منوعات

كم سعر شيكارة الدقيق 50 كيلو اليوم

سعر شيكارة الدقيق 50 كيلو اليوم 2024

يؤثر سعر الدقيق في أسعار العديد من المنتجات الاخرى لذلك أصبحت الزيادة الأخيرة من الأمور التي تشغل بال الكثير من المصريين، ومن المتوقع أن زيادة سعر الدقيق بسبب ارتفاع أسعار القمح بسبب الحرب بين روسيا وأوكرانيا حيث تمتلك كلا منهم نسبة كبيرة تصل إلى 29٪ من إنتاج القمح عالمياً.

وتصل سعر شيكارة الدقيق 50 كيلو اليوم  إلى 850 جنيه، حيث وصل الطن إلى 16 ألف جنيه للدقيق بروتين 24، أما بروتين 27 فيصل سعر الطن إلى 16500 جنيه، بينما سعر الردة يصل إلى 10800 جنيه الذي يستخدم في عملية خبز العيش أو أعلاف الحيوانات.

سعر طن الدقيق استخراج 72 اليوم

سعر طن الدقيق استخراج 72 اليوم

تختلف أنواع الدقيق ونسبة الدقيق الصافي،  ويعني دقيق استخراج 72٪ أن نسبة الدقيق الصافي التي يمكن الحصول عليها من إجمالي القمح المطحون هي 72٪ حيث تهدر مطحنة القمح نسبة من الدقيق الصافي للتخلص من الشوائب التي تتمثل في الردة، وفي تلك النوعية تصل نسبة الدقيق الصافي المهدرة إلى 28٪ ويتبقى صافي 72٪.

ويتراوح سعر الطن بين 15500 إلى 16000 جنيه، وبهذا يكون قد سجل انخفاضاً بعد أن كان سعره 23 ألف جنيه، ويستخدم هذا النوع من الدقيق في إنتاج الخبز السياحي وبعض المخبوزات الأخرى.

سعر شيكارة الدقيق البلدي اليوم

سعر شيكارة الدقيق البلدي اليوم

تستورد مصر القمح من حوالي 14 دولة لتستطيع توفير الخبز والدقيق لكل المصريين، لذلك أثرت حروب العالم في الوقت الحالي في أسعار الخبز البلدي في مصر بشكل كبير حيث كانت تستورد من روسيا وأوكرانيا حوالي 80% من القمح كل عام، لذلك تجد سعر طن الدقيق إلى حوالي 30 ألف جنيه لذلك يصل سعر 10 كيلو من الدقيق البلدي المدعم إلى 30 جنيه، ويصل سعر شيكارة الدقيق 50 كيلو اليوم 2024 البلدي المدعم إلى 150 جنيه للمستهلك المسجل على البطاقة التموينية، بينما يمكن أن تصل إلى 200 جنيه أو أكثر خارج البطاقة التموينية.

سعر كيلو الدقيق الفاخر اليوم

سعر كيلو الدقيق الفاخر اليوم

تتعدد أنواع الدقيق الفاخر حيث أن نسبة الاستخراج تختلف من نوع لآخر، ويمكن أن يستخدم الدقيق الفاخر في صناعة المعجنات في المخابز وكذلك الفطائر ويمكن استخدامه في صناعة الكيك ويسمى هذا النوع بالدقيق الفاخر متعدد الاستخدامات، ويصل سعر كيلو الدقيق الفاخر حالياً إلى 20 جنيه للكيلو، ويتراوح سعر الطن من الدقيق الفاخر إلى 16 إلى 20 ألف جنيه مصري، بينما تصل أسعار الكيلو من الدقيق الفاخر لبعض الأنواع الأخرى إلى 30 جنيه للكيلو.

سعر شيكارة الدقيق 20 كيلو اليوم

يصل سعر شيكارة الدقيق زنة 20 كيلو اليوم الى 60 جنيه للبطاقة التموينية المدرج عليها فردين، ويمكن استبدالها بالحصول على 300 رغيف خبز بلدي بشكل شهري.

سعر شيكارة الدقيق 25 كيلو اليوم 2024

تبدأ أسعار الدقيق الفاخر من 18 جنيه حسب نوع الدقيق الفاخر والشركة المصنعة له حيث يوجد العديد من الشركات مثل شركة خمس نجوم أو ابن خطاب ويكون دقيق متعدد الاستخدامات ويمكن أن يصل سعر الكيلو في هذه الأنواع إلى 27 جنيه وتصل إلى 40 جنيه،  بينما الدقيق السايب يمكن أن يصل إلى 22 جنيه، وبهذا تكون اسعار شيكارة الدقيق 25 كيلو من 450 جنيه حتى 1000 جنيه.

سعر شيكارة الدقيق 30 كيلو اليوم

يصل سعر شيكارة الدقيق زنة 30 كيلو اليوم الى 90 جنيه للبطاقة التموينية المدرج عليها 3 أشخاص، ويمكن استبدالها بالحصول على 450 رغيف خبز بلدي بشكل شهري.

سعر طن الدقيق الزيرو اليوم

يعرف دقيق الزيرو أنه الدقيق الذي يستخدم في صناعة العديد من المعجنات والبيتزا، ويتم الحصول عليه من خلال طحن لب القمح بعد التخلص من الكثير من طبقات القمح النخالة والجنين والسن، ويحتوي هذا النوع من الدقيق على 73% نشا، و15% بروتين، وباقي النسب تتوزع على الدهون والأملاح والسكر والرطوبة.

ويصل متوسط سعر طن الدقيق الزيرو إلى 32 ألف و350 جنيه وهو ما يجعل سعر الكيلو الواحد من الدقيق متعدد الاستخدامات إلى 29 جنيه للكيلو.

سعر الدقيق الفينو اليوم

يلزم لإنتاج خبز الفينو نوع معين من الدقيق الفاخر، وهو أعلى جودة من الدقيق استخراج 72٪ والذي يتم استيرادها من أمريكا واستراليا وبهذا سعرها ضعف الدقيق العادي كما تحتوي على نسبة بروتين وجلوتين عالية، وحتى يصل إلى مصر تستغرق ٤ أشهر وهذا سبب ارتفاع سعر شيكارة الدقيق.

يصل سعر شيكارة الدقيق 50 كيلو اليوم  من دقيق الفينو إلى 1600 جنيه، وهو ما يشير إلى أن سعر الطن يصل إلى 32 ألف جنيه بالإضافة إلى 1000 أو 2000 جنيه إضافية للتوصيل حتى المخبز، وهكذا يصل سعر رغيف الفينو الصغير وزن 35 جرام إلى 2 جنيه في بعض المخابز بينما في الكبير يصل إلى 2 جنيه وربع.

سعر شيكارة الدقيق في المنظومة الجديدة

عممت وزارة التموين والتجارة الداخلية العديد من القرارات الجديدة فيما يخص الدعم المقدم للمواطن، ومن أهم القرارات الجديدة فيما يخص أسعار الدقيق في مصر فهي كما يلي: 

  • صرف نفس الحصة التي يتم صرفها للمواطن الواحد على أن يصل سعر10 كيلو الدقيق إلى 30 جنيه مصري.
  • يتم صرف دقيق المستودعات من المطاحن التموينية شهرياً بسعر 2800 جنيه للطن.
  • يتم بيع رغيف الخبز البلدي الذي يزن 90 جرام بسعر 20 قرش للرغيف، مع التشديد والرقابة المفروضة على المخابز على المواصفات الخاصة بالرغيف.
  • وبهذا يصل سعر شيكارة الدقيق 50 كيلو اليوم  من الدقيق البلدي إلى 150 جنيه.

وتحصل البطاقة المدرج عليها شخص واحد على 150 رغيف بلدي خلال الشهر أو تحصل على شيكارة 10 كيلو بسعر 30 جنيه.

الأسئلة الشائعة

سنذكر أهم الأسئلة المتعلقة بعنوان  سعر شيكارة الدقيق 50 كيلو اليوم في الآتي:

شيكارة الدقيق 50 كيلو تعمل كام رغيف؟

تكفي شيكارة 50 كجم صناعة حوالي 900  رغيف من رغيف الخبز المدعم، ومن المفروض أن يبلغ وزن الرغيف 90 جرام.

كم سعر كيلو الدقيق في التموين؟

يبلغ سعر كيلو الدقيق حوالي 7 جنيه.

كم رغيف خبز في كيلو الدقيق؟ 

ينتج كيلو الدقيق حوالي 12 رغيف.

كم كيلو في كيلة الدقيق؟ 

الكيلة هي أحد مكاييل الحبوب وتزن 12 كيلوغرام من الدقيق.

كم تكلفة رغيف العيش المدعم؟

سعر رغيف العيش بعد الزيادة 20 قرش للرغيف.

في النهاية نكون قد وضحنا سعر شيكارة الدقيق 50 كيلو اليوم  بعد الزيادة الأخيرة التي فرضت على الدقيق، حيث  وضحنا أسعار الدقيق الفاخر والبلدي والزيرو ودقيق الفينو.

المصادر

الوسوم

  • سعر شيكارة الدقيق 50 كيلو اليوم
  • سعر جملة الدقيق اليوم
  • اسعار انواع الدقيق
  • سعر كيلو الدقيق اليوم
  • مؤشر اسعار السلع الغذائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى