصفة رسمية من امريكا
  • قيمة الشهادات المجانية في سوق العمل
  • شهادات مجانية معتمدة من امريكا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى