صحة وجمالالطب البديل

فوائد شمع العسل للمتزوجين

يهتم الكثيرين بمعرفة فوائد شمع العسل للمتزوجين من بعد نجاحه في أن يكون حلاً طبيعياً لمجموعة من المشاكل المتعلقة بالعلاقة الزوجية، بالإضافة إلى فوائده الصحية على الريق وعلى أجهزة الجسم مثل القولون والمعدة، وأيضا من أجل تغذية البشرة والشعر، مع توضيح متى يكون تناولها بشكل يومي خاطئ بالتحديد للمرأة الحامل أو كل من يُعاني من وجود حساسية من العسل،أو للرضع.

فوائد شمع العسل للمتزوجين

فوائد شمع العسل للمتزوجين

أجريت الكثير من الأبحاث المختلفة على العسل والتي نتج عنها التأكد من فاعليته لحل الكثير من المشاكل، وإليكم أهم فوائد شمع العسل للمتزوجين وذلك على النحو التالي:

  • في البداية زيادة كل مستويات الطاقة والقوة، حيث يُعتقد أنه يحتوي على مكونات، التي تعمل على زيادة  الطاقة مع القوة البدنية، وبالتالي تحسين الأداء مع زيادة الرغبة الجنسية لدى المتزوجين.
  • بالإضافة إلى تحسين الخصوبة، بسبب المكونات في داخل شمع النحل من أجل الرجال والنساء، وهو ما يعزز من الحيوانات المنوية وجودتها مع تحسين وظيفة البيض.
  • كما يساهم في تحسين التوازن الهرموني في الجسم، وبالتالي تحسين الصحة الجنسية مع زيادة إنتاج السائل المنوي، لدى الرجال، مما يكون مفيد في علاج مشكلة العقم.
  • مع تقوية الجهاز المناعي، بسبب وجود مضادات الأكسدة في شمع النحل، وبالنهاية تعزيز الصحة العامة.

طريقة استخدام شمع العسل للجنس

عليكم تناول شمع العسل مع حبة البركة وكذلك الزنجبيل ثم زيت الزيتون مع الفواكه والخضروات، وذلك للأستفادة من فوائد شمع العسل للمتزوجين :

  1. فلترة كل السموم التي بداخل الجسم، مع تنشيط الدورة الدموية، بالإضافة إلى تعزيز الصحة الجنسية.
  2. ويعتبر عسل النحل بالتحديد الأبيض جيد مع خلطة الأفوكادو والفراولة، حيث أنها أشهر الخلطات التي تقوي وتستخدم في علاج الضعف الجنسي.
  3.  وعليكم إضافة نصف كوب حليب طازج مع كمية  مناسبة من العسل الأبيض، مع إمكانية وضع فواكه أخري  مثل التين، وكذلك جوز الهند مع المكسرات للحصول على خلطة طبيعية محفزة للصحة الجنسية، من أجل التغلب على العجز الجنسي، وبالتالي زيادة القدرة على الانتصاب عند الرجال وزيادة الخصوبة لدي الأنثي.
  4. أو يمكنكم تناوُله وحده بشكل مباشر من دون إضافات أو يمكنكم إضافته كصنف من أنواع التحلية من فوق الخبز، أو على الكيك، أو البانكيك، بالإضافة إلى الشوفان، أو يمكن وضعه مع الزبادي  واللبن، أو  مع الفواكه.

فوائد شمع العسل على الريق

فوائد شمع العسل على الريق

فوائد شهد العسل للنساء و الحوامل

وبعد أن وضحنا فوائد شمع العسل للمتزوجين إليكم فوائد شمع العسل على الريق فهي كالتالي:

  1. العمل على تعزيز الهضم حيث يحتوي على إنزيمات هضمية تساعدكم في تحسين الهضم وامتصاص كل المواد الغذائية. 
  2. وعند تناوله على الريق، يمكنه أن يساهم في تخفيف كل الاضطرابات الهضمية من الانتفاخ والغازات.
  3. تحسين الجهاز المناعي من خلال وجود مضادات الالتهابات التي تساهم في رفع كفاءة صحة الجهاز المناعي. 
  4. بالإضافة إلى توفير الطاقة لأن شمع العسل مصدر  للسكريات والكربوهيدرات، عند تناوله على الريق، وهو يعطيكم القوة اللازمة للأنشطة اليومية.

فوائد شهد العسل للنساء و الحوامل

فوائد شهد العسل للنساء و الحوامل

وكما أسلفنا سابقا بخصوص فوائد شمع العسل للمتزوجين، الآن نوضح فوائد شهد العسل للنساء بالتحديد للمرأة الحامل، حيث ينصح بتناوله في أثناء الحمل لكن تحت إشراف الطبيب، لاحتوائه على بكتيريا قد ينتج عنها ط حدوث تسمم غذائي، كذلك في خلال الحمل تعاني المرأة من علامات التمدد في الجسم بسبب وجود صعوبة في وصول الدم لكل أعضاء الجسم بطريقة كافية مما يؤدي لظهورها.

 ويمكنكم حينها استخدام خلطة شمع العسل مع جوز الهند أو مع زيت الشيا الأصلي، ثم يتم دهن أماكن التمدد مما يؤدي إلي إنتاج الكولاجين بصورة طبيعية، مع تقليل ظهورها، كما يمكن للحامل استعمالها من أجل تخفيف الآلام التي تنتج عن  الحمل أو مسكن لآلام التورمات، بالإضافة إلى مساهمتها في علاج حب الشباب بسبب تغيرات هرمونات الجسم في فترة الحمل.

والجدير بالذكر إن فوائد شمع العسل للمتزوجين متعددة ومنها ما هو مفيد للمبايض، كالتالي:

  •  شمع العسل يساهم في علاج ضعف الإباضة لدى  السيدات، مع زيادة الخصوبة وبالتالي تعزيز فرص الحمل.
  • بالإضافة إلى تقوية التبويض حيث أن العسل به فيتامين E مما يؤدي إلى تشكيل كل الخلايا التناسلية مع الحفاظ على حيويتها.

فوائد شمع العسل للقولون والمعدة

ومثلما أوضحنا فوائد شمع العسل للمتزوجين، لنتحدث الآن عن فوائده للقولون والمعدة كالتالي:

  • علاج مشكلة الإمساك وكذلك الانتفاخ لأنها تمنع التهابات القولون، مع منع تكون الغازات داخل المعدة عبر تنقيتها من كل الجراثيم والبكتيريا بشكل دوري.
  • بالإضافة إلى تنظيم التمثيل الغذائي من خلال تسهيل عملية الهضم بسبب احتوائه على الحديد والمنجنيز وهما محفّز ومنشط تحرك المعدة يساهم  في امتصاص الجسم للطعام.
  • علاج قرحة المعدة من خلال تهدئة الالتهابات خاصة لمن يعاني من القولون العصبي، مع إصلاح الأنسجة في القولون وتحسينها.

فوائد شمع العسل للبشرة والشعر

فوائد شمع العسل للبشرة والشعر

 لنتعرف معًا على أبرز فوائد شمع العسل للبشرة وهي الترطيب بسبب بفيتامين أ، بالإضافة إلى التالي: 

  1. جذب الرطوبة إلى البشرة من البيئة المحيطة، بسبب وجود (Humectant)، وحماية كل طبقات البشرة من فقدانها تلك الرطوبة.
  2. لذا يوصى باستعمال شمع العسل للحماية من التعرض للجفاف والتشققات، مع تحفيز تجدد كل الخلايا.
  3.  بسبب وجود مركبات (Sterols)، وتلك المركبات من المواد الطبيعية التي تساهم في شد الأنسجة، ومقاومة كل أعراض الشيخوخة المبكرة، من التجاعيد أو الخطوط الرفيعة.
  4. بالإضافة إلى تحفيز تعافى الجروح بشكل أسرع، مع تحسين شكل الندبات.
  5. كما ينصح بأن يستخدمها كل من يعاني من صعوبات في تصفيف الشعر من أجل تهدئة وعلاج فروة الرأس الجافة، مع التخلص من القشرة وتخفيف الأمراض الجلدية في الفروة مثل مرض الصدفية، والأكزيما.
  6. تعزيز نمو الشعر، حيث أن الدراسات وجدت فاعلية له، حيث ساهم في جعل الشعر أطول وأقوى من بعد 30 يومًا من الاستخدامات اليومية، حيث يساهم في تساقط الشعر.

أضرار شمع العسل

بالنسبة إلى أضرار شمع العسل فهي كالتالي:

المرأة الحامل والأطفال: يعتبر تناول كميات تكون صغيرة من شمع العسل آمنًا، ومع ذلك يجب ألا يحصل عليها رضيعك أو تتناولينه بافراط وقت الحمل منعا لحدوث التسمم الغذائي، لأن العسل به نسبة تكون عالية من السكر، بالإضافة إلى جراثيم كلوستريديوم مع البوتولينوم، وهي مادة ضارة للحوامل والأطفال ما دون سن 12 شهر.

 مرضى السكري: حيث يسبب استهلاكه بكميات ارتفاع السكر في الدم، لذا عليكم الحرص في أثناء استهلاك العسل إذا كنتم من المصابين به من النوع الثاني.

 المصابين بحساسية حبوب اللقاح: حيث يمنع استهلاكه من قبل المصابين بنوع من الحساسية حبوب اللقاح، لأن شمع العسل قد يحتوي عليها وبالتالي يسبب ردة فعل تحسسي.

الأسئلة الشائعة

وبعد أن تعرفنا على فوائد شمع العسل للمتزوجين إليكم أهم الأسئلة الشائعة.

هل يتم بلع شمع العسل بعد مضغه؟

ينصح الخبراء بأن لا يتم بلعها من بعد استخلاص مميزاتها من خلال المضغ.

هل شمع العسل يساعد على زيادة الوزن؟

تناوُلها يومياً يمكن أن يتسبب في  حدوث تراكم السعرات الحرارية، وهو ما يؤدي إلى زيادة الوزن.

هل العسل يزيد من هرمون الذكورة ؟

نعم يساعد في زيادة هرمون الذكورة “التستوستيرون” داخل الجسم.

بالنهاية نكون قد قدمنا كل المعلومات عن فوائد شمع العسل للمتزوجين، وكذلك فوائده على الريق للجسم وبالتحديد على القولون والمعدة وكذلك البشرة والشعر، بالإضافة إلى أضرارها لتجنب الإفراط في استخدامها.

المصادر

الوسوم

  • فوائد شمع العسل للجسم
  • استخدامات شمع العسل
  • خرافات صحية حول شمع العسل
  • العلاقة الزوجية والحياة الصحية
  • استشارة الطبيب لتحسين الصحة الجنسية
  • فوائد شمع العسل للمتزوجين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى