سياحة وسفر

مجموعة اماكن سياحية في الخبر

يبحث الكثير من زائري المملكة العربية السعودية عن اماكن سياحية في الخبر، للذهاب إليها والتمتع بزيارتهم للمملكة، حيث تعتبر مدينة الخبر من أفضل الأماكن السياحية، التي تحتوي على الكثير من المناطق المناسبة لجميع الأعمار.

كما تحتوى على كثير من الأنشطة التى تمكن الزائرين من القيام بها،  وجدير بالذكر أن الأماكن السياحية في الخبر منها اماكن طبيعيه حظيت بها مدينة الخبر وهناك أيضاً بعض الأماكن التي قام البشر بإنشائها بغرض الترويج للسياحة والارتقاء بها، لذلك سوف نناقش معاً في مقالنا اليوم أفضل الأماكن السياحية في الخبر فتابعونا.

اماكن سياحية في الخبر للعائلات

اماكن سياحية في الخبر للعائلات

تبحث العائلات عن اماكن سياحية في الخبر مناسبة للخروج والاستمتاع وقضاء وقت لطيف خارج المنزل، و تتميز بالجو الذي يفضله العائلات، من حيث تواجد أماكن خاصة بالأطفال حتى يتسنى لباقي العائله الاستمتاع بالوقت كذلك أماكن منعزلة عن الازدحام والصخب الشديد، فما هي افضل واهم الاماكن السياحية في الخبر المناسبة للعائلات هذا ما سنتعرف عليه فيما يلي:

كورنيش الخبر:

يمتد كورنيش الخبر على مسافة 5 كيلو متر على شاطئ الخليج العربي، ويعد كورنيش الخبر من افضل واهم الاماكن السياحية المناسبة للعائلات،وذلك لأنه يتميز بالمساحات الخضراء الواسعة والجو الهادي الرومانسي، للشعور بالاسترخاء وقضاء أمتع الأوقات، كما يتميز بوجود مناطق خاصة لركوب العجل أو ممارسة رياضة المشي والجري، ويتميز أيضاً بوجود مناطق خاصة للأطفال ووجود المطاعم والكافيهات التي تخدم على المكان، ولمعرفه المكان على الخريطة يمكنكم الدخول إلى هنا.

شاطئ نصف القمر:

يعتبر شاطئ نصف القمر أو الهاف مون كما يطلق عليه البعض من أفضل الأماكن للاستجمام والاسترخاء، كما يعد من أطول السواحل على شاطئ الخليج العربي حيث يبلغ امتداده حوالي 700 كم، ويتميز بشاطئ نصف القمر بأنحنائه على الخليج العربي ويعتبر هذا سبب تسميته بشاطئ نصف القمر، كما يتميز الساحل بوجود الكثبان الرملية المناسبة جداً للعب والتزلج، كما يضم أيضاً العديد من المدن الترفيهية المناسبة للعائلات، والزيارة الشاطئ والتمتع بالجو الرائع والألعاب الترفيهية من هنا.

حديقة حيوان الخبر

تعتبر حدائق الحيوان من أكثر الأماكن المناسبة لقضاء كل أفراد العائلة وقت ممتع داخلها، وتضم الحديقة الكثير من الحيوانات البرية والعديد من أنواع الأسماك والطيور المختلفة كما تضم منطقة ملاهي للأطفال، وتتميز الحديقة بوجود كافيهات ومطاعم رائعة تقدم أشهر الأكلات مما يجعل حديقة حيوان الخبر ضمن افضل اماكن سياحية في الخبر، ويمكنكم الاستدلال على مكان حديقة حيوان الخبر من خلال هذا الرابط

حديقة شاطئ الغروب

تقع حديقة شاطئ الغروب على بحر العزيزية على الخليج العربي، وتمتد حوالي مسافة 1.5 كم من السحر والجمال، وتعتبر حديقة شاطئ الغروب من أجمل الأماكن السياحية المناسبة للعائلات لأنها تضم حديقة مائية بها أروع الكائنات البحرية النادرة، كذلك يوجد بها مساحات خضراء واسعة،ومطاعم من جميع أنحاء العالم تقدم أشهر الذ الأكلات. 

اماكن سياحية في الخبر للأطفال

اماكن سياحية في الخبر للأطفال

كما تعرفنا على اماكن سياحية في الخبر للعائلات،الآن سوف نتعرف على أفضل الأماكن السياحية المناسبة للأطفال أو التي تحتوي على أماكن مخصصة للأطفال حتى يقضي جميع أفراد العائلة وقت ممتع. 

  • ملاهى الحكير: توجد ملاهي الحكير في مدينة الخبر وتحتوي على العديد من الألعاب المناسبة للصغار والكبار ايضاً، وتتميز بوجود العاب كهربائيه والكترونيه عديدة، وتقع ملاهي الحكير على مقربة من كورنيش الخبر، كما تتميز بوجود البحيرات الصناعيه والشلالات التي تضفي على الجو طابع من الروعه والجمال، كما تحتوي الملاهي أيضاً على مسرح يعرض الكثير من الأعمال المسلية. 
  • متحف الطيبين : يعتبر متحف الطيبين من أهم المعالم السياحية الموجودة في مدينة الخبر وفي المملكة العربية السعودية عموما، وتعتبر زيارة المتحف من أعظم الفرص التي يمكن استغلالها لتعريف الاطفال على تاريخ بلادهم، حيث يقام متحف الطيبين على مساحة 300 متر ويحتوي على العديد من القطع الأثرية النادرة كما يضم مصحف يرجع تاريخه إلى أكثر من 400 سنة ومكتوب بخط اليد.
  • حديقة حيوان الخبر: يوجد في الحديقة العديد من أنواع الحيوانات البرية والطيور والأسماك المختلفة كما يوجد بها مناطق مخصصة للأطفال وألعاب تناسب جميع الاعمار.

اماكن سياحية في الخبر والدمام

اماكن سياحية فى الخبر والدمام

نجد أن السياحة فى الدمام لا تقل أهمية عن السياحة فى الخبر، حيث تعتبر الدمام من أهم مدن المملكة العربية السعودية بسبب موقعها الاستراتيجي على الخليج العربي واعتدال جوها طوال العام، وتعتبر أهم الأماكن السياحية في الدمام ما يلي: 

جزيرة المرجان: 

ستجدون الكثير من الأشياء الرائعة التي تستدعي زيارة جزيرة المرجان، فهي ليست مجرد جزيرة سياحية فحسب بل إنها الكثير والكثير من المعالم المختلفة، بفضل إنها أول وأكبر جزيرة صناعية في المملكة.

 

ومن أفضل الأنشطة التي يمكن الاستمتاع بها في الجزيره المتنزهات الرائعة والشواطئ البديعة كما أن مجرد الوصول للجزيره فقط متعه حقيقيه، ومن أفضل المعالم الموجودة في جزيرة المرجان هي ملاهي عالم المغامرات بالدمام، ويمكنكم الذهاب للاستمتاع بكل ما في الجزيره من هنا

حديقة ومنتزه جبل المريكبات الدمام

  • تعد حديقة ومنتزه جبل المريكبات من أهم الحدائق والمتنزهات التي يمكن الذهاب إليها للاسترخاء وقضاء وقت ممتع، في هذه الحديقة من أفضل الأماكن السياحية في الدمام التي تجعلنا على تواصل مباشر مع الطبيعة. 
  • الأنشطة:ومن أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها في حديقة المريكبات هو الاستمتاع بالهدوء والجو المتميز، كذلك التجول في أنحاء الحديقة الواسعة الخضراء التي تبعث على الراحة والاسترخاء، كما يمكن للأطفال الاستمتاع بالألعاب والملاهي المتوفرة في الحديقة، والتقاط بعض الصور التذكارية أو التجول والمشي في الممرات المخصصة للمشي داخل الحديقة.
  • الموقع :وجدير بالذكر انه يمكن الذهاب إلى حديقة المريكبات التى تقع فى حي المريكبات في شارع البيروني فى مدينة الدمام بكل سهوله، ولمعرفة موقع الجزيرة على الخريطة من هنا.

القريه المائيه في الدمام

    • تضم القرية المائيه في الدمام العديد من الألعاب المائية والمسابح التي تناسب جميع الأعمار، كما تحتوي القرية على ملاعب على مساحات واسعة تناسب جميع الرياضات مثل كرة القدم والطائرة،كما أن بها صالات بلياردو.
  • الموقع: تقع القريه المائيه في الدمام في الجهه الغربيه من كورنيش الدمام، ويمكنكم زيارة الموقع على الخريطة من هنا.
  • الأنشطة: يمكنكم الاستمتاع بالقريه المائيه في الدمام من خلال استئجار أحد الشاليهات التي تضمها القرية، كما يمكنكم استقلال احدى الالعاب المائيه التي تتجاوز الـ 25 لعبه والتي تتناسب مع جميع الأعمار المختلفة، كذلك يمكنكم الاستمتاع بالسباحه في المسابح التي تناسب جميع الاعمار، ولمزيد من الخصوصية تحتوي القرية بعد صلاة مغطاة للألعاب الرياضية والبدنية واماكن مخصصه للساونا والجاكوزي كما توفر الامان بتاعي والخصوصية للقيام بكل هذه الأنشطة والاستمتاع بالوقت.

الأسئلة الشائعة

والآن سوف نستعرض لكم بعض الاسئله الشائعه التي تدور حول الموضوع اماكن سياحية في الخبر فيما يلى:

كيف تقضي يوم فى الخبر؟

توجد اماكن سياحية في الخبر عديدة يمكنكم بزيارتها والاستمتاع بها مثل: 

  • برج المياه بالخبر. 
  • شاطئ نصف القمر بالخبر. 
  • الواجهه البحريه في الخبر. 
  • قرية الخبر التراثية. 
  • جزيرة الدغيثر الصناعية

أبرز ما تشتهر به الخبر؟

كورنيش الخبر من اهم المعالم السياحيه في مدينه الخبر حيث يمتد 12 كيلو متر على ساحل الخليج العربي ويتميز بالمساحات الخضراء الواسعة، وهو يعتبر من أهم المشاريع الجاذبة للسياحة.

هل الدمام والخبر نفس الشيء؟

الخبر مدينة الدمام مدينة أخرى وتعتبر الخبر إحدى المدن الثلاث الواقعة في المنطقة الشرقية إلى جانب الدمام و الظهران .

والى هنا نكون قد انتهينا من مقالنا اليوم ونود ان نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مفصل حول موضوع اماكن سياحية في الخبر ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسوف نسارع بالرد عليها.

المصادر

الوسوم

  • اماكن سياحية في الخبر
  • السياحة في الخبر
  • معالم سياحية في الخبر
  • السياحة في الخبر السعودية
  • شواطئ الخبر
  • مولات الخبر
  • مطاعم الخبر
  • فنادق الخبر
  • الحدائق العامة في الخبر
  • الأماكن التاريخية في الخبر
  • افضل اماكن سياحية في الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى