العناية بالبشرة والجسمصحة وجمال

كيف اشيل اللغلوغ

كيف اشيل اللغلوغ؟ هو السؤال الذي يتبادر إلى أذهان الكثير من الأشخاص الذين يعانون من السمنة، ويشعرون بالانزعاج من الذقن المزدوجة، لكن في العصر الحالي يمكن التخلص من الذقن بسهولة وفي فترة زمنية قصيرة من خلال الإجراءات الطبية التجميلية، وفي هذا المقال نسلط الضوء على سؤال كيف اشيل اللغلوغ بطرق تجميلية طبية ونصائح للوقاية منه.

كيف اشيل اللغلوغ

كيف اشيل اللغلوغ

إذا كنت تتساءل عن كيف اشيل اللغلوغ فسنوضح لك في السطور القادمة أبرز الطرق الحديثة للتخلص من الذقن المزدوج بسرعة: 

باستخدام الخيوط التجميلية 

يمكن التخلص من الذقن المزدوج عن طريق استخدام الخيوط التجميلية، والتي تستخدم تحت الجلد بهدف شد الأنسجة وتحفيز الكولاجين، وبالتالي إزالة الذقن المترهل، ويستمر تأثير هذه التقنية التجميلية لفترات تختلف حسب نوعية ونوع الخيوط المستخدمة لشد الذقن المترهل.

بعد استخدام الخيوط التجميلية قد يلاحظ البعض تراكم السوائل ومن ثم التورم، وهذا أمر طبيعي، لذلك ينصح الطبيب بارتداء دعامة الذقن لمدة أسبوع حتى موعد الذهاب إلى الطبيب لمراجعة نتائج هذا الإجراء الطبي،  تظهر نتائج الشد بالخيوط خلال شهر تقريباً.

باستخدام الليزر 

تخترق أشعة الليزر الجلد، وتذيب الدهون الزائدة في الذقن، وتخلص الجسم منها، وتشد جلد منطقة الرقية، وتحفز إنتاج الكولاجين، وتكوين خلايا جديدة، وتستغرق عملية إزالة الذقن بالليزر حوالي نصف ساعة فقط.

 باستخدام حقن الميزوثيرابي 

يمكن التخلص من الذقن المزدوجة عن طريق حقن الميزوثيرابي التي يتكون من إنزيمات ومواد طبيعية تعمل على التخلص من الدهون المتراكمة، وهي مواد طبيعية يفرزها الجسم، ولكن قد تحتاج إلى عدد من الجلسات التي يحددها الطبيب المختص للتخلص من الذقن المترهل. 

استخدام حقن البوتوكس

من الإجراءات التجميلية غير الجراحية استخدام حقن البوتوكس، والتي تستخدم لشد الذقن المترهل.

يفضل الكثير من الأشخاص الخضوع لعملية جراحية للحصول على نتيجة سريعة والتخلص من دهون الذقن.

نصائح قبل وبعد التخلص من الذقن المزدوج

  1. تناول المكملات الغذائية والفيتامينات التي يصفها لك الطبيب، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي.
  2. استشر الطبيب في حالة تناول أدوية معينة مثل مميعات الدم.
  3. إذا كنت تعاني من أمراض معينة، عليك إبلاغ طبيبك.
  4. يجب التوقف عن التدخين قبل شهر على الأقل من الجراحة، ويجب عدم التدخين خلال فترة التعافي.
  5. إذا شعرت بألم بعد العملية فلا داعي للذعر، فهو أمر طبيعي وسيختفي خلال فترة قصيرة.
  6. بعد الخضوع لعملية جراحية للتخلص من الذقن المزدوجة، يفضل النوم على وسادة ترفع الرقبة.
  7. وفي جميع الأحوال يجب عليك الصبر حتى تلاحظ النتيجة المرغوبة، وتختلف مدة ظهور النتائج حسب التقنية التجميلية المستخدمة للتخلص من اللغلوغ.

كيف اشيل اللغلوغ بدون عملية

كيف اشيل اللغلوغ بدون عملية

يتساءل الكثير عن كيف اشيل اللغلوغ بدون عملية حيث أن بعض الأشخاص لا يرغبون في إجراء العمليات الجراحية أو لا يستطيعون تحمل تكاليف التقنيات التجميلية للتخلص من الذقن المزدوجة، ولكن في بعض الحالات لا يمكن التخلص من الذقن المزدوجة إلا بالجراحة، خاصة إذا كان عمر الشخص أكثر من 37 عاماً، حيث يبدأ الجلد بالترهل وتقل نسبة الكولاجين، أو في حالة السمنة الشديدة.

لكن إذا كان الشخص أصغر سناً ولا يعاني من السمنة، فيمكن التخلص من الذقن المزدوج من خلال تناول نظام غذائي صحي ومتوازن والاهتمام بممارسة التمارين الرياضية، إلى جانب أداء تمارين شد الذقن.

سبب ظهور اللغلوغ

سبب ظهور اللغلوغ
  1. تعتبر الدهون الزائدة في الجسم من أبرز أسباب الذقن المزدوجة، حيث تتراكم الدهون بسرعة في منطقة الذقن.
  2. في حالة التقدم في السن، تظهر دهون وترهلات الذقن بشكل طبيعي بسبب انخفاض مستوى الكولاجين في الجسم وبمرور الوقت، يفقد الجلد مرونته ويترهل.
  3. يعاني بعض الأشخاص من ضعف شديد في عضلات الفك، وقد يؤدي ذلك إلى ظهور الذقن المزدوج أو وجود أشكال معينة أخرى للوجه تؤدي إلى ظهور الذقن بشكل أكبر من غيرهم من الأشخاص.
  4. يؤدي الجلوس بوضعية غير صحيحة إلى ظهور اللغلوغ، وذلك بسبب ثني الرقبة للأمام لفترة طويلة وبشكل منتظم، مثل استخدام الهاتف المحمول مما يؤدي إلى ظهور اللغلوغ بالإضافة إلى آلام شديدة في الرقبة.
  5. بعض الأشخاص لديهم جينات معينة تؤدي إلى ظهور اللغلوغ أو مشاكل في مرونة الجلد والعظام، وهذا يؤدي إلى تراكم الدهون في الذقن.

كيفية التخلص من اللغلوغ وتجنب ظهوره

كيفية التخلص من اللغلوغ وتجنب ظهوره

 عرضنا لكم أعلاه إجابة سؤال كيف اشيل اللغلوغ بالطرق الطبية والطبيعية وفيما يلي نعرض نصائح لتجنب ظهور الذقن المزدوجة وتمارين للحد من ترهل الذقن: 

  1. الحفاظ على الوزن والتخلص من الوزن الزائد، حيث يؤدي الوزن الزائد إلى ظهور الذقن المزدوجة في كثير من الحالات، رغم أنه ليس السبب الرئيسي.
  2. يجب عليك ممارسة الرياضة بانتظام وتناول نظام غذائي صحي.
  3. التأكد من عدم وجود أي ضرر بالغدة الدرقية وإجراء الفحوصات الطبية للتأكد من توازن الهرمونات في الجسم.
  4. استخدام الكريمات المرطبة للرقبة، بالإضافة إلى استخدام الكريمات التي تحمي من ترهل الجلد. 
  5. عند النوم أو الجلوس، يجب عدم ثني رقبتك إلى الأسفل، خاصة عند استخدام الهاتف المحمول. 
  6. ويفضل تدليك الرقبة يومياً قبل النوم. 
  7. تجنب تناول السكر والدهون المشبعة، مع الابتعاد عن المنتجات المصنعة والتركيز على تناول الفواكه والخضروات الطازجة.
  8. القيام بتمارين الوجه والرقبة لتقوية أنسجة الجلد. 
  9. المحافظة على الوضعية الصحيحة عند الوقوف أو الجلوس، وذلك بعدم ثني الظهر والرقبة والحفاظ على استقامة الكتفين فهذا يمنع ظهور اللغلوغ.
  10. إحدى طرق تقليل مظهر الذقن المزدوجة هي تسريحة الشعر المتوسطة، حيث أنها تقلل من جذب الاهتمام إلى منطقة الذقن أكثر من الشعر الطويل أو القصير.
  11. أما بالنسبة للرجال فيمكنهم الاستفادة من إطلاق اللحية لإخفاء مشكلة الذقن المزدوجة، ولكن يجب الاهتمام بقصها باستمرار للحفاظ على شكلها.
  12. الانتظام على بعض التمارين المحددة قد يمنع أو يقلل من مشكلة الذقن المزدوجة، ولكن يجب القيام بها بشكل يومي، ومن هذه التمارين فتح الفم ووضع الإبهام تحت الذقن والسحب نحو الأسفل حتى تشعر بالضغط على الإبهام والاستمرار في هذا الوضع لمدة 10 ثواني وتكرار التمرين 11 مرة متتالية. 
  13. خذ شهيقاً، وخذ نفساً عميقاً، ثم أخرجه مع ابتسامة عريضة، وكرر هذا التمرين عدة مرات.
  14. وضع اللسان على سقف الحلق، والضغط، ثم تحريك الرأس إلى الخلف، والثبات على هذا الوضع لمدة 10 ثوانٍ، وتكرار ذلك ست مرات متتالية على الأقل.

الأسئلة الشائعة

والآن دعونا نتعرف على أبرزالأسئلة الشائعة عن كيف اشيل اللغلوغ وتوضيح الإجابة عليها كما يلي: 

هل المساج يزيل اللغلوغ؟ 

بعد إجراء جراحة التخلص من اللغلوغ ينصحك الطبيب بالمساج بانتظام من أحد المتخصصين للمساعدة في الشفاء بسرعة والحصول على نتائج جيدة من العملية.

كم مدة لبس مشد اللغلوغ؟ 

يتم ارتداء المشد يوم العملية ويستمر لمدة أربعة أسابيع حسب تعليمات الطبيب المختص، ويمكنك سؤاله عن هذا الأمر قبل إجراء عملية التخلص من الذقن المزدوج، وتجدر الإشارة إلى أن الخيوط التجميلية تذوب تلقائياً مع الوقت.

إلى هنا نصل لختام مقالنا عن كيف اشيل اللغلوغ عرضنا لكم أبرز المعلومات عن طرق التخلص من اللغلوغ الطبية والطبيعية، وكيفية الوقاية من ظهوره ونصائح للتخلص من اللغلوغ في وقت قصير، ويمكنكم متابعة موقعنا للاطلاع على العديد من الموضوعات الهامة في مختلف المجالات. 

المصادر

الوسوم

  • ازالة اللغلوغ
  • اللغلوغ
  • شد الذقن
  • علاج اللغلوغ
  • شفط اللغلوغ
  • تمارين للذقن
  • ابر اللغلوغ
  • كريمات للذقن
  • جراحة اللغلوغ
  • تكلفة ازالة اللغلوغ
  • كيف اشيل اللغلوغ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى