منوعات

تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق

عند الولادة يجب أن يحدث توسيع لعنق الرحم، لذلك سوف نطرح في هذه المقال مجموعة تجارب، تحت عنوان تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق في سبيل تسهيل الولادة الطبيعية، بطرق متعددة سواء من خلال مأكولات أو مشروبات أو وضعيات جلوس معينه نُبينها بالتفصيل في أسطر هذا المقال، فقد تفيدك إحداها عند تجربتها.

تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق

تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق

توجد مجموعة أشياء تساعد على فتح الرحم في الشهر التاسع نذكر بعض منها فيما يلي، مع العلم أنه يجب استشارة الطبيب المتابع لحالتك قبل تجربة أي منها:

  1. تدليك الحلمات: حيث تساعد هذه الطريقة في تحفيز  إفراز هرمون الأوكسيتوسين، وهو هرمون يحفز انقباضات الرحم ما يساعد على الولادة.
  2. توسع عنق الرحم بالأعشاب: من هذه الأعشاب أوراق التوت الأحمر، عشبة الزعرور الأسود، والكوهوش الأزرق، كذلك زيت زهرة الربيع الذي يشبه هرمون بروستاجلاندين، وهو هرمون يفرزه الجسم بشكل طبيعي عند بدء المخاض.
  3. حبوب البابايا لتوسيع عنق الرحم: حيث تحتوي ثمار البابايا على كمية عالية من إنزيم البابين، الذي يساهم في معظم الأحيان في تحفيز المخاض.
  4. وضعيات جلوس لفتح الرحم: الجلوس مباعدة القدمين وسند المرفقين إلى الركبة، الجلوس فوق الكرة المخصصة للرياضة مع مباعدة القدمين والجلوس على اليدين والركبتين.
  5. رياضة توسيع عنق الرحم: الحركة الدائمة وأداء التمارين الرياضية بشكل معقول مفيدة في فتح الرحم، وخاصة رياضة المشي.
  6. العلاقة الحميمة لتوسيع عنق الرحم وتسهيل الولادة: الممارسات الجنسية في شهور الحمل الأخيرة تساهم في توسيع عنق الرحم لوجود هرمون البروستاجلاندين في السائل المنوي. 
  7. اكلات تساعد على توسيع عنق الرحم: منها الأناناس لاحتوائه على إنزيم البروميلين وهو أحد ملينات عنق الرحم، التوابل في الطعام تساعد على تقلصات الرحم واتساعه، كذلك الباذنجان والخل البلسمي.
  8. تمارين كيجل لتسهيل الولادة الطبيعية: يمكن أن تساهم هذه التمارين في تقوية عضلات قاع الحوض من خلال عصر جدران المهبل معًا بقوة والبقاء على تلك الحالة حتى العد بطريقة تنازلية من العدد 20؛ ما يسهل دفع الجنين وخروجه.
  9. خلطة تفتح الرحم 8 سم: خلطة زيت الزيتون والتمر، وذلك بغلي كوب ماء ثم وضعه على أوراق الزيتون مدة 5 دقائق ومن بعدها وضع التمر وتناولهم مرتين يوميًا، ولكن يجب استشارة الطبيب اولًا.
  10. خلطات أخرى: مثل خلطة الزعتر والماء، خلطة مشروب الكاكاو الساخن وخلطة الحبة السوداء.

تجربتي مع الماء الساخن لفتح الرحم للحامل

تجربتي مع الماء الساخن لفتح الرحم للحامل

في ما يتعلق بموضوع تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق باستخدام الماء الساخن الذي تبحث عنه عدة سيدات، لفقد حكت سيدة أنها كانت تخاف من استخدام أي شيء لتهدئة الم المخاض؛ حرصًا من أن يكون لها تأثيرات سلبية على الجنين، ولكنها حينما اشتد بها الألم فقد هاتفت طبيبها وأخبرها بأن عليها الانتظار ليوم أخر طبقًا لحسابات ولادتها، ونصحها باستخدام كمادات المياه الدافئة على ظهرها؛ حتى تساعدها  في فتح الرحم وتسهل عملية الولادة عليها.

 

ولكنه نصحها أيضًا بعدم الإكثار منها حتى لا تضر بحياة الجنين، فقامت بذلك بالفعل وجعلت المياه الساخنة تسيل على منطقة الظهر المقابلة للحوض مدة 15 دقيقة فقط، وبعدها قامت بالنوم على ظهرها، وفي اليوم التالي زارت الطبيب لتكتشف أن هذا الأجراء ساعدها بالفعل في فتح الرحم 1 سم.

 

بعد ذلك كررت الأمر مرتين؛ وهو ما ساعد في فتح الرحم 4 سم، والوصول إلى الولادة الطبيعية في النهاية، هذه التجربة التي حكتها السيدة لكل مَن تقول ابي شي يفتح الرحم وينزل الجنين، ولكن بكل تأكيد يكون الأمر من بعد استشارة الطبيب فقد لا تتلائم هذه الطريقة مع حالتها الصحية.

تجربتي لفتح الرحم باليد

تجربتي لفتح الرحم باليد

بالنسبة إلى تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق باستخدام اليد، فهي تجربة تتم من خلال الطبيب لتحريض المخاض بدون اللجوء إلى أي أدوية من أدوية الطلق، حيث أن الطبيب يقوم بفصل الكيس الأمنيوسي عن المنطقة التي تحيط بعنق الرحم باستخدام يده، ما يحفز إفراز هرمون بروستاغلاندين، المسؤول عن تحفيز انقباضات الرحم من أجل دفع الجنين للخارج. 

 

مع العلم أن هذه الطريقة غير منصوح بها في حال وجود التهابات مهبلية لدى السيدة الحامل، وأنه يرافقها مجموعة أعراض جانبية مثل الشعور بالمغص وحدوث النزيف الخفيف، كما أنها  تزيد من فرصة نزول الماء المتواجد في الرحم.

تجربتي مع التمر لفتح الرحم

تجربتي مع التمر لفتح الرحم

بالنسبة لموضوع تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق باستخدام التمر الذي يشغل بال كثير من السيدات، وهل هو أمر حقيقي أن التمر يساعد على الولادة أو لا، فقد قالت سيدة مؤكدة أنها اعتمدت على المشي لمدة 10 دقائق حينما بدأت في الشهر الثامن، ومن ثم زادت المدة لتصل إلى 20 دقيقة عندما بدأت الدخول في الشهر التاسع، مع اهتمامها بتناول منقوع التمر بعدد فردي كما أوصى الرسول صلى الله عليه وسلم في فترة الصباح وبعد شروق الشمس، ومن بعد ذلك تمكنت من أن تلد ولادة طبيعية. 

 

قالت سيدة أخرى ساوضح تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق وذلك بأنها تذكرت كم العناء الذي عانته في ولادتها الأولى من أجل فتح الرحم، وقد أضطرت إلى اخذ طلق صناعي كي تتمكن من فتحه، ما دفعها إلى اتباع طرق طبيعية من أجل فتح الرحم في حملها الثاني فقررت الاعتماد على التمر ومجموعة طرق أخرى مما ذكرنا.

أسئلة شائعة:

نطرح في هذا المقال مجموعة أسئلة شائعة حول تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق:

تجاربكم مع جلسة القرفصاء لفتح الرحم؟

قالت سيدة في تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق عن طريق القرفصاء، التي قمت بتنفيذها بمعدل مرتين ب 10 تكرارات في كل مرة، أن الطبيبة الصيدلانية اريج العمايره أجابتها فيما يتعلق بهذا الأمر، أن هذه طريقة صحيحة، إذ أن جلسة القرفصاء تساعد في فتح الرحم وتسهيل الولادة الطبيعية. 

 

ولكنها نبهت عليها أن تستشير الطبيب للتأكد من أن جنينها في الوضعية المناسبة للولادة قبل البدء في ممارسة تمارين القرفصاء، وأوضحت لها أن الطريقة المناسبة لأداء هذا التمرين تكون بالوقوف باستقامة ثم مباعدة القدمين قليلًا ومد الذراعين أمام الجسم ثم النزول ببطء لوضع القرفصاء مع الحفاظ على استقامة الظهر، ثم رفع الجسد ببطء مع الضغط على عضلات المؤخرة، وتكرار هذه الطريقة  3 مرات بمعدل  10 تكرارات في كل مرة.

 

مشروبات تساعد على الطلق وفتح الرحم؟

من المشروبات التي تساعد على تسهيل الولادة الطبيعية ما يلي:

  • الكوهوش الأسود والأزرق. 
  • مشروب القرفة.
  • مشروب الكمون.
  • شاي أوراق التوت الأحمر.
  • عصير الأناناس الطبيعي.
  • زيت الخروع.

دعاء مجرب لفتح الرحم؟

من الأدعية التي تستخدم عند الولادة ما يلي:

  • اللهم يا خالق النفس من النفس، يا مخلص النفس من النفس، يا مخرج النفس من النفس خلصني.
  • لا إله إلا الله الحليم الكريم سبحان الله رب العرش العظيم والحمد لله رب العالمين.

 

في النهاية لقد انتهينا من موضوع تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق وذكرنا كافة تفاصيله؛ من أجل مساعدة كل المقبلين على الولادة لتعجيل الطلق وفتح الرحم بسهولة وبالطرق المناسبة حتى لا يتأذى الجنين، كما أننا ننوه بعدم استخدام أي طريقة مذكورة في المقال بدون الرجوع للطبيب واستشارته أولًا، إذا كانت هذه الطريقة تتناسب مع خالتك أو لا.

المراجع:

وسوم

  • فتح الرحم وتسريع الطلق
  • تجارب فتح الرحم وتسريع الطلق
  • طرق فتح الرحم وتسريع الطلق
  • وصفات فتح الرحم وتسريع الطلق
  • أعراض فتح الرحم وتسريع الطلق
  • متى يبدأ فتح الرحم وتسريع الطلق
  • هل يؤثر فتح الرحم وتسريع الطلق على الجنين؟
  • هل يزيد فتح الرحم وتسريع الطلق من آلام الولادة؟
  • ما هي المخاطر المحتملة لفتح الرحم وتسريع الطلق؟
  • تجارب النساء في فتح الرحم وتسريع الطلق
  • تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى