شقق وعقارات

عقارات استثمارية في قطر

أصبح من الشائع للغاية إتجاه المستثمرين إلى شراء عقارات استثمارية في قطر نظرًا للتطور والتقدم الذي أصاب السوق القطري بعد تعديل سياسات الدولة الإستثمارية، بحيث تم توجيهها لجذب أكبر عدد ممكن من المستثمرين لتنمية الاقتصاد القطري، مما سمح لوجود الكثير من شركات الاستثمار في قطر التي استطاعت إحداث نجاح مبهر في هذا المجال. 

عقارات استثمارية في قطر 

عقارات استثمارية في قطر

الاستثمار في العقارات في السوق القطري من أفضل طرق الاستثمار الآمنة، وذلك لما يوفره القانون القطري من تسهيلات استثمارية ضخمة، ذلك وبالإضافة إلى أن أسعار العقارات الاستثمارية هناك منخفضة نسبيًا مقارنة بغيرها من الأسواق. 

الإقامة العقارية في قطر

عقارات استثمارية في قطر

 

يعد امتلاك عقارات استثمارية في قطر من أهم طرق الحصول على الإقامة الدائمة هناك ويكون ذلك مع توافر بعض الشروط كأن تبلغ قيمة العقار الذي يمتلكه الوافد المليون دولار سواء أكان هذا العقار سكني أو استثماري أو تجاري وذلك مع موافقة الجهات المختصة داخل الدولة القطرية، وتكون تلك الإقامة للوافد وجميع أفراد أسرته. 

الاستثمار في قطر لغير القطريين

شهد سوق الاستثمار العقاري القطري تطور كبير بعد تعديلات نصوص القانون الخاصة بالاستثمار الأجنبي في البلاد وخاصة شراء عقار في قطر للاجانب، والذي يسمح للمستثمرين الأجانب بتحقيق أفضل استثمار في قطر وذلك بامتلاك العقارات لفترات زمنية طويلة، يمكن تجديدها أكثر من مرة بما لا يختلف كثيرًا مع الامتلاك الكلي، كما استهدفت التطويرات كذلك تطوير منظومة تسجيل الشركات ليسهل من عمل المستثمرين. 

صناديق الاستثمار في قطر

أنشأت الحكومة القطرية ما يعرف بصناديق الاستثمار الوطني وبالرغم من اسمها إلا أنه يقدم الكثير من الخدمات لكافة المستثمرين من مختلف الجنسيات وليس المستثمرين الوطنيين فقط، يشترط هذا الصندوق أن تبلغ قيمة الاستثمارات 20،000 ريال وذلك حتى تحقق العائد الربحي المرجو، فأقل من هذا المبلغ قد يكون الاستثمار فيه غير مجدي بشكل أو بأخر، ويعد هذا الصندوق من أفضل طرق الحصول على عقارات استثمارية في قطر الآمنة ضد محاضر السوق فيقوم بإدارته أكثر الأشخاص إحترافية في سوق الإستثمار. 

شركات الاستثمار في قطر

عقارات استثمارية في قطر

هناك العديد من شركات الاستثمار في قطر ومن أهمها:

شركة تشاينا هاربور الهندسية

تعد شركة تشاينا هاربور الهندسية من أهم شركات المقاولات المتواجدة في سوق العقارات القطري، وتتخصص تلك الشركة في أعمال البنية التحتية بصفة عامة، سواء أكانت طرق وكباري أو حتى مصانع وجسور وغيرها الكثير. 

شركة الديار القطرية للإستثمار العقاري 

تعد شركة الديار القطرية للإستثمار العقاري من أقدم الشركات العقارية في الدولة القطرية وأفضلها على الإطلاق، فهي تقوم بإنشاء المشاريع العقارية الاستثمارية التحويلية التي تهدف إلى تنمية المجتمع العقاري، ولا تقتصر مشاريع تلك الشركة على الحصول على عقارات استثمارية في قطر داخل النطاق المحلي فقط بل تمتد كذلك للكثير من دول العالم. 

الأسئلة الشائعة:

هناك بعض الأسئلة التي تتعلق بموضوع عقارات استثمارية في قطر، وذلك كالتالي:

هل يستطيع الاجنبي شراء عقار في قطر؟

يمنع قانون العقارات القطري تملك الأجانب أية عقارات ولا يكون أمام الأجنبي سوى الاستئجار. 

كيف تستثمر اموالك في قطر؟

يمكن الاستثمار في قطر من خلال الحصول على عقارات استثمارية في قطر وإنشاء المشاريع الصناعية والتجارية الاستثمارية والاستفادة من الإعفاءات الجمركية التي تمنحها الدولة القطرية للمستثمرين، وإن كان يمنع التملك لغير الوطنيين فإنه يكون بالإمكان استئجار الوحدات العقارية للإستثمار لما يصل إلى خمسين سنة. 

ما هي شروط الاستثمار في قطر؟

من أهم شروط الاستثمار في قطر هو أن يساهم مستثمرين وطنيين في تلك المشاريع الإستثمارية بما يزيد عن الخمسين في المائة، كما لابد عن تأسيس المشروع من احترام أحكام القانون القطري. 

هل يمكن شراء شقة في قطر؟ 

يمكن لغير الوطنيين شراء عقارات استثمارية في قطر بدون تمليك بحيث يكون استئجار طويل الأمد لما يصل إلى تسعة وتسعين عام مع إمكانية تجديد هذه المدة لتسعة وتسعين سنة أخرى. 

إن الحصول على عقارات استثمارية في قطر من أهم أهداف أبرز المستثمرين في السوق العقاري، وذلك بالنظر إلى جهود الدولة القطرية في تسهيل هذا الأمر عليهم. 

المراجع:

موقع QNB

موقع أملاك قطر

موقع زيارة قطر

موقع الميزان

الوسوم

  • عروض عقارات للاستثمار في قطر
  • فرص استثمار عقاري في قطر
  • خيارات استثمارية عقارية في قطر
  • عقارات للاستثمار في قطر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى