منوعات

نتيجه الشهاده الاعداديه محافظه الغربيه

نتيجه الشهاده الاعداديه محافظه الغربيه من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة، سواء من خلال اسم الطالب أو من خلال رقم الجلوس الخاصة به، فنتيجة الشهادة الإعدادية من النتائج الهامة التي يتم من خلالها الدخول إلى الثانوية العامة ومن ثم الالتحاق بالكليات المختلفة، ولذلك يحرص الطلاب على بذل كل ما بوسعهم في هذه المرحلة حتى يتمكنوا من الالتحاق بالكلية التي يريدون الالتحاق بها ومن ثم تحقيق أمنياتهم.

نتيجه الشهاده الاعداديه محافظه الغربيه

ورد عن ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الغربية أن عملية تصحيح نتائج طلاب المرحلة الإعدادية ما زالت مستمر، ومن المتوقع أن يتم  الانتهاء من أعمال التصحيح والرصد والمراجعة خلال ساعات معدودة بإذن الله، وذلك بعد أن يتم اعتمادها من قبل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، وأعلن أيضًا ناصر حسن أن عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الشهادة الإعدادية 88 ألف طالب وطالبة، وتم توزيعهم على 412 لجنة امتحانيه وذلك في عدد 10 إدارات تعليمية مختلفة في المحافظة.

أخبار نتيجه الشهاده الاعداديه محافظه الغربيه

أخبار نتيجه الشهاده الاعداديه محافظه الغربيه

الجدير بالذكر أن عملية تصحيح كراسة الإجابة للشهادة الإعدادية يتم القيام بها على أكمل وجه، حيث بدأ التصحيح بها بداية من يوم الخميس الموافق 23 مايو لعام 2024 عقب انتهاء آخر يوم من أيام الامتحانات بشكل مباشر، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من عملية التصحيح في خلال عشرة أيام من بداية التصحيح، حيث تشمل عملية التصحيح أوراق امتحانات الشهادة الإعدادية العامة، إلى جانب أيضًا أوراق الشهادة الإعدادية المهينة.

وقد أكد وكيل الوزراء أيضًا على ضرورة مراعاة الدقة في عملية التصحيح مع الانضباط في العمل وذلك لتجنب وقوع أي أخطاء في عملية التصحيح ورصد الدرجات، وذلك من أجل أن يحصل كل طالب من الطلاب على الدرجات التي يستحقها بطريقة عادلة، وتبذل مديرية التربية والتعليم في محافظة الغربية جهودها من أجل أن يتم الانتهاء من عملية التصحيح وعملية رصد الدرجات في الوقت الذي تم الاتفاق عليه.

موعد نتيجه الشهاده الاعداديه محافظه الغربيه

موعد نتيجه الشهاده الاعداديه محافظه الغربيه

من المتوقع أن يتم الإعلان عن موعد نتيجة الطلاب للشهادة الإعدادية بمحافظة الغربية يوم الأحد الموافق 9 يونيو لعام 2024م،  وهذا ما تم الإشارة إليه من قبل وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية، وذلك بعد أن قام بتفقد أعمال التصحيح والمراجعة في يوم السبت السابق، وقد أشار إلى أنه صد وصل عدد الأوراق التي تم تصحيحها إلى 88682 ورقة لطالب وطالبة، وأيضًا 3588 ورقة للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية المهنية، وهذه النسبة من الأوراق أعدادها كبيرة تحتاج إلى جهد كبير من قبل المعلمين حتى يتم الانتهاء من عملية تصحيح أوراق الإجابات. 

طريقة الحصول على نتيجه الشهاده الاعداديه محافظه الغربيه

طريقة الحصول على نتيجه الشهاده الاعداديه محافظه الغربيه

يمكن للطلاب الحصول على النتيجة الخاصة بهم في المرحلة الإعدادية بكل سهولة من خلال الدخول إلى موقع مديرية التربية والتعليم في محافظة الغربية ومن ثم اتباع الخطوات، كما أشارت مديرية التربية والتعليم إلى أن جميع المدارس ستقوم بتعليق كشوفات واضحة تحتوي على أسماء الطلاب والدرجات التي تم الحصول عليها في جميع المواد المختلفة، وذلك من أجل أن يتمكن جميع الطلاب من الحصول على النتيجة بكل سهولة من خلال التوجه إلى المدرسة التابع لها دون الحاجة إلى توافر الانترنت للحصول عليها.

خطوات الحصول على نتيجه الشهاده الاعداديه محافظه الغربيه

يمكن للطلاب القيام بمجموعة من الخطوات البسيطة حتى يتمكنوا من الحصول على نتيجه الشهاده الاعداديه محافظه الغربيه، وهذه الخطوات سيتم عرضها في النقاط التالية:

  • القيام بالدخول إلى البوابة الإلكترونية لمحافظة الغربية مباشرة من هنا. ويمكن أيضًا تسجيل الدخول إلى موقع نتيجة نت مباشرة من هنا.
  • القيام بتسجيل الدخول على الموقع.
  • النقر على نتائج الشهادة الاعدادية.
  • النقر على أيقونة نتيجة الفصل الدراسي الثاني 2024.
  • القيام بكتابة اسم الطالب ومن ثم رقم الجلوس.
  • القيام بتحديد المحافظة التي يسكن بها الطالب.
  • الضغط على كلمة بحث أو علامة البحث حتى يتم عرض النتيجة والتي ستظهر من خلال عرض المواد الأعلى في المجموع ومن ثم الأقل.

أسماء أوائل نتيجه الشهاده الاعداديه محافظه الغربيه 2024

من خلال النقاط التالية سيتم عرض نتيجة أوائل أسماء طلاب الشهادة الاعدادية في محافظة الغربية لعام 2024 والذين حصلوا على أعلى الدرجات:

  • عبد الرحمن الوليد إبراهيم بدوي.
  • جنى احمد شوقي القاضي.
  • آية محمد حسني بدوي عبده.
  • مصطفى عبد البديع عبد الغفار نوح.
  • ملك هشام عبد العليم بسيوني.
  • هنا عبد المقصود محمد أبو زيد عيسي.

توزيع درجات الفصل الدراسي الثاني في نتيجه الشهاده الاعداديه محافظه الغربيه

جاء توزيع درجات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية على مرحلتين الأولي للمواد التي تضاف للمجموع، والثانية للمواد التي لا تضاف للمجموع،  على أن يكون المجموع الكلي للطالب  280 درجة، وفيما يلي توضيح لذلك:

المواد التي تضاف للمجموع

حددت وزارة التربية والتعليم في جميع أنحاء الجمهورية مجموعة من المواد التي يتم إضافتها إلى المجموع، وهذه المواد تم توزيع الدرجات عليها على النحو التالي:

  • مادة اللغة العربية: 80 درجة.
  • مادة اللغة الانجليزية: 60 درجة.
  • الرياضيات: 60 درجة.
  • العلوم: 40 درجة.
  • الدراسات الإجتماعية: 40 درجة.

المواد التي لا تضاف للمجموع

بعد أن تم عرض المواد التي يتم إضافتها لمجموع الطالب في نتيجه الشهاده الاعداديه محافظه الغربيه، سيتم من خلال ما يلي عرض المواد التي لا يتم إضافتها للمجموع، وذلك على النحو التالي:

  • التربية البدنية: 40 درجة.
  • الحاسب الآلي: 20 درجة.
  • التربية الفنية: 20 درجة.

أهمية معرفة نتيجه الشهادة الاعداديه

تحديد حياتهم الدراسية القادمة، فمن خلال هذه النتيجة يتمكنوا من اتخاذ القرارات المهنية مثل استكمال العملية التعليمية من خلال اختيار التخصص المراد الالتحاق به والذي يعتمد بشكل كبير على الأهل، حيث يسعى الوالدين إلى تعزيز مستقبل أبنائهم ووضعهم في طريقهم الصحيحة من أجل الحصول على حياة مهنية ناجحة.

تعتبر نتيجه الشهاده الاعداديه محافظه الغربيه من النتائج التي استغرقت وقت كبير لظهورها، وهذا يرجع إلى نسبة عدد المتقدمين للامتحانات مقارنة بالعديد من المحافظات الأخرى، ولكن وزارة التربية والتعليم في محافظة الغربية تبذل كل ما بوسعها حتى تقوم بعرض النتيجة في الوقت الذي تم الاتفاق عليه.

الأسئلة الشائعة

فيما يلي الإجابات عن بعض الأسئلة الشائعة التي تخص موضوع نتيجه الشهاده الاعداديه محافظه الغربيه :

كيفية التعامل مع النتيجة بشكل ايجابي؟

يجب على الوالدين أن يحضروا أبنائهم تحضير نفسي لاستقبال النتيجة بشكل ايجابي، وان يكونوا على استعداد بجميع النتائج المختلفة، كما يجب أن يركزوا على الجوانب الايجابية في النجاح، والعبرة من الفشل.

تأثير النتيجة على المستقبل الأكاديمي؟

للنتائج دور هام في تحديد مسار المستقبل الأكاديمي للطلاب، حيث يعتمد من خلالها على اختياراتهم المستقبلية، سواء كان ذلك من خلال التحاقهم بالجامعات أو من خلال التحاقهم بالتدريبات التي يسعون لإتقانها.

كيفية الاحتفال بالنتيجة؟

يمكن الاحتفال بالنتيجة بالعديد من الطرق المختلفة، ومن بينها تنظيم الاحتفالات مع الأهل والأصدقاء، أو تقديم مكافأة مالية للطالب أو تقديم هدية مفاجئ له.

المصادر

الوسوم

  • نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الغربية
  • اعلان نتائج الصف الثالث الاعدادي الغربية
  • استخراج نتيجة الشهادة الاعدادية
  • موقع مديرية التربية والتعليم بالغربية
  • نسبة النجاح في الشهادة الاعدادية بالغربية
  • نتيجه الشهاده الاعداديه محافظه الغربيه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى