منوعات

قصص قبل النوم للأطفال سن

توجد الكثير من القصص الراسخة في عقولنا منذ الصغر ولن ننساها، لذا يتم البحث عن قصص قبل النوم للأطفال سن 6 بشكل كبير لقراءتها للاطفال والاستفادة منها لأن هذه القصص تصل الكثير من الأفكار التربوية والتعليمية التي تساعدهم في تنمية مهاراتهم وفي حياتهم بشكل عام، علاوة على ذلك القراءة مفيدة لتنمية العقل للكبار والصغار ومتاحة بكل سهولة من خلال الإنترنت، لذلك سوف نعرض لكم الكثير من  قصص قبل النوم للأطفال سن 5 و تناسب الأعمار المختلفة في مقال اليوم. 

قصص قبل النوم للأطفال سن 7

من الأشياء المعروفة أن الأطفال يحبون قراءة القصص ويجب استغلال ذلك في تحسين بعض الصفات الجيدة لدى الأطفال من خلال القصص القصيرة، لذلك سوف نوضح لكم أفضل قصص قبل النوم للأطفال سن 6 وأيصاً سن 7 سنوات من خلال الآتي:

 قصة الكلاب والذئب

قصص قبل النوم للأطفال سن 6

كان هناك راعي لديه قطيع من الأغنام وكان يربي معهم ثلاثة من الكلاب حتى تحرسهم وكان يهتم بهم جميعاً بشكل كبير ويوفر لهم الطعام ويأخذهم إلى بستان به بعض الثمار ويجلسون ويعزف لهم ما يعشقون سماعه، وفي يوم من الايام كان هناك ذئب ينظر لهم ويريد أن يأخذ فريسة له من الأغنام لكن مهمته كانت صعبة بسبب الكلاب التي كانت تحرسهم.

 

 فبدأ يفكر في حيلة حتى يستطيع أن يحصل على طعامه وبدأ أن يقع بين الكلاب الثلاثة وقال لأحدهم أن الكلاب الأخرى تغير منه وتريد أن تقتله وتأخذ طعامه وذهب الي الكلبين الآخرين، وقال لهم نفس الكلام حتى يتشابكان معاً ويستطيع أن يأخذ فريسة له من الاغنام.

 

 لكن سريعاً رأه الكلب الكبير وهو ذاهب إلى الأغنام وفهم الحيلة التي فعلها وأخذ الكلاب الأخرى وهجموا على الذئب حتى فر وابتعد عن المكان بشكل نهائي. 

قصة الفقير والغني

القصة أحداثها تدور حول أخين أحدهم كان فقير وليس لديه إلا قطعة أرض صغيرة يزرعها ويبيع المحصول الخاص بها حتى يصرف على زوجته وأولاده، بينما الأخ الثاني كان غني ولديه الكثير من الخيول والأموال ولكنه كان يكره أخوه الفقير.

 في  يوم من الأيام رأي الأخ الفقير ثمرة شمندر كبيرة تنمو في وسط أرضه فقرر أن يأخذها ويعطيها هدية إلى الملك.

 

 عندما رآها الملك تعجب كثيراً من شكلها العجيب وأنها تعتبر من عجائب الدنيا وفرح الملك بها وأخذها منه وأعطاه الكثير من الذهب وعاد سعيد إلى زوجته وأسرته، وأصبح غنياً لكن استمر في عمله وكان متواضع ويساعد المحتاجين ممن حوله، سمع ذلك الأخ الغني فقرر أن يأخذ بعض الهدايا من الخيول والطعام وغيرها ويعطيها إلى الملك حتى يعطي له هو أيضا الكثير من الذهب.

 

 سعد الملك بذلك وقرر أن يعطيه ثمرة الشمندر هدية لكنه رجع حزين بسبب ذلك لأنه خسر أمواله بسبب طمعه في الذهب. 

قصص قبل النوم للأطفال سن 4

يحب الأطفال سماع القصص المميزة قبل النوم من أمهاتهم لأنها تحسن الذاكرة لديهم وتطور مهاراتهم بشكل كبير، لذلك سوف نعرض لكم أجمل قصص قبل النوم للأطفال سن 6 وأيضا قصص قبل النوم للأطفال سن 8 من خلال الآتي:

 قصة البطة القبيحة

قصة البطة القبيحة

 كان توجد بطة تعيش في مزرعة وكانت ترقد علي مجموعة من البيض وبعد فترة بدأ البيض يفقس وتظهر البطات الصغار باللون الأصفر الجميل، وبعدها فقست بيضة أخرى لكن البطة هذه كانت شكلها مختلف ولونها مختلف، كانت الأم وبقية البط ينظرون لها نظرة قبيحة ويعتبروها أنها حمقاء وهربت منهم وعاشت في مكان آخر.

 

 رآها أحد المزارعين وأخذها معه إلى المنزل ولكنها كانت تخاف أيضا من أبنائه لأنهم كانوا لا يتقبلون شكلها، ثم هربت منهم وعاشت في مكان آخر وسط بجعات من البحيرة واقتربت منهم لكن اندهشت بترحيبهم الشديد لهم ونظرت إلى شكلها في الماء وتأكدت أنها لم تكن قبيحة مثل ما كان يروها البعض وانسجمت مع عائلتها الجديدة وعاشت وسطهم في سعادة وأمان.

 قصة الملك والذهب 

كان يوجد ملك يحب الذهب بشكل كبير أكثر من أي شيء في حياته، وفي يوم من الأيام ظهر له شخص عجيب وطلب منه أن يطلب أي أمنية وسوف يتم تحقيقها وتمنى الملك أن كل الأشياء التي حوله تتحول إلى ذهب وبالفعل تم ذلك وأصبح يلمس كل الأشياء بطريقة عشوائية ويراها وهي تتحول إلى ذهب. 

 

لكن حينما جاع كان يلمس الطعام يرى يتحول إلى ذهب وكان ذلك يزعجه بشكل كبير لأنه كان لا يستطيع أن يتناول الطعام، حتى رأته ابنته وحزنت بشكل كبير بسببه وكانت تحاول أن تهدئه لكن بمجرد أن قام بلمسها تحولت بشكل سريع إلى تمثال ذهب، وارتعب الملك بشكل كبير وندم بسبب طلبه ذلك وكان يطلب من الله أن يستجيب له ويرجع إلى طبيعته الأولى وتعود ابنته مرة أخرى وحدث ذلك بالفعل، وبعدها توقف عن طمعه وجشعه وأصبح شخص جيد. 

قصص اطفال قبل النوم

تبحث الكثير من الأمهات عن قصص قبل النوم للأطفال سن 6 وأكثر تحتوي على حكمه أو مفاهيم تربوية معينة، لذلك سوف نوضح لكم قصص قبل النوم للأطفال سن 10 في الآتي:

 قصة فضول أرنب

قصة فضول أرنب

 

 كان هناك أرنب صغير ذكي ولديه الكثير من الفضول يخرج كل يوم يكتشف الأشياء من حوله، ولكن في يوم وجد باب يؤدي إلى الدخول لشجرة كبيرة، تردد في البداية ولكن دفع الباب ودخل إلى ذلك العالم ووجده مليء بضحكات وألوان جميلة وفراشات ترقص وأغاني مفرحة ولفت انتباهه ذلك بشكل كبير وتعلم من ذلك العالم الكثير من الألوان والأرقام. 

 

كان يتفاعل مع الأصدقاء الجدد وشعر أنه استفاد كثيراً من هذه التجربة الجميلة وقرر أنه يعود إلى الغابة الطبيعية التي كان يعيش فيها، ومع الوقت أصبح لديه حكمة كبيرة وكان يتذكر دائماً المغامرة الجميلة التي دخل فيها من الباب الصغير وكان يعرف أن المستقبل به الكثير من المغامرات التي سوف يمر بها. 

الكلب الطماع

 كان يوجد كلب صغير يبحث كل يوم في القرية وبين المنازل حتى يحصل على طعام ويأخذه ويرجع إلى منزله، وفي يوم من الأيام وجد عظمة كبيرة وأخذها في فمه وذهب إلى المنزل حتى يتناولها، بينما هو راجع الى منزله رأى كلب آخر عند النهر ومعه بعض الأطعمة الأخرى.

 

 ففكر سريعاً أن يهجم على الكلب الآخر ويأخذ طعامه حتى يصبح معه الكثير من الطعام وحينما فعل ذلك وفتح فمه وقعت منه العظمة التي كانت معه وهرب الكلب الآخر، ولم يستطع أن يحصل على طعام منه وفقد طعامه وبذلك طمعه جعله يرجع إلى منزله جوعان. 

الأسئلة الشائعة

عند الانتهاء من مقال قصص قبل النوم للأطفال سن 6 سوف نعرض لكم بعض الأسئلة الشائعة في الآتي: 

من أروع قصص الأطفال؟ 

في إطار الحديث عن قصص قبل النوم للأطفال سن 6 نجد أن هناك قصص مميزة  يفضلها الأطفال وتشارك في كلاسيكيات الأدب و يستمتع بها الصغار وأيضا الكبار مثل الأمير الصغير والقط، صاحب القبعة، والحدائق السرية، الجميلة والوحش، تشارلي والشوكولاتة، أليس في بلاد العجائب وغيرها من القصص الأخرى

أقصر قصة قبل النوم؟ 

توجد الكثير من قصص قبل النوم للأطفال سن 6 القصيرة التي يمكن قراءتها لهم قبل النوم مثل الثعلب المكار وتدور القصة حول أرنب يصرخ ويستغيث بسبب هجوم أسد عليه كانت قد حبسته بعض الحيوانات وطلب من الأرنب أن يساعده وبعد ما ساعده هجم عليه.

 

 سمع ذلك الثعلب و فكر في حيلة حتى ينقذ الأرنب فقال للأسد انت ملك الغابة هل بالفعل أنت كنت محبوساً، هل أسد عظيم يستطيع أحد أن يحبسه فقال له بالفعل كنت محبوس في ذلك القفص، ودخل في القفص وبشكل سريع أغلق الثعلب القفص عليه وحبسه مرة أخرى وأنقذ  الأرنب منه وقال للأرنب أنه لا يثق بأي أحد بسهولة. 

كيف تكتب قصة للأطفال؟ 

في نهاية الحديث عن قصص قبل النوم للأطفال سن 6 يجب التفكير بشكل جيد عند كتابة قصة أطفال حتى يتم تجميع أفكار تجذب انتباه الطفل ثم البداية في الكتابة بتركيز واختيار بداية تكون مشوقة وعمل تسلسل جيد للأحداث على حسب القصة نفسها، وتكون بها دروس مستفادة بشكل غير مباشر ويجب اختيار قصص لها تأثير على الأطفال. 

 

في نهاية مقال قصص قبل النوم للأطفال سن 6 عرضنا لكم الكثير من القصص المؤثرة التي تحمل معاني وحكم مفيدة للأطفال وأتمنى أن أكون توفقت في الكتابة ومقالي نال إعجابكم. 

المراجع

وسوم

  • قصص قبل النوم للأطفال 6 سنوات
  • قصص للأطفال 6 سنوات
  • قصص قصيرة للأطفال 6 سنوات
  • حكايات قبل النوم للأطفال 6 سنوات
  • قصص أطفال ممتعة
  • قصص أطفال قبل النوم
  • قصص أطفال عن الحيوانات
  • قصص أطفال عن المغامرات
  • قصص قبل النوم للأطفال سن 6

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى