سيارات ومركبات

مزايا شراء السيارات الكهربائية في الإمارات 

مزايا شراء السيارات الكهربائية في الإمارات تجعل الجميع يقبل على شرائها واستخدامها والاعتماد عليها كبديل للسيارات المستهلكة للوقود والملوثة للبيئة، فضلا عن تمتع السيارات الكهربائية بالعديد من التقنيات الحديثة والتى تتميز بها السيارات الكهربائية عن السيارات التقليدية، ناهيك عن ارتفاع كفاءة استهلاك الطاقة وانخفاض تكلفة التشغيل، حيث أن السيارات الكهربائية لاتحتاج الى زيوت المحركات مثل السيارات التقليدية، ويعتبر أكبر داعم لشراء السيارات الكهربائية في الامارات هو انتشار محطات شحن السيارات الكهربائية، فضلا عن إمكانية استخدام الطاقة الشمسية كبديل للطاقة الكهربائية في شحن السيارات، لذلك سوف نتعرف في مقالنا اليوم عن مزايا شراء السيارات الكهربائية في الإمارات فتابعونا.

فوائد مزايا شراء السيارات الكهربائية في الإمارات 

مزايا شراء السيارات الكهربائية في الإمارات

تعتبر مزايا شراء السيارات الكهربائية في الإمارات تكمن فى الفوائد العديدة التى تتحلى بها السيارة والتى سنتعرف عليها فيما يلى:

  • الهواء النقي : حيث تتسبب الشاحنات والسيارات التقليدية في تلوث الهواء بشكل كبير بسبب العادم الناتج من استهلاك البنزين،ويتبين هذا من خلال زيارة المدينة تكتظ بالسيارات والشاحنات عن غيرها من المناطق النائية. 
  • تحسين البيئة: حيث أتت السيارات الكهربائية بهدف تحسين جودة الهواء في البيئة وقد لوحظ هذا بشكل ملموس ولكن الهدف الآن هو كيفية تقليل الاعتماد على السيارات التى تعمل بالغاز، وذلك لان كثره استخدامها تؤدي إلى انطلاق العديد من الغازات الملوثة للهواء والغلاف الجوي عموما. 
  • ارتفاع الشعبية: حيث ذاع صيت السيارات الكهربائية والمزايا التى تتوافر فيها، لذلك حظيت على شعبية مرتفعة مقارنة بالسيارات التقليدية.

سلبيات السيارات الكهربائية

مزايا شراء السيارات الكهربائية في الإمارات

سوف نلقي نظرة شاملة على سلبيات السيارة الكهربائية بعد ان تعرفنا على مزايا شراء السيارات الكهربائية في الإمارات، ورأى مستخدمي السيارات الكهربائيه سواء بالسلب او بالايجاب فيما يلي: 

  • مدى السير المحدد: على الرغم من محاولة الشركات المصنعة للسيارات الكهربائية القضاء على هذا العيب إلا أن مدى السير المحدود ما زال أكثر عيوب السيارات الكهربائية حيث أن المسافة التي يمكن للسيارة أن تقطعها بالشحن الواحدة أقل بكثير مقارنة بالمسافة التي تقطعها سيارة تقليدية سواء بالبنزين أو الغاز. 
  • وقت الشحن الطويل: حيث ان الوقت الذي تحتاجه البطارية لإعادة شحنها من ثمن الى 10 ساعات تقريبا وهو وقت طويل جدا، ولكن جدير بالذكر أن هناك خاصية لا تتوفر في جميع البطاريات وهي تمكنك من شحن البطارية بنسبة 80% خلال نصف ساعة. 

عدم توفير نقاط شحن كثيرة:

وبذلك يمكن أن تنفذ البطارية قبل الوصول إلى نقطة لإعادة شحن البطارية ويعتبر هذا من أكثر العيوب المنتشرة عند استخدام السيارات الكهربائية.

تجربتى مع السيارات الكهربائية 

مزايا شراء السيارات الكهربائية في الإمارات

تعتبر السيارات الكهربائيه وما انتشر حولها جعل العديد منا يطمح في خوض تجربة السيارة الكهربائية وذلك لما انتشر حول مزايا شراء السيارات الكهربائية في الإمارات، ومن خلال تجارب البعض سوف نتعرف على ما يلى:

  • من خلال تجارب البعض يؤكدون أن السيارات الكهربائية هي الخيار الأمثل للتقليل من استهلاك الوقود. 
  • وبالتالي سوف تصبح البيئة أقل ضررا بسبب قلة الانبعاثات والعوادم الضاره بالبيئه والغلاف الجوي. 
  • وجدير بالذكر أن هناك العديد من الشركات التى تهتم بتطوير طراز السيارات الكهربائية لتقطع مسافات أطول .
  • فضلا عن أن السيارات الكهربائية تعد هي الأوفر مقارنة بالسيارات التقليدية المستهلكة للوقود. 

الاسئلة الشائعة :

والآن نستعرض لكم بعض الأسئلة الشائعة حول مزايا شراء السيارات الكهربائية في الإمارات فيما يلى :

هل تنصح بشراء سيارة كهربائية؟

نعم فمن خلال تجارب الكثيرين هي سيارة تمتعنا بالهدوء أثناء القيادة حيث انها لا تصدر أي صوت ولا ازعاج على الطريق.

هل السيارات الكهربائية معفيه من الجمارك في مصر؟

نعم إن السيارات الكهربائية من الجمارك تماما في مصر. 

ما هو عمر البطارية في السيارة الكهربائية؟

من خلال إجراء بعض التجارب على البطاريات فإن متوسط عمر البطارية من 10 الى 20 عام.

والان نكون قد انتهينا من مقالنا اليوم ونود ان نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مفصل حول مزايا شراء السيارات الكهربائية في الإمارات ونحن على اتم استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

المراجع :

الإمارات اليوم

موتور جي 

القبس 

وسوم:

  • مزايا السيارات الكهربائية في الإمارات
  • اقتصادية السيارات الكهربائية في الإمارات
  • تقنيات السيارات الكهربائية في الإمارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى