منوعات

مسلسل وبينا معاد

في هذا المقال سوف نتحدث عن موضوع مسلسل وبينا معاد حيث نجد أن هناك الكثير من الأعمال الدرامية التي يتم عرضها على شاشات التلفاز كما أن هناك الكثير من تلك الأعمال الدرامية لا يتوقف عرضها على السباق الرمضاني فقط وإنما في مناسبات أخرى مثل رأس السنة الميلادية وهذا ما حدث في مسلسل وبينا معاد إذ تم عرضه لأول مرة على قناة dmc وذلك في بداية السنة الميلادية.

مسلسل وبينا معاد

يعتبر مسلسل وبينا معاد أحد المسلسلات المصرية الدرامية والتي أخرجها هاني كمال كما يوجد به الكثير من الأبطال وأهم هؤلاء الأبطال الفنانة شيرين رضا والفنان صبري فواز، وكذلك الفنان مدحت صالح وبسمة ووفاء صادق واسامة الهادي ومحمد سليمان وعايدة فهمى وخالد أنور وداليا شوقي، وهاجر الشرنوبي ويوسف إبراهيم وآية سليم ويوسف الكدواني وتسنيم مطر وميران عبد الوارث ومحمد العزازي وكنزي رماح، لقد تم عرض المسلسل لأول مرة على شاشة قناة dmc  وكان ذلك في الأول من شهر يناير عام ٢٠٢٣ من الميلاد وكذلك المنصة الشهيرة واتش إت.

وهذا المسلسل هو من سيناريو وإخراج هاني كمال وهو عبارة عن جزئين تم عرضهم بشكل منفصل وكل جزء عبارة عن ثلاثين حلقة وتصل مدة الحلقة حوالي من ٣٠ الى ٣٥ دقيقة، وتم غناء تتر البداية تتر النهاية من قبل الفنان مدحت صالح ولقد تم إنتاج المسلسل من قبل الشركة المتحدة للخدمات الإنتاجية.

ما يدور حول مسلسل وبينا معاد

ما يدور حول مسلسل وبينا معاد

يعد مسلسل وبينا معاد من المسلسلات الدرامية الكوميدية الاجتماعية حيث يستعرض هذا المسلسل بعض المشكلات التي تتواجد في الحياة ومنها المشاكل التي تواجه الآباء في تربية أبنائهم وذلك في الطبقات الوسطى، وأيضًا المشاكل التي تحدث في بيئة العمل والمشاكل التي تحدث في الحياة الدراسية وغيرها من المشكلات التي تحدث للعائلة المصرية.

 وتدور أحداث المسلسل بين عائلتين مختلفتين العائلة الأولى وهي عائلة حسن والذي قام بدوره الفنان صبري فواز حيث أنه يلعب دور اب لأربعة من الأولاد الذين توفت أمهم وهي في عملية ولادة اخوهم الأصغر واولاده على وهو دكتور صيدلي وطاهر وهي طالب في الجامعة ويحب الغناء ومراد ومصطفي في مراحل دراسية مختلفة ولقد تربوا على الديمقراطية وحرية الرأى دون أي قيود أدام في نطاق المتوافق عليه.

 وعلى النقيض توجد عائلة نادية والتي تقوم بدورها الفنانة شرين رضا حيث تعلب دور الأم لأربعة من البنات والذين تركهم ابوهم دون أن يسأل عنهم بعد أن طلق امهم والبنات هم أروى وهي خريجة إعلام وهند وطالبة جامعية لكنها مريضة بمرض السكر وليلي وهي في المرحلة الثانوية ونيللي ولقد قامت نادية بتربيتهم على الكبت والدكتاتورية فهي من تقوم بأخذ القرارات عن بناتها ولا تعطيهم حرية الرأي في اختيار قراراتهم، وعلي ذلك تقوم البنات بعدة محاولات للخروج عن سيطرة أمهم حتى يمكنهم العيش بشكل طبيعي الا ان الأم لا تعطيهم اي فرصة لذلك فهي تقوم بمراقبتهم طوال الوقت.

المسلسل تم إنتاجه من قبل الشركة المتحدة للخدمات الاعلامية وأيضًا سمارت ميديا وهي تابعة للمنتج ابراهيم حمودة وقام بالإشراف على المحتوى الدرامي داخل الشركة المتحدة ليسرى الفخراني.

أحداث الجزء الأول من مسلسل وبينا معاد

أحداث الجزء الأول من مسلسل وبينا معاد

كما ذكرنا أن كل من عائلة نادية وعائلة حسن بينهم تناقض كبير لكن في نهاية المطاف سوف تجتمع العائلتين وتصبح عائلة واحدة ويعود السبب وراء ذلك أن كل من حسن ونادية سوف تنشأ بينهم علاقة حب وسينتهي بالزواج، ونشأت العلاقة بينهم عن طريق العمل إذ أن حسن مهندس ويعمل في الشركة التي تديرها نادية وبعد حدوث بعض المواقف التي جمعتهم مع بعضهم نشأت بينهم علاقة الحب لكن دون أن يقتنع اي منهم حتى تمت المواجهة بينهم وبعد محاولات عدة لإقناع نادية بالزواج وافقت واجتمعت العائلتين.

في البداية لم يتوافق الاولاد مع البنات وصار بينهم خلافات لكن بعد ذلك تحولت الى علاقة حب أخوية بينهم كما أن كل من علي وأروى نشأت بينهم علاقة حب وارتبطوا وسوف تجدهم تزوجوا في نهاية الجزء الثاني من مسلسل وبينا معاد.

أحداث الجزء الثاني من مسلسل وبينا معاد

أحداث الجزء الثاني من مسلسل وبينا معاد

مع بداية الجزء الثاني والذي تم عرضه في ١٣ من شهر يناير عام ٢٠٢٤ ولقد قام المسلسل بمناقشة بعض القضايا ومشكلات جديدة ومختلفة واجهتها كل من العائلتين مرة أخرى وقد نري أن نهاية الجزء الأول كانت بزواج حسن ونادية ومع بداية الجزء الجديد صار هناك تحديات كبيرة على حسن ونادية في قدرتهم على التعامل مع الأولاد والبنات واستطاعته على حل المشكلات التي تواجههم.

ويتطرق المسلسل لأهم القضايا التي تواجه الأسرة من الخيانة الزوجية وأيضًا الفتور الذي يعاني منها الأزواج في العلاقة بينهم الأمر الذي قد يؤدي إلى حدوث الخيانة إذ يلجأ كل طرف للحصول على الراحة والهدوء الذي لا يجدوه مع الطرف الآخر، كما ناقش المسلسل أزمة العصر الحالي من ارتفاع الأسعار ومدى تأثير هذا الأمر على مستوي المعيشة وحدوث الكثير من الأزمات الاقتصادية.

وفي الختام فإن مسلسل وبينا معاد من المسلسلات الهامة والاجتماعية التي تسلط الضوء على الكثير من المشكلات العائلية وبعض من تلك المشاكل يعرضها بشكل كوميدي حتى يقبل الناس عليه ولقد حقق نجاحًا كبيرًا كلا الجزئين الذين تم عرضهم على شاشات التلفاز.

الأسئلة الشائعة

والآن سوف نقدم لكم بعض الأسئلة الشائعة حول موضوع مسلسل وبينا معاد. 

من هم أبطال مسلسل وبينا معاد؟

اشترك في عمل مسلسل وبينا معاد الكثير من الأبطال وأهم هؤلاء الأبطال ما يلي:

شيرين رضا والتي قامت بدور نادية.

الفنان صبري فواز والذي قام بدور حسن.

كذلك الفنان مدحت صالح والذي قام بدور رمزي.

وأيضًا وفاء صادق والتي لعبت دور فريدة.

والفنانة بسمة والتي قامت بدور شذى.

كما قام الفنان محمد سليمان بدور يحيى.

والممثلة أميرة الديب والتي لعبت دور هند.

وقامت هاجر الشرنوبي بدور هبه.

والممثلة آية سليم والتي لعبت دور أروى.

والفنان الصاعد يوسف الكدواني والذي جسد دور على.

قام الممثل الشاب أسامة الهادي بدور طاهر.

كنت قام الممثل الشاب يوسف ابراهيم بدور مراد.

ما هي أبرز القضايا التي ناقشها مسلسل وبينا معاد؟

يوجد العديد من القضايا التي ناقشها مسلسل وبينا معاد والكثير من المشكلات التي تواجه العائلة المصرية ومن أهم تلك القضايا والمشكلات هي كيفية التعامل بطريقة صحيحة مع الأولاد وتربيتهم بشكل سليم حتى لا يتسبب في حدوث أي مشاكل نفسية أو أخلاقية لهم، كما ناقش مشكلة الخيانة الزوجية وأهم الأسباب التي تؤدي إلى حدوث ذلك وحاول قدر الإمكان إيجاد حلول لتلك المشكلة التي قد تتسبب في دمار عائلة بأكملها.

وأيضًا ناقش مشكلة الفتور التي يعاني منها الزوجين في العلاقة بينهم وما يترتب على هذا الأمر من مشاكل ومنها البحث عن شخص آخر للحصول على ما يفتقده من للطرف الآخر، كذلك ناقش مشكلة ارتفاع الأسعار وما سببته من مشاكل مادية وحدوث أزمات اقتصادية كبيرة لكثير من العائلات وبذلك قد ألقي مسلسل وبينا معاد الضوء على أبرز القضايا التي تهم الشارع المصري وبذلك يمكننا البحث عن حلول لتلك المشاكل.

المصادر

الوسوم

  • مسلسل وبينا معاد
  • قصة مسلسل وبينا معاد
  • أبطال مسلسل وبينا معاد
  • حلقات مسلسل وبينا معاد
  • مشاهدة مسلسل وبينا معاد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى