صحة وجمالطب عام

متى تذوب خيوط عملية ترقيع البكارة الدائمة

متى تذوب خيوط عملية ترقيع البكارة الدائمة

إن إجراء عملية جراحية من أكثر الأمور التي تثير قلق العديد من الأشخاص، ويعتبر من ضمن أحد أكثر العمليات الصعبة والمثيرة للقلق هي عملية ترميم غشاء البكارة، وذلك لأن موقع الغشاء موقع حساس جداً، ولهذا نجد هذا النوع من العمليات يثير العديد من الاسئلة مثل متى تذوب خيوط عملية ترقيع البكارة الدائمة؟، ومتى يمكن الزواج بعد عملية ترقيع البكارة؟.

 والتساؤل بعد إجراء عملية ترقيع البكارة هل ينزل دم ليلة العرس؟ وغيرها من الأسئلة الكثير التي لا تزال تشغل بال العديد من الفتيات، وسوف نتعرف في الفقرات التالية على جميع المعلومات المتعلقة بعملية ترقيع البكارة، وإجراءات ما بعد العملية. 

هل المشي يؤثر على عملية ترقيع البكارة

قبل البدء في الحديث عن العوامل التي تؤثر على غشاء البكارة وهل المشي يؤثر على عملية ترقيع البكارة ام لا؟! والإجابة على سؤال متى تذوب خيوط عملية ترقيع البكارة الدائمة؟! دعونا نتعرف اولاً على آلية عملية غشاء البكارة وكيف تكون، حيث تختلف طرق ترميم غشاء البكارة من طبيب لأخر، فقد يقوم الطبيب بأخذ بعض الأنسجة من المهبل لترميم الغشاء، وقد يقوم طبيب آخر بخياطة طرفي غشاء البكارة ببعضهما وترقيعه من مكان حدوث التلف.

 

وهناك آليات أخرى متعددة، وجميعها تهدف إلى خروج دم من المرأة حال الجماع الأول، وعملية ترميم الغشاء الدائمة هي في الغالب عملية ناجحة 100% وتعتمد على مهارة الطبيب الجراح وخبرته، على عكس عملية الترقيع المؤقت. 

 

ومن الجدير بالذكر أن الخيوط المستخدمة في عملية ترميم غشاء البكارة تختلف حسب قدرتها على الذوبان، فمنها ما يذوب خلال سبعة أيام، والبعض الآخر قد يستغرق أسبوعين، وفي حالات متأخرة قد تستغرق الخيوط وقت اطول، لهذا يجب أن نسأل الطبيب الجراح دائماً عن أنواع الخيوط التي يستخدمها،  لمعرفة متى تذوب خيوط عملية ترقيع البكارة الدائمة بشكل صحيح.

 

عملية ترقيع الغشاء كغيرها من العمليات الجراحية التي قد تكون لها مضاعفات ومخاطر، ولكن في الغالب بإمكان المريضة ممارسة الأنشطة المعتادة مثل المشي بعد مضي ثمانية وأربعين ساعة، أما عن الشفاء الكامل فقد يستغرق ثلاثة أشهر بعدها يمكن ممارسة الرياضة الخفيفة.

وعلى الرغم من ما سبق ذكره إلا أنه قد يستهجن البعض ولادة بعض الفتيات من غير وجود غشاء بكارة، كما أن غشاء البكارة قد يختفي مع التقدم فالعمر، وعند فئات أخرى من النساء قد لا ينزف الغشاء عند عملية الاتصال الجنسي لكونه غشاء مطاطي، بالإضافة إلى ما ذكر فهناك العديد من الأنشطة التي تؤدي إلى تمزق الغشاء ومنها: 

  • ممارسة تمارين الجمباز. 
  • ممارسة التمارين الرياضية القاسية.
  • تسلق الأشجار. 
  • ركوب الدراجة أو الخيل. 
  • التعرض لكدمات شديدة في منطقة المهبل.

أسباب فشل عملية ترقيع البكارة

أسباب فشل عملية ترقيع البكارة

يتساءل العديد من السيدات اللواتي قمن بعملية ترقيع البكارة عن أسباب فشل عملية ترقيع البكارة، والحقيقة أنه لا يوجد أسباب واضحة يمكن الاستناد عليها وتوضيح أسباب فشل عملية الترقيع، ولكن هناك بعض الدلالات التي يمكن أخذها في الاعتبار والذهاب لزيارة الطبيب المعالج عند حدوثها، ومنها: 

  • عدم نزول دم عند الاتصال الجنسي الأول. 
  • حدوث نزيف شديد في غير موعد الحيض الشهري. 
  • كما أن الشعور المتواصل بآلام في المهبل شديد قد يكون بسبب فشل العملية. 
  • وفي هذه الحالات يجب زيارة الطبيب والخضوع للفحص السريري، ويكون عبر إدخال منظار طبي للمهبل.

 

 كما أنه يجدر الاشارة إلى أن الفحص السريري لا يتم فقط وقت الشعور بأعراض شديدة، بل يقوم به الطبيب المعالج بعد إجراء العملية ليتأكد من سلامة غشاء البكارة الجديد، ونجاح العملية. 

 

ذكرنا الكثير من المعلومات حول غشاء البكارة ومنها متى تذوب خيوط عملية ترقيع البكارة الدائمة، وذكرنا بعض الأسباب التي يجب الحذر منها بعد إجراء العملية، ولكن يبقى السؤال الأهم، وهو لماذا تقوم النساء بعمل ترقيع للبكارة؟! والحقيقة أن الأسباب متعددة، ومنها: 

 

  • علاج نفسي للفتاة التي خسرت عذريتها بسبب تعرضها للإغتصاب. 
  • عملية الترقيع هي حل مناسب لمن فقدت عذريتها بسبب حادث، وذلك ما تعتقده بعض المجتمعات التي تعتبر البكارة دليل على عفة الفتاة. 
  • تعزيز المتعة  في عملية الاتصال الجنسي، حيث أن بعض السيدات قد يحصل لهن توسع في المهبل نتيجة الولادة، وفقد المتعة الجنسية، وعملية الترقيع تساعد على تعزيز هذه المتعة. 

هل يمكن اكتشاف عملية ترقيع البكارة من طرف الطبيب

هل يمكن اكتشاف عملية ترقيع البكارة من طرف الطبيب

 بعد أن تعرضنا للإجابة على تساؤل متى تذوب خيوط عملية ترقيع البكارة الدائمة في الفقرات السابقة، وتعرفنا على أسباب فشل عملية ترقيع البكارة، ننتقل الآن للإجابة عن اكثر الاستفسارات المتعلقة بترقيع الغشاء وهو هل يمكن اكتشاف عملية ترقيع البكارة من طرف الطبيب؟!، نعم من الممكن أن يكتشف الطبيب قيام المريضة بعمل ترميم البكارة أثناء الفحص النسائي من خلال وجود ندبات في المهبل، وفي حالة كانت العملية حديثة.

 

ولكن هذا الأمر غير شائع لأن الفحوصات لا تتطلب عمل فحص نسائي شامل، على سبيل المثال إذا ما قامت فتاة بعمل عملية ترقيع، من ثم بعد ذلك بمدة زمنية من الشفاء أصيبت بورم ليفي و اضطرت لإجراء جراحة فإن الطبيب المسؤول عن العملية لن يستطيع تحديد ما إذا كانت عذراء أم غير ذلك، ولا يستطيع تحديد وجود الغشاء من عدمه لأنه لم يقم بفحص نسائي شامل يُمكنه من معرفة ذلك. 

نصائح بعد عملية ترقيع البكارة

نصائح بعد عملية ترقيع البكارة

هناك مجموعة من النصائح المهمة للتعايش مع عملية ترميم غشاء البكارة، كما أن اتباع هذه النصائح سيجعل من السهل على المرأة معرفة متى تذوب خيوط عملية ترقيع البكارة الدائمة، والوقت المستغرق للتعافي، ومن هذه النصائح مايلي: 

  1. بعد القيام بعملية ترقيع الغشاء يمكن اللجوء لاستخدام المسكنات في حال الشعور بالألم الناتج عن الجرح. 
  2. كما يجب الأخذ بالاعتبار أنه في فترة التعافي يجب أخذ كافة التدابير المؤدية للشفاء العاجل، مثل الاسترخاء والراحة التامة، وعدم اللجوء للقيام بأي من النشاطات البدنية المرهقة. 
  3. بالإضافة إلى أنه يجب الامتناع التام عن الاتصال الجنسي بعد إجراء العملية لمدة لا تقل عن شهر ونصف على أقل تقدير. 
  4. كما يجب الحذر من ارتداء ملابس داخلية رفيعة أو ضيقة. 
  5. وأيضاً الابتعاد عن سدادة المهبل، وعدم ارتدائها لمدة لا تقل عن شهر ونصف أيضاً. 
  6. ينبغي العمل على إبقاء منطقة المهبل نظيفة وجافة، وذلك لتجنب الإصابة بأي عدوى أو التهابات فطرية. 
  7. من الجدير بالذكر أنه في حال ملاحظة نزول بعض بقع الدماء « نزيف» فليس هناك داعٍ للقلق لأن ذلك وارد الحدوث من أثر الجراحة.

اسئلة شائعة

بعد الانتهاء من معرفة متى تذوب خيوط عملية ترقيع البكارة الدائمة،اليكم أهم الأسئلة الشائعة:

هل العطس يؤثر على عملية ترقيع البكارة؟ 

نعم العطس يؤثر على عملية ترقيع الغشاء، وغشاء البكارة يتبقى منه بعض البقايا في المرة الأولى، ويبدء في الاختفاء بشكل تدريجي مع كل مرة، وعملية الترقيع تصبح أصعب.

ما هي المدة الكافية لشفاء عملية ترقيع البكارة؟

من المتوقع أن شفاء عملية ترميم غشاء البكارة بشكل دائم قد تستغرق حوالي ثلاثة أشهر حتى يكتمل الشفاء، والتمكن من ممارسة جميع الأنشطة. 

هل من الممكن إجراء عملية ترقيع البكارة مرتين؟

نعم هذا الشيء ممكن، ولكنه يعتمد على الأنسجة المتبقية من غشاء البكارة، وعلى الطبيب الجراح، وعلى بعض العوامل الأخرى، مثل مدى القابلية النفسية لخوض هذه التجربة مرة أخرى.

 

وبهذا نكون قد وصلنا معكم إلى خاتمة حديثنا عن متى تذوب خيوط عملية ترقيع البكارة الدائمة، وقد تعرفنا فيه على كافة المعلومات المتعلقة بعملية ترميم أو ترقيع غشاء البكارة، والأسباب المؤدية لها، مع ذكر مجموعة من النصائح بعد عملية ترقيع البكارة، نتمنى أن يكون ما قدمناه لكم قد نال استحسانكم، قراءة مفيدة، دمتم بخير حال. 

المراجع

وسوم

  • خيوط عملية ترقيع البكارة
  • ذوبان خيوط ترقيع البكارة الدائمة
  • فترة إذابة خيوط عملية البكارة
  • تعافي بعد عملية ترقيع البكارة
  • أنواع خيوط ترقيع الغشاء
  • العناية بعد عملية ترقيع البكارة
  • متى تذوب خيوط عملية ترقيع البكارة الدائمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى