منوعات

منصة مزن moznlmscom

تعتبرمنصة مزن moznlmscom من أشهر المنصات الإلكترونية المتخصصة في التعليم عن بعد على مستوى الوطن العربي، ويرجع سبب شهرتها إلى ما قدمته من فوائد للطلاب داخل المملكة العربية السعودية والمساهمات التي شاركت بها للارتقاء بالتعليم عن بعد داخل الدولة من خلال تسهيلها عملية التعلم، وسوف نستعرض عبر موقعنا كافة المعلومات حول هذه المنصة وكيفية التسجيل فيها والاستفادة منها بأفضل طريقة ممكنة.

منصة مزن moznlmscom

منصة مزن moznlmscom

إن منصة مزن moznlmscom هي واحدة من منصات التعليم الإلكترونية التي أطلقتها المملكة العربية السعودية ضمن رؤية السعودية 2030 في إطار تطوير نظام التعليم، وتهدف تلك المنصة إلى إحداث نقلة فريدة من نوعها في منظومة التعليم عن طريق توظيف أحدث التقنيات التعليمية لتكون البيئة التعليمية أكثر تفاعلية وجاذبية بالنسبة إلى الطلاب.

وتسمح منصة مزن moznlmscom للطلاب والمعلمين وكذلك أولياء الأمور بالوصول لمجموعة كبيرة من الموارد التعليمية الإلكترونية مثل الكتب ومقاطع الفيديو والاختبارات التفاعلية بجانب أدوات تواصل فعالة جدًا لتعزيز التعاون فيما بين كافة مكونات عملية التعلم.

تعد منصة مزن من أهم المنصات التعليمية الإلكترونية في السعودية نظرًا لأهمية الخدمات التي تقدمها للطالب وولي أمره ولأعضاء هيئة التدريس على حد سواء، وهناك مميزات متعددة يحظى بها الفرد عند التسجيل في تلك المنصة

أبرز المزايا منصة مزن moznlmscom

  1. إمكانية طرح الأسئلة والاستفسارات من قبل الطلاب لكي يحصلوا على التوجيه الصحيح الذي يلزمهم.
  2. منصة مزن moznlms.com توفر محتوى تعليمي متكامل يتضمن مواد دراسية شاملة كافة المراحل الدراسية ابتداءً من مرحلة رياض الأطفال ووصولًا إلى مرحلة الثانوية العامة.
  3. إمكانية إجراء الطلاب للاختبارات والتقييمات المختلفة مما يساعده ويساعد المعلم في تقييم مستوى الطالب ومعرفة مهاراته وما يحتاج إليه.
  4. تقديم محتوى تفاعلي مميز يجذب الطالب ويساعده في استيعاب المفاهيم بشكل أفضل.
  5. تمكين الطلاب من الاشتراك في الأنشطة المبتكرة مثل ورش العمل والمسابقات.
  6. إتاحة الإمكانية لكافة الطلاب للوصول إلى محتوى متنوع في مواد متعددة مثل اللغة الإنجليزية واللغة العربية والرياضيات وغيرها من المواد الأخرى.
  7. تمكين الطالب من متابعة تقدمه بشكل شخصي والإطلاع على نتائجه في الاختبارات والواجبات مما يدعم ويحفز الطالب ويحسن أدائه أكثر.
  8. تسهيل تواصل الطالب مع معلمه.

طريقة التسجيل في منصة مزن moznlmscom

إن التسجيل في منصة مزن moznlmscom أمر هام وضروري للاستفادة من الخدمات التي تقدمها، ولكن التسجيل يلزم له استيفاء عدد من الشروط الأساسية مثل أن يكون الطالب مسجل في إحدى المدارس الموجودة في المملكة العربية السعودية، وأن يكون لدى الطالب بريد إلكتروني ورقم جوال صالح، أما عن خطوات التسجيل فهي تتم على النحو التالي:

  1. التوجه إلى رابط منصة مزن moznlmscom “ من هنا “.
  2. النقر على تبويب تسجيل الدخول.
  3. الضغط على خيار تسجيل مستخدم جديد.
  4. إدخال البيانات والمعلومات المطلوبة بطريقة صحيحة.
  5. كتابة الاسم بالكامل.
  6. إدخال الرقم الوطني.
  7. كتابة عنوان البريد الإلكتروني.
  8. تعيين كلمة مرور.
  9. تسجيل الدخول إلى الحساب.
  10. يتم تفعيل الحساب عبر الرابط الذي يتم إرساله إلى عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم.
  11. بمجرد الدخول إلى الحساب الجديد يجب على المستخدم إكمال المعلومات المطلوبة منه وتوضيح تفضيلاته التعليمية.

نظام إدارة التعلم (مزن) تسجيل الدخول

نظام إدارة التعلم (مزن) تسجيل الدخول

إن تسجيل الدخول المباشر إلى منصة مزن moznlmscom يتم بالدخول إلى هذا الرابط ” من هنا “، ويتم عمل moz.com login فقط لمن لديهم حسابات مسجلة مسبقًا في المنصة.

رابط التسجيل على منصة LMS

رابط التسجيل على منصة LMS

إن LMS ليست بمنصة إنما هي اختصار لجملة Learning Management  System LMS بمعنى نظام إدارة التعلم، وهو عبارة عن برنامج برمجية تم تصميمه خصيصا بغرض إدارة ومتابعة وتقييم التدريب والتعليم والتعلم بصفة مستمرة وكافة أنشطة التعلم الموجودة داخل المنشآت المختصة.

مما يجعله حلًا استراتيجيًا متميزًا للتخطيط والتدريب وإدارة كافة جوانب التعلم في المنشأة ويتضمن ذلك البث الحي والقاعات التخيلية للتعليم عن بعد والمقررات التي يقدمها المدربين، وكل ذلك يجعل الأنشطة التعليمية التي كانت تتسم بالانفصال والانعزال عن بعضها البعض تعمل ضمن نظام مترابط من شأنه المساعدة في رفع مستوى التدريب ومن ناحية أخرى.

يمكننا القول أن نظام إدارة التعليم لا يركز على المحتوى سواءً من ناحية التكوين وإعادة الاستخدام أو من ناحية تطوير المحتوى، ولقد تم الدمج بين LMS و LCMS لأن إدارة أنظمة التعلم الجيدة تعمل على توفير بيئة مناسبة تساعد المنظمة في التخطيط لكي توفر بدورها محتوى مناسب وتدير الأنشطة التعليمية بما يخدم المتدربين.

هذا بالإضافة إلى دعم أنظمة التأليف والدمع بمرونة مع أنظمة أخرى لإدارة المحتوى، ولقد تم الدمج عن طريق خصائص تقنية ومعايير متفق عليها لكي يتضمن نظام إدارة التعلم كافة المهام ذات الصلة بإدارة المحتوى مثل التخزين في المستودع وجمع وفك تجميعة المحتوى ومشاركته في الخطة التعليمية التقليدية مع الاهتمام بمتابعة أداء المتعلمين خلال المقرر.

طرق الاستفادة من منصة مزن التعليمية

طرق الاستفادة من منصة مزن التعليمية

بمجرد التسجيل في منصة مزن moznlms.com يمكن الاستفادة منها بطرق متعددة مثل:

 

  1. تنظيم جدول المهام الدراسية وترتيب الأولويات.
  2. الاشتراك بشكل فعال في الأنشطة التعليمية.
  3. تخصيص وقت محدد للدخول إلى المنصة واستخدامها.
  4. الحرص على التواصل مع الزملاء والمعلمين لطلب المساعدة عند الحاجة إليها.
  5. البحث عن موارد تعليمية متعددة عبر منصة مزن moznlmscom

الأسئلة الشائعة

توجد بعض الأسئلة الشائعة ذات الصلة حول موضوع منصة مزن moznlms.com، ونعرض أهمها فيما يلي موضحين الإجابة عنها:

كيف اسجل دخول في منصه؟

تسجيل الدخول بواسطة حساب مايكروسوفت وإدخال اسم المستخدم أو البريد الإلكتروني وكلمة السر والضغط على “تسجيل الدخول”.

كيف يتم تسجيل في منصة؟

استخدام فيسبوك أو غوغل أو تويتر في التسجيل في منصة مدارج الطلب.

كيف يتم عمل منصه؟

يتم حجز خادم على شبكة الإنترنت web hosting ثم حجز اسم خاص بالمنصة الإلكترونية domain، وبعدها يجب التحليل والتخطيط وذلك لوضع كل الأشكال المراد تنفيذها داخل الموقع وجميع طرق التفاعل والحركات ثم التصميم للحصول على مخطط يشمل كل الخطوات السابقة.

 

إن منصة مزن moznlms.com تعد بالفعل من أهم المنصات التعليمية العامة والمجانية المفتوحة التي قدمتها حكومة المملكة العربية السعودية للطلاب، لأنها تنمي مهاراتهم وتمدهم بالمصادر التعليمية الأفضل في العديد من المواد.

المصادر

الوسوم

  • منصة مزن moznlmscom
  • منصات التعليم الإلكتروني العربية
  • إدارة التعلم الإلكتروني
  • إنشاء دورات اون لاين
  • بيع الدورات online
  • استضافة الدورات الإلكترونية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى