العناية بالبشرة والجسمصحة وجمال

كريم بانثينول لتفتيح الوجه

يستخدم كريم بانثينول لتفتيح الوجه، كما يستخدم لترطيب الوجه والجسم والأماكن الحساسة، وهو من الكريمات الآمنة التي يمكن استخدامها دون وصفة طبية، يحتوي الكريم على مكونات تعمل على تحسين مظهر البشرة ومنع تهيجها، بالإضافة إلى ترطيبها جيدًا، وفي هذا المقال نلقي الضوء على فوائد استخدام كريم بانثينول للوجه وكيفية استخدامه. 

فوائد كريم بانثينول لتفتيح الوجه

فوائد كريم بانثينول لتفتيح الوجه

فيما يلي نعرض لكم فوائد كريم بانثينول لتفتيح الوجه: 

  • يساعد كريم بانثينول على ترطيب البشرة حيث يحتوي على مكونات تساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة. 
  • يساعد كريم بانثينول على تهدئة البشرة المتهيجة نتيجة للتعرض للشمس أو نتيجة لبعض الأسباب الأخرى. 
  • يساعد كريم بانثينول على تحسين مظهر وملمس البشرة فتبدو البشرة أكثر نضارة. 
  • يساعد كريم بانثينول على تفتيح البشرة وعلى الرغم من أنه لا يوجد دليل علمي قاطع يثبت هذا الأمر، إلا أن الكثير استخدمه لتفتيح الأماكن الداكنة وأظهر نتائج ملحوظة. 

مكونات كريم بانثينول

يحتوي كريم بانثينول لتفتيح الوجه على: 

  • حمض البانتوثينيك المعروف بفيتامين B5، ويتم استخدامه في عدد كبير من مستحضرات تجميل البشرة، بالإضافة إلى استخدامه في مستحضرات تجميل الشعر نظرًا لفوائده الكثيرة. 
  • يحمي كريم بانثينول من تهيج البشرة والتهابها، كما أنه يعالج التهيج في حالة وجوده بعد التعرض للشمس بشكل خاص. 
  • يساعد كريم بانثينول في علاج الطفح الجلدي وعلاج الأكزيما، بالإضافة إلى علاج لدغات الحشرات وبعض المشاكل الجلدية الأخرى بسبب احتواءه على مواد ملطفة للبشرة. 

لذلك فالبانثينول لا يعمل فقط على تفتيح الوجه بل هو له الكثير من الخصائص العلاجية المختلفة.

متى تظهر نتائج كريم بانثينول؟

متى تظهر نتائج كريم بانثينول؟

تظهر نتائج استخدام كريم بانثينول لتفتيح الوجه حسب حالة البشرة، لذلك تختلف مدة ظهور النتائج من حالة إلى أخرى، ولكن بشكل عام قد تلاحظ تغيير في نضارة ومظهر البشرة خلال استخدام الكريم لمدة ثلاثة أسابيع منتظمة، وينصح بالاستمرار في استخدام كريم البانثينول للاستفادة من كافة فوائده، وفي حالات نادرة، وفي حالة عدم وجود تحسن بعد استخدام كريم بانثينول يفضل استشارة الصيدلي أو طبيب المختص. 

كريم بانثينول لتفتيح المناطق الحساسة

يتم استخدام كريم بانثينول لتفتيح المناطق الحساسة أيضًا، كما يتم استخدامه لترطيب الجلد في منطقة الإبط والبكيني بسبب احتوائه على فيتامين بي، 5 وهذا ما يعطيه خصائص مرطبة ومهدئة، وبالتالي تقليل تهيج المناطق الحساسه، كما يرطبها جيدًا. 

يفضل استخدام كريم البانثينول بشكل منتظم في ترطيب المناطق الحساسة، وقبل استخدامه يفضل وضع جزء صغير منه على البشرة للتأكد من عدم وجود أي تفاعل جلدي سلبي، والجدير بالذكر أن ترطيب المناطق الحساسة يساعد على تفتيحها وإشراقها بشكل كبير.

هل كريم بانثينول يسمر البشرة؟

يحتوي كريم البانثينول على فيتامين ب 5 وهو عادةً ما يستخدم لترطيب وتهدئة البشرة ولا يؤدي إلى حدوث اسمرارها، بل على العكس يستخدم لتفتيحها ويساعد الكريم في تحسين حالة البشرة بشكل عام وترطيبها جيدًا، كما يمكن استخدام البانثينول مع كريمات التفتيح الأخرى هو من المنتجات الآمنة التي لا تؤدي إلى اسمرار البشرة بأي حال من الأحوال. 

أضرار كريم بانثينول للوجه

يعتبر كريم بانثينول لتفتيح الوجه آمن للاستخدام بشكل عام، ولكن هناك بعض الحالات النادرة التي تؤدي إلى حدوث بعض الآثار الجانبية، من هذه الآثار ما يلي: 

  • في بعض الأحيان يؤدي استخدام كريم بانثينول إلى تهيج البشرة لدى بعض الأشخاص خاصة في حالة وجود حساسية من مكونات الكريم، لذلك في حالة ملاحظة وجود حركة أو احمرار أو تورم، توقف عن استخدامه على الفور. 
  • بعض الأحيان يؤدي استخدام كريم بانثينول إلى زيادة كمية الدهون في البشرة، لذلك يلاحظ البعض بأن بشرتهم أصبحت دهنية، وفي هذه الحالة يفضل استخدام كمية قليلة من المنتج. 
  • يستخدم البعض كريم البانثينول بشكل خاطئ، حيث يعتمدون عليه كمنتج وحيد للبشرة، وذلك في حالة ملاحظة قدرته على التفتيح وترطيب البشرة بشكل طبيعي، والصحيح هو استخدام منتجات العناية بشكل متنوع بين الحين والآخر. 

بشكل عام يعتبر كريم البانثينول من الكريمات الآمنة لتحسين ملمس وحالة البشرة وترطيبها، وفي حالة وجود مشكلة أخرى، يمكن استشارة الطبيب لاستخدام منتجات عناية أخرى بجانب البانثينول. 

طريقة استخدام كريم بانثينول للوجه

طريقة استخدام كريم بانثينول للوجه

فيما يلي نوضح لكم طريقة استخدام كريم بانثينول لتفتيح الوجه: 

يجب استخدام كريم بانثينول على الوجه والجسم والمناطق الحساسة بشكل يومي ويتم إدخاله في روتين العناية اليومي من أجل التخلص من التصبغات والبقع الداكنة وحماية البشرة من الجفاف. 

كما يمكن استخدامه لعلاج الحكة والأكزيما والالتهابات الجلدية المختلفة، فهو يمنع تهيج البشرة ويتم استخدامه بهذه الطريقة: 

  • في البداية يتم تنظيف البشرة باستخدام الغسول المناسب نوعها. 
  • تجفيف البشرة بلطف وبعدها يتم توزيع كمية مناسبة من كريم البانثينول على البشرة وفرده بالتساوي عليها والتأكد من امتصاص الجلد للكريم.

كريم بانثينول لا يترك أي ملمس دهني على البشرة وهو يمكن استخدامه لكافة أنواع البشرة سواء الدهنية أو المختلطة أو الحساسة أو الجافة، أما للجسم فيفضل استخدام لوشن البانثينول الذي يحمي الجسم من الجفاف ويعالج التصبغات ويجعله ناعم كالحرير. 

الأسئلة الشائعة

فيما يلي نعرض لكم أهم الأسئلة الشائعة عن كريم بانثينول لتفتيح الوجه والإجابة عليها. 

هل كريم بانثينول يزيل تصبغات الوجه؟

بالإضافة إلى أن كريم بانثينول يرطب الوجه، فإنه يعمل على توحيد لون البشرة ويقلل من تصبغات الوجه، كما يحمي من علامات التقدم في السن، بالإضافة إلى أنه يمنع التهاب واحمرار الجلد، ففي حالة التعرض لأشعة الشمس يمكن استخدامه للتخلص من التهيج الناتج عن التعرض لأشعة الشمس الضارة. 

كم مره يوضع كريم بانثينول للوجه؟ 

يمكن استخدامه من مرة إلى ثلاث مرات في اليوم حسب حالة البشرة. 

في نهاية مقالنا عن كريم بانثينول لتفتيح الوجه  يرجى استشارة الطبيب المختص أو الصيدلية قبل تجربة أي منتج على الوجه لتفتيح، كما يفضل استخدام جزء صغير للتأكد من عدم وجود حساسية من الكريم. 

المصادر

الوسوم

  • كريم بانثينول لتفتيح الوجه
  • فوائد كريم بانثينول للبشرة
  • كريم بانثينول لتبييض البشرة
  • استخدام كريم بانثينول لتفتيح البشرة
  • هل كريم بانثينول يفتح البشرة؟
  • تجارب استخدام كريم بانثينول لتفتيح الوجه
  • أفضل كريم بانثينول لتفتيح البشرة
  • كريم بانثينول للبقع الداكنة
  • كريم بانثينول للتصبغات الجلدية
  • كريم بانثينول للبشرة الحساسة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى