العناية بالبشرة والجسمصحة وجمال

تفتيح مفاصل اليدين في اسبوع

ترغب الكثير من السيدات في تفتيح مفاصل اليدين في اسبوع ويمكن فعل هذا الأمر من خلال تطبيق بعض الوصفات الطبيعية بشكل منتظم، واستخدام بعض الكريمات الطبية مع تطبيق بعض النصائح الذي يجب الاستمرار عليها من أجل الحفاظ على نتيجة التفتيح، وفي هذا المقال نلقي الضوء على كيفية تفتيح مفاصل اليدين في وقت قصير بوصفات طبيعية.

تفتيح مفاصل اليدين في اسبوع

فيما يلي نعرض لكم طرق تفتيح مفاصل اليدين في اسبوع الطبيعية: 

تبييض مفاصل اليدين بالكركم

تبييض مفاصل اليدين بالكركم

من بين أفضل وصفات تفتيح مفاصل اليدين في اسبوع استخدام الكركم من أجل التفتيح وهو معروف بقدرته على التفتيح السريع؛ بسبب احتوائه على مركب الكركمين، والذي يقلل من إنتاج الميلانين ومن ثم التحكم في درجة اسمرار البشرة ويمكن تطبيق وصفة الكركم لتفتيح اليدين من خلال خلط مسحوق الكركم مع الحليب ثم وضع الخليط على الجلد وتركه لمدة 20 دقيقة ثم يتم غسله بالماء البارد، وينصح باستخدام هذه الوصفة يومياً للحصول على نتائج سريعة. 

كما يمكن استخدام الكركم بطريقة أخرى لتفتيح مفاصل اليدين عن طريق خلط مسحوق الكركم مع الدقيق واللبن الرائب وعصير الليمون، ثم وضع المزيج على اليدين، وتركه إلى أن يجف وبعده يتم فركه وشطفه بالماء البارد.

تبييض اليدين بالزبادي والعسل

يعرف الزبادي بقدرته على التفتيح نتيجة لاحتوائه على حمض اللاكتيك الذي يعمل على التخلص من الخلايا الميتة وتفتيح البشرة، بالإضافة إلى احتوائه على البروتينات والفيتامينات التي تساعد على تنعيم البشرة كما أن العسل معروف بقدرته على تغذية وترطيب البشرة وهو مضاد للبكتيريا والالتهابات.

يُخْلَط الزبادي مع الكركم والعسل ثم وضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة وبعدها يُشْطَف بالماء البارد، ويتم استخدام هذه الوصفة يومياً للحصول على أفضل النتائج.

تبييض اليدين بالخيار

تبييض اليدين بالخيار

من بين أشهر وصفات تفتيح مفاصل اليدين في اسبوع استخدام الخيار للتفتيح، وهو معروف بقدرته على التخلص من تصبغ الجلد حيث يحتوي على فيتامين أ الذي يتحكم في الميلانين كما يساعد الخيار على منع جفاف البشرة وترطيبها.

يُقَطَّع الخيار إلى شرائح رفيعة ثم فرك الجلد لمدة 10دقائق بالخيار، وترك عصير الخيار على الجلد لمدة ربع ساعة ثم شطف اليدين بالماء البارد، ويمكن استخدام هذه الوصفة مرتين يومياً كما يمكن استخدام البطاطس مع الخيار للتبييض السريع.

تبييض مفاصل اليدين بقشر البرتقال

يُسْتَخْدَم قشر البرتقال في تفتيح البشرة السمراء؛ بسبب احتوائه على كمية عالية من فيتامين سي بالإضافة إلى احتواء قشر البرتقال على حامض الستريك الذي يعمل على تقشير الجلد ومن ثم يصبح أكثر نقاء، ويمكن استخدام قشر البرتقال في تفتيح مفاصل اليدين عن طريق ترك قشر البرتقال إلى أن يجف ثم تحويله إلى مسحوق وخلطه مع الزبادي، ثم وضع الخليط على اليدين لمدة 20 دقيقة وتسْتَخْدَم الوصفة أربع مرات في الأسبوع. 

استخدام البابايا

البابايا من الطرق الممتازة للتبييض، ويمكن استخدامه لتفتيح اليدين من خلال هرس ثمرة البابايا وخلطها مع عصير الليمون، ثم وضع الخليط على البشرة لمدة 30 دقيقة ثم يُشْطَف الجلد بالماء البارد واستخدام هذه الوصفة يومياً.

كريم طبي لتفتيح مفاصل اليدين

كريم طبي لتفتيح مفاصل اليدين
  • كريم بيوديرما: من بين طرق تفتيح مفاصل اليدين في اسبوع استخدام كريم بيوديرما الطبي والذي يعمل على تفتيح الجلد في وقت قصير بالإضافة إلى ترطيبه. 
  • كريم Daggett&Ramsdel للتفتيح: ينصح الأطباء باستخدام هذا الكريم لتفتيح مفاصل اليدين، وهو يعمل على التخلص من التصبغات والبقع الداكنة وترطيب البشرة.
  • كريم إيف روشيه:  من بين افضل طرق تفتيح مفاصل اليدين في اسبوع حيث يساعد هذا الكريم على ترطيب البشرة بالإضافة إلى تفتيح مفاصل اليدين في وقت قصير.
  • كريم لاروش : يعمل كريم لاروش على تفتيح الركبتين ومفاصل اليدين كما يتميز بإعادة بناء الأنسجة بالإضافة إلى تزويد الجلد بالفيتامينات التي يحتاجها فضلاً عن سرعة امتصاصه من الجلد وهو لا يحتوي على أي مواد ضارة بالبشرة. 

كريم سكينورين لتفتيح مفاصل اليدين

 يحتوي كريم سكينين على المادة الفعالة حمض الأزيليك والذي يساعد على تفتيح البشرة، ولكن تجدر الإشارة إلى أن تأثير المادة الفعالة في الكريم يختلف من حالة إلى أخرى وعادة ما يتم ملاحظة النتائج خلال شهر من الاستخدام المنتظم، وقد ينصح الطبيب باستخدامه لعدة أشهر للحصول على نتيجة ممتازة وبشكل عام قبل استخدام الكريم يفضل استشارة الطبيب المختص لتحديد المدة. 

يفضل استخدام كريم سكينورين مرة في الصباح ومرة في المساء يومياً بشكل منتظم لشهر أو لعدة أشهر حسب ما يحدده الطبيب، ولا يفضل استخدامه أكثر من مرتين يومياً، حتى لا يؤدي إلى تهيج الجلد كما يجب غسل البشرة جيداً قبل استخدام الكريم والحرص على التأكد من امتصاص الجلد للكريم من خلال تدليكه جيداً، وبعد استخدام كريم سكينورين يجب استخدام الكريم المرطب.

خل التفاح لتفتيح مفاصل اليدين

خل التفاح لتفتيح مفاصل اليدين

يمكن تفتيح مفاصل اليدين في اسبوع من خلال استخدام خل التفاح، وفيما يلي نوضح لكم كيفية تحضير كريم تفتيح اليدين من خل التفاح:

تحضير أربع ملاعق من خل التفاح وربع كوب من الماء الدافئ بالإضافة إلى ملعقة من معجون الأسنان وملعقة من عسل النحل مع القليل من شامبو الأطفال.

في البداية يتم إضافة شامبو الأطفال وخل التفاح في وعاء ووضع الماء الدافئ ثم تقليب المكونات جيداً حتى تتجانس، وبعدها يتم نقع اليدين في هذا الخليط لمدة ربع ساعة.

مزج العسل مع معجون الأسنان جيداً، ودهن اليدين بهذا الخليط مع التدليك بحركات دائرية لعدة دقائق، ثم ترك الخليط لمدة ربع ساعة وبعدها شطفه بالماء الفاتر.

وفي النهاية يتم وضع الكريم المرطب على اليدين ستلاحظين فوراً أن لون اليدين أصبح أفتح ويجب الاستمرار على هذه الوصفة للحصول على نتائج تفتيح دائمة.

 كما يمكن استخدام الخل مع الليمون من أجل تفتيح مفاصل اليدين عن طريق وضع المزيج على اليدين يومياً لعدة دقائق ثم غسل اليدين بالماء البارد. 

الأسئلة الشائعة

فيما يلي نعرض لكم أبرز الأسئلة الشائعة عن تفتيح مفاصل اليدين في اسبوع. 

كيف أتخلص من سواد اليدين؟ 

كما ذكرنا أعلاه يمكن تفتيح اليدين باستخدام الطرق الطبيعية والوصفات الطبيعية مثل عصير الليمون أو صودا الخبز، كما يمكن استخدام المنتجات الطبية التي تحتوي على حمض الكوجيك أو فيتامين سي أو العرقسوس أو استخدام الريتينول بعد استشارة الطبيب المختص مع الحفاظ على عدم التعرض للشمس، إلا بعد استخدام واقي الشمس وترطيب اليدين جيداً. 

ما هو أفضل مبيض لليدين؟

هناك الكثير من كريمات التبييض من أشهرهم كريم التبييض لليدين من نوفاكلير، والذي يحتوي على ألفا أربوتين الذي يعمل على التخلص من البقع الداكنة وتفتيح البشرة بالإضافة إلى الجلوتاثيون لتفتيح البشرة.

إلى هنا نصل لختام مقالنا عن تفتيح مفاصل اليدين في اسبوع، عرضنا لكم أهم المعلومات عن طرق تفتيح المفاصل الطبيعية والطبية، ويمكنكم متابعة موقعنا للاطلاع على المزيد من الموضوعات عن البشرة والشعر. 

المصادر

الوسوم

  • تفتيح مفاصل اليدين في اسبوع
  • تفتيح مفاصل اليدين
  • اسوداد مفاصل اليدين
  • علاج اسمرار المفاصل
  • كريم تفتيح المفاصل
  • وصفات تفتيح المفاصل
  • تفتيح اليدين بسرعة
  • اسباب اسمرار المفاصل
  • العناية باليدين
  • تفتيح البشرة
  • وصفات طبيعية لتفتيح اليدين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى