سياحة وسفر

منتجعات الخبر على البحر

يتجه المواطنون إلى المنتجعات مثل منتجعات الخبر على البحر للهروب من ضغوطات الحياة والحصول على الراحة والاسترخاء،حيث أن المنتجعات توفر لهم كافة سبل المتعة مثل المسابح، المطاعم، المتاجر، النشاطات الشيقة وقضاء ليلتهم في شقق أو فيلات أو غرف نوم راقية، حيث أن فكرة قضاء العطلة في أحد منتجعات مدينة الخبر التي تمتاز بمناظرها الخلابة هي بكل تأكيد تجربة غاية في الروعة. 

منتجعات الخبر على البحر

منتجعات الخبر على البحر

تحتوي مدينة الخبر على العديد من المنتجعات الشاطئية التي توفر كل من يحتاج إليه زوارها ويناسبهم بمختلف أذواقهم، ومن منتجعات الخبر على البحر بوكينج ما يلي:

  1. منتجع أمواج الخبر: يعتبر من أجمل منتجعات الخبر على البحر يقع على شاطئ نصف القمر بمسافة تبعد 4 كم في إتجاه الجنوب من قرية الخليج على مساحة قدرها مليون متر مربع، ويمتاز بتصاميم خلابة مطلة على الطبيعة وطرقه مصممة بما يتناسب مع السيارات والمشاة، وارصفته مزينة بالأشجار، كما تم إنشاء مسارات للمشي متصلة مع المنتزهات الخضراء وساحات اللعب المخصصة للأطفال، وبه شاطئ ذهبي فخم مخصص للرياضة والسباحة، يحتوي على حدائق جذابة أيضاً ومداخله آمنة، وكل هذه الأشياء مجرد جزء بسيط من روعة هذا المكان، يمكن زيارته من هنا
  2. منتجع ميريديان الخبر: هو من أفضل منتجعات الخبر على البحر، كما أنه مُصنف منتجع 5 نجوم نتيجة لمميزاته المتعددة، حيث أنه يقع بإطلالة مباشرة على كورنيش النيل في وسط مدينة الخبر وبالقرب من جسر البحرين وبه العديد من المرافق والخدمات منها: مواقف مجانية للسيارات، مسبح خارجي في الهواء الطلق، ملاعب تنس واسكواش، مراكز للياقة البدنية والساونا والمساج، شاطئ خاص، كافيهات ومطاعم، مرافق صحية وترفيهية، كما أن به خدمة واي فاي مجانية وميني بار، كراسي مريحة، مكتب للعمل وصندوق للودائع الشخصية، ويمكن زيارته من هنا
  3. منتجع شاطئ الغروب مارينا وسبا: يقع في حي التحلية على بُعد دقيقتين من صن ست مارينا  و 53 كم من مطار الملك فهد الدولي حيث يعتبر المنتجع الأقرب إلى المطار، وبه العديد من المرافق والخدمات مثل منطقة شاطئ خاص، مسبح داخلي وخارجي، حديقة مائية، مطعم للأطباق العالمية، ملعب تنس، سبا وساونا ومركز للياقة البدنية، خدمات أمن واستقبال، كما يشتمل على منطقة جلوس، تكييف، حمام خاص، شاشة مسطحة، خزانة ملابس، شرفة مميزة بإطلالة على البحر تجعله من أفضل منتجعات الخبر على البحر، ويمكن زيارته من هنا 
  4. منتجع راديسون بلو: يقع في قلب شاطئ نصف القمر، على بُعد 34 كم من مركز المدينة، ومسافة 52 كم من مطار الملك فهد الدولي، ويحتوي على مرافق وخدمات متعددة ومنها: إطلالة ساحرة على بحر الخليج العربي، منطقة شاطئ خاص، مسابح داخلية وخارجية، مرافق للأطفال، صالة لياقة بدنية، جاكوزي وساونا، جلسات للاسترخاء، مطاعم للمأكولات العالمية، كما يحتوي على حمام خاص، شاشة مسطحة مخصصة لكل غرفة وتكييف، وموقعه من هنا
  5. منتجع تمارا شاطئ نصف القمر: الواقع على طريق الخبر/سلوى الساحلي داخل منطقة هاف مون باي، على مسافة 42 كم من الظهران و 76 كم من مطار الملك فهد الدولي، بمرافق وخدمات متعددة مثل: منطقة شاطئية خاصة، صالة استقبال، مسبح خارجي، خدمة الكونسيرج (خدمة للضيافة الفندقية) مطعم به أفضل الماكولات الايطالية، خدمات ترفيه مسائي، رياضات الغطس وصيد الأسماك والدراجات الهوائية، إضافة إلى إحتوائه على غرف للضيوف، شاشة مسطحة مع قنوات فضائية، خدمة واي فاي مجانية، خزانة ملابس، مرافق للشواء، حمام خاص مطبخ به ميكروويف وغلاية وفرن ومحمصة، خريطته من هنا

أفضل شاليهات الخبر

أفضل شاليهات الخبر

إضافة إلى منتجعات الخبر على البحر فإنه يوجد مجموعة من شاليهات الخبر العزيزية المميزة في هذه المدينة الساحرة، والتي نوضح بعضها فيما يلي: 

  • شاليه رويال الخبر: يقع “Royal Resort” في مدينة الخبر على مسافة تبعد  18 كم من مارينا شاطئ الغروب و 28 كم عن الراشد مول، يمتاز بأنه مكيف ويحتوي على مرافق للشواء، كما أنه يوفر إطلالات على المسبح والحديقة. 
  • شاليه المنى في الخبر للعائلات: يقع على بُعد 19 كم من مارينا شاطئ الغروب، ويوجد في هذا الشالية إمكانية استخدام مسبح داخلي ما يجعله أحد شاليهات الخبر على البحر بمسبح خاص، كما يحتوي على مواقف خاصة للسيارات مجاناً وحديقة، إضافة إلى أن كل شيء داخله جميل ونظيف وعصري.
  • شاليه كادي: الواقع على بُعد 19 كم من مارينا شاطئ الغروب و 29 كم من كورنيش الخبر والراشد مول، ويوفر هذا المكان إقامة تراس وبار، كما يحتوي على حديقة ومسبح خاص وحديقة ومرافق للشواء، إضافة لأنه شالية مريح ونظيف جداً. 
  • شاليهات ويف: يقع على بُعد حوالي 11 كم من الخليج مكارم فيليدج، وهي  أماكن توفر حديقة ومسبحاً داخلي ومرافق للشواء إضافة إلى إطلالات على البحر ومواقف خاصة للسيارات مجانا. 
  • لافونتين البحيرة الخبر: يحتل المركز الأول بين شاليهات الخبر على البحر رخيصه كما يوفر عدد من الغرف التي تسع العائلات الكبيرة وتضم شرفة مُطلة على المسبح لتعطي منظرًا أكثر جمالاً، ويمكن للزائرين الاستمتاع بمجموعة مختلفة من الأنشطة به مثل: كرة الطاولة، ركوب الخيل والدراجات، صيد الأسماك وركوب الدّبابات البرية وهذا ما يجعله أفضل شاليهات الخبر رخيصة.
  • ومن شاليهات الخبر على البحر انستقرام: شالية نص القمر ويمكن زيارته من هنا شاليه رويال وموقعه انستقرام من هنا استراحة وشاليه نورسين الخبر من هنا وبالاطلاع على هذه المعلومات حول الشاليهات بات بإمكانكم حجز شاليهات الخبر التي تناسبكم تمامًا. 

فنادق الخبر على البحر

فنادق الخبر على البحر

بجانب منتجعات الخبر على البحر توجد مجموعة من الفنادق في هذه المدينة في حال الرغبة بالإقامة في أحدهم، ونوضح فيما يلي: 

  • NAS Hotel: يمتاز بموقع مثالي في مدينة الخبر، وبه خدمة واي فاي ومواقف خاصة للسيارات بشكل مجاني، إضافة إلى خدمة غرف وغرف مكيّفة، وهو مكان مصنف ب3 نجوم.
  • فندق Villa Misk Al Khobar: يقع في وسط مدينة الخبر، ويحتوي على  غرفاً مكيفة تقدم خدمة الغرف وكل من مواقف السيارات وخدمة الواي فاي مجاناً، كما أنه يقع على بُعد 1.6 كم من الراشد مول.
  • لافانتا للشقق المخدومة LAVANTA” Hotel”: يقع على بُعد 5.6 كم من الراشد مول و 15 كم من الظهران إكسبو، وبه خدمة غرف ومكتب استقبال يعمل على مدار الساعة.
  • فندق دريم رزيدنس الروابي “Dream Residence Rawabi” يقع على مسافة 5.4 كم من كورنيش الخبر، ويمتاز بخدمات الكونسيرج وغرف التي لا يُسمح بالتدخين فيها، كما أن به مركز لياقة بدنية وخدمة واي فاي مجانية.

منتجعات الدمام على البحر

منتجعات الدمام على البحر

لا تحتوي مدينة الدمام على عدد من المنتجعات التي تشبه منتجعات الخبر على البحر وعوضًا عن ذلك سوف نوضح بعض الفنادق والشقق الفندقية الفاخرة فيما يلي:

  • شاليهات المرجان الدمام. 
  • فندق هوارد جونسون الدمام. 
  • جولدن جاردن الكورنيش للأجنحة الفندقية. 
  • فندق تريبر ان الدمام. 
  • فندق توليب إن الدمام. 
  • شاليهات المرجان الدمام.
  • جولدن جاردن الكورنيش للأجنحة الفندقية. 
  • فندق هوارد جونسون الدمام.
  • فندق توليب إن الدمام وهو من أفضل فنادق الدمام للعرسان.

لقد تحدثنا في هذا المقال حول منتجعات الخبر على البحر وكذلك وضحنا الفنادق والشاليهات في هذه المدينة الرائعة، وبعدها انتقلنا لمدينة الدمام بتوضيح المناطق المتاحة لقضاء أوقات الفراغ والعطلات فيها، لنصل في نهاية المقال وقد بينا منتجعات الخبر والدمام الهامة والمميزة. 

الأسئلة الشائعة

نطرح مجموعة من الأسئلة الشائعة حول منتجعات الخبر على البحر فيما يلي: 

اين يقع فندق سنترو الخبر؟ 

يمكن زيارة فندق سنترو في مدينة الخبر بالاطلاع على الخريطة من هنا

منتجعات الخبر الأعلى تقييمًا؟ 

يعتبر منتجع جراند حياة الخبر هو أعلى المنتجعات تقييمًا، بحصوله على 7165 تقييم. 

ارخص فنادق الخبر؟ 

يعتبر فندق براود هو ارخص فنادق مدينة الخبر. 

المصادر

الوسوم

  • منتجعات الخبر على البحر
  • السياحة في الخبر
  • شواطئ الخبر
  • افضل فنادق الخبر
  • عطلات نهاية الاسبوع في الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى