منوعات

هل منصة بينانس معتمدة في السعودية

هل منصة بينانس معتمدة في السعودية؟ وما هي مميزاتها وعيوبها؟ أصبح مجال تداول العملات الرقمية المشفرة من المجالات الشهيرة والرائجة حول العالم ويعمل به ملايين الأشخاص، ولقد وصل هذا المجال إلى الشرق الأوسط والمنطقة العربية حتى بلغ المملكة العربية السعودية، وتداول العملات الرقمية يتم عادةً من خلال منصات متخصصة في ذلك والتي تعد منصة بينانس هي أشهرها، وسوف نتعرف عبر موقعنا إلى كافة المعلومات عنها.

هل منصة بينانس معتمدة في السعودية

هل منصة بينانس معتمدة في السعودية

يتساءل العديد من الأشخاص هل منصة بينانس معتمدة في السعودية أم لا، وفي الحقيقة المنصة ليست معتمدة بشكل رسمي في المملكة العربية السعودية،وهذا الأمر لا يخص منصة بينانس بالتحديد بل إن الدولة لم تعتمد أي منصة تداول عملات رقمية، وفي الوقت ذاته هناك العديد من متداولي العملات الرقمية داخل المملكة يتداولون على منصات متعددة لتداول العملات الرقمية مثل الريبل و بيتكوين دون مشكلة.

منصة بينانس

منصة بينانس

لا يمكن أن نجيب عن سؤال هل منصة بينانس معتمدة في السعودية دون أن نتعرف أكثر إلى هذه المنصة، وهي منصة مخصصة لتداول العملات المشفرة وبداية من عام 2018 م تم اعتبار بينانس أكبر منصة في العالم لتداول العملات الرقمية من حيث حجم التداول، ولقد أسس هذه المنصة مبرمج صيني كندي يدعى تشانغبينج تشاو.

وكان المقر في البداية يقع في الصين ولكن تم نقله خارج الصنين فيما بعد نظرًا لكثرة الضغوطات التي تُمارس على العملات المشفرة، ولقد نجح المنصة حتى وقتنا هذا في تحقيق نجاح ساحق في هذا المجال لتكون هي منصة تداول العملات الرقمية الأولى على مستوى العالم، وتتمتع هذه المنصة في المطلق بمميزات متعددة مثل:

  • تتيح عددًا كبيرًا من العملات الرقمية للتداول.
  • تطرح خيار عقود المشتقات المالية أو الآجلة لتداول العملات الرقمية المشفرة.
  • لا تطلب رسومًا باهظة مقارنة بشركات ومنصات تداول أخرى.
  • توفير الكثير من طرق استثمار العملات الرقمية في مكان واحد مثل التخزين والشراء والتداول.

أما بالنسبة إلى أبرز سلبيات منصة بينانس فهي تتلخص في كونها لا تتيح للأشخاص حسابات تداول مطابقة للشريعة الإسلامية، وكذلك تكرار تعرض المنصة لأزمات خاصة بالتنظيم وقانونية العمل، بالإضافة إلى حظرها التعامل في العديد من دول العالم ومن أبرز الدول المحظورة في منصة بينانس الولايات المتحدة الأمريكية.

عقوبة تداول العملات الرقمية في السعودية

بعد الإجابة عن سؤال هل منصة بينانس معتمدة في السعودية نجد سؤالًا آخر ملحًا يطرحه عدد غير قليل من الناس وهو يدور حول العقوبات المفروضة على الأشخاص الذين يتداولون العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية، وفي الحقيقة حتى الآن لا توجد أي قوانين تحول دون تداول العملات الرقمية في السعودية.

ولكن من المتوقع أن تقوم الدولة في إطار رؤية السعودية 2030 بترخيص التعامل في الأصول الرقمية خلال وقت قريب، وذلك لأن سباق التنافس على تقنين وتنظيم الأصول الرقمية قد وصل إلى المنطقة العربية وباتت تلك العملات مرخصة في دول متعددة مثل الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين.

هل منصة بينانس موثوقة

هل منصة بينانس موثوقة

بعد الاجابة على سؤال هل منصة بينانس معتمدة في السعودية , يحتاج الراغبين في العمل بمجال تداول العملات الرقمية إلى معرفة هل منصة بينانس موثوقة وذات مصداقية أم لا وهل عمليات نصب بينانس حقيقية أم لا، وفي الواقع بدأت هذه المنصة نشاطها للمرة الأولى في أوروبا وإنجلترا بالتحديد بعد أن حصلت على ترخيص من قبل الهيئات الرقابية من الفئة الأولى وهذا الترخيص هو ترخيص هيئة السلوك المالي البريطاني والذي يرمز له باختصار FCA، كما أن بينانس تلتزم تمامًا في اتباعها معايير الأمان وبروتوكولات حماية أموال المودعين، ولكن جدير بالذكر أن منصة بينانس كثيرًا ما تتعرض إلى أزمات متكررة من الناحية التنظيمية والقانونية ومن أهمها:

  • قيام شركة بينانس بسحب طلب الترخيص في سنغافورة لأنها لم تطابق المعايير الخاصة بمكافحة غسيل الأموال وتمويل الجهات الإرهابية.
  • صدور تحذير من قبل FCA للمستهلك البريطاني من منصة بينانس خلال عام 2021 م.
  • قامت شركة بينانس بوقف تقديم كافة خدماتها إلى مواطني الولايات المتحدة الأمريكية وكذلك المقيمين على أراضيها بدءًا من عام 2019 م.

بطاقة بينانس في السعودية

بطاقة بينانس في السعودية

بطاقة بينانس هي عبارة عن بطاقة خصم تتيح لصاحبها إمكانية الدفع باستخدام العملات الرقمية في أي مكان يسمح بالتعامل بالفيزا، حيث يتم ربط هذه البطاقة بحساب الشخص على المنصة وتقوم بدورها بتحويل العملات الرقمية لعملات نقدية عند إجراء أي عملية سحب نقدي أو شراء.

وتلك البطاقة متاحة بشكل افتراضي ومادي وتقدم نسبة كاش باك تصل إلى 8% على كل عملية شراء، كما أن البطاقة ليست متاحة لجميع المتداولين في بينانس بل تقدم فقط لدول مجلس التعاون الخليجي والنرويج وإنجلترا وآيسلندا، علمًا بأنها متاحة بـ 3 أنواه وهي جيد جرين وروبي ستيل وأوبسيديان، وفيما يلي نتعرف إلى مزايا بطاقة بينانس:

1- سهولة الاستخدام

تتميز البطاقة بسهولة استخدامها بحيث يمكن للمستخدم شحنها بالعملات المشفرة واستخدامها بنفس طريقة استخدام الفيزا العادية، مما يجعل استخدام هذه العملات يوميًا عملية سهلة للغاية.

2- كاش باك للعملات المشفرة

بطاقة بينانس تمكن صاحبها من استرجاع حوالي 8% من إجمالي قيمة مشترياته التي يقوم بها من خلال هذه البطاقة، ويتم دفع هذه العملات وفقًا لنوع العملة المشفرة التي يحددها الشخص بنفسه مما يعطيه فرصة لزيادة رصيده من العملات.

3- رسوم قليلة

بطاقة بينانس لا توجد عليها رسوم تقريبًا بما في ذلك رسوم المعاملات ورسوم سحب العملات من ماكينة الصرافة الآلية وأيضًا الرسوم السنوية، مما يجعل البطاقة مميزة لكونها لا تحتاج أي تكاليف تقريبًا.

4- الانتشار الواسع

فيزا بينانس تحظى برواج وقبول على مستوى العالم وذلك لسهولة استخدامها فيما يزيد عن 60 مليون متجر حول العالم، وإذا كان المستخدم يستعملها في رحلة سفر أو التسوق أون لاين سيكون ذلك سهلًا عليه ويمكنه الإعتماد عليها دومًا.

أما بالنسبة إلى كيفية الحصول على بطاقة بينانس فذلك يتم بإتباع هذه الخطوات:

  1. تحميل تطبيق منصة بينانس للأندرويد ” من هنا ” أو للآيفون ” من هنا “.
  2. تسجيل الدخول إلى حساب المستخدم في المنصة.
  3. يتم طلب البطاقة الافتراضية بشكل مجاني بينما تكلف البطاقة المادية 74 ريال سعودي.
  4. سيتلقى المستخدم بطاقته في البريد التابع لمنطقته وبإمكانه تفعيلها عبر التطبيق.
  5. يمكن استخدام البطاقة بسهولة في أي مكان يتيح التعامل بالفيزا.

الأسئلة الشائعة

هناك بعض الأسئلة الهامة ذات الصلة بموضوع هل منصة بينانس معتمدة في السعودية أم لا، ونجيب عن أهمها فيما يلي:

هل منصة بينانس معتمدة في مصر؟

لا، منصة بينانس ليست معتمدة في مصر.

هل البنوك السعودية تقبل العملات الرقمية؟

نعم ويعد هذا المشروع أول نظام للمدفوعات عبر الحدود باستخدام العملات الرقمية للبنوك المركزية المخصصة للمؤسسات المالية يصل إلى هذه المرحلة المتقدمة من التطوير.

هل عملة USDT ممنوعة في مصر؟

نعم حيث يُحظر تداول العملات الرقمية في مصر.

بمعرفة هل منصة بينانس معتمدة في السعودية أم غير مرخصة يجدر بنا الإشارة إلى أنه من الضروري تحرّي الدقة والتأكد من مصداقية منصة تداول العملات الرقمية المشفرة قبل البدء في التعامل معها منعًا للتعرض إلى عمليات الاحتيال.

المصادر

الوسوم

  • هل منصة بينانس معتمدة في السعودية
  • تداول العملات الرقمية السعودية
  • هل العملات الرقمية مشروعة في السعودية؟
  • منصة بينانس في السعودية
  • تداول العملات الرقمية امنة في السعودية
  • تراخيص تداول العملات الرقمية السعودية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى