العناية بالبشرة والجسمصحة وجمال

لون الشعر بعد الحناء

يختلف لون الشعر بعد الحناء حسب نوعية الحناء المستخدمة ودرجة اللون، وفي هذا المقال نسلط الضوء على لون الشعر بعد تطبيق الحناء وأضرار صبغ الشعر بعد الحناء وكيفية التخلص من الحناء في الشعر بسرعة لصبغه، والكثير من المعلومات الهامة الأخرى عن هذا الموضوع. 

لون الشعر بعد الحناء

لون الشعر بعد الحناء

يختلف لون الشعر بعد الحناء حسب لون الحناء، فإذا كنت ترغب في صبغ الشعر باللون الأسود فيمكنك شراء حناء لونها أسود أما إذا كنت ترغب في صبغ الشعر باللون البني، فيمكنك شراء الحناء البنية بالإضافة إلى توفر ألوان أخرى للحناء منها اللون القرمزي والأحمر والنبيتي، ومن المهم شراء حناء ذات جودة عالية لتعطي اللون المرغوب، وتغذي الشعر، ولا تتسبب في تساقطه. 

أضرار صبغ الشعر بعد الحناء

أضرار صبغ الشعر بعد الحناء

لا يفضل صبغ الشعر بعد الحناء مباشرة فيجب الانتظار مدة كافية تتراوح ما بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، أو حتى ملاحظة اختفاء الحناء من الشعر فعادة ما يؤدي صبغ الشعر مباشرة بعد وضع الحناء أو بمدة قليلة إلى تساقط الشعر أو عدم ظهور لون الشعر بعد الحناء ، ويوصي خبراء التجميل للاستفادة من صبغة الشعر الانتظار إلى ما يقرب من شهرين بعد وضع الحناء. 

ومن الأضرار التي تحدث بعد صبغ الشعر بعد الحناء إلى أن الصبغة لا تعطي النتائج المرغوبة، وعدم الحصول على درجة اللون المطلوبة، كما أن الحنة قد تتفاعل مع الصبغة خاصة في حالة احتوائها على الأمونيا وتؤدي إلى تلف الشعر وتساقطه بشكل شديد. 

ويحدث هذا الأمر نتيجة لأن بعض أنواع الحناء تحتوي على الأملاح المعدنية من أجل الحصول على اللون المناسب أو إضافته لتحسين اللون، ولكن في حالة وضع الصبغة التي تحتوي على الأمونيا فإن الأملاح المعدنية تتفاعل مع الأمونيا، وحينها يتلف الشعر بسرعة وبطريقة غير متوقعة لذلك من المهم الانتظار حتى زوال الحنة من الشعر قبل استخدام صبغة الشعر، ومن المهم إخبار مصفف الشعر بأنك وضعت الحناء وعدم الكذب بخصوص هذا الأمر لمساعدته على التعامل بشكل جيد مع الشعر وعدم وضع صبغة قد تؤدي إلى تلف الشعر، وفيما يلي نعرض لكم نصائح ما بعد وضع الحناء على الشعر: 

  1. الانتظار لمدة شهرين كحد أدنى قبل صبغ الشعر باستخدام الصبغة بعد الحناء، وفي بعض الأحيان يجب الانتظار مدة أربعة أشهر خاصة أن بعض أنواع الحناء تتغلل إلى الطبقة الوسطى للشعر وحينها يصعب التخلص منها في مدة قليلة خاصة إذا اُسْتُخْدِم حناء أصلية. 
  2. قبل تطبيق الصبغة على الشعر بعد الحناء من المهم تجربتها على خصلة من الشعر، وذلك قبل وضعها على الشعر بأكمله لملاحظة أي تغيرات.
  3. يفضل قص أطراف الشعر لأن الحناء تتمركز في أطراف الشعر، وفي حالة قص أطراف الشعر كل فترة وأخرى سيسهل التخلص منها بشكل أسرع. 
  4. يمكن القيام ببعض الخطوات لإزالة الحناء من الشعر على نحو سريع من بينها استخدام الخل مع عصير الليمون لغسل الشعر، فهذا الخليط يؤدي إلى تفكيك الحناء من الشعر بسرعة كما يمكن استخدام الخل الأبيض مع بيكربونات الصوديوم، ويتم وضع هذا المزيج على الشعر لمدة ربع ساعة ثم غسله بالماء.

هل يمكن صبغ الشعر بعد الحناء السوداء؟

هل يمكن صبغ الشعر بعد الحناء السوداء؟

بعد استخدام الحناء السوداء يمكن صبغ الشعر، ولكن يفضل الذهاب إلى مصفف الشعر لأن هذا العملية قد تكون صعبة خاصة مع لون الحناء الأسود وإذا كانت بجودة عالية فإنها تلتصق بالشعر بقوة وحينها قد يصعب إزالتها، لذلك يفضل الانتظار على الأقل مدة ثمان أسابيع قبل صبغ الشعر بلون آخر وللتخلص من لون الحناء بسرعة يمكن استخدامه مزيل الحناء الذي يتوفر في الصيدليات. 

سحب لون الشعر بعد الحناء

سحب لون الشعر بعد الحناء

تفضل الكثير من السيدات سحب لون الشعر بعد الحناء لصبغ الشعر بلون آخر بسبب الشعور بالملل أو الرغبة في تغيير لون الشعر إلى لون آخر مناسب لبشرتهم، وعلى الرغم من صعوبة فعل هذا الأمر في المنزل، ويفضل الذهاب إلى مصفف الشعر المختص، ولكن يمكن القيام تطبيق هذه النصائح في المنزل: 

  • يمكن سحب لون الحناء وتطبيق لون آخر من خلال وضع الحناء على الشعر مرة أخرى وذلك في حالة الرغبة في لون أغمق للشعر، وليس افتح حيث يُخْلَط الحناء مع القهوة التركية ثم وضعها على الشعر، وهذا يؤدي إلى الحصول على البني الغامق أما في حالة الرغبة في الحصول على اللون الأحمر الغامق، فيمكن خلط الحناء مع عصير الكركديه، أما للحصول على لون الشوكولاتة، فيمكن عجن الحناء مع القرفة. 
  • يمكن التخلص من الحناء في الشعر بسرعة عن طريق وضع كمية من الاسبيرتو على الشعر مع تجنب فروة الرأس وتركه لمدة ربع ساعة ثم تدليك الشعر باستخدام الزيت ووضع قبعة بلاستيكية على الشعر لتغطيته، ثم وضع منشفة ساخنة على القبعة البلاستيكية أو يمكن استخدام مجفف الشعر على الرأس للشعور بالحرارة، وبعد مرور ربع ساعة يُغْسَل الشعر وتنظيفه من الزيت والاسبيرتو باستخدام الشامبو المخصص للشعر المصبوغ. 
  • من طرق سحب لون الشعر بعد الحناء استخدام شامبو ضد القشرة فهذا النوع فعال في التخلص من الحناء بسرعة. 
  • استخدام قناع طين البحر الميت على الشعر يساعد على التخلص من الحناء على نحو سريع، ويمكن خلط كمية من الطين تناسب كثافة وطول الشعر مع حليب جوز الهند والماء ووضع الخليط على الشعر بأكمله ثم الانتظار لمدة ساعة وبعدها يُغْسَل الشعر بالماء الدافئ مع تكرار هذه الخطوة للتخلص من لون الحناء. 
  • غسل الشعر بالشامبو المناسب للشعر المصبوغ وبعدها يُغْسَل الشعر أيضا بخل التفاح بعد تخفيفه بكمية مناسبة من الماء، فعلى سبيل المثال يتم إضافة خمس أكواب ما إلى كوب الخل، وفي النهاية يُغْسَل الشعر بالماء الدافئ. 
  • يساعد مغلي البابونج على التخلص من لون الشعر بعد الحناء وتفتيحه وإعادته إلى لونه الطبيعي، ويفضل استخدامه يومياً للحصول على نتائج سريعة. 

هل يصلح فرد الشعر بعد الحناء؟

 بعد وضع الحناء على الشعر يمكن فرد الشعر، ولكن يفضل الانتظار أيام قليلة للحصول على نتيجة ممتازة أما في حالة الرغبة في فرد الشعر الدائم بعد وضع الحناء، فيجب العلم بأن لون الحناء سيتغير إلى لون أفتح بعد الفرد الدائم مع ضرورة عدم التعرض إلى الماء، إلا بعد أربعة أيام من فرد الشعر. 

الأسئلة الشائعة

 فيما يلي نعرض لكم أبرز الأسئلة الشائعة عن لون الشعر بعد الحناء مع الإجابة عليها.

متى يظهر لون الحناء على الشعر؟ 

يفضل وضع الحناء على الشعر لمدة ساعتين كحد أدنى ولكن يفضل ترك الحناء على الشعر ليلة كاملة للحصول على اللون المرغوب، وسيظهر اللون بعدها بشكل واضح. 

كم المدة التي تبقى الحناء على الشعر؟ 

كما ذكرنا أعلاه تحتاج الحنة إلى تركها ساعتين كحد أدنى ويفضل تركها لمدة طويلة للحصول على اللون المطلوب، وتشطف الحنة جيداً من الشعر ويمكن وضع حمام كريم أو بلسم على الشعر لسهولة التخلص من معجون الحنة وبعدها يتم التجفيف الشعر جيداً باستخدام المنشفة، ولكن من المهم تطبيق الحنة على كامل الشعر، وعلى الخصلات جميعها لعدم اختلاف اللون. 

إلى هنا نصل لختام مقالنا عن لون الشعر بعد الحناء عرضنا لكم أبرز المعلومات الخاصة بوضع الحناء على الشعر والصبغة بعد الحناء، وكيفية سحب لون الحناء من الشعر بسرعة، والمدة المناسبة لصبغ الشعر بعد الحناء، وفي حالة وجود أي استفسارات يمكنكم كتابتها أسفل المقال. 

المصادر

الوسوم

  • لون الشعر بعد الحناء
  • صبغ الشعر بالحناء
  • ألوان الحناء للشعر
  • تجارب صبغ الشعر بالحناء
  • مشاكل صبغ الشعر بالحناء
  • الحناء على الشعر الأسود
  • الحناء والحمل
  • الحناء للشعر الأحمر
  • الحناء للشعر البني
  • الحناء للشعر الأشقر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى