طب عام

طبيب نفسي عبر الإنترنت لتقديم استشارات فورية

طبيب نفسي عبر الإنترنت هي خدمة مميزة توفرت مؤخرًا لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من أمراض نفسية أو توتر وقلق من شيء ما، حيث يتوفر نخبة من أمهر الأطباء الذين يقدمون استشارات فورية من خلال التحدث مع المريض على أيًا من تطبيقات المراسلة أو تطبيقات الفيديو، فهيا بنا نتعرف على كيفية التواصل مع واحد من هؤلاء الأطباء.

طبيب نفسي عبر الإنترنت لتقديم استشارات فورية

انتشرت كثيرًا فكرة توافر طبيب نفسي عبر الإنترنت يقدم استشارات نفسية لبعض الأشخاص التي يصعُب عليها الذهاب إلى العيادات، ويمكن أيضًا الحصول على استشارات طبية على الهاتف فقط من خلال الإتصال بأحد الأطباء التي تتيح تلك الخدمة مثل: دكتورة نهلة عبد الباقي التي يمكن التواصل معها من خلال الدخول على صفحتها على فيس بوك من هنا.

تطبيق للتحدث مع طبيب نفسي

طبيب نفسي

هناك عدًة تطبيقات رائعة تدعم التواصل مع طبيب نفسي عبر الإنترنت لعلاج المشاكل النفسية المختلفة والمشاكل الزوجية ومشاكل اضطراب الهوية الجنسية والقلق والتوتر والاكتئاب وغيرها من الأمراض، حيث يمكنكم التحدث إلى أمهر دكتور نفسي اونلاين في مصر فقط من خلال تلك التطبيقات وهي:

  • تطبيق شيزلونج – shezlong: وهو تطبيق مميز يوفر مجموعة من أمهر الأطباء النفسيين المتخصصين في مجالات مختلفة من الأمراض النفسية، ويمكن تحميله من  هنا.
  • تطبيق 07 Therapy  تطبيق مناسب لدعم الصحة العقلية والنفسية من خلال التواصل مع أكثر من 195 معالج يمكنكم اختيار ما يناسبكم منهم والتحدث معه من خلال مكالمات فيديو أو دردشة نصية مشفرة وفي سرية تامة ويمكن تحميله من هنا.
  • هناك العديد من التطبيقات الممتازة التي تدعم التواصل مع الطبيب النفسي عبر الإنترنت لمعالجة مشكلات الصحة النفسية المتنوعة، بما في ذلك مشاكل العلاقات الزوجية واضطراب الهوية الجنسية والقلق والتوتر والاكتئاب وغيرها من الحالات الطبية.

استشارات نفسية مجانية وزارة الصحة

طبيب نفسي

يمكن الحصول على الدعم النفسي من خلال الخدمة التي أتاحتها وزارة الصحة والسكان المصرية،فقط يمكن الاتصال على رقم استشارات طبية 24 ساعة مجانا في مستشفيات الصحة النفسية وهي:

08008880700 أو 0220816831

 ممارسة الرياضة بانتظام، وعدم تناول الأدوية المسببة للاكتئاب والكحول، والالتزام بالعلاج، وتأجيل اتخاذ القرارات الهامة عند الشعور بالأعراض.

دكتور نفسي مجاني واتساب

قد يرغب الكثيرين من الذين يشعرون ببعض المشاكل النفسية في التواصل مع طبيب نفسي عبر الإنترنت من خلال تطبيق الواتساب، حيث يشعرون بالحرج أو عدم المقدرة لزيارة العيادة، لذلك يوجد رقم واتساب متاح للعلاج النفسي المجاني، وهو 01112323330.

قد يفضل العديد من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل نفسية التواصل مع أطباء نفسيين عبر تطبيق الواتساب على الإنترنت بسبب الحرج أو عدم القدرة على زيارة العيادة.

اريد التواصل مع طبيب نفسي مجانا

يمكنك التواصل مع مجموعة من أفضل الأطباء النفسيين بصورة مجانية من خلال تلك المواقع ألا وهي:

  • موقع علاج نفسي من هنا
  • موقع نفسي دوت نت من هنا
  • موقع دكتور نفساني من هنا
  • موقع Cups 7 من هنا
  • موقع مجانين من هنا
  • موقع بزرميط من هنا
  • موقع المستشار من هنا

موقع دكتور نفسي

الدكتور خالد عبد المقصود أخصائي مخ وأعصاب، ويقدم استشارات نفسية اونلاين عبر التواصل بالمكالمات الصوتية أو مكالمات الفيديو التي تدعم السرية والخصوصية، ويمكن الدخول على الموقع من هنا.

أسئلة شائعة

والآن نجيب عن بعض الأسئلة الشائعة حول موضوع طبيب نفسي عبر الإنترنت، ألا وهي:

ازاي اعالج نفسي من غير دكتور نفسي؟

من خلال ممارسة الرياضة بشكل مستمر، والبعد عن الأدوية المسببة للاكتئاب والمواد الكحولية، وأيضًا الالتزامبالخطة العلاجية، والبعد عن اتخاذ القرارات الهامة وقت الشعور بالأعراض.

كيف اعرف انني اعاني من مرض نفسي؟

عند الشعور بالحزن والقلق الشديد والتفكير المشوش، وأيضا عند الشعور بعدم المقدرة على التركيز، وتأنيب الضمير المستمر والتغيرات الحادة في المزاج.

 

وفي النهاية نستطيع القول بأن هناك عدة طرق يمكن استخدامها للحصول على الدعم النفسي من خلال التواصل مع طبيب نفسي عبر الإنترنت، ولا داعي للقلق فكل الطرق تتمتع بالسرية والخصوصية، ولكن عليكم اختيار الأطباء والمواقع الموثوقة.

ماذا تتوقع من جلسة استشارة نفسية عبر الإنترنت؟

في جلسة استشارة نفسية عبر الإنترنت، يبدأ الطبيب النفسي بتقديم نفسه وسؤالك عن السبب الذي دفعك للبحث عن المساعدة. تكون هذه الجلسة فرصة لك للتعبير عن مشاعرك وأفكارك بشكل مريح وسري.

خلال الجلسة، يستخدم الطبيب النفسي أساليب متنوعة مثل الحوار المفتوح والتمارين النفسية لتقييم حالتك وتحديد الأهداف العلاجية. يتم التركيز على فهم مشاكلك ووضع خطة علاجية تناسب احتياجاتك الشخصية.

بعد الانتهاء من الجلسة، يقدم الطبيب النفسي توصيات حول الخطوات التالية، سواء كانت جلسات متابعة أو تمارين يومية لتحسين حالتك النفسية. يتم التقييم والمتابعة بانتظام لضمان تحقيق التقدم المطلوب.

المصادر

دكتور خالد عبدالمقصود

أفضل دكتور نفسي

10 مواقع  للعلاج النفسي

الوسوم

العلاج النفسي

الاضطرابات النفسية

الدعم النفسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى