منوعات

قصة العالم نيكولا تسلا

بحثنا وسنظل نبحث في العصور القديمة أو الحديثة عمن استحق التقدير بحق من عالم أو مخترع افني حياته عاملا بجد لتقديم ما يفيد البشر،  ويحسن عالمهم ومن هؤلاء العالم الرائع الفائق الذكاء نيكولا تسلا الذي ظلم في عصره من أعداء البشرية، ولم نعرف بأهمية ما قدمه لنا الا مؤخرا، فلنوضح قصة العالم نيكولا تسلا كمثل يحتذي به.

قصة العالم نيكولا تسلا

قصة العالم نيكولا تسلا

نبدأ الحديث عن قصة العالم نيكولا تسلا بمولده وأصوله حيث ولد في تاريخ 10/7/1856 ميلادية في دولة كرواتيا،  لكن من حيث الأصول فهو ينتمي إلى أمريكا وصربيا،  وبرز بشكل ملحوظ في عصره كمخترع وعالم عبقري فيما يخص مجال إنتاج ونقل الكهرباء، وتميز أثناء دراسته بامتلاكه لقدرات تفوق أقرانه بكثير وقدرته على حل المعقد من المسائل الرياضية.

 

كان عام 1861 ميلاديه بداية دراسته بالمرحلة الابتدائية فدرس علوم الدين والحساب وكذلك اللغة الألمانية،  كان ذلك لمدة عام فقط، انتقل مع عائلته بعد ذلك إلى مدينة غوسبيتش حيث أنهى المرحلة الابتدائية من الدراسة واتهمه المدرسين بالغش بسبب قدراته المميزة،  التي جعلته يحل المسائل الحسابية بذهنه.

 

اختصر مدة دراسته في ثلاث سنوات بدلا من أربع سنوات وأنهى دراسته المدرسية عام 1873، بعدها 

دخل نيكولا تسلا جامعة غراتس الخاصة بالتكنولوجيا، حيث درس علوم الفيزياء والرياضيات وتفوق بهما بدون الحصول على درجته العلمية في آخر فصل، توضح قصة العالم نيكولا تسلا نبوغه المبكر الذي أذهل الجميع.

 

يجب الحديث عن بداية الحياة العملية في قصة العالم نيكولا تسلا حيث انتقل للعمل في بودابست مع فرينيك بوشكاش لدى شركة بودابست الخاصة بالبرق بدون علمه أنها لم يتم انشائها بشكل كامل بعد،  فعمل في رسم المخططات بشكل مؤقت في المكتب الخاص بالبرق المركزي في مدينة بودابست، وبعد أن تم إنشاء هذه الشركة بشكل كامل عمل بها كاختصاصي كهرباء أساسي،  تنم قصة حياة العالم نيكولا تسلا وغيره من العلماء على ما واجهوه من صعوبات عديدة.

 

خطرت ببال نيكولا تسلا فكرة عبقرية وهي أن يقوم بتصنيع محرك ذات تيار متردد،  وبدون الفرشاة، كما صمم رسومات المغناطيسات الدوارة بشكل أولى،  وعمل في إحدى شركات مدينة باريس وتدعى كونتيننتال أديسون،  ثم سافر إلى أمريكا بعد عامين لمقابلة أديسون فعمل كمهندس بالمقر الخاص بتوماس أديسون في مدينة منهاتن.

  أعجب الجنيع بتفوقه العلمي في العام الذي عمل فيه الشركة وطلبوا منه حل ما يواجه الشركة من مشاكل هندسية نظير مبلغ قدره 50,000 دولار، وافق نيكولا تسلم على العرض وحل بالفعل هذه المشكلات ولكن عندما طلب منهم المبلغ المتفق عليه أخبروا أنه لم يكن سوى مزحة، فكانت هذه خيبه أمل كبيرة في قصة العالم نيكولا تسلا، فاستقال على الفور.

 

أسس شركته الخاصة بالإضاءة الكهربائية عام 1886 ميلادية مع إثنين من رجال الأعمال وهما بنجامين فيل وروبرت لين،  ولكن تم طرده منها بعد ذلك بسبب إختلاف على أفكار التصنيع،  ثم أسس شركه بعنوان شركة تسلا للكهرباء عام 1887 مع مشرف بويسترن يونيون وهو الفريد براون، ومع المفوض القانوني بمدينة نيويورك تشارلز بك، حيث صمم وطور أنواع حديثة من المولدات الكهربائية والمحركات وأجهزة عديدة في سلسلته من الاختراعات القيمة جدا.

ونبين في قصة العالم نيكولا تسلا أنه اعتنق الإسلام فقد صرحت جامعة إسطنبول أن نيكولا تسلا أو نور الدين تسيهو فيتش أدى فريضة الحج حوالي ثلاث مرات وشهد المحيطين به بذلك. 

اختراعات العالم نيكولا تسلا

اختراعات العالم نيكولا تسلا

ضمت قصة العالم نيكولا تسلا اختراعات رائعة ومنها:

  • جهازا سمي بأشعة الموت بإمكانه أن يدمر أي شيء في محيط ميلين.
  • كما اخترع عام 1893 ما سمي بـ مذبذب تسلا الذي تدور فكرته حول محاكاة الزلازل الذي يحدث بشكل طبيعي، لكن بعد أن قام بتجريب هذا الجهاز ونجح بالفعل في حدوث هزة بالغرفة وهز كل من كان بها حطمه الجهاز بنفسه.
  • اخترعه أيضا عام 1893 كاميرا الأفكارالتي تمكن من قراءة أفكار البشر وأثبت ذلك بشكل نظري.
  • كما اخترع أيضا موجات المد والجزر الصناعية ونصت تصريحاته بأن الاساطيل الخاصة بالقوات البحرية ستصبح كالقوارب الورقية في مواجهة هذا الاختراع العظيم.
  • وضع فكرة جهاز لإطلاق أشعة إكس، كما وضع أساسا للتصوير باستخدام الرنين المغناطيسي.
  • اخترع أيضا الإرسال اللاسلكي والرادار.
  • كما امتلأ سجل نيكولا تسلا بالعديد من الجوائز وبراءات الاختراع التي وصلت ل800 أثناء حياته في مجالات الإتصالات،  الفيزياء و الاختبارات الخاصة بالأشعة السينية والراديو.
  • ومن ضمن اختراعاته المبهرة أيضا قدرته على إضاءة جميع أرجاء المعرض العالمي الكبير في مدينة شيكاغو بالكهرباء عام 1893 حيث أبهر كل الموجودين به الذين صرحوا بعدم رؤيتهم لشيء مثل هذا في حياتهم، كان هذا انتصارا كبيرا منه وردا علي ما روجه أديسون من شائعات اتهمه فيها باستخدام طرق غير صحيحة لنقل الكهرباء،  حيث عاونه تسلا من قبل في معمله لتطوير الكهرباء، ولكن أديسون رفض ذلك.
  • شكلت افكاره عن نقل الكهرباء الى جميع أنحاء العالم عبر الهواء خطرا عظيما على الماسونية واليهود الذين لم يدخروا جهدا في محاربته.

وفاة نيكولا تسلا

وفاة نيكولا تسلا

نختم قصة العالم نيكولا تسلا بالحديث عن وفاته، حيث توفي في السابع من يناير عام 1943 وفالواقع فإن رحيل هذا العالم العبقري ساده الكثير من الغموض في اللحظات الأخيرة من حياته، و لم يتم فك سر هذا الغموض حتى الآن، وقد توفي عن عمر يقرب من 87 عام، وبالرغم من انجازاته العظيمة التي هدفت للخير فقد مات فقيرا وأعزبا فهو لم يتزوج أبدا.

 

كانت هذه أبرز الأمور التي تتعلق بموضوع قصة العالم نيكولا تسلا والتي أوضحت عبقريته وذكائه الذي لم يحصى بالتقدير الكافي في حياته، وأدركناه الآن من اختراعاته التي تفوقت حتى في عصرنا الحديث،  فقد حفلت حياته بانجازات واختراعات عظيمة هدفت للخير  وتم محاربتها من الكثير من الصهيونيين لأنها تعارضت مع مصالحهم،  ومات وهو فقير فقد اجتهد في صرف ما لديه من مال في عمل اختراعات تفيد الجميع.

الأسئلة الشائعة

والآن دعونا نقدم لكم بعض الأسئلة الشائعة حول موضوع قصة العالم نيكولا تسلا.

 

ماذا قال نيكولا تسلا عن الأرض؟

نظر نيكولا تسلا لكوكب الأرض على أنه مولد لكمية غير نهائية من الطاقة الكهربية، وذلك باستخدام القطب الشمالي والقطب الجنوبي منه، وأطلق لقب هرم تسلا الكهرومغناطيسي على تصميمه ذات الشكل الثلاثي،  كما كان مقتنعا بثبات الأرض وعدم دورانها.

 

ماذا قال نيكولا تسلا عن الأهرامات؟

نظر نيكولا تسلا إلى الأهرامات على أنها ليست مجرد أبنية تم تشييدها لتكون قبور للفراعنة،  ولكن لغرض أهم بكثير من ذلك فقد رآها كمصدر لتوليد الطاقة بسبب شكلها وموقعها

ما هو معدل ذكاء نيكولا تسلا؟

قد كان تسلا عبقري بحق، وقد أدركنا ذلك فعلا في عصرنا الحديث، فهو لم يحصل على ما يستحق من اهتمام وتقدير في عصره وتم محاربته على الرغم من سعيه من خلال اختراعاته لتحسين العالم وتسهيل حياة الناس، وبلغ معدل ذكاءه من 160: 300.

المراجع

وسوم

  • نيكولا تسلا
  • إنجازات نيكولا تسلا
  • اختراعات نيكولا تسلا
  • التيار المتردد
  • ملف تسلا
  • حقائق عن نيكولا تسلا
  • سيرة حياة نيكولا تسلا
  • قصة العالم نيكولا تسلا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى