العناية بالبشرة والجسمصحة وجمال

صبغات شعر للبشرة السمراء الفاتحة

إن اختلاف ألوان البشرة من الأمور التي تجعل اختلاف ألوان الصبغة في الشعر قد يكون مختلفًا بين السيدات، ولذلك فإن الحصول على صبغات شعر للبشرة السمراء الفاتحة أمرٌ يحتاج إلى دراسة الألوان التي من خلالها يمكن اختيار اللون المناسب مع البشرة، حيث إن البشرة السمراء تكون مختلفة عن البشرة البيضاء أو الفاتحة عامةً، وقد لا يتماشى معها بعض الألوان الأخرى المختلفة.

صبغات شعر للبشرة السمراء الفاتحة

يمكنك الحصول على أفضل صبغات شعر للبشرة السمراء الفاتحة التي تجعل الشعر أنيقًا وتكون متماشية مع لون البشرة، مثل الألوان التالية:

اللون الأحمر

اللون الأحمر

وهو يعتبر من أفضل ألوان الصبغات التي تتماشى مع كل بشرة سمراء، وبالتالي فمن الممكن الحصول على أفضل نتيجة من خلال الصبغ بهذا اللون للبشرة السمراء، وفي الكثير من الأوقات ما يطلق على اللون الأحمر أيضًا مسمى اللون النحاسي الذي يناسب البشرة السمراء بقوة، حيث يجعل شكل المرأة طبيعيًّا بشكلٍ كبير.

اللون البني الفاتح

اللون البني الفاتح

هذا اللون يكون مائلًا إلى الكراميل، وهو يجعل الإطلالة جذابة وجميلة لأصحاب البشرة السمراء، ويجعل المرأة تبدو أصغر كثيرًا في السن، وهذه الصبغة تكون مناسبة جدًّا مع كل فصول السنة المختلفة، حيث إنها تظهر الطبيعي للمرأة.

اللون الأشقر الفاتح

اللون الأشقر الفاتح

هو من الألوان المتميزة التي تجعل المرأة وكأنها سيدة مشهورة من مشاهير هوليوود لأنهم يستعملون هذا اللون كثيرًا، وهو مناسب جدًّل للبشرة الداكنة، ويوجد الكثير من الظلال التي يوفرها اللون الأشقر من الممكن أن تختار المرأة بينهم، وعادةً ما يكون اختيار اللون الأشقر الدافئ على البشرة الدانة هو الأفضل بلا منازع.

اللون الأزرق

اللون الأزرق

من الممكن أن يكون هذا اللون غريب بعض الشيء، وهو بالفعل من الألوان الجريئة، ولكنه يتناسب جدًّا مع أصحاب البشرة السمراء لأنه يجعل الاختلاف كبير، ولكن مشكلته الوحيدة أنه يحتاج إلى تغيير صبغة الشعر جذريًّا، وهذا الأمر من الممكن أن يؤذي الشعر مع الوقت.

لون الشعر المناسب للبشرة السمراء

إن من أفضل ألوان الشعر للبشرة السمراء الفاتحة هو اللون البني الفاتح واللون الأشقر أيضًا، حيث إن البشرة السمراء تتماشى معها هذه الدرجات من الألوان، ومن الأفضل أن يتم صباغة الشعر باللون الكامل وليس بتدرج ألوان مختلفة حتى تشعري بالاختلاف.

كما أن استعمال اللون البني الفاتح أو اللون الأشقر سوف يجعلك أنيقة وجميلة، حيث إنها من الألوان الدارجة المعروفة التي لا تعتبر غريبة، وسوف تكون مألوفة بالنسبة إليك وبالنسبة للمحيطين بكِ.

أفضل صبغات شعر تفتح البشرة السمراء

أفضل صبغات شعر تفتح البشرة السمراء

هناك بعض الصبغات التي من الممكن أن يكون لها عامل في تفتيح البشرة السمراء، وهي تعتبر أفضل أفكار صبغات شعر للبشرة السمراء الفاتحة، وهي تتمثل في الآتي:

  • اللون الأسود، فبالرغم من أنه لون تقليدي عادي إلا أنه يجعل البشرة الفاتحة تظهر وكأنها أفتح بكثير من لونها الطبيعي بسبب عامل اللون الغامق الذي يجعل من يرى البشرة السمراء يظن بأنها أفتح من لونها الحقيقي.
  • اللون البني، وهو أيضًا من الألوان التقليدية ولكنه يعتبر آمنًا بالنسبة للبشرة السمراء الفاتحة بكثير، ويجعلها تشعر بأنها أفتح بكثير من اللون الأسمر المعروف، كما أنه لا يعتبر لون صاخب غير مألوف.

أحدث ألوان صبغة شعر شتاء لصاحبات البشرة السمراء

أحدث ألوان صبغة شعر شتاء لصاحبات البشرة السمراء

ظهرت بعض الألوان الحديثة المختلفة، والتي أصبحت دارجة في الفترة الحالية لأصحاب البشرة السمراء، وقد تم استعمال هذه الألوان بقوة خلال عام 2024، وهي تتمثل في الآتي:

  • اللون الرمادي اللامع، وقد ظهر هذا اللون في المرات الأولى له ولم ينال إعجاب الكثير من الأشخاص، ولكنه مع الوقت ظهر بشكلٍ جميل لأصحاب البشرة السمراء، وظهر ملامحهم بدرجة كبيرة جدًّا.
  • الشعر الأشقر مع الجذور الداكنة، هذا اللون أيضًا رائع على البشرة السمراء، فهو يبرز العينين وملامحها، ويبرز أيضًا رسمة الشفاه بقوة، وهو من أفضل الترشيحات للسمراوات.
  • اللون الأصفر الداكن، والذي يطلق عليه لون الصحراء، لأنه يقترب بقوة من درجة الرمال، وهو لون غريب لكنه مع البشرة السمراء سوف يريح العين بقوة.
  • لون حورية البحر، وهو اللون الذي يكون خليطًا بين اللون الأخضر واللون الأزرق على حد سواء، ولأنه يشبه شعر حورية البحر في القصص المصورة فتم إطلاق عليه هذا الاسم، وتم اكتشاف بأنه يتماشى جدًّا مع أصحاب البشرة السمراء.
  • اللون الوردي الداكن، وهذا اللون من الألوان المختلفة ولكنه يتماشى مع البشرة السمراء بدرجة كبيرة، ويجعل المرأة أكثر أنوثة ورقة، خاصةً لو تمت إضافة اللون الأحمر إلى أطرافه.

صبغات شعر للبشرة السمراء الفاتحة للرجال

إن اختيار صبغات شعر للبشرة السمراء الفاتحة أمر ليس بالسهل، كما أن اختيار صبغات للرجال أيضًا يعتبر أمر دقيق، ويمكن أن يتم استعمال بعض الألوان الجيدة مع الرجال، والتي تتمثل في الآتي:

  • صباغة اللون الأسود، والذي يعتبر من أفضل الألوان المحببة لدى الرجال، وهو يناسب البشرة الداكنة لهم أيضًا، وهو شهل ويل سميث الذي يجعله أنيقًا، وبالتالي فإن الرجال يحبون هذا اللون لما يرون فيه من جمال على بشرة الرجال عامةً.
  • صباغة اللون البني، فهو من الألوان المناسبة جدًّا مع الرجال أصحاب البشرة السمراء، كما أنه يعتبر متوازنًا مع اللون الأسمر في البشرة، ويتماشى معها جيدًا.
  • صباغة اللون الرمادي، ولقد أصبح هذا اللون الآن لا يرتبط فقط مع كبار السن، بل إنه أصبح من الألوان المفضلة للكثير من الأشخاص في الفترة الأخيرة.

صبغات شعر للبشرة السمراء الفاتحة والعيون البنية

إن العيون البنية لا بد أن تبرز وتظهر من خلال اختيار صبغة شعر جيدة ومتناسبة مع لون البشرة والعين في نفس الوقت، فمن الممكن حينها اختيار ألوان مثل الآتي:

  • اللون البلاتيني رائع مع البشرة السمراء الفاتحة والعيون البنية.
  • لون الشكولاتة أيضًا رائع مع هذه البشرة.
  • من الممكن استعمال نفس درجة لون العين، فهذا سيجعل المظهر أنيقًا جدًّا.

نصائح للعناية بالشعر المصبوغ والحفاظ على ثبات لونه

إن الصبغة من الممكن أن تؤذي الشعر إذا لم يتم الاهتمام بالشعر جيدًا بعدها، وهذه أهم النصائح للاهتمام والعناية بالشعر المصبوغ للمحافظة عليه جيدًا:

  • عدم غسل الشعر بعد أول 3 أيام بعد الصبغة، ويفضل أن يغسل مرة واحدة في الأسبوع فقط بعد ذلك.
  • استعمال شامبو مخصص للصبغة يكون خاليًا تمامًا من أي مواد كيميائية، حيث إن هذا يساعد على الاحتفاظ بلون صبغة الشعر جيدًا، لأنه يقوم بعمل توازن بين حموضة الشعر مع الصبغة.
  • تجفيف الشعر جيدًا بعد غسله من خلال المجفف، مما يحمي الشعر من التلف والتكسير.
  • استعمال قبعات الشعر التي تمنع الشعر من الإصابة بالرطوبة، لأنها تسبب تقصف الشعر.
  • تجنب استعمال الفرد أو المياه الساخنة بعد الصبغة من أخطر الأمور، لأن الحرارة العالية تسبب فتح مسام فروة الرأس، مما يسبب دخول الصبغة إلى الجلد وهذا يسبب أمراضًا خطيرة.

الأسئلة الشائعة

والان سوف نعرض لكم بعض الاسئله الشائعه حول موضوع صبغات شعر للبشرة السمراء الفاتحة فيما يلى:

ما هو اجمل لون شعر للسمراوات؟

الشعر البني والأشقر من أفضل ألوان الشعر للبشرة السمراء.

كيف اعرف لون شعر يناسبني؟

عادةً ما يكتب على ظهر عبوة الصبغة لون الشعر ولون الصبغة عليه، وبذلك يكون هناك معرفة بدرجة تقريبية للون الصبغة على بشرتك.

وفي النهاية نكون قد عرفنا أنه يمكنك الحصول على أفضل صبغات شعر للبشرة السمراء الفاتحة لأنها تعمل على إبراز ملامح البشرة جيدًا، وهي من الألوان التي تجعل المرأة تشعر بالتغيير مع الوقت.

المصادر

الوسوم

  • صبغات شعر للبشرة السمراء الفاتحة
  • لون شعر يناسب البشرة السمراء الفاتحة
  • صبغات شعر تبرز جمال البشرة السمراء الفاتحة
  • صبغات شعر طبيعية للبشرة السمراء الفاتحة
  • صبغة شعر بدون امونيا للبشرة السمراء الفاتحة
  • تدرجات اللون البني للبشرة السمراء الفاتحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى