العناية بالبشرة والجسمصحة وجمال

فوائد بروتين الشعر

يعتبر علاج شعرك بالبروتين خطوة مهمة وضرورية لتحصلي على لمعان وفرد لتحسين مظهره وجعله يظهر لامعًا وقويًا بجانب إنه يوفر من الوقت والجهد عند تصفيفه فإنه يتميز بالعديد من فوائد بروتين الشعر التي ستحصلين عليها أثناء قيامك ب بروتين الشعر.

فهو مادة موضوعة على الشعر ثم القيام باستعمال حرارة الكاوية المعدنية جيدًا حتى يتم إدخال المادة وتغلغلها داخل شعرك ثم الحصول على شعر مفرود وصحي وفي ذلك سوف نذكر فوائد بروتين الشعر جانب كيفية التعامل مع شعرك بعد البروتين حتى تتجنبين الأضرار.

فوائد بروتين الشعر

سوف نتعرف علي  فوائد بروتين الشعر التي ستحصلين عليها لشعركِ:

يعمل البروتين على تقوية شعرك فهو يقوم بإعادة بناء الشعر وزيادة قوته ومقاومته للتلف أو الكسر عن طريق تقوية الطبقة العليا من الشعر مما يؤدي إلي الحفاظ على الشعر ومنع تقصفه.

  • تنعيم شعرك من خلال إعادة توازن الرطوبة في الشعر مما يؤدي إلي ترطيبه ومنع الجفاف التي قد يوجد به مما يؤدي إلي جعل الشعر أكثر نعومة وسهولة عند التصفيف.
  • تحسين مظهر شعرك حيث يعمل البروتين على تصحيح تلف الشعر وتغذيته جيدًا مما يساعد على جعل شعرك أكثر حيوية ولمعان بجانب يجعلك تزدادين في الثقة بالنفس من جمال مظهرك.
  • حماية شعرك حيث يوفر بروتين الشعر طبقة سميكة حول كل شعرة لحمايتها من العوامل الخارجية الضارة على الشعر مما يمنع من تقصفه.
  • تقليل مسام شعرك عن طريق ملئ مسام الشعر التي تتسع نتيجة استخدام مواد ضارة للشعر مما يؤدي إلى اتساعها وذلك الأهمية تجعل شعرك يتمتع بالنعومة.
  • تغذية الشعر عن طريق مد الشعر بالفيتامينات التي تجعله يتغذى ويصبح كثيف مما يعزز من صحة شعرك وجمال مظهره.

اضرار البروتين للشعر

على الرغم من وجود مجموعة من فوائد بروتين الشعر التي يسببها البروتين لشعرك ولكن يوجد بعض الأضرار التي يمكن أن تحدث لكِ:

  1. يمكن أن يتسبب في جفاف الشعر في حالة إذا قومتي بالإفراط في استخدام منتجات البروتين.
  2. في حال قومتي بعمل البروتين مرارًا وتكرارًا يؤدي ذلك إلي ضعف الشعر ويجعله هشًا.
  3. لابد من إختيار أماكن ذات ثقة لعمل بروتين الشعر حتى لا تدمرين شعرك عن طريق الاماكن الغير موثوق بها والتي من الممكن أن تقوم لكِ بعمل بروتين غير أصلي وذلك يؤدي إلى إتلاف شعرك بالتأكيد.
  4. يمكن أن يحدث طفح جلدي وإحمرار في فروة الرأس والوجبة والرقبة.
  5. يمكن أن يحدث تساقط في الشعر.
  6. كما يمكن أن يسبب أضرار على الجهاز التنفسي للأشخاص الذين يعانون من حساسية الفورمالديهايد لابد من تجنب عمل علاج الشعر بالبروتين.

انواع بروتين الشعر

تتعدد انواع البروتين للشعر وسوف نذكر  الأنواع كالآتي:

  1. بروتين حيواني وذلك الذي يوجد في اللحوم، الدجاج، البيض، الحليب، الأسماك بأنواعها.
  2. بروتين نباتي ذلك الذي يوجد في البقوليات بأنواعها والمكسرات فهو قادر على الحفاظ على لمعان الشعر وجعله أكثر صحيًا.
  3. بروتين القمح الذي يحافظ على رطوبة الشعر وجعله يتحمل كافة العوامل الخارجية الضارة من التلوث وغيرها.
  4. بروتين الكافيار الذي يساعد على تحسين فروة الرأس لما يحتوى على العديد من الفيتامينات والأحماض التي تساعد على ترطيب الشعر جيدًا.
  5. بروتين الكولاجين الذي يعمل على مرونة الشعر وإنسيابيته أثناء التصفيف.
  6. بروتين الصويا الذي يعمل على تقوية الشعر.
  7. بروتين الحرير المتحلل فهو أحد أهم أنواع البروتين الذي يساعد على مرونة خصال الشعر بشكل جيد.
  8. بروتين سكري اي مأخوذ لك البروتين من السكر الذي يساعد على تقوية الشعر ونعومته جيدًا.

بروتين مصل اللبن يعتبر ذلك البروتين خيارًا مثاليًا لأنه يقوم بترطيب الشعر ومعالجة الشعر التالف وتقويته.

العناية بالشعر بعد البروتين

لكي يتم الحفاظ على فوائد بروتين الشعر لكي تتجنبي الأضرار لابد من العناية بشعرك جيدًا وذلك عن طريق:

  • عدم غسل الشعر بعد البروتين لمدة 3 أيام حتى تحافظين على مواد البروتين داخل شعرك.
  • لابد من إستخدام شامبو وبلسم متخصصين للعناية بالشعر المصنوع له بروتين بحيث لا يتكونون من الصوديوم أو كبريتات الصوديوم الضار للشعر ويجعل تلاشي البروتين من شعرك في فترة قصيرة.
  •  لابد من معرفة الأنواع من مصفف الشعر الخاص بكِ الذي قام بعمل البروتين.
  • يجب  النوم على وسادة من الحرير للحفاظ على شعرك من كثرة الاحتكاك الموجودة في الأنواع الأخرى.
  • كما يلزم تجفيف الشعر بالاستشوار بعد الغسيل بدقائق قليلة.

تجربتي مع بروتين الشعر

تختلف آراء الأشخاص بين الذين يشعرون بفوائد بروتين الشعر، وبين الذين يؤكدون على اضرار البروتين على الشعر عن طريق اختلاف التجارب من امرأة إلى أخرى، يوجد أمرآة التي تتحدث عن تجربتها عند استخدام بروتين الشعر وتؤكد على الحصول على نتائج إيجابية عندما كان شعرها مجعد وباهت وبعد إستخدام البروتين أصبح لامعًا وكثيفًا بجانب فرد الشعر التي يجعل مظهره ممتعًا ولكن لابد من المحافظة على الإهتمام بالشعر جيدًا ما بعد البروتين.

وهناك آراء من بعض النساء التي تؤكد على تساقط شعرها بعد استعمال البروتين ولكن ذلك نتيجة على الإهمال في استخدام منتجات غير صالحة مع البروتين او عمل صبغة على الشعر أثناء عمل البروتين ف الصبغة من أكثر الأشياء المضرة للشعر أثناء وضعها على شعر مصنوع له بروتين.

ولذلك ف أختلاف الآراء حول فوائد بروتين الشعر كثيرة وتختلف من شخص إلى آخر لكن من المهم هو الإعتناء بالشعر جيدًا أثناء القيام بعمل البروتين حتى تتجنبي الأضرار التي يمكن أن تحدث والعناية بالشعر جيدًا.

الأسئلة الشائعة:

ما هي مدة بقاء البروتين على الشعر؟

تختلف مدة بقاء البروتين على الشعر من شخص إلى آخر أو حسب نوع البروتين المستخدم ،ولكن تتراوح مدة بقائه من 6 إلى 9 أشهر حسب كيفية المحافظة على البروتين داخل شعرك.

هل البروتين يطول الشعر؟

من الممكن أن تلاحظين أن  بروتين الشعر  يعمل على تطويل الشعر، ولكن هذا السبب يرجع إلي فرد الشعر المموج جيدًا عن طريق البروتين وزيادة لمعانه ونعومته، ولكنه لا يسبب طول الشعر فالشعر يظهر بطوله الطبيعي أثناء فرده جيدًا.

ما سبب تساقط الشعر بعد البروتين؟

 فوائد بروتين الشعر عديدة،  ولكن عند إهمال الشعر بعد البروتين ذلك الذي يؤدي إلي تساقط الشعر وتقصفه، ولذلك لابد من العناية به عن طريق نصائح غسله التي تم ذكرها.

الخاتمة:

نرجو أن نكون افدناكم بكافة التفاصيل عن فوائد بروتين الشعر الذي يقوم بتغذيته والحصول على شعر أكثر لمعانًا وجمالًا للحصول على إطلالة مميزة بين الأصدقاء ولذلك تمتعي بشعر صحي وجذاب، كيفية اعتنائك بشعرك اثناء البروتين حتى تتجنبين الأضرار التي يمكن أن تحدث، بجانب أهم أنواع البروتين و فوائدهم على شعرك.

المراجع:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى