منوعات

كتالوج درجات الكشمير في الدهانات

في هذا المقال سوف نتحدث عن موضوع كتالوج درجات الكشمير في الدهانات بالنظر إلى التطورات التي تحدث في العالم المعاصر نجد أن هناك الكثير من الألوان المستحدثة ومن أبرز تلك الألوان هو اللون الكشمير وهو يعتبر من أشهر الألوان مؤخرًا سواء في الملابس أو الدهانات أو الأثاث أو الديكورات، كما يعتبر لون الكشمير من أكثر الألوان طلبًا في الدهانات لأنه يتلائم مع الكثير من الألوان الأخري وخلال سطور المقال سوف نعرف أهم ألوان ودرجات الكشمير في كتالوج درجات الكشمير في الدهانات.

اللون الكشمير

يعتبر اللون الكشمير من الألوان المعاصرة والمستحدثة فهو لون لم يكن موجود من قبل وهو لون مشابه للون الوردي ويتميز هذا اللون بالرقة و البساطة والنعومة، وهو من الألوان الساحرة التي تخطف الانظار نظرًا لاختلافه ويوجد به العديد من الدرجات سواء داكنة أو فاتحة يتناسب اللون الكشمير مع الكثير من الألوان الأخرى مثل اللون البيج والأبيض والأزرق وغيرها من الألوان ويتم معرفته ومعرفة درجاته المختلفة من خلال كتالوج درجات الكشمير في الدهانات.

كتالوج درجات الكشمير في الدهانات

يمتاز كتالوج درجات الكشمير في الدهانات بأنه يحتوي على اللون الكشمير بكافة درجاته وما يتناسب مع من ألوان مختلفة وديكورات متعددة وبالتالي يسهل على العملاء اختيار الدرجة التي يفضلونها وأيضًا إمكانية تنسيقه مع الأثاث والديكور المناسب، وفيما يلي نعرض لكم صور من كتالوج درجات الكشمير في الدهانات:

أهم الألوان التي تتناسب مع اللون الكشمير

على الرغم من حديثه هذا اللون وأنه من الألوان المعاصرة إلا أنه يتناسب مع الكثير من الألوان الأخري والمتعددة ومن أبرز تلك الألوان التي يمكن تنسيقها مع اللون الكشمير كما هو وارد في كتالوج درجات الكشمير في الدهانات ما يلي:

  • يمكن تناسق لون الكشمير مع اللون الأبيض حيث يمكن استخدام اللون الكشمير في دهانات الجدران واختيار الأثاث يكون ما بين اللون الأبيض واللون الكشمير، أو العكس بحيث في النهاية يعطي مزيج في غاية البساطة والرقي والجمال كنا يمكن الاستعانة ببعض الديكورات بلون مختلف حتى يزيد من جاذبية المكان.
  • كما يمكن تنسيق لون الكشمير مع اللون الأخضر الزمردي وهذا المزيج يمثل الطبيعة الساحرة نظرًا لتناسق هذه الألوان في الطبيعة بشكل كبير وبذلك يمكن الاستعانة بهذا المزيج في دهانات جدران الصالة مثلًا وذلك لأن هذا المزيج يعمل على وجود حيوية ونشاط في المكان.
  • كذلك يتم تنسيق اللون الكشمير مع اللون الأصفر الدافئ حيث أن هذا المزيج يضفي شيء من الدفء والإشراق وأيضًا البهجة والسعادة.
  • وأيضًا تنسيق اللون الكشمير مع اللون الرمادي بدرجاته المختلفة سواء الفاتحة أو الداكنة حيث أن هذا المزيج من الألوان العصرية التي تضيف رونق وجمال للمكان ويزيد من جاذبيته واناقته، ويمكن الاستعانة ببعض الاكسسوارات من ألوان مختلفة حتى تزيد من جمال ديكور بشكل عام.
  • ويمكن تنسيق اللون الكشمير مع الأسود حيث يدخل اللون الأسود في بعض الديكورات والاكسسوارات التي توضع في المكان فالكون الأسود هو ملك الألوان ويمكن تنسيقه مع أي لون آخر ويعطي جاذبية واناقة للمكان بصورة كبيرة.
  • ومن الممكن أن يتناسب اللون الكشمير مع اللون البني حيث أن هذا المزيج يعطي مظهر جذاب وأنيق ومن الأفضل أن يكون كلا اللونين من الدرجات الفاتحة حتى تزيد من رونق وهدوء المكان.
  • ويمكن مزج اللون الكشمير مع اللون الأحمر فكلاهما من الألوان العصرية التي تعطي منظر رائع في المكان حيث يمكن الاستعانة ببعض الديكورات من اللون الأحمر والدهان يكون من اللون الكشمير.
  • ومن أبرز الألوان التي تتناسب مع اللون الكشمير هو اللون البيج حيث يمتاز هذا المزيج والشياكة والذوق العالى ويمكن ادخال مع ألوان أخرى في الديكورات والاكسسوارات مثل اللون الرصاصي.

دهانات القطيفة الكشميرية

بعض ادخال الكثير من التقنيات الحديثة إلى مجال الدهانات صار بالإمكان عمل دهان قطيفة من أي لون وذلك على حسب اختيار العميل ومن خلال كتالوج درجات الكشمير في الدهانات يمكن الحصول على الدرجة بالضبط التى يمكن عملها قطيفة ويعتبر الدهانات القطيفة من أكثر الدهانات التى تتمتع بجودة عالية ويدخل في تركيبها الاكريليك والبوليمرات ويعطي ملمس يتميز بالنعومة وسهولة تنظيفها كما أنه يضفي فخامة ورونق كبير في المكان، ويتميز الدهان للقطيفة الكشمير بأنه يقاوم البهتان والتآكل والتشقق وقد تكون القطيفة لامعة أو مطفية وذلك على حسب ذوق العميل الذي يقوم بالاختيار من كتالوج درجات الكشمير في الدهانات وقد يتم استعمال الدهانات القطيفة لإخفاء عيوب في الحائط مثل الثقوب الصغيرة أو التشققات.

وفي النهاية فإن كتالوج درجات الكشمير في الدهانات مليء بالعديد من الدرجات المتفاوتة من اللون الكشمير والذي يعتبر من الألوان المعاصرة التي يشيع استخدامها في الآونة الأخيرة يتناسب هذا اللون مع الكثير من الألوان الأخرى ويمكن تنسيقه مع الوان فاتحة أو الوان داكنة وذلك على حسب رغبة العميل ويمكن إضافته في بعض الديكورات أو الاكسسوارات حتى تزيد من جمال ورونق المكان.

الأسئلة الشائعة

والآن سوف نقدم لكم بعض الأسئلة الشائعة حول موضوع كتالوج درجات الكشمير في الدهانات:

ما هي درجات اللون الكشمير؟

يوجد درجات متفاوتة من اللون الكشمير والتي يبينها كتالوج درجات الكشمير في الدهانات حتى يسهل على العميل اختيار الدرجة التي تناسب ذوقه وعلى ذلك فإن درجات اللون الكشمير كالتالي:

  • يوجد اللون الكشمير ذات الدرجة الفاتحة وبذلك فهو يشتمل على النسبة الأعلى من اللون والأبيض ومن ثم فيمكن استعماله في المساحات الضيقة حتى يفضى وسع إلى المكان كما أنه يعطي اشراقة واضاءة عالية.
  • كما يوجد اللون الكشمير ذات الدرجة الداكنة والذي يحتوي على النسبة الأعلى من اللون الأصفر وبالتالي فهو يضيف الدفء والعمق إلى المكان وبذلك يتم عرض كتالوج درجات الكشمير في الدهانات حتى يقوم العميل باختيار الدرجة التي تتناسب مع الديكورات والأثاث الموجود في المكان.

ما هي الطريقة التي يتم بها تركيب اللون الكشمير؟

يقوم مصممين الألوان بتركيب لون الكشمير عن طريق خلط ثلاث ألوان رئيسية وهم اللون الأسود والنبيتي والبنفسجي حيث يتم مزج تلك الألوان الرئيسية معًا للحصول على لون الكشمير ويمكن الحصول على درجات مختلفة من اللون على حسب نسبة الألوان التي يتم مزجها معًا، ففى حالة الرغبة في الحصول على الدرجة الفاتحة يمكن زيادة نسبة اللون الأبيض الألوان الأساسية، وفي حالة الرغبة في الحصول على الدرجة الداكنة يتم اضافة اللون الأصفر وبذلك يمكن التحكم في درجة اللون الكشمير وذلك على حسب رغبة العميل.

ما هو سبب تسمية اللون الكشمير بهذا الاسم؟

يعود سبب التسمية إلى وجود نوع من الأقمشة كان باسم صوف الكشمير والذي كان يتميز بالملمس الناعم ولديه قدرة على الحماية من البرد ويستخرج هذا النوع من القماش من الماعز الكشميرية وبذلك تم التوصل إلى سبب تسمية هذا اللون بلون الكشمير.

المصادر

الوسوم

  • كتالوج درجات الكشمير في الدهانات
  • دهانات كشمير
  • كتالوج دهانات
  • الوان دهانات حديثة
  • دهانات ديكور داخلية
  • عالم الألوان
  • دهانات راقية للمنزل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى