منوعات

كيف اعرف شامبو تريسمي الاصلي من التقليد

كيف اعرف شامبو تريسمي الاصلي من التقليد من الأسئلة الهامة، التي يطرحها الكثير من محبي هذه الماركة العالمية من الشامبوهات، وخاصة بعد انتشار تشكيلة واسعة من أنواع الشامبو المخصصة للاحتياجات المختلفة للشعر، مثل الترطيب والتغذية والتكثيف ومقاومة التساقط وغيرها، فضلاً عن التركيبة الرغوية الغنية التي تسهل عملية غسل الشعر وتوزيعه على فروة الرأس، مما يجعله خيار مناسب للكثيرين، بالشكل الذي جعل أيضًا هناك الكثير من المحاولات لتقليده من قبل الشركات المحتالة.

نبذة عن شامبو تريسمي

نبذة عن شامبو تريسمي

قبل معرفة كيف اعرف شامبو تريسمي الاصلي من التقليد، نتعرف على هذا الشامبو الذي يعد من أشهر أنواع الشامبو المتاحة، خاصة للشعر التالف والمقصف والمصبوغ والمعالج، ونظرًا لأهمية خطوة غسل الشعر في روتين العناية به، حيث تساهم في تنظيف فروة الرأس من الأوساخ والزيوت.

ويضفي عليها النظافة والرائحة المنعشة، فإن شامبو تريسمي يلعب دور فعال في هذا الأمر، حيث يعرف شامبو تريسمي بقدرته على تنظيف الشعر بفعالية وإزالة الأوساخ والزيوت المتراكمة عليه، مما يساهم في تحسين صحة فروة الرأس ومنع ظهور القشرة.

أنواع شامبو تريسمي الأصلي

أنواع شامبو تريسمي الأصلي

كيف اعرف شامبو تريسمي الاصلي من التقليد من خلال أنواعه، يمكن ذلك بشكل سهل لأن تريسمي يقدم تشكيلة واسعة من أنواع الشامبو المخصصة للاحتياجات المختلفة للشعر، والتي تصنف بشكل رئيسي إلى 3 مجموعات رئيسية هي:

مجموعة نعومة الكيراتين (tresemme keratin smooth)

وتسمى بمجموعة تريسمي الأحمر، وتشتمل هذه المجموعة على ثلاثة أنواع من شامبو تريسمي وهي:-

  • شامبو نعومة الكيراتين: ويعد هذا النوع من أكثر أنواع شامبو تريسمي شهرة، وهو مخصص للشعر الجاف والتالف، ويحتوي على الكيراتين الذي يساهم في إصلاح الشعر وتنعيمه ومنحه لمعان مميز.
  • شامبو نعومة الكيراتين للشعر المجعد: ويساعد هذا النوع على التحكم في تجعد الشعر وجعله أكثر نعومة وانسيابية.
  • شامبو نعومة الكيراتين للشعر المصبوغ: ويحافظ هذا النوع على لون الشعر المصبوغ ويمنع بهتانه.

مجموعة إصلاح وحماية 7(tresemme Platinum Strength)

وتسمى بمجموعة تريسمي الأسود، وتشتمل تلك المجموعة على ثلاثة أنواع من شامبو تريسمي وهي:-

  • شامبو إصلاح وحماية 7: ويقدم هذا النوع 7 فوائد للشعر في خطوة واحدة، تشمل إصلاح التلف، والترطيب، والتكثيف، ومقاومة التساقط، والتنعيم، ومنع التشابك، ومنح الشعر اللمعان.
  • شامبو إصلاح وحماية 7 للشعر الجاف والتالف: ويركز هذا النوع على إصلاح الشعر الجاف والتالف وتزويده بالعناصر المرطبة التي تساعد على استعادة حيويته.
  • شامبو إصلاح وحماية 7 للشعر الدهني: ويساعد هذا النوع على تنظيف الشعر الدهني وتنظيم إفراز الزيوت دون تجريفه.

مجموعة بوتانيكس ( tresemme botanix)

وتسمى بمجموعة تريسمي الأخضر، وتنقسم تلك المجموعة إلى ثلاث أنواع وهي:-

  • شامبو بوتانيكس بجوز الهند وزيت الأرجان: ويغذي هذا النوع الشعر وينعمه ويحافظ على رطوبته بفضل محتواه من جوز الهند وزيت الأرجان.
  • شامبو بوتانيكس بالصبار: ويرطب هذا النوع الشعر ويهدئ فروة الرأس بفضل محتواه من الصبار.
  • شامبو بوتانيكس بزيت اللوز: ويقوي هذا النوع الشعر ويمنحه لمعان بفضل محتواه من زيت اللوز.

مكونات شامبو تريسمي

مكونات شامبو تريسمي

الإجابة على كيف اعرف شامبو تريسمي الاصلي من التقليد، تكمن وراء معرفة مكونات هذا الشامبو، بسبب تميز الشامبو الأصلي بتركيبة فريدة، وغنية بالمكونات التي تتميز بها كل مجموعة من أنواعه، سواء تريسمي الأسود أو الأحمر أو الأخضر وتتمثل مكوناته في:-

شامبو تريسمي الأحمر للشعر المعالج بالبروتين

يتكون هذا النوع من عدة مكونات أبرزها الكيراتين، وهو بروتين طبيعي يشكل 90% من تركيبة الشعر، ويساعد على إصلاح الشعر التالف وتقويته، كما يضفي على الشعر النعومة واللمعان.

بالإضافة إلى صوديوم لوريل سلفات وهو منظف فعال، يساعد على إزالة الأوساخ والزيوت من الشعر، ويتميز هذا النوع بوجود نسبة أقل من السلفات مقارنة بأنواع تريسمي الأخرى، مما يجعله أكثر لطف على الشعر المعالج بالبروتين.

شامبو تريسمي الأسود قوة البلاتين

يتكون هذا النوع من حمض الأراكيدونيك وهو حمض دهني ضروري لصحة الشعر، يساعد على نمو الشعر بشكل صحي وقوي، كما يحافظ على رطوبة الشعر ويمنع جفافه.

بالإضافة إلى السيليكون الذي يشكل طبقة واقية على الشعر تحميه من العوامل الخارجية الضارة، كما يضفي على الشعر لمعان ولمسة ناعمة، فضلاً عن كونه يساعد على التحكم في تجعد الشعر، كما يدخل في مكوناته صوديوم لوريل سلفات.

شامبو تريسمي الأخضر للشعر الجاف

يتكون ذلك النوع من الصبار الغني بالفيتامينات والمعادن التي تغذي الشعر وتقويه، ويرطب الشعر وينعمه، كما يخفف من تهيج فروة الرأس ويعالج الحكة.

علاوة على الجلسرين الذي يعمل كمرطب فعال يساعد على الاحتفاظ برطوبة الشعر، ويضفي على الشعر النعومة واللمعان، وكذلك أملاح الصوديوم والسلفات.

كيف اعرف شامبو تريسمي الاصلي من التقليد

يمكن التفرقة بين النوع الأصلي والتقليد من خلال القوام حيث أن شامبو تريسمي الأصلي قوامه كثيف ومتماسك، ينساب ببطء عند سكبه، بينما تريسمي التقليد قوامه خفيف وسائل، ينساب بسرعة عند سكبه، والسبب يرجع إلى جودة مكونات تريسمي الأصلي حيث يستخدم في تصنيعه مكونات عالية الجودة، بينما تستخدم في تصنيع الشامبو التقليد مكونات رديئة تؤدي إلى قوام خفيف وسائل.

علاوة على ذلك شامبو تريسمي الأصلي رائحته مميزة لكنها غير نفاذة، تعطي شعورًا بالانتعاش دون الإضرار بالشعر، بينما تريسمي التقليد رائحته نفاذة وقوية، قد تكون مزعجة لبعض الأشخاص، وتشير إلى وجود مواد كيميائية ضارة بالشعر، والسبب هو أن تريسمي الأصلي يستخدم فيه عطور طبيعية عالية الجودة بكميات قليلة لإعطاء رائحة مميزة دون الإضرار بالشعر، بينما التقليد يستخدم فيه عطور صناعية رخيصة بكميات كبيرة لإخفاء رائحة المكونات الرديئة، وتعتبر هذه العطور ضارة بالشعر.

فوائد شامبو تريسمي

فوائد شامبو تريسمي

يستخدم هذا الشامبو الملايين من الأشخاص لما له من فوائد متعددة للشعر، وتختلف فوائده باختلاف نوعه، ولكن بشكل عام، تشمل فوائده ما يلي:-

  • تنظيف الشعر وفروة الرأس حيث يزيل الأوساخ والزيوت الزائدة ويساعد على التخلص من القشرة والحكة.
  • يرطب الشعر وينعمه ويحارب جفافه وتقصفه، كما يحسن من ملمس الشعر ويجعله أكثر نعومة وانسيابية.
  • يقوي بصيلات الشعر ويقلل من تساقطه، كما يحسن من صحة الشعر ويجعله أكثر مقاومة للتلف.
  • يحمي الشعر من العوامل الخارجية الضارة مثل أشعة الشمس والحرارة، كما يقلل من تجعد الشعر ويسهل تصفيفه.

نصائح لضمان الحصول على شامبو تريسمي الاصلي من التقليد

يمكن معرفة كيف اعرف شامبو تريسمي الاصلي من التقليد، من خلال بعض النصائح والتي من أبرزها:-

  • الشراء من مصدر موثوق مثل المتاجر الكبرى والصيدليات المشهورة.
  • تجنب الشراء من الباعة المتجولين أو المتاجر غير المعروفة.
  • التأكد من وجود علامة تجارية تريسمي الأصلية على العبوة.
  • التحقق من تاريخ الإنتاج وتاريخ انتهاء الصلاحية، ووجود باركود على العبوة.
  • مقارنة مظهر العبوة مع الصور الموجودة على الإنترنت.
  • التأكد من قوام الشامبو ولونه ورائحته.
  • مقارنة قوام الشامبو ولونه ورائحته مع شامبو تريسمي الذي استخدمته سابقًا.
  • عادة ما يكون سعر شامبو تريسمي الأصلي أعلى من سعر الشامبو المقلد.

أضرار شامبو تريسمي

على الرغم من فوائد شامبو تريسمي المتعددة، وإمكانية الإجابة على كيف اعرف شامبو تريسمي الاصلي من التقليد إلا أنه لا يخلو من الأضرار والتي من أبرزها:-

  • تحتوي أنواع معينة من شامبو تريسمي على كميات ضئيلة من السلفات والبارابين.
  • تحتوي بعض أنواعه أيضا على مواد كيميائية ضارة.
  • قد تسبب بعض أنواع تريسمي جفاف الشعر أو تهيج فروة الرأس للبعض.

الأسئلة الشائعة

والآن سوف نقدم لكم بعض الأسئلة الشائعة حول موضوع كيف اعرف شامبو تريسمي الاصلي من التقليد:

شامبو تريسمي الاصلي بكام؟

يتراوح سعر تريسمي الأصلي حسب نوعه من 12 إلى 20 ريال سعودي في السعودية، كما يصل سعره بمصر نحو 131 جنيه مصري، وذلك وفقًا لأسعار موقع أمازون.

شامبو تريسمي صناعة ايه؟

تريسمي اسم لامع في عالم العناية بالشعر، نشأ عام 1947 وكانت انطلاقته في مدينة مانهاتن، نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية، على يد شركة جودفروي للتصنيع.

هل شامبو تريسمي يسبب تساقط الشعر؟

لا بل إنه يعمل على تقوية الشعر وحمايته من التساقط وتغذية جذوره وبصيلاته، ويفضل استخدام مجموعة تريسمي بوتنكس، الخالية من السلفات والبارابين والمواد الكيميائية الضارة.

وفي النهاية نكون قد أجرنا على تساؤل كيف اعرف شامبو تريسمي الاصلي من التقليد فهو من الأمور المهمة التي تساعد على حماية الشعر، وعدم الوقوع تحت فخ الشامبوهات التقليدية الغير مضمونة والتي تؤثر على الشعر.

المصادر

الوسوم

  • كيف اعرف شامبو تريسمي الاصلي من التقليد
  • الفرق بين شامبو تريسمي الأصلي والتقليد
  • شامبو تريسمي غش
  • علامات تقليد شامبو تريسمي
  • شراء شامبو تريسمي الأصلي
  • تريسمي الاصلي والتقليد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى