منوعات

كتالوج الوان حوائط ساده

في هذا المقال سوف نتحدث عن موضوع كتالوج الوان حوائط ساده حيث أن اختيار ألوان البيت والغرف التي بداخله أصبحت من الأمور التي تحتاج إلى بعض التفكير وأيضًا استشارة أصحاب الخبرة في المجال فلم يعد الأمر بالسهولة التي كانت عليه في وقت سابق، لذا تظهر هنا أهمية وجود كتالوج الوان حوائط ساده حتى يتمكن العميل من اختيار اللون الذي يتناسب مع ذوقه وأيضًا يتناسب مع طبيعة المكان الذي يتم العمل به.

كتالوج الوان حوائط ساده

أصبحت الألوان السادة هي الاختيار الأفضل عند القيام باختيار اللون الذي يتناسب مع غرف البيت فعلى الرغم ظهور اختيار أكثر من لون داخل الغرفة إلا أنه مع مرور الوقت لم تعد أمر مطلوب وصار اختيار لون واحد سادة هو الأفضل لا ذلك يجعل من المكان أكثر ملائمة مع العفش أو أي ديكور يمكن إضافته فيما بعد إذا رغب العميل في إجراء أي تغيير داخل بيته، كما أن الألوان السادة تعطي فخامة أكثر وشياكة تجعل من المكان لوحة فنية رائعة متناسقة الألوان لذا يقدم مهندسو الديكور كتالوج الوان حوائط ساده حتى يقوم العميل باختيار الألوان التي تتناسب مع ذوقهم وأيضًا تتناسب مع الذوق العام.

يوجد العديد من الألوان السادة التي تتناسب مع غرف النوم وغرف الأطفال وغرف المعيشة والألوان السادة إما ألوان فاتحة وتتناسب مع غرف نوم وغرف الأطفال وغرف المعيشة، وهناك ألوان سادة داكنة تتلائم مع بعض أنواع الغرف مثل غرف النوم وعلى ذلك يساعد كتالوج الوان حوائط ساده

على القيام بالاختيار المناسب والتي تتلاءم مع طبيعة الغرف المراد طلائها.

الألوان السادة المناسبة لغرف النوم

تعتبر غرف النوم من أكثر الغرف التي تحتاج إلي دقة عالية في اختيار اللون المناسب لأنها من الغرف التي تحتاج إلى الراحة والهدوء لذا ينبغي أن يكون لون تلك الغرفة يوحي بتلك الأمور وعلى ذلك ينبغي الإعتماد على كتالوج الوان حوائط ساده لاختيار اللون المناسب مع طبيعة الغرفة وأهم الألوان السادة التي تتناسب مع غرف النوم ما يلي:

  • اللون الأزرق الفاتح حيث أنه يعد من الألوان السادة التي توحي بالشعور بالراحة والهدوء ويعمل على خلق جو مليء بالتأمل والاسترخاء، وعلى ذلك يعتبر هذا اللون مناسب مع الذين يجدوا صعوبة في النوم فهو يخفف من القلق والتوتر.
  • اللون البيج وهو أحد الألوان المحايدة ويشعر بالراحة والدفء فهذا اللون يتناسب مع الأشخاص ذوي الطابع الكلاسيكي البسيط.
  • كما يعتبر اللون الأخضر الفاتح أحد الألوان السادة التي تتناسب مع غرف النوم حيث يعد هذا اللون من الألوان التي تشبه الطبيعة فهو يعمل على تجديد الحيوية والنشاط، كما يساعد هذا اللون على تحسين القدرة على النوم براحة واسترخاء.
  • كذلك يعتبر اللون الرمادي الفاتح من الألوان التي تناسب غرف النوم حيث أن هذا اللون يوحي بشيء من الدفء والهدوء والاستقرار، كما أنه يعتبر من الألوان المعاصرة والمنتشرة بشكل كبير فهو يضفي نوع من الرقي للغرفة.
  • لون اللافندر فهذا اللون من الألوان الفريدة والتي تجمع ما بين الهدوء والرومانسية فهو يساعد على الشعور بالسكينة والاسترخاء، كما يعمل على تخفيف القلق والتوتر والضغط.

الألوان السادة التي تناسب غرف الأطفال

تعد غرف الأطفال من الغرف المميزة التي لابد واختيار لون مميز لها حتى تعطي للطفل جو يشعره بمزيج من الطاقة والهدوء والأمان والدفء وعلى ذلك يساعد كتالوج الوان حوائط ساده

على اختيار ألوان لغرف الأطفال تتناسب مع طبيعتهم وأهم الألوان السادة التي تتلاءم مع غرف الأطفال ما يلي:

  • اللون الأرجواني الفاتح فهذا اللون يشعر الطفل بالسكينة والسلام والهدوء، كما يساعده على الاسترخاء والنوم بشكل سهل كذلك يساعد فى زيادة التركيز وقت المذاكرة.
  • كما يمكن إستعمال درجات اللون الأحمر فهو لون يتناسب مع الأولاد والبنات فهذا اللون يشعر بالحيوية والإنتعاش وبالتالي زيادة الطاقة لدى الأطفال، واللون الأحمر ليس من الألوان التقليدية واختياره من القرارات التي لا يسهل اختيارها فهو لون يساعد الأطفال على الاستكشاف والمغامرة.
  • اللون الأصفر وهو يعتبر من الألوان التي تتلاءم مع غرف الأطفال حيث أنه من الألوان الجريئة والمشرقة ويبث روح النشاط والسعادة في نفوس الأطفال، وهو من الألوان التي تساهم في زيادة قوة الذاكرة ويمكن استعماله بدرجاته المختلفة.

أهم الألوان السادة المعاصرة

في الآونة الأخيرة ظهرت العديد من الألوان المعاصرة والتي يمكن التعرف عليها من خلال كتالوج الوان حوائط ساده وأهم تلك الألوان ما يلي:

  • الكلاسيك وايت وهو من الألوان المحايدة التي تشعر بالصفاء والسكينة والراحة.
  • لون الشايد وهو من درجات بين اللون البيج والرمادي يوحي بالدفء والاسترخاء.
  • الكوتن بول وهو من درجات اللون الأبيض التي تضيف الرقي والأناقة في المكان.
  • الرفلكشن وهو أحد الدرجات الفاتحة من اللون الرمادي مع تداخل اللون الأبيض بشكل بسيط وهو من الالوانات التي تشعر بالراحة والهدوء.

وفي الختام فإن اختيار ألوان الغرف في البيت من الأمور التي تحتاج إلي بتمعن وتأني كما يجب مراعاة بعض الأمور عند اختيار الألوان وفي الآونة الأخيرة أصبح اختيار الألوان السادة هو السائد وعلى ذلك يمكن الاستعانة ببعض الوسائل منها كتالوج الوان حوائط ساده حتى يتم اختيار اللون المناسب والذي يجب أن يتناسب مع إضاءة ومساحة وديكورات الغرفة حتى يعطي لمحة جمالية وصورة أنيقة توحي بالفخامة والرقي.

الأسئلة الشائعة

والآن سوف نقدم لكم بعض الأسئلة الشائعة حول موضوع كتالوج الوان حوائط ساده:

كيف يمكن اختيار ألوان الغرف داخل البيت؟

يوجد بعض الأمور التي يجب أخذها في الاعتبار عند القيام باختيار الوان الغرف داخل البيت وأهم تلك الأمور ما يلي:

  • القيام باختيار الألوان المحببة والمقربة للشخص لأن هذا يساعد على تعزيز حب الشخص للمكان الذي سيعيش فيه.
  • البحث عن وسائل مساعدة لاختيار ألوان الغرف ومن ضمنها استخدام كتالوج الوان حوائط ساده وبالتالي يسهل على العميل اختيار الألوان المناسبة.
  • كما ينبغي معرفة الحالة المزاجية التي يجب أن تتوافر في الغرفة وعلى أساسها يمكن اختيار اللون المناسب فمثلًا غرف النوم تحتاج إلى ألوان هادئة توحي بشيء من الراحة والسكينة والاسترخاء ويساعد على ذلك كتالوج الوان حوائط ساده
  • كذلك لابد من اختيار لون الغرفة مع ما يتناسب مع عفش البيت وقطع الأثاث المتواجدة حتى يحدث تناسق في الألوان الأمر الذي يضفي نوع من الفخامة والشياكة.

ما هي أهم النصائح التي يجب اتباعها عند اختيار ألوان الغرف؟

يوجد بعض النصائح التي يجب الأخذ بها عند القيام باختيار الوان الغرف داخل البيت حني يكون هناك تناسق عام بين الألوان وقطع الأثاث المتواجدة به وأهم تلك النصائح ما يلي:

  • يراعي الأخذ في الحسبان مساحة الغرفة فنجد مثلًا إذا كانت الغرف صغيرة الحجم فلابد من اختيار ألوان فاتحة حتى تعطي مساحة أوسع ومن أمثلة تلك الألوان اللون الأبيض والأخضر الفاتح والرمادي الفاتح، وأما الغرف الواسعة يمكنك اختيار الألوان الداكنة مثل الأزرق الداكن والرمادي الداكن.
  • كما يراعي الإضاءة مع اختيار اللون فمثلا يتم استعمال الألوان الفاتحة مع الإضاءة الخافتة، وأما الإضاءة الجيدة يمكن معها استعمال أي لون.
  • كذلك يراعي قطع الأثاث والديكور المتواجد بالغرفة فلابد أن يتناسب مع اللون الذي يتم اختياره.

المصادر

الوسوم

  • دهانات حوائط سادة
  • كتالوج الوان دهانات
  • اختيار لون دهان الحائط
  • افكار لتلوين الحوائط
  • تصميم داخلي عصري
  • كتالوج الوان حوائط ساده

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى