منوعات

كورسات تنمية بشرية

 كورسات تنمية بشرية أصبحت من الكورسات المهمة جداً في الفترات الأخيرة، حيث تتحكم في نجاح الفرد بشكل كبير وتسهل أمر التعرف على وسائل التعلم والنجاح الأفضل على الإطلاق، وهذه الكورسات يتم تقديمها من قبل أكاديميات وهيئات معتمدة وبعضها متوفر بشكل مجاني والبعض الآخر مدفوع، وتساعد في تغيير حياة الشخص بشكل شامل وإدارة العلاقات مع الأشخاص الآخرين، وخلال ذلك المقال سنوضح لكم أهم كورسات تنمية بشرية.

كورسات تنمية بشرية

كورسات تنمية بشرية

 تتواجد الكثير من كورسات تنمية بشرية المتوفرة على شبكات الإنترنت بشكل مجاني، ويستطيع الشخص التسجيل في هذه الكورسات خلال أي وقت تريده والبدء في تعلم مهارتها المختلفة، وهذه باقة من أفضل كورسات تنمية بشرية كالتالي:

 كورس فنون الثقة بالنفس

يعتبر من أهم كورسات التنمية البشرية، حيث يتم مناقشة الكثير من الموضوعات فيه وينمي الثقة بالنفس لدى الشخص ويخبره بالطريقة التي تجعل حضوره قوي في أي مكان.

ويتم تقديم هذه الدورة عن طريق منصة فرصة من قبل الدكتورة هيا أبو خضرة، وتحتوي الدورة على تحليل لجميع وكيفية التخلص من مشكلة عدم الثقة بالنفس، أما بالنسبة لمدة الدورة فتكون ساعتين يتم تقسيمهم على 18 محاضرة، والدورة متوفرة باللغة العربية.

دورة Mindshift: Break Through Obstacles to Learning and Discover Your Hidden Potential

تعد هذه الدورة من أهم كورسات تنمية بشرية الموجودة على الأنترنت، ويتم تقديم تلك الدورة من قبل الخبيرة باربارا أوكلاي، وتساعد هذه الدورة في تطوير الحياة المهنية للشخص وتعلم الكثير من الأمور الجديدة التي تساعد في النجاح، وتقوم الدورة بمناقشة بعض الموضوعات المهمة كالتالي:

  •  معرفة وسيلة التعلم بشكل جيد وتطوير المهارات المختلفة.
  •  التعرف على الاستراتيجيات المختلفة التي تساعد في النجاح وخلق البيئة الوظيفية الجيدة.
  •  تقوم الدورة بمناقشة بعض الأمور المتعلقة بالدماغ والأعصاب وكيفية استقبال الأمور الجديدة.
  •  القيام ببعض التمارين العملية لتدعيم علم الدماغ واستراتيجيات التعلم المختلفة، كما تقوم الدورة بالتحكم في معدل توتر الطالب.

 جدير بالذكر بأن الدورة تستمر لمدة أربعة أسابيع، ومدة الدراسة في كل أسبوع تتراوح ما بين ساعتين حتى 3 ساعات، ويتم تقديم الدورة باللغة الإنجليزية.

دورة Learning How to Learn: Powerful mental tools to help you master tough subjects

 تمنح هذه الدورة الشخص المفاتيح الأساسية التي تمكنه من دراسة أي مادة صعبة، كما تساعد في اكتساب مهارات جديدة للنجاح في الحياة، وهي من الدورات التي تم تقديمها من قبل جامعة كاليفورنيا ومتوفرة على منصة كورسيرا، وتساعد في التعرف على آلية عمل الدماغ وكيف تتم عملية معالجة البيانات والمعلومات فيها.

كما تحتوي الدورة على تقنيات الذاكرة المختلفة، ويتم تقديمها باللغة الإنجليزية ومدتها تستمر لمدة أربع أسابيع، لذلك تعد من أهم كورسات تنمية بشرية عن بعد.

أسماء دورات تنمية بشرية

أسماء دورات تنمية بشرية

دورة De-Mystifying Mindfulness 

تهتم هذه الدورة بالمزج بين عادات وتقاليد التأمل القديمة والعلوم الحديثة للتعرف على كل ما يخص التأمل، وتعرض لكم معلومات تتعلق بالوعي الذاتي، لأنه من أهم الظاهرات التي انتشرت في الفترات الأخيرة.

كما تقوم بعمل مقارنة سريعة بين المناهج العلاجية والنفسية المختلفة، ويتم تقديم الدورة باللغة الإنجليزية وتستمر لمدة خمسة أسابيع متواصلة، حيث إن عدد الساعات الدراسية في كل أسبوع يكون 3 ساعات فقط.

دورة تنمية مهارات صنع القرار

 يتم تقديم هذه الدورة من قبل المعهد الأمني الخاص بالتنمية البشرية، حيث يتم التسجيل بها بشكل إلكتروني، وتصل مدتها إلى حوالي 16 ساعة وكل ما ينبغي على الشخص القيام به هو التالي:

  • إدخال جميع  البيانات في الاستمارة الإلكترونية التي يوفرها المعهد، وبعد ذلك يتم التواصل معه.
  •  التأكد من تحقق جميع الشروط الخاصة بالانضمام إلى الدورة.

كورس التنمية البشرية من أكاديمية أي بي اس

حازت هذه الأكاديمية على شهادة الأيزو بفضل الخدمات التي توفرها، كما أنها معتمدة من المعهد القومي للجودة وتوفر كورس التنمية البشرية الذي يتم التركيز فيه على مبادئ الثقة بالنفس وطريقة تطوير الذات.

وتكلفة الاشتراك في هذه الدورة هي 1500 جنيه مصري، كما تصل مدتها إلى حوالي 12 ساعة يتم توزيعهم على محاضرات.

كورس التنمية البشرية من هارفارد 

يعتبر ذلك الكورس من الكورسات المهمة، حيث يساعد في التعرف على المعنى الدقيق للثقة في الحياة، ويساعد الكورس في تعلم الفلسفة الصينية القديمة ومعرفة الوعي الذاتي وكيف تؤثر ردود الأفعال الفردية؟

وهو من الكورسات المجانية التي تصل مدة الدراسة بها إلى 13 أسبوع، وبعد الانتهاء منه يحصل الشخص على شهادة لكنها تكون مدفوعة.

كورس تنمية بشرية بالانجليزي

 تعددت المواقع التي توفر لكم كورسات تنمية بشرية بشكل مجاني باللغة الانجليزية، ومن أبرز تلك المواقع هي التالي:

موقع يوديمي

يقدم موقع يوديمي الكثير من كورسات تنمية بشرية مدفوعة وبعضها مجاني أيضاً، ويتم تقديم الكورسات باللغة الإنجليزية ومن أبرز الدورات المقدمة في الموقع هي التالي:

  •  دورات تتعلق بكيفية التحالف الذاتي بشكل احترافي.
  •  دورات التدريب بشكل جيد على التركيز وتعلم فنون الاختيار.
  •  دورة الدكتور إبراهيم الفقي، والتي تتحدث حول المفاتيح العشرة للنجاح وكيفية الثقة بالنفس وكيفية التفكير بشكل قوي وتغيير الحياة خلال شهر.

 موقع كورسيرا

 كورسيرا هو من أكثر المواقع المعروفة والتي توفر دورات تدريبية مجانية، وهذه الدورات تكون في مجال التنمية البشرية وتقدم باللغة الإنجليزية، ومن أبرزها دورات تناقش كيفية التطور في العمل والنجاح بها لتنمية قدرات الطالب في اللغة الإنجليزية ودورات لتعلم اللغة الإنجليزية بطريقة فعالة ودورات تساعد في حل المشكلات الصعبة.

مميزات الحصول على كورسات تنمية بشرية

مميزات الحصول على كورسات تنمية بشرية

 عندما يحصل الشخص على كورس التنمية البشرية سيتمكن من الاستفادة من المزايا المختلفة، حيث تتميز هذه الكورسات بالتالي 

  •  تعرف الإنسان على نفسه بشكل جيد وتجعله واعي بكل ما يدور في عقله.
  •  تمكن الشخص من التعرف على قدراته واستغلالها بالشكل أفضل.
  •  تمكن الإنسان من تحقيق النجاح الكبير في حياته والوصول لأهدافه بالشكل السريع والفعال.
  •  تساعد الشخص في التخلص من جميع مشكلاته بشكل سهل.
  •  تتميز كورسات التنمية البشرية بسهولة دراستها، فمن الممكن القراءة في الكتب المختلفة أو الإنصات للتسجيلات الصوتية أو الانضمام للمواقع التي توفر هذه الكورسات.

وفي النهاية، نكون قد عرضنا لكم أفضل كورسات تنمية بشرية، حيث تعمل هذه الكورسات على توسيع قدرات الشخص المعرفية وتجعله يعيش الحياة الصحية والطويلة عن طريق تنمية وتطوير القدرات الإنسانية المختلفة، وهذه الكورسات تساعد الشخص في تعلم مهارات تطوير الذات ومهارة إدارة الذات ومهارات النجاح المختلفة ومهارات الضغط النفسي والكثير من المهارات الأخرى.

الأسئلة الشائعة

 ما هي كورسات تطوير الذات؟

 هي كورسات تقوم بتزويد الشخص بالمعلومات التي تعزز من تواصله مع الأشخاص الآخرين بالشكل الفاعل.

 ما هو كورس التنمية البشرية؟

 هو كورس يساعد في تطوير حياة الشخص بالشكل الأفضل في جميع المستويات المختلفة كما يمكنه من التعامل مع ذاته بالشكل الصحيح.

 كيف أبدأ بدراسة التنمية البشرية؟

 عن طريق تطوير مهارات التفكير وتحديد الأهداف وتنظيم الوقت بشكل دقيق.

المصادر

الوسوم

  • كورسات تنمية بشرية
  • كورسات تنمية بشرية اون لاين
  • فوائد كورسات تنمية بشرية
  • انواع كورسات تنمية بشرية
  • تطوير الذات عن طريق الكورسات
  • المواقع التي تقدم كورسات تنمية بشرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى