منوعات

كيف اعرف نوع ملامحي

كيف اعرف نوع ملامحي

كيف اعرف نوع ملامحي؟ هل أتمتع بملامح الوجه الجذاب أم لا؟ هذه الأسئلة تدور في أذهان البعض، ولكن  تختلف ملامح الوجه الجذاب عند المرأة والرجل ولذلك سنتعرف اولًا على ملامح الوجه الجذاب للمرآة:

  1. تمتع المرأة بالعيون الواسعة فهي من أكثر الملامح جاذبية ويتمتع بأعلى معايير من الجمال لدى المرأة فهي من أكثر أنواع ملامح الوجه التي تعطي جاذبية في مظهر المرأة.
  2. تمتع المرأة بالأنف الصغيرة فهي تعطي مظهرًا جماليًا لدى المرأة، ولذلك يرغب العديد من النساء إلى اللجوء لعمليات التجميل حتى يتم تصغير الأنف أو من خلال استخدام الماكياج القادر على اعطائك مظهرًا رائعًا لأنفك.
  3. تمتع المرأة بالرموش الطويلة والغزيرة فهي من أكثر الأشياء التي تحتاج إليها المرأة هي تكثيف الرموش والحواجب حتى تتمتع بمظهر رائع.
  4. تمتع المرأة بالشفاه الممتلئة فهي من أكثر عمليات التجميل التي تتم في خلال الفترات السابقة لأنها تعطي مظهرًا جذابًا للمرأة في جميع إطلالاتها.
  5. الغمازات من أكثر علامات الجمال التي تعطي مظهرًا جميلًا للمرأة عند الإبتسامة.

إختبار نوع الجمال للرجال

  1. يعتبر الجسم المناسب والرياضي من أهم علامات الجمال عند الرجل ولذلك يسعى العديد من الرجال إلى ممارسة الرياضة بإستمرار حتى يتمتع بالجسم الرياضي.
  2. اللحية فهي تعتبر من أهم معايير الجمال عند الرجل بجانب العناية بالشعر.
  3. الأسنان النظيفة وناصعة البياض من أهم الأشياء التي تعطي مظهرًا رائعًا لوجه الرجل.

ملامح الوجه الحادة

تعتبر الملامح الحادة للوجه هي الملامح البارزة فهي تعني أنف حادة طويلة، خدود متحددة تمامًا، عيون واسعة ذات رموش كثيفة، شفاة محددة وهي تختلف كثيرًا عن الملامح الناعمة التي تتميز بالوجه المستدير، أنف صغيرة، عيون مستديرة ولكن يرغب العديد من الأشخاص إلي جعل ملامح وجههم حادة عن طريق إستخدام العديد من الماسكات التي تقوم بشد البشرة، أو القيام بعمليات التجميل التي تعمل على شد الوجه.

كيف أعرف نوع ملامحي و إذا كانت ملامح حادة أم لا؟ إذا كنت تريد معرفة ملامح وجهك وذلك عن طريق إتباع الخطوات الآتية:

  1. أولاً قم بالنظر إلى المرآة ثم قم بإبعاد الشعر عن الوجه تمامًا حتى يتم تحديد الوجه بإستعمال قلم قم بتحديد عرض الجبهه، عرض عظم الوجنتين، تحديد الفك، تحديد طول وجهك، ثم قم بكتابة كافة المقاسات على ورقة.
  2. لتحديد ملامح وجهك قم بمعرفة مقاسات الجبين، الخدود، الفك، طول الوجه وما إلي ذلك حتى تتعرف على ما هو شكل وجهك جيدًا.

حيث يتم تقسيم الوجه إلى 4 أقسام ولذلك سنتعرف على خطوط الوجه وهي كالآتي:

  1. خط الخدين فهو الذي يصل بين عضلة الخد من العين اليمنى إلى عضلة الخد بين العين اليسرى.
  2. خط الجبين هو الخط الذي يصل من الشعر بالجهة اليمنى إلى الشعر بالجهة اليسرى بكامل عرض الوجه.
  3. خط الفك هو الخط الذي يصل بين عظمة الحنك ماراً بالشفاه.
  4. طول الوجه هو الخط الذي يصل بين منتصف منبت الشعر إلى منتصف الذقن في الأسفل.

بعد قيامك بكتابة المقاسات التي يتمتع بها ملامح وجهك سوف يتم التعرف على شكل الوجه وفق المعايير الآتية عن طريق معرفة أنواع ملامح الوجه.

أنواع ملامح الوجه

بعض الخبراء قاموا بتقسيم الوجه إلى 6 أنواع لكي يتم التعرف على نوع ملامح الوجه وهم كالآتي:

1.الوجه المدور أو المستدير 

وهو التي يتمتع بكونه متساوي في الطول وعرض الوجه حيث يتمتع الدقن بإنه مستدير بجانب الجبهة مستديرة حتى يصبح الوجه كاملًا على شكل دائري حيث لا يتضمن على ملامح كبيرة أو طويلة وذلك النوع لا يعتبر من الملامح الحادة .

ولذلك سنقدم لكم ما يتناسب معكم في تسريحات الشعر حيث يتمتعون الأشخاص ذات الوجه المدور بالحصول على تسريحات الشعر القصير لأنها تعطيهم مظهرًا رائعًا يليق على مظهر الوجه .

2.الوجه المربع

يشبه هذا النوع الوجه المدور ولكنه يختلف في إنه أكثر تحديدًا للوجه عن الوجه المدور، حيث يكون الطول والعرض لدى الوجه متساويان، مع تساوي الجبهة في العرض وتساوي عظام الوجنتين والفك.

ولكن الإختلاف في الوجه المدور هو أن يكون خط الفك حاد وبارز ولذلك فهو يتمتع بكونه من أنواع الملامح الحادة.

3.ملامح الوجه على شكل قلب

تتمتع الجبهة بالتساوي في العرض مع عظام الخد وهي التي تعتبر أكبر عرضًا من الذقن،حيث تتمتع الذقن بكونها بارزة بجانب الفك الضيق بجانب إنه يعتبر يتمتع الوجه بالطول ويصبح أكبر من العرض.

4.الشكل البيضاوي للوجه

تتميز ملامح الوجه ذات الشكل البيضاوي بكون الوجه طويل أكبر من عرضه، وتتميز الخدود بكونها أكبر شيء في الوجه ويعتبر منطقة الذقن ومنطقة الفك مستديرين ويتميز هذا الوجه بكونه أفضل أنواع من الملامح.

و يتناسب مع الشكل البيضاوي تسريحات الشعر الطويلة وذيل الحصان وما إلى ذلك من التسريحات.

5.شكل الوجه المستطيل

تتميز ملامح الوجه المستطيل بكونها مزيج من الشكل البيضاوي والشكل المربع، حيث يعتبر خط الشعر به مستطيلاً بجانب وجود الجبهه، والخدود، والذقن ذات تساوي في العرض، بجانب تمتع الوجه بالطول أكثر من العرض ويعتبر الدقن بارزًا ومحددًا وأهم ما يميز هذا الوجه الجبهة الطويلة.

6.شكل الوجه المثلث

يتكون الوجه المثلث من جبهة عريضة بجانب وجود ضيق في خط الخدين والإنتهاء بالفك الضيق، ولكن عندما ترغبي في وضع الحيل في مكياجك يتم عن طريق التخفيف من الجبهة والفك الضيق ومحاولة إبراز منطقة الخدود للتقليل من نحافة الخد ل تظهرين بمظهر رائع.

الاسئلة الشائعة:

كيف اعرف نسبة جمالي؟

لكي يتم تحديد نسبة جمالك لابد أن يكون لديكٍ العديد من الصفات وهي كالآتي:

  1. غمازات الوجنتين لتعطي إبتسامة رائعة.
  2. الأصابع الطويلة والنحيلة.
  3. نمش خفيف على الوجه يعطي مظهرًا جذاباً.
  4. الرقبة الطويلة وظهور عظام الكتف.
  5. الشفاه المحددة.
  6. قوام الجسد المتناسق.

هل بروز الفك من علامات الجمال؟

يعتبر الفك المحدد من أبرز علامات الجمال، ولذلك يرغب العديد من النساء إلى اللجوء إلى عمليات التجميل التي تقوم بشد الفك وتنحيفه.

متى تتغير ملامح البنت؟

يبدأ التغيير في الملامح عند البلوغ وهو التي يتراوح بين عمر 8 إلى 13 عامًا لكل أمرأة.

نرجو أن نكون أفدناكم بكافة التفاصيل عن أنواع الملامح للبنات والرجال، بجانب كيفية تحديد نوع ملامح وجهك من بين أنواع الوجه حتى يتم التعرف على نسبة جمالك، ولكن  في الواقع لكل شخص الجمال الخاص به .

المصادر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى