منوعات

قصص اطفال قصيرة

قصص اطفال قصيرة تساعد على تقديم محتوى هادف وشيق إلى الأطفال، بالإضافة إلى أنها تغرس في أذهانهم الكثير من المبادئ الأخلاقية والدينية بكل سهولة، وتنمي لديهم القدرة على التفكير والتخيل، مما يجعل لديهم فكر صائب ومعرفة واضحة بشؤون الحياة، وبالتالي سوف نتناول من خلال السطور التالية العديد من القصص القصيرة.

قصص اطفال قصيرة

قصص اطفال قصيرة

نقدم لكم العديد من قصص اطفال قصيرة المميزة التي يحبها الأطفال من مختلف الأعمار وهي قصة:

الغرابان الخاسران

كان يوجد في الحديقة مجموعة من الطيور والحيوانات، الذين يتعايشون مع بعضهم البعض، وفي وقتاً ما سمعوا صوت شجار يأتي من أعلى  الشجرة، وعندما نظروا لمعرفة ما يحدث عليها وجدوا غرابان يوجد خلاف بينهم، وفي هذا الوقت أراد الثعلب لتدخل بيهم ليحل تلك المشكلة ويعرف الأسباب التي أدت إلى حدوث الشجار.

وبالفعل قام بالاقتراب منهم وسأل الغرابان لماذا هذا الشجار الذي علمت به الحديقة بالكامل، فقال إحداهما بأنهما كانوا يمتلكان قطعة من الجبنة وقامان بالاتفاق بأن هذه القطعة سيتم تقسيمها بالتساوي، وبالفعل حدث ذلك ولكن كانت توجد قطعة أكبر من عن الأخرى.

فضحك الثعلب وقال لهم أنه خلاف بسيط وسوف يقوم بإعادة التقسيم مرة أخرى، وعندما قام بتقسيم قطعة الجبن وجد قطعة أكبر من أخرى، فقال لهم لا داعي إلى الخلاف وسوف أكل الجزء الأكبر من الآخر، وعندما فعل ذلك أخذ جزء من الجبنة أكبر من الجزء المفروض أن يأكله، فقال لهم أنه أخطأ في التقسيم ولكن سوف يأكل الجزء الإضافي من القطعة الثانية حتى تكون متساوية مع الآخر، وظل يكرر هذه العملية حتى آكل الجبنة بالكامل، ومن ثم ترك الغرابان هاربًا حتى تتحول المشكلة التي كانت بينهما إلى صراع مع ثغلب لأنه أكل الجبنة الخاصة بهم.

وهنا تعلم الغرابان أن من الأفضل حل المشكلات التي تحدث بينهما مع بعضهم البعض دون أن يتدخل أحد، فأعتزر كل غراب للآخر، وقال الغراب بأنه سيغادر المكان باحثًا عن طعام آخر وفي حال الحصول عليه سوف يتم مقاسمته معه بكل صدق هذه المرة ولم يخطأ مرة ثانية كما حدث من قبل.

وبالتالي تساعدنا قصص اطفال قصيرة على اكتساب سلوكيات تربوية وصحيحة للتعلم منها في حياتنا اليومية .

القنفذ والحيوانات الصغيرة

القنفذ والحيوانات الصغيرة

تحتوي قصص اطفال قصيرة على أفعال سوية ونصائح هامة تفيد الأطفال، ومن خلال ذلك سوف نعرض لكم قصة القنفذ وأصدقائه من الحيوانات الصغيرة على النحو التالي:

يحكى أن في يوم من الأيام كان يوجد قنفذ في الحديقة يعرف عليه بحبه لأصدقائه والتعاون معهم دائماً، ولكن تواجه باستمرار مشكلة بالتعامل معهم، وهي وجود شوك في ظهره، مما كانت تسبب أضرار على الأصدقاء الذين يقوم باللعب معهم، ولكن أصدقائه يحبونه ويفضلون اللعب معه، لأنه كان يتميز بالأمانة واحترام مشاعر الآخرين.

فهذا القنفذ كان صديق لجميع الحيوانات التي توجد في الحديقة، فيظل يلعب مع الأرنب بكل حب ولكنه يشعر بالحزن عندما يقوم بتمزيق الكرة التي يلعب بها نتيجة إلى الشوك المتواجد على ظهره.

كما كان يعطي السلحفاة الأمان ويجلس معها باستمرار كي لا تشعر بالوحدة، ولكن عندما ينظر إليها في بعض الأحيان يجدها تشعر بالألم دون أن تتحدث، وهذا أيضاً نتيجة إلى الشوك المتواجد على ظهره، ومن هنا قرر أن يترك الحديقة ويعيش بمفرده حتى لا يؤذي أحد ويجعلهم يتألمون.

وبالفعل جلس في جحرة يأكل بمفرده ولكن شعر بالحزن والوحدة بالرغم أنه كان يحرص على إسعاد الجميع، ومرت الأيام وظل الحيوانات يبحثون عنه لمعرفة سبب اختفائه، فدخل عليه صديقه الأرنب ليتحدث معه، فأخبره بالحقيقة ولكن الأرنب قال له بكل حب أننا نحبك ولا ننظر إلى هذا العيب لأنك تتعامل معنا بكل ود واحترام، ثم أنصرف عنه، ليخبر الحيوانات ما يمر به.

وبعد دقائق من مغادرته للمكان وجد القنفذ المسكين جميع أصدقائه ومعهم هدية له، وعندما فتحها وجد قطعة من الفلين، فنظر إليها متعجباً ما فائدة هذه القطع، فأخذ كل حيوان منهم قطعة لوضعها على الشوك الذي يوجد على ظهره، حتى تم تغطيته بالكامل، وبالتالي تكون هذه المشكلة تم حلها، وهذا يؤكد بأن الصداقة على حق لا تنظر إلى العيوب، بل تهتم بالإيجابيات التي يعطيها الصديق إلى صديقه الآخر من حب وتعاون وإخلاص.

وبذلك نكون قدمنا لكم أجمل قصص اطفال قصيرة التي يعشقها الأطفال ويرغبون في الإستماع إليها طوال الوقت، لأنها تتميز بالأحداث الشيقة والممتعة وبالأسلوب الجذاب الذي يجعل الأطفال يطلبونها يومياً.

قصص أطفال قبل النوم

قصص أطفال قبل النوم

نقدم لكم قصة من قصص اطفال قصيرة الرائعة بشكل جذاب، والتي تحتوي على حكمة تفيدنا في حياتنا، وتتمثل هذه القصة في الآتي:

قصة الملك العادل والوزير الذكي

لا شك أن قصص اطفال قصيرة يوجد منها أنواع مختلفة، ونقدم لكم قصة قصيرة جديدة من خلال الآتي:

كانت توجد مدينة قريبة من البحر، تتميز بموقعها الجذاب وسكانها المخلصين للملك لما يقدم لهم من خدمات ورعاية، فكان يعرف عنه بالعدل والمساواة وتقديم لهم كافة الاحتياجات التي يرغبونها، وفي يوم قرر هذا الملك العادل أن يخرج من قصرة ويتجول في المدينة لمعرفة ما ينقصها.

بالإضافة إلى رفع الظلم عن المتضررين ومحاسبة من فعلوا ذلك في هولاء الناس الذين يسكنون في مدينته، حتى يعيش الجميع في راحة وهدوء دون مواجهة أي صعوبات، وفي نهاية هذه الجولة، قام بالرجوع إلى مدينته مرة أخرى، ودخل القصر، وطلب من الخدم تحضير واجبة الغداء، ومن ثم بعد تناولها دخل إلى غرفته ليستريح من مشقة الطريق، وأحس أن هذا التعب يرجع إلى الطريق الغير ممهد الذي سلكه.

ومن هنا قرر أن يعقد اجتماعًا ويجتمع بالوزراء للوصول إلى حل لهذه المشكلة، فمنهم من اقترح بأن الطريق يتم فرشه بالجلد، وزيرٌ آخر اقترح أن يتم صناعة أحذية مصنوعة من الجلد لحماية قدم المواطنين، وهذا الإقتراح يكون موفر أكثر في الجلد.

وبالفعل شكر الملك هذا الوزير لاقتراحه الصائب، ومن هنا نتعلم من الصعب تغيير طبيعة الحياة ولكن من الممكن أن نوفر بدائل وحلول لحل المشكلات التي تواجهنا في حياتنا.

الأسئلة الشائعة

والآن دعونا نتعرف على أسئلة وإجابتها عن قصص اطفال قصيرة وهي:

من أول من كتب قصص الأطفال؟

كتب الفرنسي بيرول أول مجموعة قصصية خاصة بالأطفال ويسمى الكتاب باسم: الأم الأوزة.

ما الهدف من قصص الاطفال؟

تساعد قصص الاطفال القصيرة بأنها تنمي مشاعر الأطفال والقدرة على التعبير عنها، بالإضافة إلى أنها تساعدهم في فهم أيضاً مشاعر الآخرين، ليكون هناك تفاعل اجتماعي وتواصل مستمر فيما بينهم.

ما انسب قصص اطفال؟

نجد هناك مجموعة كبيرة من قصص اطفال قصيرة، ولكن من أفضلها قصة الجميلة والوحش، وقصة الحديقة السرية، وقصة الأمير الصغير، وقصة القطة ذو القبعة.

وبذلك نكون قدمنا لكم أجمل قصص اطفال قصيرة بشكلها المختلف، والتي يمكنكم الرجوع إليها في أي وقت ممكن من أجل الاستفادة منها، وتساعد هذه القصص بشكل كبير على تطوير تفكير الأطفال والقدرة على التعبير وفهم الآخرين.

المصادر

الوسوم

  • قصص اطفال قصيرة
  • قصص قصيرة للأطفال
  • قصص قصيرة للأطفال باللغة العربية
  • قصص قصيرة للأطفال عن الحيوانات
  • قصص قصيرة للأطفال عن الأخلاق
  • قصص قصيرة للأطفال قبل النوم
  • قصص قصيرة للأطفال عن الصداقة
  • قصص قصيرة للأطفال عن المغامرة
  • قصص قصيرة للأطفال عن العلم
  • قصص قصيرة للأطفال عن التاريخ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى