العناية بالبشرة والجسمصحة وجمال

طريقة تنظيف الوجه من الدهون والاوساخ

طريقة تنظيف الوجه

على مدار اليوم يتعرض الوجه للعديد من الأوساخ لأنه يعتبر أكثر جزء في الجسم مكشوف دائمًا ولذلك يجب عليكِ تنظيفه جيدًا بشكل مستمر للحفاظ على الحصول على بشرة نضرة وحيوية وأن تتمتعي بإطلالة متميزة بشكل دائم.

 فإن حفاظك على بشرتكِ أن تبقى نظيفة لا يأخذ منك الكثير من الوقت والجهد ولذلك لابد من المحافظة على البشرة حتى لا تتعرضين لظهور حب الشباب والرؤوس السوداء ومشاكل البشرة المتنوعة التي تحتاج إلى علاج يأخذ  الكثير من الوقت والجهد، ولذلك سوف نقدم لكِ أفضل طريقة تنظيف الوجه من الدهون والاوساخ.

طريقة تنظيف الوجه من الدهون والاوساخ

سوف نعرض لكم أفضل طريقة تنظيف الوجه من الدهون و الاوساخ وذلك عن طريق اتباعك للخطوات الآتية:

1.استخدمي غسول مناسب لوجهك مرتين في اليوم 

يمكنك إختيار غسولكِ المناسب لنوع بشرتك جيدًا عن طريق تجربة أنواع مختلفة من الغسول واختاري الذي لا يسبب لكي أي أضرار أو حبوب حتى تتمكني من تنظيف بشرتك جيدًا من الجراثيم والدهون وتنظيفه جيدًا من الأوساخ والاتربة التي نتعرض لها في يومنا.

2.أغسلي وجهك بالماء الدافئ أو البارد وليس الساخن

تعمل الماء الساخنة على إزالة الزيوت الصحية من البشرة وبالتالي فهي تعمل على جفاف البشرة، ولذلك يجب عليكي القيام بغسل وجهك بالماء البارد أو الدافئ حتى تتمكني إزالة الأوساخ أو العرق من عليها.

3.تجفيف بشرتك عن طريق إستخدام منشفة نظيفة

عند تجفيف البشرة لابد من التعامل مع الوجه برفق وعدم فركه بالمنشفة حتى لا يتعرض إلى حساسية بالبشرة ولابد من إستخدام منشفة نظيفة حتى لا تعرضين وجهك إلى البكتريا والجراثيم مرة ثانية.

4.استخدام تونر

يعتبر التونر من الخطوات الغير ضرورية ولكنها مهمة في تنظيف البشرة لكي تتخلصي من الدهون والزيوت حتى لا تتعرضين للحصول على مشاكل البشرة وذلك الذي يوضع من خلال قطنة نظيفة ومرريها على وجهك بالكامل.

5.حافظي على بشرتك مرطبة

لكي تتجنبين جفاف بشرتك لابد من القيام بترطيبها جيدًا بعد غسلها مباشرةً حتى تتمتعين بمظهر لامع ونضر في بشرتك.

كيفية تنظيف البشرة الدهنية بالبخار في المنزل

كيفية تنظيف البشرة الدهنية بالبخار في المنزل

لكي تتمتعي بالحصول على بشرة نضرة لابد من القيام بتنظيف البشرة عن طريق البخار وذلك الذي يتم من خلال تسخين الماء أو القيام بإستخدام جهاز البخار، لأن هذه الخطوة تعمل على فتح مسام الوجه قبل تنظيفه ولكي تتمتعي بالحصول على طريقة تنظيف الوجه من الدهون و الاوساخ عن طريق البخار إتبعي الخطوات الأتية:

  1. تعتبر أول خطوة هي تنظيف الوجه عن طريق إستخدام غسولك المفضل حتى تتأكدي من إزالة كافة الشوائب أو المكياج من بشرتك.
  2. تسخين الماء حتى يتبخر ويمكنك إضافة ورق من النعناع به أو الشاي الأخضر ثم ضعي رأسك فوق الماء عن طريق لف الرأس بمنشفة والتحرك نحو بخار الماء حتى يلمس وجهك.
  3. وبعد دقائق أشطفي وجهك جيدًا بالماء البارد ثم جففي بشرتك.
  4. يجب وضع المرطب بعد هذة العملية حتى لا يتحسس وجهك، و حتى تحافظين على نتيجة التنظيف وأن يبقى وجهك رطب.

طرق تنظيف البشرة وتفتيحها

طريقة تنظيف الوجه من الدهون والاوساخ

سوف نعرض لكم أفضل طريقة تنظيف الوجه من الدهون و الاوساخ حتى تحصلين على بشرة نضرة وإزالة كافة الرؤوس السوداء في بشرتك والحفاظ عليها نظيفة من خلال الآتي:

1.تنظيف البشرة عن طريق تقشير الوجه

يمكنك تنظيف بشرتك من الأوساخ والدهون عن طريق تقشير الوجه مرة واحدة فقط كل أسبوع حتى لا يتحسس الوجه، لأن تقشير الوجه يتميز بكونه ضرورياً للتماشي الدورة الدموية في وجهك مما يمنحك النضارة والحيوية وذلك عن طريق عدة طرق كالآتي:

  1. دقيق الشوفان الذي يتميز بكونه مقشر طبيعي فيمكنك خلط ربع كوب من الشوفان مع الماء وفركه على الوجه برفق لبضع دقائق ثم شطفه بالماء الدافئ.
  2. السكر يعمل على تقشير الوجه ضعي القليل من السكر وزيت الزيتون ثم دلكي وجهك برفق ثم اشطفيه بالماء.
  3. يمكنك أن تقومي بمقشر من القهوة مع القليل من زيت الزيتون ثم ضعيه على وجهك لبضع دقائق ثم اشطفيه.

2.طريقة قناع الوجه المنزلي

يمكنك أن تقومي بأفضل قناع للوجه بمكونات بسيطة من المنزل وهو عن طريق وضع الحليب والعسل معًا ومزجهم جيدًا ثم ضعي الخليط على وجهك لمدة ثلاثون دقيقة وشطفه بالماء الدافئ وتمتعي بالحصول على نضارة لبشرة ليس لها مثيل.

هناك بعض الخلطات الطبيعية أيضًا التي تعمل على نضارة البشرة كالآتي:

امزجي القليل من عصير الليمون مع القليل من الحليب وضعيهم على وجهك فإنه يعمل على ازالة الاوساخ وينقي بشرتك.

عصير الرمان يعمل على تأخير ظهور علامات كبر السن والتجاعيد ولذلك امزجي عصير الرمان مع القليل من الحليب ثم ضعيه على وجهك لبضع دقائق ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

3.علاج حب الشباب أو البثور

إذا كان وجهك ملئ بحب الشباب أو البثور يمكنك إستخدام غسول الوجه أو العلاج الموضعي له الذي يحتوي على حمض الساليسيليك فذلك الحمض يتمتع بكونه قادر على علاج هذه البثور واختفائها.

يوجد معالج طبيعي لحب الشباب وهو الخيار عليكِ تقطيع شرائح من الخيار ثم ضعيها على مناطق حب الشباب لمدة ربع ساعة ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ ثم البارد وسوف تحصلين على نتيجة مُرضية بعد ذلك.

تنظيف البشرة بعمق وإزالة الرؤوس السوداء

طريقة تنظيف الوجه من الدهون والاوساخ

قومي بعمل طريقة تنظيف الوجه من الدهون والاوساخ وإزالة الرؤوس السوداء من وجهك حتى تتمتعين بوجه نضر ومشرق عن طريق الطرق الآتية:

  1. إستخدام حمام بخار من أهم الخطوات التي يجب عليكِ القيام بها قبل القيام بتنظيف أو تقشير للوجه.
  2. ماسك التقشير من البيكنج صودا حيث يمكنك مزج ملعقتين من البيكنج صودا مع القليل من الماء ثم وضعها على أماكن الرؤوس السوداء.
  3. فرك مناطق الرؤوس السوداء بإستخدام السكر وزيت الزيتون أو الجوجوبا.
  4. إستخدام بياض البيض على مناطق الرؤوس السوداء.

الطرق السابقة من أفضل الطرق التي يمكنك القيام بها حتى تتمكني من إزالة الرؤوس السوداء من وجهك و تمتعي بنضارة ليس لها مثيل.

الاسئلة الشائعة:

والآن نعرض لكم بعض الأسئلة الشائعة حول طريقة تنظيف الوجه  من الدهون و الاوساخ وهي كالآتي:

كيف اصنع تونر في البيت؟

يتميز التونر بكونه مهم لتنظيف البشرة، ولذلك يمكنكِ عمل تونر في منزلك عن طريق بشر الخيار، ثم قومي بالضغط عليه حتى تستخرجين منه عصير الخيار، ثم ضيفي إليه القليل من ماء الورد وبذلك سيكون لديكِ أفضل تونر طبيعي ومهم للحفاظ على نضارة بشرتك وتفتيحها.

كيف تصبح البشرة صافية؟

لكي تجعلي بشرتك صافية ونقية عليكِ القيام بالخطوات التي ذكرناها حول طريقة تنظيف البشرة من الدهون و الاوساخ وهي كالآتي: 

  1. تنظيف البشرة عبر غسولك المناسب.
  2. تقشير الوجه.
  3. حماية من الشمس باستخدام واقي الشمس.
  4. لابد من تناول طعام صحي.
  5. شرب الماء بكميات كافية.
  6. توقفي عن لمس وجهك.
  7. تجنبي التوتر.
  8. النوم الكافي.

ما يجب فعله بعد تنظيف البشرة؟

بعد أن تقومي بتنظيف بشرتك جيدًا عن طريق الخطوات التي ذكرناها لابد من ترطيب البشرة جيدًا عن طريق إستخدام مرطب ملائم لنوع بشرتك حتى لا يسبب لك أي أضرار، بالمرطب من أكثر منتجات العناية بالبشرة التي يجب عليكِ استخدامه بشكل يومي وباستمرار.

الخاتمة:

نرجو أن نكون أفدناكم بكافة التفاصيل والمعلومات الدقيقة حول أفضل طريقة تنظيف الوجه من الدهون و الاوساخ حتى تتمتعي بالحصول على بشرة نضرة و حيوية ومشرقة ليس بها أي بقايا مكياج أو شوائب وأتربة ولذلك عليكي القيام بهذة الطرق الآن حتى تتمتعي بتفتيح بشرتك درجة أو أكثر من خلال هذة الطرق التي تحافظ وتحمي بشرتك من التعرض لمشكلات البشرة.

المراجع:

وسوم

  • تنظيف الوجه
  • طريقة تنظيف الوجه من الدهون والاوساخ
  • الدهون
  • الاوساخ
  • العناية بالبشرة
  • الجمال
  • النظافة
  • العناية الشخصية
  • البشرة النقية
  • العناية اليومية
  • الوجه الصحي
  • الوجه الجميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى