منوعات

لماذا سميت العين السخنة بهذا الاسم

لماذا سميت العين السخنة بهذا الاسم التي هي واحد من أبرز المنتجعات السياحية التي يأتي إليها الزوار من كل مكان، وذلك لما تتميز به من وجود العديد من المعالم السياحية الرائعة بها والتي تساعد على قضاء وقت ممتع ورائع مع الأهل والأصدقاء، كما أنها تتيح الفرصة للجميع بالقيام بالعديد من الأنشطة المختلفة التي تساعد بشكل كبير على التخلص من ضغوط الحياة.

العين السخنة

العين السخنة عبارة عن منتجع سياحي على ساحل البحر الأحمر، وهذه المدينة من المدن السياحية الاستثمارين والصناعية العالمية، ويأتي إليها المواطنين المصريون من كل مكان إلى جانب الأجانب للاستمتاع بمناظرها الخلابة، ومناخها المعتدل، وشواطئها الرائعة التي تتناسب مع الأشخاص الذين يفضلون الغوص بين شعابها المرجانية والأسماك النادرة الموجودة بها.

لماذا سميت العين السخنة بهذا الاسم

لماذا سميت العين السخنة بهذا الاسم

يذهب الكثير إلى العين السخنة، ولكن لا يعلم البعض لماذا سميت العين السخنة بهذا الاسم؟ حيث يرجع السبب وراء ذلك إلى وجود العديد من ينابيع المياه الكبريتية بها، إلى جانب أن المياه التي تأتي من باطن الأرض تكون دافئة، وتتميز تلك المياه باحتوائها على العديد من المعادن والأملاح الكبريتية التي تقوم بدور هام في الشفاء ومعالجة العديد من الأمراض الجلدية المتنوعة، والجدير بالذكر أن تاريخ العين السخنة يعود إلى أكثر من 4000 عام، وعندما تم اكتشافها تم اكتشاف العديد من الآثار المتنوعة بها مثل تمثال الملك أمنحتب الثالث والذي تم العثور عليه في منطقة جبل الجلالة، وفي فبراير لعام 2006م تم اكتشاف كشف أثري يرجع تاريخه إلى الدولة الوسطى والحديثة. 

جو ومناخ العين السخنة

عند التحدث عن العين السخنة ومعرفة إجابة سؤال لماذا سميت العين السخنة بهذا الاسم؟ لابد من التحدث عن جو ومناخ المدينة، وهذا ما سيتم عرضه فيا يلي:

  • درجة الحرارة في فصل الشتاء تتراوح من 9 درجات للصغرى والعظمى 32.
  • درجة الحرارة في فصل الصيف تتراوح من 30 درجة للصغرى و36 درجة للعظمى.
  • درجة الرطوبة قد تصل إلى 50%، وتتساقط الأمطار في فصل الشتاء على الأغلب، وبالتحديد بين شهر نوفمبر وشهر مايو.
  • يبلغ متوسط سرعة الرياح ما بين 11 إلى 16 عقدة، وعادة ما تأتي من جهة الشمال والشمال الغربي.

كم تبعد العين السخنة عن القاهرة

تبعد العين السخنة عن القاهرة مسافة تقدر ب55 كيلو متر، حيث يمكن الوصول إليها من القاهرة في خلال ساعة ونصف تقريبا، فالعين السخنة من أقرب المدن إلى البحر الأحمر، وتمتلك العديد من المميزات الرائعة، حيث أنها تحتوي على مجموعة من المنتجعات المتنوعة التي يفضل الكثير الذهاب إليها لقضاء وقت ممتع ومميز بها، إلى جانب الاستمتاع بجوها المنعش ومياهها الصافية ورمالها الناعمة، إلى جانب ممارسة العديد من أنواع الرياضات المائية المتنوعة، والعديد من الأمور الأخرى.

مميزات العين السخنة

مميزات العين السخنة

بعد أن تم التعرف على إجابة سؤال لماذا سميت العين السخنة بهذا الاسم، سيتم من خلال النقاط التالية عرض أبرز المميزات التي تتميز بها العين السخنة:

  • تمتلك المدينة موقع جغرافي مميز للغاية، حيث أنها تقع بين القاهرة والسويس، مما يسهل الوصول إليها.
  • وجهة سياحية مميزة للغاية لذلك يقصدها العديد من السياح من كل مكان.
  • يوجد بها العديد من المحميات الطبيعية التي تشمل العديد من النباتات والأعشاب وأيضًا الحيوانات النادرة.
  • تشتهر المدينة بالسياحة العلاجية وذلك لأنها تتمتع بالمياه الكبريتية التي تمتلك العديد من الخصائص العلاجية المميزة للغاية للجلد.
  • يوجد بها الشواطئ المميزة برمالها البيضاء الناعمة، وأيضًا الشعب المرجانية والأسماك النادرة، إلى جانب جبالها الرائعة والجذابة.
  • إمكانية الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة في الصحاري القريبة منها وذلك لهواة السفاري.
  • يوجد بها مجموعة متنوعة من المولات المميزة، إلى جانب السينمات والكافيهات والمطاعم أيضًا وكذلك الفنادق السياحية والمستشفيات وجميع الخدمات العلاجية المتنوعة.

أهم معالم العين السخنة

أهم معالم العين السخنة

بناءً على ما تم عرضه في السطور السابقة وبناء على سؤال لماذا سميت العين السخنة بهذا الاسم؟ تبين أن العين السخنة أفضل مكان لعلاج العديد من الأمراض المختلفة بفضل مياها الكبريتية، إلى جانب احتوائها على العديد من المعالم الرائعة ومن بينها:

محمية الأشجار المتحجرة

تعتبر محمية الأحجار المتحجرة من أفضل الوجهات السياحية في العين السخنة، فهي من أبرز الآثار النادرة في العالم، وتتميز بمساحتها الكبيرة التي تقدر ب7 كيلو مترات تقريبا، وهذه المحمية عبارة عن هضبة كبيرة يوجد بها العديد من التلال وجذوع الأشجار المتحجرة بشكل طبيعي منذ ألاف السنين، وتوجد هذه المحمية على طريق العين السخنة وبالتحديد في شمال محافظة القاهرة، ويمكن لمن يذهب إليها أن يتنزه بين الكهوف والوديان، وان يتابع الحيوانات والزواحف والطيور النادرة التي توجد بها، إلى جانب مشاهدة النباتات والأزهار العطرية والعديد من الأمور الأخرى.

جبل الجلالة بالعين السخنة

جبل الجلالة بالعين السخنة من أبرز المعالم السياحية بها، والذي لابد من التحدث عنه عند طرح سؤال لماذا سميت العين السخنة بهذا الاسم؟ حيث يتمتع هذا الجبل بأهمية ثقافية ودينية كبيرة للغاية، حيث قيل أن النبي موسى عليه الصلاة والسلام قد مر به عند خروجه من مصر في عصر فرعون، ويوجد في الجبل العديد من الأماكن المختلفة التي يمكن التنزه فيها، ويقع الجبل في جنوب العين السخنة، ويبلغ ارتفاعه 1200 متر فوق سطح البحر.

منتجع بورتو السخنة

منتجع بورتو السخنة من الأماكن المميزة للغاية، وذلك لأنه يتمتع بمنظر طبيعي للغاية في قلب جبال البحر الأحمر، ويمتد المنتجع على مساحة تقدر ب2500 كيلو متر مربع، ويجب التنويه بأن هذا المنتجع من أوائل المنتجعات التي تهتم برياضة الجولف في مصر، ويمكن من خلاله مشاهدة العديد من المناظر الطبيعية المتنوعة من خلال ركوب التلفريك، أو القيام بالتقاط الصور التذكارية البانورامية، والذهاب إلى المولات التجارية، والعروض السينمائية، ويقع المنتجع على مسافة تقدر ب 20 كيلو متر من جنوب العين السخنة، ويبلغ ارتفاعه حوالي 270 متر عن سطح الأرض.

العيون الكبريتية بالعين السخنة

تعتبر العيون الكبريتية من أفضل الأماكن الموجودة في العين السخنة، حيث يرجع إجابة سؤال لماذا سميت العين السخنة بهذا الاسم إلى وجود هذه العيون بها، فهذه العيون هي مزار أساسي للسياح والمواطنين، فالجميع يأتي إليها من جميع أنحاء العالم للحصول على العلاج من خلال تلك المياه مثل علاج الأمراض الجلدية، وعلاج التهاب المفاصل، وأيضًا علاج اضطرابات الدورة الدموية، إلى جانب الاستمتاع بمياهها الدافئة والصحية، وتوجد العيون الكبريتية في جنوب خليج السويس، وبالتحديد داخل فندق العين السخنة والذي يعد من أقدم الفنادق الموجودة بها. 

جاءت إجابة سؤال لماذا سميت العين السخنة بهذا الاسم؟ بفضل احتوائها على المياه الكبريتية التي لها دور كبير في علاج العديد من الأمراض الجلدية المتنوعة، إلى جانب العديد من المميزات الرائعة التي تتميز بها، والتي تساعد على من يذهب إليها يقضي وقت ممتع ومميز بها.

الأسئلة الشائعة

ما هو أحسن شاطئ في العين السخنة؟

شاطئ السادات الرملي هو أحسن وأفضل شاطئ في العين السخنة، وذلك لأنه يمزج بين العديد من الأمور المختلفة التي يفضلها الكثير مثل الترفية والمتعة والتسلية في وقت واحد.

العين السخنة تتبع محافظة إيه؟

تتبع العين السخنة محافظة السويس في مصر، وتبعد عن مدينة السويس مسافة 55 كيلو متر.

هل المياه الكبريتية مضرة؟

بالتأكيد، وذلك لأن الجسم يحتاج إلى كمية محددة من الكبريت وعند زيادته في الجسم يحدث تغير في التوازن الكيميائي له.

وسوم

  • سبب تسمية العين السخنة
  • معنى عين السخنة
  • موقع عين السخنة
  • تاريخ عين السخنة
  • ينابيع المياه الساخنة في مصر
  • منتجعات العين السخنة
  • لماذا سميت العين السخنة بهذا الاسم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى